فوائد صابون زيت الزيتون … تأثير صابون زيت

فوائد صابون زيت الزيتون … تأثير صابون زيت
(اخر تعديل 2023-08-12 09:42:18 )

صابون زيت الزيتون يعتبر من أحد أسرار الجمال منذ القديم وهو مستخدم من قرون للحفاظ على صحة الشعر البشرة وشبابها، فزيت الزيتون ليس فقط سلطة ولكن أيضًا كصابون طبيعي.

يشتهر زيت الزيتون بأن له الكثير من الفوائد سواء على مستوى الطبخ أو الجمال، فأن زيت الزيتون له الكثير من الاستخدامات والفوائد على كل من الشعر والجلد والبشرة والجسم ككل.

فوائد صابون زيت الزيتون

صابون زيت الزيتون مرطب مثالي للبشرة

يعطي Olive oil soap ملمسًا رطباً ناعماً جداً للبشرة وهذا على الرغم من أنه لا يكون الكثير من الرغوة.

كذلك فهوي يمنح الجلد الكثير من الترطيب والذي يدوم لفترة طويلة، هذا ما يجعل هذا الصابون مثاليًا للأشخاص من أصحاب البشرة الجافة جدًا والحساسة والمصابين بالأكزيما والصدفية.

كما أن بعض مصنعي هذا الصابون يجوياً يقوموا بإضافة الجلسرين وهذا عكس الصابون التجاري فهي يعمل كمرطب لجلب الرطوبة من البيئة إلى البشرة للمساعدة مع الحفاظ على ترطيب البشرة لفترات طويلة الامد.

صابون زيت الزيتون لإزالة المكياج بشكل لطيف

يعمل هذا الصابون الغني بزيت الزيتون بإزالة المكياج بلطف وفاعلية دون التسبب في إلتهاب للجلد، وبالاخص لإزالة المكياج حول العينين.

كما ما يميز هذا الصابون أنه لا يحتوي على مواد كيميائية معادلة لدرجة الحموضة لذا يرجى تجنب الصابون من الدخول إلى العين لأنه يسبب الحرقة.

صابون زيت الزيتون

هل صابون زيت الزيتون مفيد للقشرة

من الممكن استخدام هذا الصابون كطريقة طبيعية تساهم في إدارة قشرة الرأس وهذا لأنع غني بخصائص مضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا.

كذلك أوضحت بعض الأبحاث أن صابون زيت الزيتون يمكن أن يعمل أيضًا كمادة عازلة على الشعر وهذا بالتبعية يحد من تلف الشعر وهذا لان الشعر المعرض بشكل خاص للاحتكاك والتكسر الناتج عند البلل.

يمكن أن يؤدي استخدام صابون زيت الزيتون إلى رفع مستوى الرطوبة يالشعر مما يقلل من المخاطر التي يتعرض لها.

فوائد صابون زيت الزيتون للبشرة الدهنية

يتناسب هذا الصابون شتى أنواع البشرة وبالاخص البشرة الدهنية فأن صابون زيت الزيتون يمكن استخدامه حتى من خلال الأطفال وبالطبع من كبار السن، وهذا لانه يعمل على رفع الترطيب والتغذية القوية للجلد أنه مناسب للأشخاص ذوي البشرة المتعبة.

صابون زيت الزيتون غير دهني كما أنه لا يسد المسام وهو أمر مميز للغاية للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب كما أن زيت الزيتون له خصائص مضادة للحساسية وهذا يعني أنه لن يسبب أي رد فعل تحسسي عند تطبيقه على الجلد.

الفيتامينات التي في هذا الصابون

صابون زيت الزيتون غني بكل من فيتامين أ وفيتامين هـ بشكل طبيعي.

كذلك يشتمل زيت الزيتون على الكثير من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات الهامة وهذا ما يعطي الحصول على أفضل تأثير ونتائج.

كما يحتوي زيت الزيتون على الكثير من مضادات الأكسدة كذلك فهو يحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين والذي يعتبر مكون طبيعي وصحي يساهم في تعزيز نمو الخلايا الجديدة وجعل البشرة تظهر أكثر شبابًا وأكثر إشراقًا.

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية وهو ايضاً علاجًا مثاليًا لتهدئة البشرة الجافة.

هل صابون زيت الزيتون مفيد للجلد

نعم فهناك الكثير من فوائد صابون زيت الزيتون للجلد والتي منها:

خصائص مضادات الأكسدة: فقد يحتوي Olive oil soap على خصائص مضادة للأكسدة حيث نستخدم زيت الزيتون وهذا بهدف أن يقوم بإصلاح الأضرار التي تسببها الشطائر الحرة على الجلد. كما يحفز على تكون خلايا جديدة، ويقلل من نمو التجاعيد ويمنح البشرة مظهرًا شابًا.

خصائص مضادة للالتهابات: Olive oil soap كما له تأثيرات مضادة للالتهابات وغير مهيجة للجلد. كما يساعد على تنظيف أكثر أنواع البشرة حساسية بلطف بما في هذا الجروح والطفح الجلدي وحتى حروق الشمس.

يخفف الأكزيما والصدفية: من المعروف أن Olive oil soap يعطي المزيد من الراحة لأمراض الجلد مثل الأكزيما والصدفية.

هل صابون زيت الزيتون مفيد للشعر

يشتمل Olive oil soap على العديد من الفوائد خاصة بالعناية بالشعر.

زيت الزيتون في شكله النقي فهو مستعمل من عدة قرون فيساعد في زيادة كل من لمعان ونعومة الشعر الطبيعي.

يعتبر Olive oil soap الخالي من أي إضافات كيميائية، وهو يشتمل فوائد تعمل على تنظيف عميق.

يجعل على تحسين الشعر أسهل ويعمل على فك التشابك، مما يساعد الشعر على ترطيب الشعر ولا يجرده من الرطوبة.

يمكن أن يساهم محتوى فيتامين هـ في أي صابون بزيت الزيتون على نمو الشعر وتقوية بصيلات الشعر.

صابون زيت الزيتون ينعم الشعر ويجعله أكثر لمعانًا.

يمكن استخدامه كوسيلة طبيعية للمساعدة في التحكم بقشرة الرأس، وهذا بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا.

تظهر الأبحاث أن Olive oil soap يمكن أن يعمل أيضًا مثل مادة عازله، وبالتالي يقلل من تلف الشعر.

الشعر معرض بشكل خاص للاحتكاك التقصف الناتج عند البلل كما يمكن أن يوفر استخدام Olive oil soap مستوى إضافي من الرطوبة لتقليل من هذه المخاطر.

أنواع صابون زيت الزيتون في اي هيرب الإمارات

صابونة كيس ماي فايس

الصابون هذا يعمل كالسحر من أول استعمال كما أنه مريح لجلد الوجه وهو ايضاً لا يحتوي على أي عطور، وهذا ما يجعله ممتاز لمن يعانوا من الحساسية أو الاكزيما أو غيرها من الامراض الجلدية. يجب أن تستعمل يوميًا مرة واحدة لتنظيف الوجه، كما أنها مناسبة لجميع أنواع البشرة.

كما من الممكن أن تستعمل مع المرطبات الخاريجية، كما أنها من أنواع الصابون الاقتصادية بسعر مناسب وبكمية وافية.

صابونة نوبيان هيريتيج

تمتاز هذه الصابونة بإحتوائها على الزيت زيتون والشاي الأخضر كما أن لها رائحة جيدة ولطيفه ولا تسبب أي جفاف مع الاستعمال اليومي، يجب فراءة المكونات قبل شرائها لتأكد من مناسبتها للجلد.

‏صابونة كوكوكير‏ أفريكير

هو صابون مميز عالي تعمل على حبس الرطوبة والماء كما أن له رائحة لطيفة ولا تسبب أي جفاف بالعكس ترطب البشرة بعمق كما أن للصابونة لون داكن وأسود.

أضرار صابون زيت الزيتون للوجه

كما تحتوي Olive oil soap على الكثير من الفوائد الكثيرة للبشرة وهو يختلف بحسب نوع كل بشرة.

قد يجد بعض الأشخاص ذوي البشرة الدهنية أن لزيت الزيتون تأثير قوي جدًا. كما أن زيت الزيتون قد يؤدي لانسداد المسام قليلاً، مما يدل أنه بالنسبة لبعض الأشخاص ذوي البشرة الدهنية من الممكن أن يسد زيت الزيتون المسام.

الأحماض الدهنية التي في زيت الزيتون، فأن جميع الزيوت النباتية تعتبر من مصادر الغذاء الأساسي لنمو البكتيريا والخمائر المسببة لحب الشباب. وبالتبعية زيت الزيتون ليس مثاليًا للبشرة المعرضة لحب الشباب.

بشكل عام قد يكون Olive oil soap جيدًا بالنسبة لاغلب الناس لاستخدامه على أيديهم وجسمهم كما قد يرغب الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب تجنب استخدام Olive oil soap كغسول للوجه أو مزيل للمكياج.

بغض النظر عن نوع البشرة، من الحكمة دائمًا إجراء فحص موضعي قبل تطبيق منتج جديد.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: