دودج هورنت 2024 | السعر والمواصفات | من هم

دودج هورنت 2024 | السعر والمواصفات | من هم
(اخر تعديل 2023-10-31 12:42:11 )

من السيارات الرياضية الأمريكية التي لها مكانة خاصة في قلوب عشاق السرعة والأداء، تأتي سيارة دودج هورنت 2024 بطراز R/T بقوة أكبر لتأسر عشاق السيارات وتلبي توقعاتهم. إن هذه السيارة هي إحدى طرز مجموعة دودج شارجر الشهيرة والمعروفة بأدائها العالي وتصميمها الجريء.

دودج هورنت 2024 تحصل على R/T بقوة اكبر

تمتاز دودج هورنت R/T 2024 بقوة محركها القوي، حيث تم تجهيزها بمحرك HEMI V8 سعة 5.7 ليتر يمنحها قوة استثنائية. هذا المحرك يقدم أداءً رائعًا بقوة تصل إلى أكثر من 370 حصان، مما يسمح للسائقين بالاستمتاع بتسارع سريع واستجابة فائقة.

بالإضافة إلى الأداء القوي، تأتي دودج هورنت R/T 2024 بتصميم رياضي يجمع بين الأناقة والعصرية. تم تجهيزها بمزيد من التحسينات البصرية التي تضفي عليها مظهرًا فريدًا وجذابًا. تأتي السيارة بجنوط رياضية كبيرة وشبك أمامي مميز ومصابيح LED أمامية وخلفية تمنحها مظهرًا مميزًا ومميز.

من الداخل، تم تصميم دودج هورنت R/T بعناية لتوفير راحة عالية للركاب مع مزيج من الجلود عالية الجودة والتقنيات الحديثة. تتضمن الميزات الداخلية نظام معلومات وترفيه متقدم ونظام صوتي فائق الجودة، مما يجعل القيادة تجربة لا تُنسى.

دودج هورنت 2024

مميزات دودج هورنت 2024

تقنية الهجين: أحدث تطورات دودج هورنت تشمل إضافة نسخة هجينة تجمع بين أداء محرك البنزين وكفاءة الهجين لتحقيق استهلاك وقود أفضل وتقليل الانبعاثات.

أداء مذهل: بغض النظر عن الطراز الذي تختاره، توفر دودج هورنت أداءً مذهلاً بفضل محركاتها القوية والمتطورة، مما يوفر تجربة قيادة ممتازة وتسارع رائع.

مواصفات غنية: الطراز القياسي من دودج هورنت مجهز بقائمة طويلة من الميزات والتقنيات المتقدمة، بما في ذلك نظام معلومات وترفيه عصري، ونظام صوتي فائق الجودة، ونظام أمان متقدم.

عيوب السيارة

مساحة الشنطة الخلفية: تبقى مساحة الصندوق الخلفي في دودج هورنت بين السيارات الرياضية الصغيرة، مما يعني أنها لا توفر نفس مستوى التخزين الوفير الذي يمكن العثور عليه في منافسيها.

تكلفة الطراز الهجين: على الرغم من فوائد التوفير في استهلاك الوقود والبيئة الأفضل، إلا أن اختيار الطراز الهجين يزيد من تكلفة السيارة بشكل ملحوظ، مما قد يكون له تأثير سلبي على قرار الشراء للبعض.

تحديثات دودج هورنت 2024 الجديدة

توسيع الخيارات: تم إضافة طراز جديد إلى تشكيلة دودج هورنت 2024 وهو R/T، وذلك بجانب الطراز القياسي GT. هذا يتيح للمشترين المزيد من الخيارات لتلبية احتياجاتهم وتفضيلاتهم.

تقنية هجينة متطورة: يأتي الطراز الهجين بتحسينات ملموسة بفضل محرك الكهرباء الجديد الذي يمنحه زيادة في القوة بحوالي 30 حصان، ويوفر مدى يصل إلى 50 كيلومتر. هذا يجعلها خيارًا أكثر كفاءة من الناحية البيئية واقتصادية من حيث استهلاك الوقود.

استدامة في التصميم: على الرغم من أن تصميم دودج هورنت لعام 2024 لم يتغير كثيرًا مقارنة بالموديل السابق، إلا أن هذا يعكس استمرار الشركة في الاعتماد على تصميمها الجذاب والكلاسيكي. هذا يمنحها استدامة في الشكل الخارجي ويحتفظ بالجاذبية التقليدية للموديل.

ما هي تقنية باور شوت في دودج هورنت 2024؟

تقنية باور شوت في دودج هورنت 2024 تمنح السيارة ميزة استثنائية تساهم في تفوقها على منافسيها، مثل نيسان روج (المعروفة في أسواقنا باسم نيسان اكس تريل 2024)، وذلك بفضل تلك الوضعية. باور شوت هي ميزة تمنح السيارة قوة إضافية تصل إلى 30 حصان، وهذه القوة مستمدة من المحرك الكهربائي الذي يعمل على المحور الخلفي. يمكن للسائق تفعيل هذه الوضعية لمدة خمسة عشر ثانية متتالية.

بفضل تقنية باور شوت، يمكن للسيارة الحصول على قوة إجمالية تبلغ 288 حصان وعزم دوران يصل إلى 383 رطل قدم. هذه الميزة تجعل دودج هورنت 2024 أكثر تميزًا وأداءًا، مما يساهم في تجربة قيادة استثنائية وفعالة من حيث استهلاك الوقود.

حزمة Track Pack الجديدة

تم تقديم حزمة Track Pack الجديدة لتقديم مزيد من التحسينات والأداء المتقدم لسيارتك. تتضمن هذه الحزمة العديد من التقنيات المتقدمة، بما في ذلك:

إطارات Michelin Pilot Sport متعددة المواسم: حيث يتم تجهيز السيارة بإطارات Michelin Pilot Sport مما يوفر لك الأداء المثلى على الطرق بغض النظر عن موسم العام. هذه الإطارات تمنحك ثباتًا وأداءًا مميزين.

مخمدات تكيفية إلكترونية: تعمل هذه المخمدات بشكل إلكتروني على تعديل صلابة التعليق بناءً على ظروف القيادة والأداء المطلوب. يتيح لك ذلك السيطرة على توازن السيارة والتجاوب مع التضاريس المختلفة بفعالية.

مكابح أمامية ثابتة بأربع أقراص: تم تجهيز السيارة بنظام مكابح أمامية قوي يتضمن أربع مكابح لتحسين أداء عملية الكبح. يمنحك هذا النظام قدرة كبح استثنائية، مما يزيد من الأمان والتحكم أثناء القيادة.

باستخدام حزمة Track Pack، ستجد أن سيارتك قد تم تحسينها بشكل كبير لتوفير تجربة قيادة ممتازة وأداءً استثنائيًا على الطرق بمختلف ظروف القيادة.

مواصفات دودج هورنت 2024 الخارجية والداخلية

المواصفات الخارجية:

– مصابيح نهارية LED رفيعة الحجم مع عدسات ثنائية تمنح السيارة مظهرًا عصريًا وجذابًا.

– فتحات على غطاء المحرك لتحسين تدفق الهواء من الشبكة الأمامية، مما يساهم في تبريد المحرك.

– فتحة تهوية كبيرة في أسفل المصد الأمامي لتحسين تدفق الهواء وزيادة الاستقرار أثناء القيادة.

– وجود حساسات أمامية ورادار أمامي لتحسين أداء السيارة على الطريق وضمان الأمان.

– إطارات بمقاس 19 بوصة بلون أسود، مما يمنح السيارة مظهرًا رياضيًا وجذابًا.

– مقابض الأبواب بنفس لون هيكل السيارة لتحقيق تكامل جمالي.

– المرايا الجانبية بلون أسود، مما يضفي لمسة عصرية على التصميم.

– وجود جناح خلفي رياضي في الجزء العلوي من الصندوق الخلفي لزيادة الأداء والجاذبية.

– أسطبات LED متصلة من الجانبين لإعطاء إضاءة وتوقيع مميز.

– حساسات خلفية تساهم في تسهيل عملية الركن.

– مصابيح ضباب خلفية لزيادة الرؤية خلال الظروف الجوية السيئة.

المواصفات الداخلية:

– شاشة ملاحة بمقاس 12.3 بوصة يمكن توصيلها بالهواتف الذكية لتوفير معلومات دقيقة وتوجيهات محسنة.

– شاشة معلومات خلف الدركسون بمقاس 10 بوصة تعرض معلومات القيادة بشكل سهل الوصول.

– نظام صوتي ممتاز يتضمن 10 سماعات لتقديم تجربة صوتية استثنائية.

– المقاعد مغطاة بجلد فاخر قابلة للتعديل كهربائيًا، مما يوفر راحة قصوى وتخصيص مثالي للسائق والركاب.

البطارية الكهربائية

في طراز R/T من سيارة دودج هورنت، تأتي بطارية كهربائية بسعة 12.0 كيلووات في الساعة، وهذه البطارية قادرة على تزويد السيارة بمدى يصل إلى 52 كيلومترًا بشحنة واحدة. هذا يأتي بشكل خاص بمنظور استدامة البيئة وتوفير الوقود في حالة نفاذ الوقود من السيارة.

مواصفات المحرك الكهربي لدودج هورنت 2024

محرك السيارة دودج هورنت 2024 يميزه التنوع والأداء القوي، حيث يتكون من محرك هجين بسعة 1.3 لتر وأربعة أسطوانات مع تيربو، يولد قوة تبلغ 177 حصانًا وعزم دوران بلغ 199 رطل قدم.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز بوجود محرك كهربائي على المحور الأمامي بقوة 44 حصانًا وعزم دوران 39 رطل قدم، بالإضافة إلى محرك كهربائي آخر على المحور الخلفي بقوة 121 حصانًا وعزم دوران 184 رطل قدم.

بالمجموع، تحصل السيارة على قوة مجتمعة تصل إلى 288 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 383 رطل قدم. البطارية بسعة 12.0 كيلو واط، وتعمل بالتعاون مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 6 سرعات.

تسارع السيارة مذهل، حيث يمكنها الانطلاق من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.5 ثوانٍ فقط، ومن 0 إلى 160 كيلومتر في الساعة خلال 15.4 ثانية. سرعتها القصوى تصل إلى 205 كيلومتر في الساعة.

مواصفات الأمان والسلامة في السيارة

تتميز هذه السيارة بمجموعة شاملة من مواصفات الأمان والسلامة التي تأتي كجزء قياسي من تجهيزاتها، وتشمل:

نظام المكابح التلقائية قبل الاصطدام: يعمل هذا النظام على تنفيذ مكابح السيارة تلقائيًا قبل وقوع حادث اصطدام، مما يزيد من السلامة للسائق والركاب.

كشف حركة المشاة: يمكن للسيارة اكتشاف حركة المشاة المحيطة بها، مما يقلل من مخاطر الاصطدام مع المشاة ويعزز السلامة.

كشف راكبي الدراجات: تقنية تمكن السيارة من التعرف على وجود راكبي الدراجات حولها والتفاعل بشكل مناسب لتجنب الحوادث.

مراقبة النقطة العمياء: تتيح المرايا الجانبية للسيارة مراقبة فعالة للنقاط العمياء، مما يزيد من رؤية السائق ويقلل من مخاطر التداخل في حركة المرور.

أجهزة استشعار أمامية وخلفية: تُساهم هذه الأجهزة في توفير مساعدة فعالة للسائق أثناء عملية ركن السيارة وضمان عدم وجود عوائق مخفية.

مثبت السرعة التكيفي: يساهم مثبت السرعة التكيفي في الحفاظ على مسافة آمنة بين السيارة والمركبات الأخرى على الطريق ويسهم في تقليل مجال حدوث حوادث التصادم.

التحكم الإلكتروني في الثبات: يعمل على تعزيز استقرار السيارة أثناء القيادة والمساهمة في الحفاظ على السيطرة في حالات الانعطاف الحادة.

نظام المكابح المانعة للانغلاق: يساهم في تحقيق توقف فعال وقصير دون انغلاق العجلات، مما يزيد من قدرة السيارة على التوقف بأمان في حالات الطوارئ.

سعر سيارة دودج هورنت 2024

يختلف حسب الطراز المختار، وستكون الأسعار على النحو التالي:

طراز جي تي: يبلغ سعره 32,000 دولار، ما يعادل 120,000 ريال.

طراز جي تي بلس: يتوفر بسعر 37,000 دولار، ما يعادل 138,000 ريال.

وطراز R/T الهجين: متاح بسعر 42,000 دولار، ما يعادل 157,000 ريال.

طراز R/T بلس الهجين: يأتي بسعر 47,000 دولار، ما يعادل 176,000 ريال.

من هم منافسين دودج هورنت؟

منافسي دودج هورنت 2024 يشملون:

– ألفا روميو تونالي: نظرًا لأن هورت مشتقة من تونالي الشهيرة.

ومن بين المنافسين الشهيرين الآخرين في الأسواق:

– هوندا CR-V.

– مازدا CX-50.

– فولكسفاغن تيجوان.

– كيا سبورتاج.

– تويوتا راف فور.

– جيب كومباس.

– فورد إسكيب.

– شيفروليه تريل بليزر.

جميع هذه السيارات تنافس دودج هورنت في فئة الكروس أوفر الفاخرة، وتقدم خيارات متنوعة للمشترين الذين يبحثون عن مزيد من الأداء والتنوع في تجربتهم.

شاهد من أعمال دقائق