كيف اخلي الاتصال مقفل وهو مفتوح | أكواد حجب

كيف اخلي الاتصال مقفل وهو مفتوح | أكواد حجب

كيف اخلي الاتصال مقفل وهو مفتوح فمن المهم أن تحافظ على خصوصيتك وأمانك عند استخدام الهواتف المحمولة، ويعتبر إغلاق الاتصال أمرًا حيويًا لمنع الوصول غير المصرح به إلى مكالماتك وبياناتك الشخصية. في شبكة الاتصالات STC، يمكنك اتباع خطوات فعالة لجعل الاتصال مقفلاً أثناء عدم استخدام هاتفك.

كيف اخلي الاتصال مقفل وهو مفتوح

يمكنك جعل الاتصال مقفلاً وهو مفتوح على شبكة الاتصالات STC باستخدام خدمة “موجود اكسترا”. يُمكن تفعيل هذه الخدمة عبر إرسال رسالة نصية تحتوي على الرقم 1520 إلى الرقم 900، أو باستخدام الأكواد التفعيل المتاحة. الجدول التالي يوضح الأكواد المتاحة لتفعيل وإلغاء خدمة موجود اكسترا:

– لتفعيل خدمة جعل الهاتف مغلقًا وهو مفتوح (عند فقدان التغطية): ارسل 4000#*62* أو اتصل بالرقم #62#.

– في حالة الخط المشغول: ارسل 4000#*67* أو اتصل بالرقم #67#.

– لتفعيل خدمة تحويل الخدمات الواردة بأكملها وجعل الهاتف مغلقًا وهو مفتوح: ارسل 4000#*21* أو اتصل بالرقم #21#.

وفور تفعيل هذه الخدمة، سيتم تحويل المكالمات الواردة إلى الهاتف المغلق، وسيتلقى المتصلون رسالة تحتوي على الأرقام التي حاولوا الاتصال بها. لإلغاء خدمة موجود اكسترا، يمكنك إرسال رسالة نصية تحتوي على الرقم 1521 إلى الرقم 900.

كيف اخلي الاتصال مقفل وهو مفتوح

كيف اخلي الاتصال مقفل وهو مفتوح في STC من خلال تحويل المكالمات

يمكنك الحفاظ على هاتفك مغلقًا وفي نفس الوقت مفتوحًا باستخدام خدمة تحويل المكالمات من STC. يُمكنك تفعيل هذه الخدمة عن طريق الاتصال بالرقم 900 واتباع الخطوات الموجودة في الرموز أو باستخدام الأكواد التالية:

– لتحويل كل المكالمات غير المشروطة: اتبع الرمز #الرقم المطلوب*21* للتفعيل و #21# للإلغاء.

– ولتحويل المكالمات عندما يكون الخط مشغول: اتبع الرمز #الرقم المطلوب*67* للتفعيل و #67# للإلغاء.

– لتحويل المكالمات في حالة عدم وجود تغطية: اتبع الرمز #الرقم المطلوب*62* للتفعيل و #62# للإلغاء.

– لتحويل المكالمات عند عدم الرد: اتبع الرمز #الرقم المطلوب*61* للتفعيل و #61# للإلغاء.

بتفعيل أحد هذه الأكواد، ستقوم بتحويل المكالمات الواردة إلى الرقم المطلوب، مما يسمح لك بالاحتفاظ بالهاتف مغلقًا في حين يظل مفتوحًا لاستقبال المكالمات.

كيف اعرف من اتصل بي وهاتفي مغلق اس تي سي

يمكنك الاطلاع على المكالمات الواردة حتى عند إغلاق هاتفك من خلال استخدام خدمة “موجود STC”. يقوم النظام بإرسال رسائل للمتصلين في حالة فقدان التغطية أو إذا كان هاتفك مغلقًا. يمكنك تفعيل وإلغاء تفعيل هذه الخدمة باستخدام الأكواد التالية:

– لتفعيل خدمة تحويل المكالمات STC عندما يكون الهاتف مغلق، يُستخدم الكود #4000*62*.

– لإلغاء تفعيل خدمة موجود STC، يُستخدم الكود #62#.

من خلال تفعيل هذه الخدمة، ستتلقى رسائل حول المكالمات الواردة، حتى عندما يكون هاتفك مغلقًا أو في حالة عدم توفر التغطية. هذا يتيح لك الاطلاع على المكالمات الفائتة والتواصل مع المتصلين فيما بعد.

خدمة الجوال مقفل وهو مفتوح وتجيك رسالة سوا

يمكنك تفعيل خدمة “الجوال مقفل وهو مفتوح” من خلال إرسال الكود #4000*21*، وستتلقى رسالة من سوا تفيد بتفعيل هذه الخدمة. يتم تقديم هذه الخدمة برسوم قدرها 9.2 ريال في الشهر لعملاء المفوتر، حيث يتم خصم هذا المبلغ مع الفاتورة الشهرية. أما بالنسبة للخطوط مسبقة الدفع، يتم خصم القيمة المقابلة عند عملية شحن الرصيد.

باستخدام هذه الخدمة، يمكنك ضمان قفل هاتفك المحمول وفتحه عند الحاجة، مع تلقي رسالة تأكيد من شركة سوا بعد تفعيل الخدمة. يُرجى مراعاة الرسوم المذكورة وتحديدها لضمان استخدام الخدمة بشكل صحيح وفقًا للتكلفة المحددة.

أكواد حجب المكالمات الصادرة والواردة stc

بعد معرفة كيف اخلي الاتصال مقفل وهو مفتوح فإن شركة الاتصالات السعودية STC توفر خدمة حجب المكالمات، سواء كانت صادرة أو واردة، سواء كانت محلية أو دولية، ويمكن تفعيل هذه الخدمة مقابل 9.2 ريال شهريًا. إليك أكواد تفعيل وإلغاء خدمة حجب المكالمات STC:

– لحجب المكالمات المحلية الصادرة: اتبع الرمز #كلمة السر*33* للتفعيل و #كلمة السر*33# للإلغاء.

– ولحجب المكالمات المحلية الواردة: اتبع الرمز #كلمة السر*35* للتفعيل و #كلمة السر*35# للإلغاء.

– لحجب المكالمات الدولية الصادرة: اتبع الرمز #كلمة السر*331* للتفعيل و #كلمة السر*331# للإلغاء.

– لحجب المكالمات الدولية الواردة: اتبع الرمز #كلمة السر*335* للتفعيل و #كلمة السر*335# للإلغاء.

باستخدام هذه الأكواد، يمكنك ضبط إعدادات حجب المكالمات حسب احتياجاتك وضمان حماية هاتفك من المكالمات غير المرغوب فيها.

خدمة إتمام المكالمات من STC

بجانب سؤال كيف اخلي الاتصال مقفل وهو مفتوح فإن خدمة إتمام المكالمات من STC توفر مرونة إضافية للمتصلين عندما يكون جوال المستلم مغلقًا أو مشغولًا بمكالمة أخرى، عند تفعيل هذه الخدمة، يتلقى المتصل عدة خيارات للتفاعل مع الحالة الحالية لجوال المستلم. إليك بعض الخيارات التي يتم تقديمها:

  • ترك رسالة صوتية: في حالة عدم استجابة من المستلم، يُتيح للمتصل ترك رسالة صوتية ليتمكن المستلم من الاستماع إليها فيما بعد.
  • معاودة الاتصال: يُمكن المتصل من اختيار معاودة الاتصال بشكل تلقائي، حينما يكون المستلم قادرًا على استقبال المكالمة.
  • إرسال رسالة قصيرة: في حالة استعداد المستلم لاستقبال المكالمة، يُمكن للمتصل إرسال رسالة قصيرة لتبليغ المستلم بإمكانية الاتصال.

تعمل هذه الخدمة على تسهيل التواصل بين المتصل والمستلم، مما يجعل عملية الاتصال أكثر فاعلية وملاءمة للطرفين.

أكواد تفعيل وإلغاء خدمة إتمام المكالمات لشركة الاتصالات السعودية STC، حسب نوع الخدمة:

– لحالة عدم الرد:

– كود التفعيل: #5500*61*

– كود الإلغاء: #61#

– لحالة الخط مشغول:

– كود التفعيل: #5500*67*

– كود الإلغاء: #67#

-لحالة الجوال مغلق:

– كود التفعيل: #5500*62*

– كود الإلغاء: #62#

من خلال تفعيل أحد هذه الأكواد، يمكن للمستخدمين الاستفادة من خدمة إتمام المكالمات، حيث يتيح لهم إمكانية ترك رسالة صوتية أو اختيار معاودة الاتصال عند عدم الرد، وذلك بمجرد تفعيل الخدمة واستخدام الأكواد المحددة.

خدمة حجب الرسائل الدعائية

خدمة حجب الرسائل الدعائية هي خدمة تقدمها شركة STC لعملائها داخل المملكة العربية السعودية، بهدف التحكم في استقبال الرسائل الدعائية التي قد تكون مزعجة للبعض. يمكن للعملاء الاشتراك في هذه الخدمة عن طريق إرسال رسالة تحتوي على الكود 3311 إلى الرقم 900. بمجرد الاشتراك، يتاح للعميل الوصول إلى العديد من الخيارات المخصصة لهذه الخدمة.

تقوم هذه الخدمة بتوفير وسيلة فعالة للعملاء لتخصيص تجربتهم في استقبال الرسائل الدعائية، وذلك من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الخيارات. يتيح ذلك للمستخدمين ضبط إعدادات الخدمة وفقًا لتفضيلاتهم الشخصية، مما يعزز من راحتهم ويقلل من الإزعاج الناتج عن الرسائل الدعائية غير المرغوب فيها.

كيف اتواصل مع خدمة عملاء stc السعودية

يتيح لك الاتصال بخدمة عملاء شركة الاتصالات STC في المملكة العربية السعودية التفاعل مع مجموعة متنوعة من القنوات للحصول على دعم ومعلومات حول الخدمات. يمكنك الاتصال بهم أو التواصل عبر التطبيق أو حتى عبر الفاكس. إليك بعض الطرق للتواصل:

  • عبر تطبيق My stc: يُمكنك التفاعل مع خدمة العملاء من خلال تطبيق My stc، حيث يمكنك طلب الدعم ومعرفة معلومات حول حسابك والخدمات المتاحة.
  • الاتصال على رقم 900: يمكنك الاتصال بخدمة العملاء عبر الرقم 900 للحصول على المساعدة والاستفسار حول الخدمات والفواتير.
  • الفاكس على رقم 8003030969: إذا كنت تفضل استخدام الفاكس، يُمكنك إرسال استفسارك عبر الفاكس إلى رقم 8003030969.
  • الاتصال من خارج المملكة على رقم 966114555555: إذا كنت خارج المملكة، يمكنك الاتصال بخدمة العملاء عبر الرقم الدولي 966114555555.
  • تعبئة الطلب عبر الرابط المخصص: يمكنك ملء الطلب عبر الرابط المخصص على الموقع الرسمي لـ STC، وتحديد الطريقة التي تفضل أن تتواصل بها مع خدمة العملاء، سواء عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني.

توفير هذه القنوات المتعددة يسهل على العملاء التواصل مع الشركة بمرونة وفعالية حسب تفضيلاتهم الشخصية.

شاهد من أعمال دقائق