كم كيلو ينزل شاي الماتشا | تجربتي مع شاي

كم كيلو ينزل شاي الماتشا | تجربتي مع شاي
(اخر تعديل 2023-08-31 01:15:17 )

كم كيلو ينزل شاي الماتشا هذا السؤال من أبرز الأسئلة التي يبحث عن إجابتها العديد من الأشخاص الراغبين في إنقاص وزنهم؛ إذ يساعد شاي الماتشا على ذلك بفضل ما يحتويه من مكونات، ليس ذلك فقط بل أن شاي الماتشا له العديد من الفوائد الأخرى كتحسين صحة الدماغ، ونضارة البشرة، وغيرها.

يمكنك الاستفادة من شاي الماتشا للتنحيف، لكن عليك معرفة الأوقات الأفضل لتناوله، بالإضافة إلى اتباع حمية غذائية تساعد على زيادة مفعوله.

على الرغم من فوائد شاي الماتشا المتعددة إلا أن الإفراط في تناوله يؤدي إلى العديد من الأضرار؛ لذا عليك التعرف على الكمية المسموح بتناولها يوميًا.

نبذة عن شاي الماتشا

قبل الحديث عن كم كيلو ينزل شاي الماتشا علينا التعرف على بعض المعلومات عنه شاي فهو شاي أخضر مطحون يأتي من اليابان، يزرع بطريقة خاصة تحت الظل؛ لزيادة محتواه من الكلوروفيل والمواد المضادة للأكسدة.

شاي الماتشا من أقوى أنواع الشاي التي تساعد على تعزيز الصحة والجمال والرشاقة؛ لاحتوائه على مركبات تساعد على حرق الدهون، وتنظيم السكر في الدم، وتقوية المناعة، وتحسين المزاج،وهو شاي له طعم حلو ومر بنفس الوقت، وله لون أخضر فاتح، ويمكن شربه ساخنًا أو باردًا، أو إضافته إلى الحليب أو العصائر أو الحلويات.

كم كيلو ينزل شاي الماتشا

فوائد شاي الماتشا

شاي الماتشا هو نوع من الشاي الأخضر المطحون الذي يتميز بفوائد صحية عديدة ومن خلال الحديث عن كم كيلو ينزل شاي الماتشا نوضح لكم أبرز فوائده.

يحمي الكبد من التلف والسموم.

يساعد على الاسترخاء، وتحسين المزاج بفضل مادة الليثانين.

يحتوي على مضادات أكسدة قوية تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة والسرطان.

يعزز وظائف الدماغ، والذاكرة، والانتباه؛ بفضل الكافيين والليثانين.

يزيد من طاقة الجسم والتحمل بفضل مادة الثيوفيلين.

يحمي العيون من الأمراض، والإصابات بفضل مادة الكاتشين.

يقلل من الالتهابات والعدوى؛ بفضل مادة الإبيكاتشين.

يساعد في خسارة الوزن؛ بفضل تسريع عملية التمثيل الغذائي.

كم كيلو ينزل شاي الماتشا

شاي الماتشا هو شاي أخضر مطحون يستخدم في اليابان كمشروب صحي وتقليدي، يعتقد البعض أن شاي الماتشا يساعد في إنقاص الوزن بسبب احتوائه على مواد طبيعية تحفز عملية التمثيل الغذائي وتحرق الدهون، ولكن كم كيلو يمكن أن ينزل شاي الماتشا ففقدان الوزن يعتمد على عوامل كثيرة مثل نوع الغذاء، وكميته، ومستوى النشاط البدني، والحالة الصحية، والوراثة، لكن بعض الدراسات العلمية تشير إلى أن شاي الماتشا قد يساهم في خفض الوزن بشكل ملحوظ إذا تم تناوله بانتظام وبكميات معقولة.

في دراسة أجريت على 10 رجال صحيين؛ تبين أن شرب شاي الماتشا قبل التمرين يزيد من حرق السعرات الحرارية بنسبة 25% مقارنة بالتمرين دون شربه، وفي دراسة أخرى أجريت على 60 شخصًا مصابًا بالسمنة؛ تبين أن تناول 690 ملغ من مضادات الأكسدة الموجودة في شاي الماتشا يوميًا لمدة 12 أسبوعًا يؤدي إلى فقدان 1.5 كيلو من الوزن.

في دراسة ثالثة أجريت على 14 شخصًا سليمًا؛ تبين أن شرب شاي الماتشا بعد الإفطار يقلل من امتصاص الدهون والبروتينات من الأمعاء.

على هذا يمكن القول أن شاي الماتشا قد يساعد في إنقاص الوزن بحوالي كيلو إلى كيلو ونصف في ثلاثة أشهر إذا تم شربه بكمية 3 إلى 4 أكواب يوميًا، وخاصة قبل التمارين الرياضية.

أفضل وقت لشرب شاي الماتشا للتنحيف

لا يوجد إجابة واحدة على هذا السؤال، فالأمر يعتمد على عوامل شخصية، وهدفك من شربه، وبشكل بشكل عام يمكنك اتباع بعض النصائح التي نوضحها من خلال الحديث عن كم كيلو ينزل شاي الماتشا:

شرب شاي الماتشا في الصباح يساعد على تنشيط الجسم، والعقل، وزيادة الطاقة، والتركيز، كما يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي، والكبد، والجلد، لكن احذر من شربه على معدة فارغة؛ فقد يسبب لك بعض الانزعاج، أو التهاب المعدة، يفضل تناول وجبة خفيفة قبل شربه، أو إضافة بعض الحليب، أو العسل إليه.

شرب شاي الماتشا قبل التمارين الرياضية

هذا يساعد على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية، والدهون خلال التمارين، كما يساعد على زيادة التحمل، وتقليل التعب، والإجهاد. ينصح بشربه قبل التمارين بـ 45 إلى 60 دقيقة.

شرب شاي الماتشا بعد الغداء أو بين الوجبات

هذا يساعد على تخفيف الشهية، والشعور بالامتلاء، كما يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم، ومنع تخزين الدهون، لكن لا تشربه مباشرةً بعد الأكل؛ فقد يؤثر على امتصاص بعض العناصر الغذائية مثل الحديد والكالسيوم، انتظر حوالي ساعة بعد تناول الطعام.

أخيرًا، تذكر أن شرب شاي الماتشا للتنحيف ليس كافيًا لخسارة الوزن بشكل صحي، يجب أن تتبع نظام غذائي متوازن ومنخفض السعرات الحرارية، وأن تمارس التمارين الرياضية بانتظام، وأن تشرب كمية كافية من الماء.

يجب أيضًا ألا تزيد كمية شرب شاي الماتشا عن 4 أكواب في اليوم؛ فقد يسبب لك آثارًا جانبية سلبية مثل اضطرابات في الجهاز الهضمي، أو ارتفاع ضغط الدم، أو الأرق.

اضرار شاي الماتشا

على الرغم من فوائد شاي الماتشا إلا أنه كما هو الحال مع أي شيء آخر فإن الإفراط في شرب شاي الماتشا قد يسبب بعض الأضرار أو الآثار الجانبية ومن خلال الحديث عن كم كيلو ينزل شاي الماتشا نوضح بعض الأضرار:

ارتفاع مستوى الكافيين

شاي الماتشا يحتوي على نسبة عالية من الكافيين الذي يسبب لبعض الأشخاص أعراض مثل الأرق، والصداع، والتهيج، وخفقان القلب، والإسهال؛ لذلك، ينصح بتناول شاي الماتشا بكمية معقولة، ولا تزيد عن 4 أكواب في اليوم.

تأثير على امتصاص بعض المغذيات

يحتوي شاي الماتشا على مادة تسمى التانين ترتبط ما بين بالحديد والكالسيوم في الأمعاء، وتمنع امتصاصهم؛ لذلك قد يؤدي شرب شاي الماتشا مباشرةً بعد تناول الطعام إلى نقص في هذه المغذيات؛ لذا يفضل انتظار ساعة على الأقل بعد تناول الطعام قبل شرب شاي الماتشا.

تفاعل مع بعض الأدوية

قد يتفاعل شاي الماتشا مع بعض الأدوية التي تؤثر على مستوى السكر في الدم، أو ضغط الدم، أو التخثر؛ لذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناول شاي الماتشا إذا كنت تتناول أي دواء من هذه الأنواع.

كيفية تحضير شاي الماتشا

لإعداد شاي الماتشا الساخن تحتاج إلى اتباع الخطوات التي نوضحها في ضوء الحديث عن كم كيلو ينزل شاي الماتشا وهي:

سخن الماء إلى درجة حرارة تتراوح بين 70 إلى 80 درجة مئوية، لا تغلي الماء؛ فقد يؤثر ذلك على طعم شاي الماتشا.

ضع ملعقة صغيرة من شاي الماتشا في وعاء.

أضف قليلًا من الماء الساخن إلى الشاي، واخلطه بلطف باستخدام مضرب يدوي.

حرك المضرب بحركات سريعة ودائرية لتذويب الشاي، وإنتاج رغوة.

أضف المزيد من الماء الساخن إلى الوعاء حسب رغبتك.

يمكنك زيادة أو نقصان كمية الماء حسب التركيز والطعم الذي تفضلها، واستمتع بشاي الماتشا الساخن والصحي.

تجربتي مع شاي الماتشا للتنحيف

من خلال الحديث عن كم كيلو ينزل شاي الماتشا نوضح واحدة من التجارب التي استخدمت شاي الماتشا للتنحيف، وهل أفادها، أم لا؟

قالت امرأة في الثلاثين من عمرها أنها كانت تعاني من مشكلة في زيادة الوزن منذ سنوات، وجربت العديد من الحميات والتمارين الرياضية لكن دون جدوى.

أضافت أنها كانت تشعر بالإحباط والاكتئاب بسبب شكل جسمها، وسمعت عن شاي الماتشا من صديقة لها، التي قالت لها أنه له فوائد صحية كثيرة مثل تحسين المزاج، والذاكرة، والمناعة، والرشاقة.

كما أكدت لها أنها جربته لمدة ثلاثة أشهر، وفقدت حوالي 5 كيلو من وزنها دون تغيير نظامها الغذائي، أو مستوى نشاطها؛ فقررت تجربته، وذهبت إلى محل شاي قريب من منزلها، وسألت عن شاي الماتشا، قال لي البائع أنه لديه نوعان من شاي الماتشا واحد عضوي، وآخر غير عضوي، وقال أن الفرق بينهما هو في جودة الزراعة والمعالجة، وأن العضوي أغلى قليلًا، لكنه أفضل في الطعم والفائدة، فاختارت العضوي.

كان شاي الماتشا له طعم حلو ومر بنفس الوقت، وقالت أنها شعرت بأنه نشط جسمها وعقلها، وحسن مزاجها؛ فقررت أن تشرب شاي الماتشا كل يوم وخاصةً قبل التمارين الرياضية.

بعد ثلاثة أشهر من تناول شاي الماتشا بانتظام لاحظت تغيرًا في جسمها وصحتها، وبالفعل فقدت حوالي 4 كيلو من وزنها دون تغيير نظامها الغذائي، أو مستوى نشاطها.

وأشارت أنها شعرت بأن جسمها أكثر رشاقة وحيوية، وأن بشرتها أصبحت أكثر نضارة وإشراقة، كما شعرت بأن عقلها أصبح أكثر تركيزًا وذكاءً، وأن مزاجها أصبح أفضل.

شاهد من أعمال دقائق