كم رواتب المتعاونين في التعداد السكاني 1445 |

كم رواتب المتعاونين في التعداد السكاني 1445 |

كم رواتب المتعاونين في التعداد السكاني 1445 وهي أحد وظائف الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية، وقد أعلنت عن إمكانية التقديم بها من خلال الموقع الرسمي للهيئة، وفق عدد من الشروط المعلن عنها على الموقع.

يتمكن الأشخاص في المملكة العربية السعودية من التواصل مع الهيئة العامة للتعداد السكاني من خلال عدة قنوات وفرتها من أجل ذلك، لكن عليك الالتزام بمواعيد العمل الرسمية.

وظيفة المتعاونين في التعداد السكاني

قبل أن نعرض لكم كم رواتب المتعاونين في التعداد السكاني 1445 دعونا نتعرف على بعض التفاصيل عن هذه الوظيفة ، فهي فرصة كبيرة لمشاركة المجتمع وجمع المعلومات المهمة التي تساعد في تطوير السياسة، وتعمل على وضع خطط للمستقبل، كما أنها فرصة رائعة ليحصل العامل بها على خبرة كبيرة في مجالات الإحصاء، والبحث، والتعامل مع أفراد المجتمع، فضلًا عن تنمية مهاراتهم.

الهيئة العامة للإحصاء بالمملكة العربية السعودية هي الجهة المسؤولة عن تعيين المتعاونين بهذه الوظيفة الذين يقوموا بجمع بيانات السكان الحديثة؛ من أجل تحديث بياناتهم القديمة، ويتم ذلك عبر الذهاب إلى كافة المنازل وتسجيل بيانات الأفراد، وتتمثل هذه البيانات فيما يلي:

أسماء أفراد الأسرة كاملة.

عمر كل فرد منهم.

جنسية كل شخص من الأسرة.

الحالة الاجتماعية.

عدد الأطفال.

الوظيفة.

المؤهلات العلمية.

كم رواتب المتعاونين في التعداد السكاني 1445

كم رواتب المتعاونين في التعداد السكاني 1445

إن كنت من الراغبين في التقديم على وظيفة المتعاونين في التعداد السكاني فلابد أولًا أن تعرف كم رواتب المتعاونين في التعداد السكاني إذ يحصل العاملين بها على راتب يومي قيمته تبلغ نحو 200ريال سعودي، وعلى هذا قد أعلنت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية عن إمكانية تقديم طلبات الالتحاق بالوظيفة خلال الفترات الحالية.

طريقة التقديم على وظيفة المتعاونين في التعداد السكاني

بعد التعرف على كم رواتب المتعاونين في التعداد السكاني 1445 يمكنك التقديم على الفور للالتحاق بالوظيفة، وذلك من خلال موقع الهيئة العامة للإحصاء في السعودية، واتباع الخطوات الآتية:

في البداية عليك الولوج إلى الموقع الرسمي للهيئة العامة للإحصاء.

اضغط على أيقونة التعداد السكاني.

انقر على أيقونة تسجيل الدخول.

من بين الاختيارات اختار التسجيل بحساب النفاذ الوطني.

اكتب اسم المستخدم، ثم اتبعه بكلمة المرور.

الآن ستجد أمامك على الشاشة رمز التحقق عليك كتابته بشكل سليم؛ للتأكد من كونك لست روبوت.

اضغط على أيقونة تسجيل الدخول.

انقر على خدمة تسجيل المتعاونين في التعداد السكاني وأكمل البيانات بشكل سليم؛ من أجل استكمال طلب التقديم على الوظيفة.

شروط المتعاونين في التعداد السكاني

وضعت الهيئة العامة للإحصاء السعودية مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في الأشخاص مقدمي طلب الالتحاق بوظيفة التعداد السكاني، ومن خلال الحديث عن كم رواتب المتعاونين في التعداد السكاني 1445 نوضح لكم أبرزها فيما يلي:

أن تكون الشهادة الحاصل عليها مقدم طلب الالتحاق بوظيفة متعاوني التعداد السكاني هي شهادة الثانوية فيما أعلى منها، ولا يقبل أقل منها.

أن يكون عمر مقدم طلب الوظيفة 20سنة كحد أدنى.

قدرة المتقدم للالتحاق بالوظيفة على التعامل مع الأجهزة التكنولوجية الذكية.

لابد أن يكون المتقدم أحد العاملين بواحد من القطاعين الحكومي، أو الخاص.

الالتزام بحضور التدريب للتأهيل للوظيفة، ومن ثم اجتياز الاختبارات التي توفرها الهيئة.

طرق التواصل مع الهيئة العامة للإحصاء السعودية

وضعت الهيئة العامة للإحصاء السعودية عدة قنوات تساعد في التواصل مع خدمة العملاء بها؛ من أجل تقديم الشكاوى والمقترحات من خلالها ومن خلال الحديث عن كم رواتب المتعاونين في التعداد السكاني 1445 نعرضها عليكم، وهي:

يمكنك التواصل من خلال إرسال رسالة بريدية على ص.ب رقم3735 الرياض- المملكة العربية السعودية11481.

تستطيع التواصل مع الهيئة العامة للإحصاء السعودي عبر إرسال رسالة بريد إلكتروني على عنوان البريد الإلكتروني، وهو [email protected].

أما عن أرقام التواصل، فهي كالتالي:

رقم الجوال:00966114014138.

فاكس رقم:00966114059493.

رقم التواصل مع خدمة العملاء، وهو920020081.

مواعيد العمل الرسمية في الهيئة العامة للإحصاء في السعودية

في ضوء الحديث عن كم رواتب المتعاونين في التعداد السكاني 1445 نوضح أنه يمكن التواصل مع خدمة عملاء الهيئة العامة للإحصاء من خلال الطرق سالفة الذكر لكن في المواعيد الرسمية للعمل وذلك بداية من الساعة الثامنة صباحً إلى الساعة الثانية ظهرًا.

ما هي أبرز أهداف التعداد السكاني في السعودية

في إطار الحديث عن كم رواتب المتعاونين في التعداد السكاني 1445 نوضح لكم الهدف من وراء التعداد السكاني في السعودية، ولعل أبرزها تحقيق أهداف رؤية المملكة 2023، والتي تشتمل على ما يلي:

تحفيز التطور في مجالات مختلفة كالخدمات العامة، والخدمات التنموية.

دعم الخدمات الصحية، وتوفير أفضل رعاية صحية على مستوى العالم.

تحسين المجالات التعليمية والارتقاء بنظم التعليم في المملكة السعودية.

دعم الخدمات الاجتماعية وتطوير خدمات المباني، والطرقات، فضلًا عن تطور المواصلات في المملكة.

العمل على تعديل وإعداد المناطق العمرانية من خلال ضبط مخططاتها.

ضبط الميزانية، ودعم تطور السياسة.

العمل على تطوير الإسكان وزيادة الاستثمارات في المملكة العربية السعودية.

عدد سكان السعودية 2023

خلال شهر مايو الماضي لعام 2023 أعلنت الهيئة العامة للإحصاء السعودي من خلال بيان رسمي عن بلوغ عدد سكان السعودية 32.2مليون نسمة، وبلوغ عدد المقيمين بها 13.4مليون نسمة، أي حوالي 41.6% من عدد السكان.

ومن خلال الحديث عن كم رواتب المتعاونين في التعداد السكاني 1445 نوضح أن متوسط عمر الأفراد في السعودية هو29 سنة حسب التعداد الذي قامت به الهيئة خلال عام 2022، بينما الأشخاص السعوديين دون 30من العمر بلغت نسبتهم نحو 63%من العدد الكلي للسعوديين.

جدير بالذكر أن عدد المشاركين في التعداد السكاني خلال هذا العام وصل نحو 30000شخص، بينما كانت هذه المرة الأولى التي تشارك المرأة السعودية بها في التعداد السكاني، فضلًا عن مشاركتها بالعديد من المناصب القيادية، والعمل الميداني.

ما هي توقعات الزيادة السكانية في المستقبل في المملكة العربية السعودية

في إطار الحديث عن كم رواتب المتعاونين في التعداد السكاني 1445 نوضح لكم توقعات الهيئة العامة للإحصاء السعودي عن عدد السكان خلال الفترات المقبلة، إذ تتوقع أنه بحلول عام 2025 سيكون عدد سكان المملكة حوالي 37.248.919مليون نسمة بينما بحلول عام 2030 سيكون عدد السكان 39.322.338 نسمة، أما خلال إحصاء عام 2035 سيصل عدد السكان في المملكة السعودية إلى 41.073.374مليون نسمة.

قال فهد بن عبدالله الدوسري رئيس الهيئة العامة للإحصاء أن التعاون ما بين الجهات الحكومية بالسعودية والهيئة العامة للإحصاء كان أحد الأسباب في القدرة على التعداد، ودعم تطور البنية التحتية في السعودية، فضلًا عن استخدام التقنيات الحديثة كالأقمار الصناعية.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية صنفت ضمن الدول الأكثر كثافة بالعالم؛ وذلك لوجود العديد من الوظائف الشاغرة بها لنجد أكثر المدن من ناحية الكثافة السكانية بالسعودية هي الرياض التي تأتي في الصدارة، بينما تليها جدة، ثم مكة، وبعدها المدينة، والدمام.

ويجدر بنا الإشارة إلى عدد السكان خلال المرة السابقة لآخر تعداد سكاني وذلك في عام 2010 الذي بلغ عدد السكان به نحو 24مليون نسمة، أي حوالي 2.5% زيادة سنوية.

شاهد من أعمال دقائق