لكزس Ux 2025 | مواصفات المحرك الهجين في لكزس يو

لكزس Ux 2025 | مواصفات المحرك الهجين في لكزس يو

منذ إطلاقها الأول في عام 2018، حافظت سلسلة سيارات لكزس UX 2025 على مكانتها المرموقة في عالم السيارات الفاخرة المدمجة. ومع دخولنا عام 2025، تأتي لنا لكزس UX بتحديثات مثيرة وتقنيات متطورة، مع إضافة محرك هجين أقوى يتميز بقوة تصل إلى 196 حصان.

لكزس UX 2025 بمحرك هجين اقوى 196 حصان

تم الكشف بشكل رسمي عن الطراز الجديد لكزس UX 2025 الذي شهد تطويرات جوهرية في خيارات المحرك، حيث تقرر الاستغناء عن إصدار 250h والتركيز بشكل حصري على النسخة المحسنة 300h. تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الشركة لتحسين أداء السيارة وتقديم تجربة قيادة أكثر تطورًا وفعالية.

وتعد أبرز التحديثات التي طرأت على لكزس 2025 هي تطوير قوة المحرك الهجين الذي أصبح الآن الخيار الوحيد المتاح لهذا الطراز. يُنتظر أن يقدم المحرك الهجين تجربة قيادة قوية ومتطورة، حيث تم تحسين أداؤه بشكل كبير لتلبية تطلعات السائقين الباحثين عن دمج بين الأداء الرياضي والكفاءة في استهلاك الوقود.

بفضل هذه التغييرات، يُعد لكزس UX 2025 خيارًا مغريًا لعشاق السيارات الفاخرة الذين يتطلعون إلى دمج التكنولوجيا المتقدمة مع تجربة قيادة محسنة. تظل السيارة محافظة على تصميمها الأنيق والعصري، مع تحديثات تجعلها تنبض بالحياة والأداء المتقدم.

لكزس UX 2025

ما هي تحديثات لكزس UX 2025

تمت تحديثات لكزس UX 2025 بشكل شامل لتعزيز تجربة القيادة والفخامة، حيث تم الاستغناء عن المحرك البنزين لتكون السيارة مزودة الآن بمحرك هجين حصري، وذلك لتحسين كفاءة الأداء وتقليل استهلاك الوقود. تتوفر النسخة الهجينة في طراز 300h، مع قرار بالتخلي عن الطراز 250h لتركيز الاختيارات حول الأداء الهجين المتقدم.

تمت إضافة خيارات جديدة لألوان السيارة لتعزيز خيارات التخصيص، مما يمنح العملاء تشكيلة واسعة لتعبيرهم الشخصي عبر لون يناسب ذوقهم.

على صعيد التصميم الداخلي، أُضيفت زخارف معدنية فاخرة للمسة نهائية أنيقة وراقية للداخلية، مما يعزز من فخامة السيارة ويجسد التفرد في التصميم.

وفي خطوة تعزز تكنولوجيا السيارة، أُصبحت شاشة الملاحة بحجم 12.3 إنش قياسية في العديد من الطرازات، مما يوفر تجربة تفاعلية وسهلة الاستخدام أثناء القيادة. يأتي هذا كجزء من التحديثات التكنولوجية التي تضيف قيمة إضافية للسائقين وتعزز جاذبية لكزس UX 2025.

هل تتوفر لكزس UX 2025 بمحرك بنزين؟

تم إطلاق لكزس UX لأول مرة في نهاية عام 2018، حيث كانت السيارة متاحة بمحرك بنزين كما هو متعارف عليه في تلك الفترة، وبعد ذلك تم تقديم خيار المحرك الهجين كجزء من استراتيجية التحول نحو تطوير التقنيات البيئية الأكثر استدامة.

في عام 2023، أعلنت شركة لكزس عن قرارها بالتخلي عن المحرك البنزين، حيث تم إيقاف إنتاج الطراز UX200 بالمحرك البنزين والتركيز على الخيار الهجين فقط، وتم تسميته بـ UX250h.

وفي نموذج لكزس UX 2025 الجديد، تأتي السيارة الآن بمحرك هجين فقط، ويتم تحديدها بتسمية UX300h، مما يتيح للسائقين الاستمتاع بأداء أقوى. في هذا السياق، تم إيقاف إنتاج المحرك UX250h السابق الذي كان يقدم قوة أقل.

مواصفات المحرك الهجين في لكزس يو اكس 2025؟

تعتمد لكزس UX 2025 على محرك هجين متقدم يتميز بالعديد من المزايا الأدائية والتكنولوجية. يتألف المحرك من محرك بنزين بسعة 2.0 لتر وعدد 4 أسطوانات، ويعمل بتناغم مع نظام الدفع الأمامي والدفع الرباعي، مما يوفر خيارات تحكم متعددة للسائق.

قوة المحرك البنزين تصل إلى 150 حصان، ويتم دمجه بفعالية مع المحرك الكهربائي، مما يؤدي إلى قوة إجمالية تصل إلى 196 حصان. هذا يجعل لكزس UX 2025 أكثر قوةً مقارنة بالنسخة السابقة UX250h التي كانت تقدم 181 حصانًا.

تمت تجهيز السيارة ببطارية ليثيوم أيون خفيفة الوزن، مما يساهم في تحسين أداء التسارع وتقديم تجربة قيادة ديناميكية. صرفية الوقود لنسخة السيارة في الولايات المتحدة الأمريكية تقترب من 43 ميل لكل غالون تقريبًا، مما يشير إلى تحسين يتراوح بين 1 و2 ميل لكل غالون مقارنةً بالإصدار السابق.

نظام النقل في السيارة يعتمد على السلك، مما يقود إلى إزالة الروابط الميكانيكية وتحسين فعالية نقل الحركة بشكل أسرع وأكثر نعومة.

من الناحية الأدائية، يمكن للسيارة التسارع من 0 إلى 100 كم في 7.9 ثانية في حالة الدفع الرباعي، و4.0 ثانية في حالة الدفع الأمامي. هذا يمثل تحسينًا ملموسًا في الأداء مقارنة بالطرازات السابقة، حيث كانت فترة التسارع تتراوح بين 8.4 و8.6 ثانية في السنوات السابقة.

لون السيارة الجديدة

تأتي السيارة بمجموعة متنوعة من الخيارات اللونية الرائعة المتاحة في العديد من الأسواق. ومن بين هذه الخيارات، يبرز لون جديد يضفي سحرًا فريدًا على تصميم السيارة، وهو “Copper Crest”.

مواصفات لكزس UX 2025 الداخية

تمت مراجعة الداخلية في لكزس UX 2025 لتقديم تحديثات طفيفة تعزز من تجربة القيادة والراحة في السيارة. تم تحسين الأزرار داخل الأبواب، بما في ذلك إضافة زخارف معدنية في طراز F Sport الجديد، مما يضيف لمسة عصرية وفاخرة للتصميم الداخلي.

تقدم السيارة الآن ثلاثة خيارات لشاشات الملاحة، حيث يأتي الخيار القياسي بشاشة 7.0 بوصة، بينما يتوفر الخيار الأكبر بحجم 8.0 بوصة في طرازات القياسي والبريميوم وF Sport. وتأتي الشاشة الأكبر بقياس 12.3 بوصة في طرازات الفئة العليا مثل F Sport والبريميوم.

تشهد السيارة تحسينًا في تصميم الباب الخلفي، حيث يأتي الباب الخلفي الكهربائي بشكل قياسي للسهولة في الوصول، حيث يمكن فتحه ببساطة عبر تمرير القدم أسفل الباب.

فيما يتعلق بالتصميم الداخلي، تظل لكزس UX 2025 سيارة فاخرة تتميز بمواد تصميم جذابة وفاخرة. يشمل ذلك نظام التحكم في المناخ ثنائي المنطقة والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل بعدة وضعيات بشكل كهربائي.

تتميز المقاعد الأمامية بوظائف التدفئة والتهوية، ويتم عرض حالة المقاعد على الشاشة الأمامية لتوفير تجربة راحة متكاملة. ورغم هذه التحسينات، يتم اعتبار الصف الخلفي ومساحة الصندوق الخلفي كمناطق يمكن تحسينها، حيث يتنافس الطراز مع بعض المنافسين الذين يقدمون مساحات أكبر في هذا السياق، مثل بي إم دبليو X1.

تحديثات مواصفات الامان و السلامة

تتوفر لكزس UX 2025 بالنسخة الثالثة من نظام السلامة الشاملة المسماة 3.0 Plus، حيث تشمل مجموعة متقدمة من التقنيات الحديثة لضمان أمان الركاب والمستخدمين على الطرق. تضمن هذه التحديثات الأمانية ما يلي:

  • نظام المكابح التلقائية في حالات الطوارئ.
  • خاصية الكشف عن حركة المشاة حول السيارة.
  • الكشف عن السيارات في المنعطفات على الجانبين الأيمن والأيسر.
  • مثبت السرعة التكيفي على الطريق.
  • إدارة سرعة السيارة في المنعطفات.
  • المساعدة في البقاء داخل المسار المحدد.
  • خاصية التنبيه من مغادرة حارة الطريق.
  • قدرة السيارة على قراءة لافتات المرور على الطرق.
  • الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية في داخلية السيارة.

تجمع هذه المزايا الأمانية في لكزس UX 2025 لتوفير تجربة قيادة آمنة ومطمئنة، حيث يتم دمج أحدث التقنيات للتصدي لمجموعة متنوعة من المواقف الطارئة وتعزيز السلامة العامة على الطرق.

سعر لكزس UX 2025

تم تسعير سلسلة لكزس UX 2025 على النحو التالي:

  • طراز 300h: بسعر 38,000 دولار، ما يعادل 142,000 ريال.
  • طراز 300h بريميوم: بسعر 41,000 دولار، ما يعادل 153,000 ريال.
  • وطراز 300h F Sport: بسعر 41,000 دولار، ما يعادل 153,000 ريال.
  • طراز 300h F Sport Handling: بسعر 46,000 دولار، ما يعادل 172,000 ريال.

تتيح هذه الأسعار مجموعة واسعة من الخيارات للمشترين، مع إمكانية اختيار الفئة والميزات التي تتناسب مع احتياجاتهم وتفضيلاتهم.

شاهد من أعمال دقائق