دليل مشروع نخلة جبل علي دبي L مزايا المخطط

دليل مشروع نخلة جبل علي دبي L مزايا المخطط
(اخر تعديل 2023-09-16 20:15:20 )

مشروع نخلة جبل علي دبي هو واحد من أبرز الأماكن السكنية وايضاً السياحية، وتعتبر واحدة من بين الجزر الفريدة التي في نخلة جبل علي دبي التي تعتبر شبيهه بنخلة جميرا إلى حد كبير، وهي مؤسسة من قبل الكثير من المشاريع السابقة المتوقفة، وتم اعتماد مخطط تطوير جديد للمشروع هذا في الفترة الأخيرة.

نبذة عن مشروع نخلة جبل علي دبي

أن موقع جزيرة منطقة نخلة جبل علي هو في المنطقة الساحلية بإمارة دبي، وبالتحديد داخل منطقة جبل علي، وهي تعتبر من أشهر المشاريع التي لشركة نخيل العقارية للجزر الاصطناعية.

كما أن يكون المشروع لاستيعاب لأكثر من ربع مليون شخص، ويشتكل المخطط الاساسي على كل من حديقة مائية و17 نخلة وفيها ستة مراسي ومناطق سكنية تشتكل على فلل فاخرة وشقق وخدمات ترفيهية وخدمية كثيرة ومتنوعة. كذلك فهو من المقرر أن تضم الجزيرة على قرابة 80 فندق ومنتجع سياحي.

سيقوم مشروع “نخلة جبل علي” من خلال مخططه الجديد المساهمة في تأسيس معايير عالمية حديثة في طريقة العيش على الواجهة البحرية، و‘يجاد مجموعة استثنائية من طرق الراحة الحديثة والعصرية للمواطنين والمقيمين وحتى للزوار.

هذا المشروع هو من ضمن أهداف أجندة دبي الاقتصادية (D33) الساعية لمضاعفة حجم اقتصاد دبي في السنوات العشر المستقبلية، ودعم موقعها لتكون من أفضل 3 مدن اقتصادية بكل العالم.

فأن هذا المشروع هو بمثابة بداية مرحلة حديثة في خطوة النمو في منطقة جبل علي، مما يدل على التوسع العمراني للإمارة.

أبرز أهداف مخطط نخلة جبل علي الجديد

قد قام المخطط الجديد لتطوير مشروع نخلة جبل علي في دبي بالتركيز على بعض من الأهداف الرئيسية، وهي كالآتي:

إضافة حديثة للمقاصد البحرية في دبي.

تزويد 110 كيلومتر لمساحة سواحل دبي.

تأسيس عدد 80 فندق ومنتجع سياحي.

رفع قدر ومكانة دبي والارتقاء بها كمركز عالمي يجذب بالزوار من شتى بقاع العالم.

القيام بالتوسع العمراني الساعي لتنمية الاقتصاد واستقطاب كل من الكفاءات والمواهب والاستثمارات ومساندتهم.

السعي لتكون دبي المدينة الأفضل للسكن وللعمل وللسياحة على الجانب العالمي.

توفير خيارات ضخمة من الخدمات الترفيهية والاستجمام والمرافق.

الوصول لنقلة نوعية في نمط الحياة الحديثة في دبي.

القيام بتأسيس معايير عالمية حديثة لأسلوب السكن على المناطق البحرية في دبي بإجمالي مساحة 13.4 كيلومتر مربع.

أن يعتمد بحوالي 30% على مصادر الطاقة المتجددة بكل من المرافق العامة داخل نخلة جبل حرصاً على تطبيق معايير الاستدامة.

ما هي مزايا المخطط الجديد لمشروع تطوير نخلة جبل علي ؟

معايير عالمية

يقوم المخطط الجديد للمشروع على أقصى المعايير العالمية، وهذل للسمو بجودة السكن على الاطلاله البحرية في دبي، وهذا بجوار وجود مجموعة متفرة من المرافق الخدمية والترفيهية العصرية لكل من المواطنين والمقيمين والزوار.

مما يعزز أهداف أجندة دبي الاقتصادية التي تهدف إلى مضاعفة اقتصاد دبي بشكل كبير خلال السنوات العشر القادمة، وجعلها من بين أفضل 3 مدن اقتصادية على الصعيد العالمي.

فرص استثمارية جديدة

كما هو متوقع فأن مشروع نخلة جبل سيحقق فرص استثمارية لا شبيه لها كما ستكون هي مدينة جديدة في قلب دبي، وسيؤثر تطويرها بصورة إيجابية على سوق العقارات بدبي، مما يرفع من حجم المستثمرين والمطورين سواسين.

كما من المتوقع أن تستقطب هذه الجزيرة الجديدة عدداً كبيراً من السكان والسائحين، وهذا بجانب مجال المنافسة في أشهر مناطق دبي للسكن.

وجهة فاخرة

كما من المحتكل أن تسير جزيرة نخلة جبل علي بذات الاسلوب كما في نخلة جميرا، إذ ستكون من أرقى المناطق السكنية والسياحية، وهذا بسبب مكانها وحجمها والخط الساحلي الحديث.

مما يعطي فرص مميزة لقطاع كل من السياحة والضيافة داخل دبي والمستثمرين العقاريين المحليين والدوليين.

دعم التنمية المستدامة

تسعى الخطة الجديدة للمشروع إلى وضع الطاقة المستدامة، إذ أن المخطط هي معتمدة على 30% من طاقة المشروع على الطاقة المستدامة.

كما ستكون زراعة الأشجار في شتى مناطق النخلة، وهذا بجانب مساحات خضراء واسعة وغيرها.

زيادة التنافس العقاري

سيرفع المشروع من مقدار التنافسية العقارية بشتى صورها، بما فيها بحسب مشاريع نخلة جبل علي السكنية والفندقية، وكذلك كل من شراء وبيع العقارات وتأجيرها، وهذا بسبب الموقع الاستراتيجي للمشروع وقربه من قلب مدينة دبي والمقاصد السياحية.

القرب من مراكز الأعمال

تعتبر جبل علي من أبرز مناطق الأعمال داخل دبي، إذ تشمل المنطقة الحرة لجبل علي ومنطقة جبل علي الصناعية، مما يجعل المنطقة مستقبلاً من أجود الاماكن لسكن الموظفين العاملين بالقرب منها.

مساكن فخمة ومناطق الجذب الفخمة

تتكون نخلة جبل علي من المساكن الفاخرة والمعالم الفريدة، فتتواجد بها الفيلل الفخمة والمنازل الفخيمة مع الشقق المعاصرة، والتي تجسد مثالًا للحياة الراقية.

هذا بالإضافة إلى الفنادق الشهيرة والمنتجعات الكبيرة وأماكن للترفيه للعوائل والتي من بينها ، فندق أتلانتس الملكي.

سهولة الاتنقال

قد كان تصميم نخلة جبل علي داخل موقعٍ استراتيجي يوصلها مع غيرها من المواقع، والأعمال الدائمة لتكبير نقاط للمواصلات بحيث يصل الاشخاص بسهولة إلى أي مكان.

علاوة على هذا، من خلال إنشاء جسر يصل ما بين نخلة جبل علي بالبر الاساسي، مما يوفر سهولة الوصول لهذا.

موعد انتهاء مشروع نخلة جبل علي

الجدير بالقول أنه لم يتم الافصاح عن ميعاد نهاية مشروع نخلة جبل علي، فقد تمتاز حكومة دبي بالنجاح السريع للمشاريع، فحتماً سيتضح الموعد فيما بعد، وسيتم الإعلان عن هذا.

كما يمكن التعرف على دليل السكن في جبل علي لمعرفة كل من إيجابيات السكن بهذه المنطقة والأمور الملزم مراعاتها، إلى جانب أشهر فنادق جبل علي في دبي.

أفضل أنشطة لممارستها على جزيرة نخلة جبل علي

مغامرات المنتزهات المائية

مع التواجد في منطقة الخليج التي تعرف بارتفاع حرارتها، فالطريقة المثلى للتمتع هو في منتزه سياحي والتي تشتهر بالمنتزهات المائية.

وأفضل مكان للقيام بهذا في حديقة أكوافنتشر المائية التي تقع في أتلانتس النخلة، فإن كنت تبحث عن الاستمتاع بالأنشطة المائية أو عن التمتع بالشمس في أكبر حديقة مائية بكل الشرق الأوسط.

زيارة الاماكن الغامضة لأكواريوم أتلانتس

معرفة الاماكن الغامضة في مدينة أتلانتس المفقودة والمنسية من آلاف السنين داخل منتزه أتلانتس أكواريوم أتلانتس.

فأن زيارة منتزه الحجرات المفقودة لأكواريوم أتلانتس فستكون فرصة للتعرف على حياة آلاف المخلوقات بأسفل الماء والاقتراب من الأسماك بشتى الأحجام والأشكال وشوفها وهي العيش داخل بيئاتها.

رؤية دلافين دبي وحدائق أكوافنتشر المائية

القيام بالاستمتاع بعرض الدلافين فيمكن رؤية المياه الصافية وجهًا لوجه مع وجود الدلافين المميز في البحيرة العميقة.

واستمتع بالتعامل الفريد من نوعه مع الدلافين في المياه الضحلة حين تدخل إلى المياه قليلة العمق.

عمل رحلة بحرية بين شواطئ دبي والجميرة ونخلة جبل علي

بما أن مكانك الآن هو في منتصف العديد من شواطئ فيجب القيام برحلة بحرية من خلال داخل القارب.

كذلك القيام برحلة مسائية لرؤية معالم المدينة داخل مرسى دبي وشاطئ الجميرة التي تعرف بأماكنها ومعماريتها الحديثة التي لها طابع القرن الواحد والعشرين. مع الاستمتاع بالإثارة والحيوية في نمط الحياة العصري الفاخر.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: