الاستثمار العقاري في الإمارات L أفضل أنواع

الاستثمار العقاري في الإمارات L أفضل أنواع
(اخر تعديل 2023-09-16 20:27:09 )

الاستثمار العقاري في الإمارات يسعى لدفع عدد كبير من الأفراد إلى الاستثمار في الإمارات، بالاخص حين يرتبط الأمر بالقطاع العقاري.

لكن الأمر قد يكون مختلفة في حالة أن المستثمر هو من المقيمين في الإمارات أو من خارج الإمارات، وبالتالي هناك يوجد بعض النقاط اللازم القيام بها واتباعها، حتى لا يوجد أي صعوبة في إدارة العقار أو في تأجيره.

أفضل أنواع الاستثمار العقاري في الإمارات

الاستثمار العقاري للعقارات على المخطط

أن هذا النوع يعتبر من الاستثمارات العقارية المثلى لكل من يريدون القيام بشراء عقارات داخل دولة الإمارات، ولا يملكون التكاليف لشراء هذا العقار بشكل كامل وبصورة فورية. وهذا لأن الأسعار تتنوع حتى تتماشى مع شتى الأذواق والإمكانيات المادية لمن يريدون الشراء لعقار على المخطط.

من أبرز ما يمتاز في هذا النوع عبارة عن تقسيط الدفعات بصورة سلسة وبالأخص كون المشروع لا يزال في إطار التنفيذ، وعند انتهاء الشركة المنفذة من تأسيس العقارات سترفع كلفة العقار والدفع في آنٍ معًا على من يريد في شراء العقار.

الجدير بالذكر أن استثمار العقارات على المخطط يحفه بعض من المخاطر والتي منها تأخر تسليم العقارات، أيضًا من الجائز ومعرض للإلغاء داخل مراحل المشروع الأولى، لذلك يستلزم المتابعة لتطورات المشروع وإحداثياته بصورة دورية.

ثانيًا الاستثمار بالعقارات الجاهزة في الإمارات

قد يتلائم هذا النوعية من العقارات مع العديد من الأشخاص الذين لهم المقدرة المالية على شراء العقارات الجاهزة، ولهم الإرادة في السكن بصورة مباشرة.

حيث تكون الشركة القائمة على العقارات قد نفذت المشروع ووفرت شتى شروط الاستثمار العقاري في الإمارات من خلال عقد رسمي ومن بعدها يتم تسليم العقار لصاحبة خلال الحصول على سعر العقار بصورة مباشرة.

كما يمتاز هذا النوع بعدة ميزات من أبرزها:

يمتاز هذا النوع من العقارات بالتجهيز المناسب من شتى الجوانب وفقاً للمواصفات المشترط عليها مع المستثمر وضرورة الاطلاع عليها من قبل التسليم.

كما أنه يمتاز على النوع السابق بزوال مخاطر تأخر التسليم أو الإلغاء حيث يتم تسليم العقار بالوقت الملائم.

كذلك من الممكن الاستفادة من الاستثمار العقاري وهذا مجرد استلام العقار مما يمكن الحصول على أرباح المشروع التجاري الذي يريد في حالة البيع أو التأجير.

أنواع الاستثمار بالعقارات الجاهزة

الاستثمار التجاري هو عبارة عن الاستثمار التجاري لشراء العقارات التجارية بهدف إيجارها والوصول لعائد إيجاري مالي، بحيث تأخذ كل من الشركات والمؤسسات على الفوائد المالية الشهرية، بهدف تأجير العقارات التجارية.

الاستثمار السكني هو بمثابة أن النوع من الاستثمار إيجار الشقق والعقارات والتي منها يحصل المستأجر على عائد المادي الشهري، وهو من أهم أنواع الاستثمارات العقارية سواء في الإمارات ودبي.

الاستثمار العقاري في الإمارات

شروط الاستثمار العقاري في الإمارات

في البداية في حالة رغبة المستثمر الأجنبي شراء عقارات في داخل الإمارات العربية المتحدة من خلال السياحة مثل دبي أو المناطق الأخرى في المناطق الأخرى يستلزم أن تكون هذه العقارات في مناطق الملكية الحرة التي تخصصها الحكومة للمستثمرين الأجانب.

كذلك لم تقوم الحكومة منذ فترة زمنية تعطي المستثمر قيود حين تسمح للمستثمر بتملك العقارات عن طريق الملكية المطلقة غير المقيدة بأي وقت.

كما تممنح للشخص الحق في الاستئجار لفترة لا تعلو عن 99 عامًا في المناطق التي طرحتها الحكومة من خلال دائرة التملك والأملاك.

هي ايضاً قد سهلت للمستثمر موضوع الانتفاع من خلال العقار الذي تتملكه عن طريق الاستفادة من تأجيره في أي وقت ومكان يريده.

ما هي الأوراق المطلوبة لشراء بيت في الإمارات ؟

يستلزم وجود الهوية الإماراتية أو جواز السفر المخصصة للبائع وللمشتري لكتابة عقد البيع وتحقيق شخصية البائع والشاري بصورة رسمية.

إذا أثبت غياب لأحد الطرفين وتوفر شخص ينوب عنهم من اللازم من توفير وكالة قانونية للتأكد من النيابة عنهم.

أيضًا يتوفر شهادة تعرف بشهادة عمد تمنع من المطور هذا في مناطق التملك الحر يستلزم أن تتواجد مع الأوراق.

مميزات الاستثمار العقاري في الإمارات

توفر دولة الإمارات الكثير من الممزايات الاستثمارية داخل القطاع العقاري، كونها من أقوى الاقتصادات في الجانب الإقليمي والعالمي.

لا يوجد رسوم على ضريبة الدخل، وهذا يتسبب في تحفيز الأفراد على الاستثمار العقاري.

وجود البنية التحتية الملائمة.

توفير موافقة العقارات داخل سوق العقارات الإماراتي وفقاً للمعايير العالمية.

تطوير ظاهر داخل الجانب الخدمي وايضاً الترفيهي.

تتواجد العقارات الفريدة والجذابة والتي منها العقارات داخل منطقة نخلة جميرا وغيرها.

فوائد الاستثمار العقاري في الإمارات

الاهتمام بالاقتصاد الوطني.

العمل على رفع الأرباح المالية بصورة عامة.

الوصول لحياة لها رفاهية مرتفعة.

مع وجود فرص للعمل.

الترحيب بكل من التعاون السياسي والاقتصادي.

ابحث عن التطور التقني.

ما أهمية الاستثمار العقاري ؟

سهولة في البداية: في حالة وجود رأس المال، فإن الشروع بالاستثمار داخل سوق العقارات أصبح سلساً، حيث لا حاجة لدراسة عميقة جداً. وكما يرى الجميع عادة ما يعلو سعر العقار داخل سوق العقارات وبالتبعية فإن الشروع يحفو بالمخاطرة وشراء عقار بغرض الاستثمار هو أمر مقبول. يعتبر المستثمر هو مالك العقار نفسه، ما يحد بالتبعية من التنافسية داخل سوق العقارات والاستثمارات العقارية.

سهولة الحصول على تمويل: في أي كان الوضع المالي للشخص وكان يرغب في الشروع في الاستثمار داخل سوق العقارات فيكون من المستطاع الحصول على تمويل عقاري من قبل أحد البنوك والمؤسسات المالية. من هنا سيكون من الممكن شراء عقارات للبيع في إمارات ودبي وتأجيره والاستفادة من مبالغ الإيجار في تسديد القسط.

إمكانية الاستخدام الذاتي للعقار: في حالة الرغبة في عدم تأجير العقار وكان هناك احتياج للسكن به أو لبداية عمل في العقار التجاري، فإن هذا أمر متاح وسهل للغاية.

الاستقرار بسوق العقارات: كما هو معروف أن سوق العقارات في نمو دائم ومستمر. وإن لم يكن في تنمية، وهذا لإنه لا يتوقف ويقاوم المفاجآت غير سارة مثل الاستثمار في سوق الأسهم مثلاً.

أسعار عقارات مرنة: من الممكن دائماً التفاوض مع مالك العقار في ما يختص بسعر الشراء أو بقدر الإيجار.

إجراءات سهلة ومرنة: لا يحتاج الاستثمار داخل سوق العقارات دراسة وخبرة ماضية ووجود الفرص بصورة كبيرة حتى والشخص جالس في المنزل وتصفح الإنترنت.

الاستفادة من مكان العقار: حين يتم الاستثمار في شراء عقار قريب من شتى الخدمات، فإن حتماً ستتوقع ارتفاع قيمة العقار كونه يوفر للمستأجر أو للمشتري كل ما يريد به على بعد مسافة قريبة، من دون تحمل عناء التنقل لمسافات بعيدة.

نصائح الاستثمار العقاري الناجح

يستلزم البداية الاستثمار في البلد الذي يتوفر فيها أو المنطقة التي يتواجد فيها اما عن السبب، فإنه حين يتم شراء عقار ما في منطقة لا يعرف ظروفها وأحوالها.

تركيز الاهتمام في شراء عقار داخل المناطق الحضرية والمناطق الصاعدة، حيث يعتبر اختيار الموقع من الأسس الثابتة حين التفكير في قرار شراء عقار داخل سوق العقارات ككل، وهي عبارة عن المناطق الصاعدة بأمثل الفرص الاستثمارية والأرباح الكبيرة.

دراسة وضع سوق العقارات قبل القيام بشراء عقار، وتعرّف بصورة دقيقة على أسعار العقارات المجاورة في ذات المنطقة.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: