التسجيل في محفظة قوقل | تحميل محفظة جوجل |

التسجيل في محفظة قوقل | تحميل محفظة جوجل |

تعدُّ محفظة قوقل واحدة من الأدوات المالية الرائدة التي تقدمها شركة Google لتمكين المستخدمين من إدارة معلوماتهم المالية بسهولة وأمان. إنها خدمة تسمح لك بتخزين وتنظيم معلومات الدفع والبطاقات والتذاكر والإيصالات بشكل مريح في مكان واحد على الإنترنت. في هذا المقال، سنستكشف مزيدًا من التفاصيل عن التسجيل في محفظة قوقل وتفعيلها وشحنها وما إلى ذلك.

فوائد استخدام محفظة قوقل

سهولة الاستخدام

تتميز محفظة Google بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يتيح لك إدارة معلوماتك المالية بكل سهولة حتى لو كنت غير ملم بالتقنية.

تنظيم شامل

يمكنك تنظيم بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم وبطاقات الولاء والتذاكر والإيصالات في مكان واحد، مما يساعد في تجنب فوضى المحفظة الورقية.

الأمان

تهتم قوقل بأمان معلوماتك الشخصية. توفر محفظة Google تشفيرًا وحماية إضافية للمعلومات المالية الحساسة، مما يجعلها خيارًا آمنًا لتخزين المعلومات المالية.

الدفع السريع

يمكنك استخدام محفظة Google لإجراء مدفوعات سريعة وسهلة عبر الإنترنت أو في المتاجر التي تقبل الدفع عبر تقنية NFC.

التزامن التلقائي

بفضل التزامن مع حسابك الذي تستخدمه على أجهزة مختلفة، يمكنك الوصول إلى معلوماتك المالية من أي مكان وزمان.

التسجيل في محفظة قوقل

يمكنك التسجيل في محفظة قوقل بخطوات سهلة وبسيطة من خلال اتباع ما يلي:

تحميل محفظة جوجل

أول شيء عليك فعله من أجل التسجيل في محفظة قوقل هو تنزيل تطبيق محفظة Google على هاتفك الذكي. يمكنك تنزيل التطبيق من هنا. تأكد من أن هاتفك يعمل بالإصدار 12 أو الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل Android.

فتح تطبيق محفظة Google

بعد تنزيل التطبيق، افتحه على هاتفك. ستظهر لك شاشة الترحيب. انقر على “البدء” للمتابعة. سيطلب منك تطبيق محفظة قوقل إدخال حساب Google الخاص بك أو إنشاء حساب جديد من أجل التسجيل في محفظة قوقل اختر الخيار المناسب لك واتبع التعليمات.

إضافة طريقة دفع

لتتمكن من استخدام محفظة قوقل للدفع، عليك إضافة طريقة دفع إلى محفظتك. يمكنك إضافة بطاقة ائتمان أو بطاقة سحب آلي كطريقة دفع. لإضافة طريقة دفع، اضغط على “إضافة إلى المحفظة” في أسفل شاشة التطبيق واتبع التعليمات.

قم بتصوير بطاقتك أو أدخل معلومات البطاقة يدويًا. قم بتأكيد البطاقة عند الحاجة. يمكنك إضافة أكثر من طريقة دفع إلى محفظتك، وتغيير طريقة الدفع الافتراضية.

حفظ عناصر في محفظة Google

بالإضافة إلى طرق الدفع، يمكنك حفظ واستخدام أي بطاقات أو تذاكر أو مستندات تعريف في محفظة Google. يمكنك حفظ بطاقات هداية أو ولاء أو عضوية أو نقاط أو تذاكر طيران أو قطار أو حافلة أو سينما أو مسرح أو متحف أو معرض أو مهرجان أو رياضة أو مستندات تعريفية مثل جواز السفر أو الهوية الوطنية أو رخصة القيادة.

لحفظ عنصر في محفظة Google، اضغط على “+” في أسفل شاشة التطبيق واختر نوع العنصر. اتبع التعليمات لإضافة العنصر إلى محفظتك. يمكنك حفظ عناصر من خلال تصويرها أو إدخالها يدويًا أو استيرادها من بريدك الإلكتروني.

استخدام محفظة Google

بعد حفظ طرق الدفع والعناصر في محفظة Google وانهاء التسجيل في محفظة قوقل يمكنك استخدامها بسهولة وأمان. يمكنك استخدام محفظة Google للدفع بدون تلامس الأجهزة باستخدام هاتفك. كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق محفظة Google والضغط على “الدفع” وإقراب هاتفك من جهاز الدفع، وستتم المعاملة بشكل آمن وسريع.

يمكنك تنظيم وإدارة العناصر في محفظتك ومراجعة أنشطة الدفع الأخيرة والتحكم في بياناتك على خدمات Google المختلفة، كما تستطيع تغيير إعدادات محفظتك وإضافة حسابات Google إضافية وإزالة عناصر من محفظتك.

تفعيل محفظة قوقل

تستطيع تفعيل محفظة قوقل بعد أن تنزّل تطبيق المحفظة من متجر Google Play أو موقع الويب الرسمي وإعداده على هاتفك الذكي عبر التسجيل في محفظة قوقل بالخطوات السابقة، وإضافة طريقة دفع إلى محفظتك، مثل بطاقة ائتمان أو بطاقة سحب آلي.

بعد ذلك، يمكنك فتح محفظة Google من التطبيق أو من شاشة القفل أو من الإعدادات السريعة، وتستطيع تفعيل أو إيقاف إمكانية الوصول السريع إلى محفظة Google من إعدادات الشاشة والقفل.

محفظة جوجل شحن

لشحن محفظة Google، عليك أولاً إضافة طريقة دفع إلى محفظتك، مثل بطاقة ائتمان أو بطاقة سحب آلي كما اوضحنا في خطوات التسجيل في محفظة قوقل السابقة.

بعد إضافة طريقة الدفع، يمكنك استخدامها لشحن رصيد محفظتك بالمبلغ الذي تريده. يمكنك ذلك من خلال الضغط على “إضافة إلى المحفظة” الموجودة في أسفل شاشة التطبيق واختيار “شحن رصيد”.

يمكنك أيضًا أن تنتقل إلى صفحة الرصيد على موقع الويب والنقر على “شحن رصيد”. ستظهر لك شاشة تسديد الدفعات، حيث يمكنك اختيار طريقة الدفع وإدخال المبلغ والضغط على “شحن”. سيتم شحن رصيد محفظتك فوراً وستتلقى إشعارًا بذلك.

أفضل تطبيقات الدفع الإلكتروني في مصر

إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيقات الدفع الإلكتروني في مصر، فهناك العديد من الخيارات المتاحة لك. يمكنك استخدام هذه التطبيقات للقيام بالعديد من العمليات المالية بسهولة وأمان، مثل: دفع الفواتير والتسوق أونلاين وغيرها. فيما يلي بعض من أفضل تطبيقات الدفع الإلكتروني في مصر:

فوري باي

هو تطبيق يقدم خدمة الدفع الفوري من خلال ماكينات الصرف الآلي والمحافظ الإلكترونية، ويدعم الدفع بالبطاقات البنكية العالمية والمحلية، ويوفر أكثر من 100 ألف منفذ دفع نقدي في أنحاء مصر.

يمكنك استخدام فوري باي لدفع فواتير المرافق، وشحن رصيد المحمول، وتحويل الأموال إلى أصدقائك وأقاربك، والتبرع للمؤسسات الخيرية، وشراء منتجات وخدمات عبر الإنترنت.

باي موب

هو تطبيق يساعدك على إنشاء متجر إلكتروني خاص بك وتقديم خدمة الدفع عبر الإنترنت لعملائك. يدعم باي موب جميع طرق الدفع المحلية والدولية، ويضمن سرية وأمان بيانات عملائك.

يمكنك استخدام باي موب لإضافة زر دفع إلى موقعك أو صفحتك على مواقع التواصل الاجتماعي، أو إرسال رابط دفع إلى عميلك عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني.

باي سكاي

هو تطبيق يتيح لك إجراء عمليات دفع آمنة وسهلة باستخدام هاتفك المحمول، ويمكنك استخدامه لشراء بطاقات هداية أو خدمات رقمية مثل اشتراكات نتفليكس أو سبوتيفاي أو جوجل بلاي، أو شحن رصيد المحمول أو دفع فواتير المرافق. كذلك تستطيع استخدام باي سكاي لإرسال واستقبال الأموال من أصدقائك وأقاربك بسهولة.

فابيولس

يسهّل هذا التطبيق التسوق عبر الإنترنت من خلال تزويدك ببطاقة ائتمان افتراضية تستخدمها للشراء من أي موقع إلكتروني في العالم. يمكنك شحن بطاقتك الافتراضية بالمبلغ الذي تريده من خلال حسابك البنكي أو محفظتك الإلكترونية أو منفذ دفع نقدي.

تطبيق أمان

هو تطبيق يقدم خدمة الدفع الفوري والآمن من خلال محفظة إلكترونية تربطها برقم هاتفك المحمول، وهو يستخدم لدفع فواتير المرافق، وشحن رصيد المحمول، وتحويل الأموال إلى أصدقائك وأقاربك، والتبرع للمؤسسات الخيرية، والتسوق عبر الإنترنت.

كما يمكنك استخدام تطبيق أمان للدفع في المتاجر والمطاعم والصيدليات وغيرها من الأماكن التي تقبل خدمة أمان كوسيلة دفع. يدعم تطبيق أمان جميع شبكات المحمول في مصر، ويوفر لك رسائل نصية مجانية لتأكيد عمليات الدفع.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: