التسجيل في دعم الحقيبه المدرسية 1445 | كم مبلغ

التسجيل في دعم الحقيبه المدرسية 1445 | كم مبلغ

ازداد التساؤل عن كيفية التسجيل في دعم الحقيبه المدرسية 1445 لاقتراب موعد بدء العام الدراسي الجديد، إذ إنه من المفترض أن يتم الصرف قبل بدء الدراسة أو بعد أيام قليلة، ولهذا يسارع المواطنون في التسجيل للتأكد من الاستحقاق.

كما يتساءل المواطنون عن الموعد المحدد للصرف، وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن كافة التفاصيل المتعلقة بالتسجيل والاستعلام، ومازال موعد الصرف غير محدد.

نقدم لكم من خلال مقالنا اجابات عن كافة التساؤلات التي يطرحها المواطنون بشأن التسجيل في البرنامج وطريقة الاستعلام، فضلاً عن قيمة راتب الدعم المقدمة.

ما هو دعم الحقيبة المدرسية 1445

يعتبر دعم الحقيبة المدرسية أحد أشكال الدعم المقدم من قبل المملكة العربية السعودية وتحديدًا الضمان الاجتماعي المطور، وذلك بإشراف من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حيث يتم التسجيل في دعم الحقيبه المدرسية 1445 من خلال موقع الوزارة.

وذلك ليمكن الأسر من توفير الأدوات، المستلزمات، الكتب والزي المدرسي أيضًا للطلاب الذين يرجعون لأسر منخفضة الدخل، حيث تستطيع الأسرة شراء هذه الأشياء لهم وذلك بالتزامن مع قرب بداية العام الدراسي الجديد، ويتم ذلك وفق معايير وشروط تضعها الوزارة.

ويأتي هذا من بين محاولات سعي المملكة العربية السعودية لمساعدة الأسر وتخفيف الأعباء عليهم بمختلف أنواعها، وهذا السبب الرئيسي وراء المبادرات التي تقدمها مرارًا وتكرارًا، فضلاً عن تعزيز رغبة الطلاب في الدراسة وحب التعلم حتى وإن كانوا من أسر فقيرة.

نقدم لكم فيما يلي كافة الشروط الواجب توافرها لتتمكن من الحصول على الدعم، بالإضافة إلى كيفية التسجيل والاستعلام عن نتيجة الطلب.

التسجيل في دعم الحقيبه المدرسية 1445

الضمان الاجتماعي المطور

تحرص السعودية على تقديم أفضل سبل الدعم لمواطنيها وخاصة الأسر الفقيرة التي تعاني من ظروف المعيشة الصعبة بسبب الدخل المنخفض، ولهذا تبادر بتنظيم الكثير من البرامج المختلفة وأبرزها برنامج الضمان الاجتماعي المطور، الذي يتضمن داخله أكثر من نظام دعم لكافة الاحتياجات الأساسية لهذه الأسر.

شروط الحصول على دعم الحقيبة المدرسية 1445

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شروط يجب التأكد من توافرها قبل التسجيل في دعم الحقيبه المدرسية 1445 وتتمثل فيما يلي:

أن يكون الطالب سعودي الجنسية ومقيم داخل الأراضي السعودية، ينبغي أن يكون المتقدم أحد الأفراد المسجلين ضمن برنامج الضمان الاجتماعي المطور، يجب ألا يقل عمر الطالب عن 6أعوام ولا يزيد عن 18عام.

كما يجب أن يكون الطالب مقيد بوزارة التعليم السعودية ضمن المرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية، أن يكون ولي الأمر واحد من مستفيدي الضمان الاجتماعي.

يتطلب الأمر تقديم بحث مفصل بالحالة الاجتماعية للأسرة والتوزيع الجغرافي، كما يشمل أيضًا المجموع النهائي للبحث السنوي الخاص بالأسرة، أخيرًا أن يتم التسجيل من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

كم مبلغ الحقيبة المدرسية

تحرص السعودية على توفير مبلغ دعم مناسب لتلبية احتياجات الطلاب من الأسر الفقيرة، ولا يختلف قيمة الدعم من طالب لأخر ولا حتى باختلاف الصف الدراسي الملتحق به الطالب.

حيث إنه بعد التسجيل في دعم الحقيبه المدرسية 1445 يحصل الطالب على مبلغ دعم قدره 240ريال سعودي، ويتم تقسيمهم على العام الدراسي كله بواقع 80ريال سعودي لكل فصل دراسي من الفصول الثلاثة.

وقد تم تعيين هذا المبلغ بعد دراسة دقيقة لاحتياجات الطلاب الدراسية، والأسعار المتداولة لهذه المتطلبات بهذا العام.

خطوات التسجيل في دعم الحقيبة المدرسية 1445

يجب التسجيل في دعم الحقيبه المدرسية 1445 من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وفيما يلي الخطوات الواجب اتباعها لضمان صحة التسجيل:

الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر الرابط المخصص لها من هنا، من الصفحة الرئيسية اذهب إلى خيار الخدمات الإلكترونية، تظهر لك قائمة خيارات انقر منها على خيار مستخدم جديد.

في الصفحة الخاصة بالتسجيل أدخل البيانات المطلوبة عبر الحقول المخصصة لها مثل، الاسم، رقم الجوال، تاريخ الميلاد بالتفصيل، رقم الهويّة السعودية وعنوان السكن، اكتب أي بيانات أخرى مطلوبة والضغط فوق زر حفظ.

بعد ذلك اطلع على شروط التسجيل وانقر بالموافقة عليها، سوف تتلقى رسالة على رقم الجوال الذي أدخلته تحتوي على رمز تحقق لتفعيل حسابك، عليك كتابته ثم النقر فوق زر تأكيد، بهذا تكون أتممت التسجيل وسوف تتلقى رسالة أخرى في حالة قبول الطلب.

استعلام عن الحقيبة المدرسية الضمان الاجتماعي

إذا تمكنت من التسجيل في دعم الحقيبه المدرسية 1445 وتأكدت من توافر الشروط لديك يمكنك الاستعلام عن الحقيبة المدرسية التابعة لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور، وذلك عبر الإنترنت من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية باتباع الخطوات التالية:

الولوج عبر الإنترنت إلى موقع الوزارة من هنا، النقر فوق أيقونة الخدمات الإلكترونية، فتح الحساب من عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد، كتابة رقم الهوية السعودية للشخص مقدم الطلب.

إدخال البيانات التي يطلبها النظام، في النهاية يجب الضغط على خيار الاستعلام عن دعم الحقيبة المدرسية، تظهر لك صفحة بحالة الطالب المستعلم عنه.

موعد صرف دعم الحقيبة المدرسية 1445

لا يرتبط موعد صرف دعم الحقيبة المدرسية بالوقت الذي تم فيه التسجيل في دعم الحقيبه المدرسية 1445 حيث تقوم الوزارة بإيداع قيمة دعم الحقيبة المدرسية لكافة الأشخاص المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي المطور ممن لديهم أبناء بأحد صفوف التعليم العام.

ذلك بالتزامن مع اقتراب موعد كل فصل دراسي، ونستنتج أن الدعم الخاص بمستلزمات الدراسة من الزي والحقيبة وغيرها يتم إيداعه بالتوزيع على ثلاث مرات على مدار العام الدراسي 1445 القادم، وأنه سوف يتم صرف الحقيبة في الموعد الذي تحدده الوزارة على النحو التالي:

كثرت الأقاويل حول موعد صرف دعم الحقيبة المدرسية لعام 1445هـ للفصل الأول من العام الدراسي ضمن راتب شهر أغسطس، ولكن نفت الوزارة والمستفيدين هذا الخبر، حيث إنه لم يتم صرف قيمة الدعم حتى الأن، كما إنه من المتوقع أن يكون موعد الصرف ضمن راتب أغسطس أو سبتمبر، والأحرى أنه سوف يكون بشهر سبتمبر.

كيف يتم الحصول على راتب دعم الحقيبة المدرسية 1445

إذا استطاع المتقدم التسجيل في دعم الحقيبه المدرسية 1445 بطريقة صحيحة وتوافرت لديه شروط الاستحقاق، فإنه يحصل على مبلغ دعم الحقيبة المدرسية لأبنائه الطلاب بكافة المراحل التعليمية، بشرط أن يكون الطالب أقل من 18عام.

يتم تسلم المبلغ من خلال ولي أمر الطالب عبر تحويل بنكي على حسابه الخاص، وقد أفصحت الوزارة عن كافة التفاصيل المتعلقة بتسجيل وصرف دعم الحقيبة المدرسية.

طرق التواصل مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

يتساءل المواطنون عن طريقة التسجيل في دعم الحقيبه المدرسية 1445 لكي يتأكدوا من تسجيل طلبهم والحصول على الدعم في حالة توافر الشروط الموضوعة لذلك، ويمكن الاستفسار عن كافة التفاصيل والمعلومات بشأن هذا البرنامج من خلال الوزارة نفسها، حيث يمكن التواصل عبر الطرق التالية:

التواصل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالوزارة من خلال رابط مخصص لذلك من هنا .

كما يمكنك استخدام الخدمة المقدمة من قبل موقع الوزارة، وهي خدمة بعنوان صوتك مسموع ويمكن الدخول إليها مباشرة من هنا.

كذلك هناك فرصة التواصل عبر الاتصال الهاتفي على الرقم المخصص لخدمة العملاء وهو19911.

شاهد من أعمال دقائق