مهرجان سكة الفني دبي 2024 L موعد مهرجان سكة

مهرجان سكة الفني دبي 2024 L موعد مهرجان سكة

مهرجان سكة الفني دبي 2024 هو أحد أشهر المهرجانات الفنية في المنطقة، يعود في عام 2024 بدورة جديدة غنية بالفعاليات المميزة. كما يقام المهرجان تحت رعاية هيئة دبي للثقافة والفنون، كأحد أهم فعاليات موسم دبي الفني الذي يقام بين شهري فبراير ومارس.

معلومات ونبذة عن مهرجان سكة الفني دبي 2024

في عام 2011، أطلقت هيئة دبي للثقافة والفنون مبادرة “مهرجان سكة للفنون والتصميم” كإحدى فعاليات موسم دبي الفني. تهدف هذه المبادرة السنوية إلى دعم الفنانين الإماراتيين والمقيمين وفنانين من دول مجلس التعاون الخليجي، وجعلهم في صدارة المشهد الفني.

تقام فعاليات “مهرجان سكة 2024” تحت رعاية صاحبة السمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، حفظها الله. ويُقام المهرجان في حي الفهيدي التاريخي، أحد أقدم الأحياء في دبي، ليشكل مزيجًا فريدًا بين الإبداع المعاصر والتاريخ العريق.

يقدم “مهرجان سكة 2024” تجربة غنية ومتكاملة للمواطنين والمقيمين والزوار على حدٍ سواء فمن خلال زيارة حي الفهيدي التاريخي، يمكنهم استكشاف معالمه العريقة والاستمتاع بمجموعة متنوعة من المعارض والتركيبات الفنية المبتكرة التي تُظهر إبداعات فنانين من مختلف أنحاء العالم.

لا تقتصر فعاليات “مهرجان سكة 2024” على النهار فقط، بل تقدم للزوار باقة من الأنشطة المسائية الممتعة، مثل العروض السينمائية والموسيقية والغنائية، إلى جانب الأمسيات الشعرية والحلقات الحوارية والأفلام كما يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة تناول طعام مميزة في الأكشاك المنتشرة في منطقة المهرجان.

موعد مهرجان سكة الفني دبي 2024

يعلن “مهرجان سكة للفنون والتصميم 2024” عن موعده المنتظر، حيث تقام فعالياته خلال الفترة ما بين 23 فبراير و 3 مارس 2024 في حي الفهيدي التاريخي، أحد أقدم أحياء دبي. ويرفع المهرجان شعار “نحتفي بالفن، نحتفي بالازدهار” ليقدم تجربة فنية غنية تزهر في قلب دبي.

عشرة أيام من الإبداع

يتيح “مهرجان سكة 2024” للزوار فرصة استكشاف معارضه الفنية المتنوعة على مدار 10 أيام متواصلة ويقدم المهرجان منصة فريدة للفنانين من مختلف أنحاء العالم لعرض إبداعاتهم، ويُتيح للجمهور فرصة الاطلاع على مختلف الفنون التشكيلية والرسم والنحت والتصوير والتصميم.

حي الفهيدي التاريخي مسرح فريد للإبداع

يقام “مهرجان سكة 2024” في حي الفهيدي التاريخي، أحد أقدم أحياء دبي ويشكل هذا الموقع الفريد مزيجًا فريدًا بين الإبداع المعاصر والتاريخ العريق، مما يُضفي على المهرجان أجواءً مميزة تُلهم الزوار وتُشجعهم على التفاعل مع الفنون والثقافة.

مهرجان سكة الفني دبي 2024

التسجيل في مهرجان سكة الفني دبي 2024

يفتح باب التسجيل في مهرجان سكة للفنون والتصميم للفنانين والمبدعين بشكل عام من شهر أغسطس حتى أكتوبر من العام السابق لموعد عقد المهرجان.

تدعو الهيئة الثقافية في دبي، دبي للثقافة، كافة المبدعين والفنانين الإماراتيين والخليجيين والمقيمين للمشاركة في مهرجان سكة للفنون والتصميم بأعمالهم المتنوعة تشمل هذه الأعمال:

الفنون التشكيلية

النحت

الرسم

التصوير

الجداريات

الوسائط المتعددة

التصميم

ورش العمل التفاعلية

العروض الموسيقية والسينمائية

المحادثات والجلسات الحوارية

يندرج مهرجان سكة للفنون والتصميم تحت مظلة منصة سكة وموسم دبي الفني.

يقام مهرجان سكة 2024 في حي الفهيدي التاريخي، أحد أقدم أحياء دبي، خلال الفترة من 23 فبراير إلى 3 مارس 2024.

أهمية مهرجان سكة الفني دبي 2024 للإمارات

دعم الفنون والثقافة:

قد يعتبر مهرجان سكة الفني من أهم الفعاليات الثقافية في دبي، حيث يساهم في دعم الفنون والثقافة على المستوى المحلي والإقليمي.

فيقدم المهرجان منصة للفنانين الإماراتيين والمقيمين لعرض أعمالهم الفنية أمام جمهور واسع.

يساهم المهرجان في نشر الوعي حول الفنون والثقافة بين مختلف أفراد المجتمع.

تعزيز السياحة:

يعتبر مهرجان سكة الفني من أهم الفعاليات التي تساهم في جذب السياح إلى دبي.

يوفر المهرجان تجربة ثقافية فريدة من نوعها تجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم.

يساعد المهرجان في تنشيط السياحة الثقافية في دبي.

تعزيز التنوع الثقافي:

يعد مهرجان سكة الفني من أهم الفعاليات التي تُساهم في تعزيز التنوع الثقافي في دبي.

في المهرجان يشارك فنانون من شتى بقاع العالم، مما يساهم في تبادل الأفكار والخبرات.

يساهم المهرجان في نشر ثقافة التسامح والاحترام بين مختلف الثقافات.

الأنشطة والمعارض في مهرجان سكة الفني دبي 2024

يعتبر مهرجان سكة في دبي أحد أبرز الفعاليات التي تقيمها دبي في أحد أحيائها التاريخية، حي الفهيدي يقدم المهرجان للزوار في كل عام تجربة ثقافية استثنائية تُمزج بين التراث العريق والإبداع المعاصر.

يمكن للزوار التجوال بين الأزقة التراثية التي تحولت إلى معارض فنية مصغرة يزخر بها حي الفهيدي يستقطب المهرجان أصحاب الأعمال الفنية من الناشئين والموهوبين في الإمارات والمنطقة، ليُقدموا إبداعاتهم الفريدة للجمهور.

أبرز معارض مهرجان سكة الفني دبي 2024

بيت سكة نافذة على فلسفة المهرجان

فقد يقدم بيت سكة تجربة فريدة من نوعها في مهرجان سكة 2024 وقد يهدف هذا المنزل المخصص للمهرجان إلى تعريف الزوار بفكرة دمج سكة المهرجان مع سكة المنصة.

برامج متنوعة:

يُقدم “بيت سكة” برامج متنوعة تُلبي مختلف الأذواق والاهتمامات الفنية. تهدف هذه البرامج إلى:

التعريف بفلسفة مهرجان سكة: يُمكن للزوار التعرف على أهداف المهرجان ورسالته ورؤيته، بالإضافة إلى القيم والمبادئ التي يُؤمن بها.

عرض الأعمال الفنية: يُمكن للزوار مشاهدة مجموعة من الأعمال الفنية المُختارة بعناية، والتي تُجسد إبداعات فنانين من مختلف أنحاء العالم.

المشاركة في الأنشطة التفاعلية: يُمكن للزوار المشاركة في مختلف الأنشطة التفاعلية التي تُقام في “بيت سكة”، مثل ورش العمل والمحاضرات والعروض الفنية.

البيت الخليجي رحلة عبر إبداعات المنطقة

فقد يعتبر البيت الخليجي هو أحد أبرز معارض مهرجان سكة 2024 وقد تم تصميم هذا المعرض من قبل متحف الفن الخليجي، أول متحف رقمي مخصص للفن من منطقة الخليج العربي.

إبداعات فنية من دول الخليج فيعرض في “البيت الخليجي” أعمال خمسة فنانين من دول مجلس التعاون الخليجي كما تجسد هذه الأعمال القيم الإنسانية الإيجابية المشتركة، وتقدم للزوار نظرة ثاقبة على ثقافات المنطقة.

باقة من الإبداعات:

يقدم مهرجان سكة 2024 العديد من المعارض التصميمية والتراكيب الإبداعية الأخرى، مثل:

الجداريات: يمكن للزوار مشاهدة مجموعة من الجداريات الرائعة التي رسمها فنانون إماراتيون موهوبون وآخرون من دول مجلس التعاون الخليجي.

التصميم: يعرض في المهرجان مجموعة من الأعمال التصميمية الإبداعية التي تمثل إبداعات فنانين من مختلف أنحاء العالم.

التراكيب الإبداعية: يمكن للزوار مشاهدة مجموعة من التراكيب الإبداعية تعد نافذة لإبداعات فنانين من شتى أنحاء العالم.

ساحة سينما ورسوم متحركة

يقدم مهرجان سكة 2024 ساحة للسينما والرسوم المتحركة تُقدم برامجًا وعروضًا ممتعة لأفلام إماراتية وخليجية.

ورش عمل وموسيقى

يستضيف مهرجان سكة على مدار أيامه ورش عمل في مجالات التصميم والفنون البصرية والوسائط الجديدة برعاية آرت دبي.

مهرجان سكة 2024: دعوة لاكتشاف إبداعات لا حصر لها في قلب دبي التاريخية.

معلومات التواصل مع مهرجان سكة الفني دبي 2024

يُقدم مهرجان سكة للفنون والتصميم تجربة إبداعية غنية تُناسب جميع الأذواق والاهتمامات.

طرق التواصل مع المهرجان:

حساب الإنستغرام الرسمي: من الممكن متابعة حساب الإنستغرام الرسمي للمهرجان للحصول على آخر الأخبار والمعلومات حول فعاليات المهرجان من هذا الرابط.

الاطلاع على الأنشطة اليومية: يُمكنك الاطلاع على الأنشطة اليومية التي ستعقد خلال فترة المهرجان من خلال الموقع الرسمي أو حسابات التواصل الاجتماعي.

التواصل مع إدارة المهرجان: يُمكنك التواصل مع إدارة المهرجان مباشرةً من خلال الموقع الرسمي أو الهاتف للحصول على أي معلومات أو مساعدة.

معلومات التواصل:

الموقع الإلكتروني: من خلال هذا الرابط

الهاتف: 800 33222

العنوان: حي الفهيدي التاريخي

شاهد من أعمال دقائق ايضاً: