افضل شهر للسفر الى تركيا L مدن تركيا المناسبة

افضل شهر للسفر الى تركيا L مدن تركيا المناسبة
(اخر تعديل 2024-05-16 13:35:22 )

افضل شهر للسفر الى تركيا هو في شهر مايو من كل عام كما يعتبر فصل الربيع أي من أبريل إلى يونيو من الاوقات الرائعة في تركيا أو فصل الخريف من سبتمبر إلى أكتوبر.

افضل شهر للسفر الى تركيا

تعد تركيا وجهة ساحرة تزخر بالجمال، وتتيح تجربة سياحية مميزة تناسب مختلف الأذواق ويعتبر شهر مايو هو جوهرة التوقيت المثالي لزيارة تركيا فيعد شهر مايو أفضل أوقات السنة لزيارة تركيا، حيث يسود الطقس الربيعي اللطيف، مع درجات حرارة تتراوح بين 20 و 30 درجة مئوية.

تضفي الأزهار المتفتحة والثمار الناضجة على هذه الفترة سحرا خاصا، مما يجعلها مثالية لاستكشاف المعالم الأثرية العديدة والتنزه في أحضان الطبيعة الخضراء.

مواسم أخرى ساحرة لتركيا في كل من أبريل و سبتمبر و أكتوبر: تتميز هذه الأشهر بطقس معتدل مشمس، مع ازدحام أقل وأسعار فنادق مناسبة، مما يجعلها خيارات ممتازة للسفر.

تجنب ذروة الصيف من يونيو إلى أغسطس: تصل درجات الحرارة خلال هذه الفترة إلى مستويات عالية تتجاوز 30 درجة مئوية، بجانب ازدحام كبير وارتفاع أسعار الفنادق.

أنسب شهر للسفر الى تركيا في طرابزون

تعد طرابزون وجهة سياحية ساحرة تتيح تجربة فريدة على مدار العام حيث تتمتع بمناخ متنوع يضفي على كل موسم سحره الخاص ولكن أفضل شهر هو في خلال أشهر فصل الصيف وهذا للاسباب الآتية:

درجات حرارة دافئة: تتراوح درجات الحرارة في فصل الصيف (يونيو، يوليو، أغسطس) بين 25 و 30 درجة مئوية.

جو مثالي: على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة، تعد طرابزون من الدول الباردة نسبيا في شهر أغسطس.

أنشطة متنوعة كالاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وممارسة الأنشطة الخارجية مثل السباحة والمشي لمسافات طويلة كذلك زيارة المعالم التاريخية والثقافية.

افضل شهر للسفر الى تركيا

افضل شهر للسفر الى تركيا – اسطنبول

بدايةً من شهر مارس وحتى شهر اغسطس من كل عام، هذا وقد تتمتع اسطنبول بمناخ معتدل مع أربعة فصول مميزة:

الربيع (مارس – مايو): طقس معتدل مشمس، مع درجات حرارة تتراوح بين 10 و 20 درجة مئوية.

الصيف (يونيو – أغسطس): حار وجاف، مع درجات حرارة تتراوح بين 25 و 35 درجة مئوية.

الخريف (سبتمبر – نوفمبر): معتدل وممطر، مع درجات حرارة تتراوح بين 15 و 25 درجة مئوية.

الشتاء (ديسمبر – فبراير): بارد وممطر، مع درجات حرارة تتراوح بين 0 و 10 درجة مئوية.

مدن تركيا المناسبة للسياحة الصيفية

إذا كنت من محبي الصيف، أو تبحث عن فرصة لقضاء إجازة ممتعة في تركيا، إليك بعض أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها:

مدينة كاش:

تقع مدينة كاش في أنطاليا، وتتميز بوجود العديد من المعالم الأثرية، بالإضافة إلى شاطئها الذي يعد من أفضل الشواطئ في العالم. الصيف هو أفضل افضل شهر للسفر الى تركيا – قاش، حيث تتمتع المدينة بأجواء مشمسة ودافئة، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء عطلة بحرية مميزة.

مدينة فتحية:

هي من المدن الساحلية الرائعة فهي تضم شاطئ أولودينيز الشهير، والذي يعرف بمياهه الفيروزية ورماله البيضاء. يمكنك الاستمتاع بركوب الباراشوت المائيفي أولودينيز، أو الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

مدينة مرمريس:

هي مدينة ساحلية جميلة تقع على ساحل بحر إيجه. تعد مرمريس وجهة مثالية لقضاء عطلة صيفية مليئة بالأنشطة المائية، مثل السباحة والتجديف بالكاياك والغوص.

بحر إيجه:

يعد ساحل بحر إيجه من أجمل السواحل في العالم، ويضم العديد من الجزر والمدن الساحلية الجميلة.

أنطاليا أو بودروم

أنطاليا هي مدينة أكبر وأكثر حيوية مع شيء للجميع هناك شواطئ جميلة ومواقع تاريخية وأسواق نابضة بالحياة وحياة ليلية رائعة. كما أنها وجهة شعبية للعائلات بفضل العديد من المنتجعات المتضمنة كل شيء والأنشطة الموجهة للأطفال.

بودروم هي مدينة أصغر وأكثر هدوءًا مع شعور بالبوهيمية وتشتهر بشواطئها الجميلة و حياتها الليلية الرائعة و مناظرها الخضراء المذهلة كما أنها وجهة شعبية لمحبي القوارب و الغوص و التجديف.

ما هي أساس اختيار افضل شهر للسفر الى تركيا ؟

بشكل عام، تعد فصل الربيع (من مارس إلى مايو) و فصل الخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر) أفضل أوقات السنة لزيارة تركيا، حيث يكون الطقس معتدلا ومناسبا للاستمتاع بالأنشطة الخارجية وزيارة المعالم الأثرية. إليك بعض العوامل الإضافية التي يجب مراعاتها عند اختيار وقت السفر إلى تركيا:

الطقس:

أن كنت تفضل الطقس الدافئ، فمن الأفضل السفر في فصل الصيف (من يونيو إلى أغسطس) لكن تذكر أن الطقس يمكن أن يكون حارا ورطبا في بعض المناطق.

أما أن كنت تفضل الطقس البارد، فمن الأفضل السفر في فصل الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) لكن تذكر أن بعض المناطق يمكن أن تكون باردة ومثلجة في هذه الفترة.

الازدحام:

في حالة تفضل تجنب الازدحام، فمن الأفضل السفر في خارج موسم الذروة (من يونيو إلى أغسطس و من ديسمبر إلى فبراير).

الأسعار:

تميل أسعار الرحلات الجوية والفنادق إلى الارتفاع في موسم الذروة لذلك، إذا كنت تبحث عن رحلة أرخص، فمن الأفضل السفر في خارج موسم الذروة.

الفعاليات:

تقام العديد من الفعاليات الموسيقية والثقافية في تركيا على مدار السنة فإذا كنت مهتما بحضور فعالية معينة، فتأكد من تحديد تواريخها قبل حجز رحلتك.

مميزات السياحة في تركيا في الصيف بشهر مايو

يعد الطقس في شهر مايو معتدلا ومشمسا، مع متوسط درجات حرارة تتراوح بين 20 و 30 درجة مئوية فتصبح الاماكن أكثر دفئا في أواخر الشهر، مع متوسط درجات حرارة تصل إلى 35 درجة مئوية.

تقل الرطوبة في شهر مايو مقارنة بالأشهر الصيفية الأخرى تعد هذه الشروط مثالية للاستمتاع بالأنشطة الخارجية وزيارة المعالم الأثرية.

يكون الازدحام أقل في شهر مايو مقارنة بموسم الذروة في الصيف (من يونيو إلى أغسطس) فقد يتيح لك ذلك الاستمتاع بالمعالم السياحية بكل راحة ودون ازدحام تكون طوابير الانتظار أقصر في هذه الفترة.

تميل أسعار الرحلات الجوية والفنادق إلى الارتفاع في موسم الذروة في الصيف لذلك، يمكنك الحصول على عروض أفضل على السفر في شهر مايو.

تقام العديد من الفعاليات الموسيقية والثقافية في تركيا على مدار السنة ويقام مهرجان إسطنبول الدولي للتوليب في شهر أبريل و مايو من كل عام يعد هذا المهرجان من أكبر المهرجانات في تركيا، بشكل عام، يعد شهر مايو وقتا مثاليا للسفر إلى تركيا للاستمتاع ب الطقس المعتدل وقلة الازدحام والأسعار المعقولة والعديد من الفعاليات.

عيوب السفر الى تركيا في الصيف

يكون الطقس حارا و رطبا في بعض المناطق خلال الصيف يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية أو أكثر قد يسبب ذلك عدم الراحة و التعب ل بعض السياح فتكون نسبة الرطوبة عالية في بعض المناطق خلال الصيف يمكن أن يسبب ذلك الشعور بالاختناق و صعوبة التنفس.

يصبح الازدحام كبيرا في المعالم السياحية و وسائل النقل في موسم الذروة (من يونيو إلى أغسطس) قد تضطر ل الانتظار في طوابير طويلة لدخول المعالم السياحية و ركوب وسائل النقل وقد يسبب ذلك التوتر و إضاعة الوقت.

تميل أسعار الرحلات الجوية والفنادق إلى الارتفاع في موسم الذروة في الصيف قد يكون السفر في هذه الفترة أكثر تكلفة من السفر في أوقات أخرى من السنة.

شاهد من أعمال دقائق ايضاً: