أفضل مكيف صحراوي متنقل | تجربتي مع المكيف

أفضل مكيف صحراوي متنقل | تجربتي مع المكيف
(اخر تعديل 2023-08-12 09:03:11 )

يبحث الكثيرون عن أفضل مكيف صحراوي متنقل حيث أنه بديل جيد عن المكيف العادي، ويتميز بعدة مزايا أولها أنه مناسب في سعره للكثير من الفئات، وذلك لما تشهده أغلب الدول من ارتفاع درجات الحرارة الغير مسبوق.

يعد المكيف الصحراوي هو الخيار الأفضل للبعض بسبب قدرته على ترشيد وتخيض استهلاك الطاقة، فضلاً عن إمكانية نقله من مكان لآخر، دعونا نوضح لكم المعايير الواجب مراعاتها لشراء أفضل نوع مكيف صحراوي، بالإضافة إلى توضيح بعض تجارب السابقين.

كيف تختار مكيف متنقل؟

عندما ترغب في شراء أفضل مكيف صحراوي متنقل يجب أن تتأكد من توافر بعض المعايير؛ لكي تكون واثقًا من الحصول على أفضل نوع من أنواع المكيفات الصحراوية المتوافرة بالأسواق، إليكم أبرز الخصائص والمميزات التي يجب مراعاتها في جهاز التكييف قبل الاقبال على شرائه:

إمكانية تحريك المكيف: من الأفضل انتقاء المكيف الصحراوي المتنقل لتتمكن من تحريكه، والتحكم في نقله للقدرة على استخدامه في أي مكان في المنزل تتواجد به.

سهولة صيانة التكييف الصحراوي: عليك التأكد من توافر أماكن مخصصة لإجراء صيانة المكيف بعد استخدامه؛ لأنه غالبًا تتطلب المكيفات الصحراوية عمل صيانة دورية لها.

القدرة على التحكم في درجات الحرارة: عند القيام بعمل مفاضلة بين أنواع المكيفات الصحراوية يجب اختيار مكيف يتضمن خاصية التحكم في درجة الحرارة، بمعنى أن المكيف يقوم بتعديل درجة الحرارة من تلقاء نفسه، أو بدلاً من ذلك يكون به خاصية تبديل سرعات درجة الحرارة.

انخفاض صوت المكيف: أهم ما يجب مراعاته بجانب النقاط السابقة، يراعى ألا يكون المكيف يصدر عنه صوت مرتفع، فهناك مكيفات تحدث ضجيج عالي أثناء عملها.

جهاز التحكم: توافر جهاز تحكم للمكيف يسهل على المستخدم إمكانية التحكم في السرعات ودرجة الحرارة بسرعة وسهولة.

مساحة خزان المياه: يجب أن تكون سعة الخزان الخاص بالمبرد كبيرة، حيث كلما زادت توفر للمكيف مستوى أكبر للتبريد.

استهلاك الطاقة: يلجأ الكثيرون للمكيف الصحراوي بدل من المكيف العادي لانخفاض مستوى استهلاك الطاقة به، ولهذا يجب أن تتأكد من هذه الميزة في الجهاز.

شكل المكيف: يراعى أن يكون شكل المكيف يعطي تناسق ديكوري رائع، بحيث تهتم أغلب السيدات بالمنظر العام لمنازلهم، ولكن يمكن التهاون في هذه النقطة إذا توافرت النقاط السابقة.

أفضل مكيف صحراوي متنقل

أفضل مكيف صحراوي متنقل في مصر

تشهد مصر في الأونة الأخيرة ارتفاع كبير في درجات الحرارة في فصل الصيف، ولهذا ازداد البحث عن أفضل مكيف صحراوي متنقل في مصر، نجد الكثير من الماركات المختلفة، ولكن لا يشترط هذا الأمر على شراء نوع محدد، ولكن إذا توافرت معايير الجودة التي أوضحناها في الفقرة السابقة يمكن شراؤه، إليك أشهر أنواع المكيفات الصحراوية بمصر:

مكيف صحراوي فريش: يتوافر من ماركة فريش نوعان مكيف صحراوي متنقل الأول سعة 55لتر والثاني 60لتر، المكيف يحتوي على خمسة عجلات صغيرة لسهولة الحركة وبه تقنية فلتر حديث للحماية من الأتربة، كما يتميز باستهلاك منخفض للطاقة الكهربائية.

مكيف هواء صحراوي تورنيدو: هو أحد منتجات شركة العربي متوفر بثلاث سعات مختلفة 55، 70، 80لتر، المكيف مزود بعجلات لسهولة النقل من مكان لأخر، ويحتوي على درج مخصص لتزويده بقطع الثلج، يتميز بخفة وزنه وهو متاح بالألوان الأبيض، الفضي والأسود، كذلك به ريش مصنوعة من الألومنيوم لتوزيع الهواء بأنحاء المكان جيدًا.

ومكيف صحراوي بلاتيني تورك: يعتبر أفضل مكيف صحراوي متنقل من حيث تجربة المبرد المتنقل، وذلك لكونه يحمل عدة مزايا مثل خفة وزنه وسعته التي تصل لحوالي 36لتر، هناك طراز مزود بمروحة بلاستيكية من نوع قوي لتقوم بتوزيع الهواء بجودة عالية، والأخر به مروحة معدنية.

مكيف صحراوي سيمفوني: هو إنتاج شركة سيمفوني الكورية يتميز بسعة 70لتر، ويحتوي على عجلات سهلة الحركة مع مروحة بلاستيكية المكيف متوفر باللون الفضي وبه ثلاث سرعات مختلفة لمستويات التبريد، يأتي مع المكيف ضمان لمدة عامين.

افضل مكيف صحراوي في السعودية

المملكة العربية السعودية واحدة من الدول التي تعاني من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة؛ لهذا يلجأ الكثيرون لشراء أفضل مكيف صحراوي متنقل بدلاً من المكيفات العادية، إليك أفضل المكيفات الصحراوية المتنقلة في السعودية:

مكيف صحراوي الجزيرة بلس: سعة المكيف هي 70لتر يتميز بتدفق قوي للهواء، ومزود بجهاز تحكم عن بعد للتحكم في مستويات الحرارة، بالإضافة إلى أربعة عجلات لنقل الجهاز بسهولة، كذلك فلاتر المكيف سهلة التنظيف، الجهاز يوفر في مقدار استهلاك الطاقة وبه مؤشر يوضح درجة حرارة الهواء.

مكيف صحراوي روكسل: يعمل بقوة ٣/٤حصان ويمكن تشغيله من خلال بطارية السيارة، كما يمكنه العمل بالطاقة الشمسية، المكيف مصنوع من نوع من البلاستيك المناسب لتحمل قوة أشعة الشمس، ولهذا فهو مناسب للاستخدام في الحدائق والأماكن المفتوحة.

المكيف سهل التحريك من خلال أربعة عجلات، يعمل على توزيع الهواء بأنحاء الغرفة بشكل عمودي وبه خزان مياه بحجم كبير بسعة قدرها 60لتر، المكيف مزود بفلاتر هواء تعمل على تنقية الهواء من الأتربة، الغبار والجراثيم أيضًا، تدفق الهواء بشكل قوي وسريع لتبريد الغرفة سريعًا، ويتضمن ثلاث سرعات مختلفة يتم ضبطها للتحكم في درجة حرارة الهواء.

افضل مكيف صحراوي بدون صوت

يعتبر عدم وجود ضجيج صادر عن عمل المكيف واحد من أهم شروط شراء أفضل مكيف صحراوي متنقل ولا يجب أن تخلو معايير الجودة من هذه النقطة، وإليك أفضل مكيف صحراوي بدون صوت:

مكيف صحراوي اليكتا: واحد من أبرز الماركات المتداولة عالميًا، حيث يستطيع تبريد الهواء بثلاث سرعات متفاوتة وبه خزان بحجم 5لتر، يعمل بالطاقة الكهربائية وهو يمتاز بتصميم رائع يناسب كافة الأذواق، فضلاً عن العمل في هدوء وعدم إصدار أي ضجيج.

مكيف صحراوي كول ماكس: مكيف متميز جدًا من حيث الصيانة وعدم الإزعاج، به عجلات لنقله وتحريكه بسهولة وريموت للتحكم في تغيير السرعات عن بعد، كما يحتوي على فلتر لتنظيف وتنقية الهواء من حولك.

ومكيف صحراوي جنرال سوبريم: مكيف ذو أداء متميز وتبريد عالي سعته 70لتر، يعمل على التبريد السريع للهواء من خلال تدفق الهواء بسرعة، يمتاز المكيف بوجود محرك قوي ومضخة هواء تعمل بكفاءة عالية.

مكيف صحراوي جري: نال رضاء الكثيرون ممن استخدموه في الفترة الأخيرة، به ريموت كنترول ولوحة تحكم بدرجات الحرارة من نوع LED، يحتوي على أربعة سرعات متفاوتة للتحكم في تعديل درجات الحرارة، وهو يعمل لفترات طويلة دون إحداث صوت، به خزان بسعة 40لتر ويشتمل على ضمان لمدة عامين.

تجربتي مع المكيف الصحراوي

لضمان الحصول على أفضل مكيف صحراوي متنقل يمكنك الاستفادة من تجارب السابقين الذين اقبلوا على شراء المكيف الصحراوي واستخدموه، حيث إنه يشبه أي جهاز أخر به عيوب ومزايا، إليك تجارب بعض الأشخاص:

قالت سيدة أن لها تجربة ممتازة مع استخدام مكيف هواء يشتمل على العديد من المزايا بدأً بسعره، وهو مكيف بلاتيني تورك سعة 36لتر، قالت السيدة لاحظت منذ استخدامه توفير الكهرباء بشكل كبير، فضلاً عن التبريد المنعش في كافة أرجاء الغرفة، كما يمكن التحكم في سرعاته من خلال ثلاث سرعات مختلفة، مع وجود عجلات تسهل نقله، وما أعجب السيدة كثيرًا أنه لا يصدر صوتًا عالي.

تجربة سيدة أخرى استخدمت مكيف صحراوي من نوع سيمفوني 70لتر الذي ذكرناه فيما سبق، وقد أكدت السيدة أنه مناسب جدًا للأماكن الواسعة وقوة تبريده ممتازة، كما يشتمل على الكثير من المزايا عند استخدامه وصيانته أيضًا.

وفي تجارب أخرى عامة ذكر البعض أنه جهاز غير جيد بالمرة، بسبب استخدام الماء والثلج في بعض الأنواع، كما أن أغلب أنواعه تسبب الضجيج أثناء عملها.

شاهد من أعمال دقائق