أرخص شواطئ شرم الشيخ 2023 | شواطئ مجانية بشرم

أرخص شواطئ شرم الشيخ 2023 | شواطئ مجانية بشرم
(اخر تعديل 2023-08-19 19:15:17 )

شرم الشيخ هي مدينة ساحلية تقع في جنوب سيناء على ساحل البحر الأحمر، وتعتبر من أهم وجهات السياحة في مصر والعالم، فهي تتميز بجمال طبيعتها وتنوع شواطئها. تتفاوت أسعار دخول شواطئ شرم الشيخ بحسب نوعها – عام أو خاص -، وموقعها، ونقاء مياهها، والخدمات المقدمة بها. في هذا المقال، سنستعرض أرخص شواطئ شرم الشيخ 2023 والتي تناسب جميع الميزانيات والأذواق، وسنقترح أيضًا بعض الأماكن للخروج ليلاً هناك.

أرخص شواطئ شرم الشيخ 2023

شاطئ ساندي

يقع شاطئ ساندي في آخر السوق باتجاه مراسي وسقالات المراكب السياحية في منطقة نعمة باي، وهو يُعد واحدًا من أكثر شواطئ شرم الشيخ الخاصة تميزًا.

يبلغ سعر دخول الشاطئ 40 جنيهًا للفرد، ويشمل استخدام المظلات والكراسي والحمامات. كما يوجد به بار ومطعم يقدمان مأكولات ومشروبات متنوعة بأسعار معقولة.

يتميز الشاطئ بأنه نظيف ومرتب، ويحتوي على شعاب مرجانية رائعة تجذب الغواصين ومحبي السنوركل. كما أنه يقدم العديد من الألعاب المائية الممتعة، مثل الجت سكي والبانانا بوت والباراسيلينغ.

يعتبر الشاطئ مناسبًا للشباب والكبار، حيث يتمتع بأجواء حيوية وعصرية. كما أنه قريب من السوق والحياة الليلية في شرم الشيخ.

شاطئ في آي بي

شاطئ في آي بي هو واحد من من أرخص شواطئ شرم الشيخ 2023 وأجملها وهو يقع في منطقة حديقة رأس محمد على طلعة الهضبة.

للدخول إلى الشاطئ، يجب دفع 50 جنيهًا لكل شخص، وهذا يشمل الاستفادة من المظلات والكراسي والحمامات. كما يمكنك الاستمتاع بالمأكولات والمشروبات الرفيعة التي يقدمها بار ومطعم الشاطئ، ولكن بأسعار مرتفعة.

يتمتع الشاطئ بجو هادئ ورومانسي، ويضم مياه نقية وشعاب مرجانية ساحرة تستحق الغوص أو السنوركل فيها. كما يوفر الشاطئ خدمات فريدة من نوعها، مثل التدليك والسبا والحلاقة.

يناسب الشاطئ الأزواج والعائلات الباحثة عن الراحة والفخامة. كما أنه قريب من حديقة رأس محمد الوطنية، التي تعتبر من أجمل المنتزهات الطبيعية في شرم الشيخ.

شاطئ نادي الرياضات

شاطئ نادي الرياضات هو شاطئ خاص يجذب عشاق الرياضة والمغامرة، وهو من أجمل شواطئ شرم الشيخ، ويقع في أول شرم الشيخ بجانب بوابات الدخول.

دخول هذا الشاطئ يكلف 70 جنيهًا لكل شخص، وهذه التذكرة تشمل المظلات والكراسي والحمامات. يحتوي الشاطئ على مسبح كبير وألعاب مائية رائعة، مثل الزلاجات والتوبيدو والفلاي بورد. كما يقدم خدمات رياضية متنوعة، مثل التنس والاسكواش والجولف.

يتميز شاطئ نادي الرياضات أيضًا بأنه يقع بالقرب من المدينة القديمة والسوق الشعبي في شرم الشيخ، وهو من أرخص شواطئ شرم الشيخ 2023 التي يمكنك الاستمتاع فيها بوقت مسلي.

شاطئ دومنة كورال بي

يقع شاطئ دومينه كورال بي على بعد 5 كيلومترات شمال مطار شرم الشيخ الدولي، ويمتد على مساحة 1.8 كيلومترًا، ويضم 9 حمامات سباحة، وهو يعد من أرخص شواطئ شرم الشيخ 2023 بتذكرة حوالي 100 جنية للفرد.

يُعد شاطئ دومينه كورال بي أحد أكثر الشواطئ شعبية في شرم الشيخ، ويتمتع بإطلالة خلابة على البحر الأحمر. كما أنه يُعد مكانًا مثاليًا للغوص والغطس، حيث يضم مجموعة متنوعة من الشعاب المرجانية والأسماك الملونة.

يتضمن الشاطئ منصة عائمة على الشاطئ الرئيسي مع اثنين من حمامات السباحة العائمة التي تسمح للغواصين بالغطس في مياه البحر الأحمر دون إتلاف الشعاب المرجانية الثمينة.

يضم شاطئ دومينه كورال بي مجموعة متنوعة من المرافق، بما في ذلك: كراسي استلقاء وشمسيات مجانية، وخدمة واي فاي مجانية، ومطعمين، ونادٍ للأطفال، ومركز غطس، ونادي صحي.

شواطئ خليج نعمة

خليج نعمة هو أحد أشهر شواطئ شرم الشيخ، ويقع في قلب المدينة. يتميز الشاطئ برماله البيضاء ومياهه الفيروزية الصافية، كما يضم العديد من المرافق الترفيهية مثل المطاعم والمقاهي والنوادي الليلية.

يشتمل خليج نعمة على الكثير من الشواطئ الرخيصة والتي يختلف سعر دخولها بحسب الموسم، حيث يكون أغلى في فصل الصيف وأقل في فصل الشتاء. يمكن أن تصل سعر التذكرة إلى 80 جنيه تقريبًا، لذلك فهو يعد من أرخص شواطئ شرم الشيخ 2023 في القائمة.

يمكنك أيضًا الاستمتاع بوجودك بالقرب من واحد من شواطئ خليج نعمة من خلال المكوث في أحد الفنادق التي تقع على الشاطئ، حيث تقدم هذه الفنادق اشتراكات في الشاطئ مقابل رسوم شهرية أو سنوية.

أرخص شواطئ شرم الشيخ 2023

شواطئ مجانية بشرم الشيخ

بعد أن تحدثنا عن أرخص شواطئ شرم الشيخ 2023 هذه بعض الشواطئ التي يمكنك زيارتها دون دفع أي رسوم تُذكر:

الشاطئ العام

هذا هو أشهر وأسهل شاطئ مجاني في شرم الشيخ، وهو يقع بجوار مصر للطيران في خليج نعمة، ويقدم خدمات أساسية مثل المظلات والكراسي والحمامات وغرف تبديل الملابس.

الشاطئ مناسب للعائلات والأطفال، حيث يتمتع برمال نظيفة ومياه هادئة وضحلة، وهو أيضًا قريب من الفنادق والمطاعم والكافيهات والأسواق. ولكن الشاطئ يفتقر إلى بعض الأنشطة الترفيهية التي تتوفر في شواطئ أخرى، مثل الغوص والسنوركل،كما قد يكون الشاطئ مزدحمًا في موسم الصيف.

شاطئ رأس أم سيد

يعد هذا الشاطئ أحد أفضل الشواطئ المجانية في شرم الشيخ لعشاق الغوص والسنوركل. يقع في منطقة رأس أم سيد، بالقرب من المنارة والمسجد. يحتوي شاطئ رأس أم سيد على شعاب مرجانية رائعة تجذب الغواصين والسنوركل.

يتضمن الشاطئ بار ومطعم يقدمان مأكولات ومشروبات متنوعة بأسعار معقولة، وهو مناسب للكبار والشباب، حيث يتمتع بأجواء حية ورائعة. الشاطئ أيضًا قريب من حديقة رأس محمد الوطنية، التي تضم بعض من أجمل المناظر الطبيعية في شرم الشيخ.

أماكن الخروج في شرم الشيخ ليلا

شرم الشيخ هي مدينة نابضة بالحياة ليلاً، حيث يوجد العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها. إليك بعض من أفضل الأماكن للخروج في شرم الشيخ ليلاً:

– سوهو سكوير وهو مجمع تجاري ضخم يضم محلات عالمية ومطاعم شهيرة ومقاهي عصرية. كما يضم هذا المجمع نافورة راقصة وسطح زجاجي يظهر تحته حوض سمك ضخم. يمكنك أيضاً مشاهدة أحدث الأفلام في سينمات سوهو سكوير أو التزلج على الجليد في ملعب التزلج الوحيد في شرم الشيخ.

– خليج نعمة هو خليج جميل يضم العديد من الفنادق والمنتجعات والمطاعم والمقاهي والبارات والنوادي الليلية. يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام والشراب والاسترخاء على الشاطئ أو السباحة في البحر.

– يمكنك حجز رحلة بحرية خاصة إلى محمية نبق، وهي منطقة طبيعية خلابة تضم شعابًا مرجانية وأسماكًا ملونة وأشجار المانجروف النادرة. تستطيع قضاء يوم كامل برفقة مرشد محلي من البدو والاستمتاع بالسنوركل والغطس والتخييم على ضفاف الشاطئ وتناول الأطباق البدوية.

– منتزه أكوا بارك هو منتزه مائي رائع يضم العديد من الألعاب المائية التي يمكنك الاستمتاع بها مع عائلتك أو أصدقائك.

– القرية الفرعونية هي قرية تاريخية تقع في وسط مدينة شرم الشيخ. يمكنك الاستمتاع بزيارة القرية والتعرف على تاريخ مصر القديمة.

– السوق القديم هو سوق شعبي يضم العديد من المحلات التجارية التي يمكنك شراء الهدايا التذكارية منها.

رحلات سفاري في شرم الشيخ

رحلات السفاري هي أنشطة مغامرة وترفيهية تتيح لك استكشاف الصحراء والجبال والواحات والخيام البدوية بواسطة مركبات مختلفة. توجد في شرم الشيخ رحلات سفاري متنوعة تُقام بشكل يومي بالفجر أو العصر وتستغرق من ساعة ثلاث ساعات تقريبًا. من بين تلك الرحلات:

– رحلة سفاري موتوسيكلات: قيادة الموتوسيكلات في الصحراء لمدة ساعة وزيارة خيمة بدوية.

– بتش باجي: قيادة بتش باجي في الصحراء لمدة ساعتين وزيارة واحة نبق وخيمة بدوية.

– رحلة جولدن جول: قيادة جولدن جول في الصحراء لمدة 45 دقيقة وزيارة خيمة بدوية.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: