السفر من المغرب الى تركيا بالباخرة | أرخص تذكرة

السفر من المغرب الى تركيا بالباخرة | أرخص تذكرة
(اخر تعديل 2023-08-30 17:12:10 )

تعد تركيا وجهة سياحية محبوبة ومطلوبة لدى العديد من المغاربة، فهي تجمع بين الجمال الطبيعي والثقافي والتاريخي، وتقدم خدمات ومرافق عالية الجودة ومناسبة للجميع. لكن كيف يمكن السفر من المغرب إلى تركيا بطريقة مريحة واقتصادية؟ هل تفضل السفر بالباخرة أو بالطائرة؟ في هذا المقال، سنوضح كافة المعلومات بخصوص السفر من المغرب الى تركيا بالباخرة وسنرشدك أيضًا في حالة تفضيلك للسفر بالطائرة لأرخص التذاكر للسفر إلى هناك.

السفر من المغرب الى تركيا بالباخرة

إذا كنت تبحث عن طريقة جديدة ومختلفة لزيارة تركيا، فقد تفكر في السفر بالباخرة من المغرب. هذه التجربة ستمكنك من الاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحر والجزر، والتعرف على ثقافات وعادات مختلفة، والاسترخاء بعيداً عن صخب المدن.

سنعرض لك أهم شروط ومتطلبات السفر من المغرب إلى تركيا بالباخرة، وأفضل الشركات والخطوط التي تقدم هذه الخدمة، وأبرز المزايا والعيوب لهذه التجربة.

شروط ومتطلبات السفر من المغرب إلى تركيا بالباخرة

إذا كنت مواطناً مغربياً، فأنت لا تحتاج إلى تأشيرة لدخول تركيا، فقط تحتاج إلى بطاقة هوية سارية. لكن هناك بعض المستندات التي يجب أن تحضِّرها قبل السفر، مثل:

– جواز سفر سارٍ لمدة 6 شهور على الأقل من تاريخ السفر.

– صورتان شخصيتان قحملان خلفية بيضاء ومقاس 4*6.

– حجز فندق مؤكد طوال فترة الإقامة في تركيا.

– تذكرة طيران مؤكدة ذهابًا وإيابًا إلى تركيا.

– كشف حساب بنكي يثبت قدرتك على تغطية نفقات رحلتك.

– شهادة فحص طبي سلبية لفيروس كورونا PCR، اجريتها قبل 72 ساعة على الأكثر من السفر.

– شهادة تلقي جميع جرعات لقاح كورونا المعتمد عند السفر الدولي، مثل فايزر أو موديرنا أو جونسون أو أسترازينيكا، قبل 14 يومًا على الأقل من السفر.

أفضل شركات وخطوط العبارات من المغرب إلى تركيا

لا توجد خطوط مباشرة للعبارات من المغرب إلى تركيا، لذلك ستحتاج إلى التوقف في بعض الموانئ الأخرى على طول الطريق، مثل إسبانيا أو إيطاليا أو اليونان، مما يجعلها فرصة رائعة لزيارة هذه الدول والتمتع بجمالها وتنوعها. هناك عدة شركات تقدم خدمات العبارات من المغرب إلى تركيا، مثل:

– Direct Ferries: هي شركة تقدم خدمة مقارنة وحجز العبارات عبر الإنترنت، وتغطي أكثر من 4400 طريقًا و900 ميناء في جميع أنحاء العالم. يمكنك استخدام موقعها للبحث عن أفضل الخطوط والأسعار والجداول الزمنية للسفر من المغرب إلى تركيا بالباخرة.

– Grimaldi Lines: هي شركة إيطالية تقدم خدمات نقل بحري للركاب والسيارات في حوض البحر المتوسط. تقدم هذه الشركة خطًا من طنجة في المغرب إلى جنوى في إيطاليا، ثم من جنوى إلى طرابزون في تركيا. يستغرق السفر بالباخرة من طنجة إلى جنوى حوالي 59 ساعة، بينما يستغرق من جنوى إلى طرابزون حوالي 96 ساعة.

– Anek Lines: هي شركة يونانية تقوم بتقديم خدمات نقل بحري لكل من الركاب والسيارات في حوض البحر المتوسط. تتيح الشركة خطًا يصل من باتراس في اليونان إلى إزمير في تركيا، مع توقف في كورفو وإغومينيتسا وإسطنبول. يستغرق السفر بالباخرة من باتراس إلى إزمير ما يقرب من 36 ساعة.

مزايا وعيوب السفر من المغرب الى تركيا بالباخرة

إن السفر بالباخرة من المغرب إلى تركيا هو خيار مثير ومغامِر لمن يحبون المغامرة والتنوع، وهو قد يشتمل على مزايا وقد يتضمن أيضًا بعض الصعوبات والتحديات. ويبقى في النهاية القرار النهائي لك.

مزايا السفر إلى تركيا بالباخرة

– تستطيع رؤية مناظر طبيعية خلابة ومتنوعة على طول الطريق، مثل الجزر والشواطئ والمدن الساحلية.

– يمكنك أن تتعرف على ثقافات وعادات وأطعمة مختلفة في كل ميناء تتوقف فيه، وتستفيد من الفرصة لزيارة بعض المعالم السياحية والتاريخية فيها.

– تستطيع الاستمتاع بالخدمات والمرافق المتوفرة على متن الباخرة، مثل الغرف والمطاعم والحانات والمسابح والصالات الرياضية وغيرها.

– تستطيع التواصل مع أشخاص من جنسيات وخلفيات مختلفة، وتكوين صداقات جديدة، وتبادل الأفكار والخبرات.

عيوب السفر إلى تركيا بالباخرة

– تحتاج إلى قضاء وقت طويل على متن الباخرة، قد يصل إلى أسابيع، قبل أن تصل إلى تركيا. هذا قد يسبب لك الملل أو الضجر أو الشعور بالحنين إلى الأهل والأصدقاء.

– تتطلب دفع مبلغ كبير لحجز التذكرة والغرفة على الباخرة، بالإضافة إلى نفقات أخرى مثل الأكل والشرب والتسوق في كل ميناء. هذا قد يزيد من تكلفة رحلتك بشكل كبير.

– تحتاج إلى اتباع قوانين وإجراءات صارمة على متن الباخرة، مثل حمل جواز سفرك دائمًا، أو احترام ساعات الصمت، أو عدم التدخين في أماكن محظورة، أو احترام حقوق الآخرين. هذا قد يقيد حريتك أو راحتك بعض الشيء.

– تحتاج إلى تحمل بعض المخاطر والمضاعفات التي قد تحدث أثناء السفر بالباخرة، مثل الإصابة بدوار البحر، أو الإصابة بفيروس كورونا، أو التعرض للقرصنة أو السرقة أو الاختطاف، أو التعرض للعوامل الجوية السيئة مثل العواصف أو الأمواج العالية.

أرخص تذكرة طيران من المغرب إلى تركيا

إن أرخص تذكرة طيران من المغرب إلى تركيا اعتبارًا من يوم 29 أغسطس 2023، هي رحلة ذهاب فقط من فاس إلى إسطنبول، بسعر 2151.11 درهم مغربي. تغادر الرحلة في الساعة 10:00 صباحًا من مطار فاس سايس وتستغرق حوالي 5 ساعات و 20 دقيقة.

أما بالنسبة لأرخص رحلة ذهاب وعودة، فهي رحلة من الدار البيضاء إلى إسطنبول بسعر 1686 درهم مغربي. تغادر الرحلة في الساعة 11:00 صباحًا من مطار محمد الخامس الدولي وتستغرق حوالي 7 ساعات.

تختلف أسعار تذاكر الطيران من المغرب إلى تركيا حسب عدة عوامل، منها: الشركة الجوية، وتاريخ السفر، ومدة الرحلة، وعدد الرحلات التوقف، ونوع المقعد. لذلك، من الأفضل مقارنة أسعار تذاكر الطيران من عدة شركات طيران مختلفة قبل الحجز.

أيهما أفضل السفر من المغرب إلى تركيا بالباخرة أم بالطائرة

الاختيار بين السفر من المغرب إلى تركيا بالباخرة أو بالطائرة يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك التكلفة، والوقت، وراحة السفر. إليك بعض النقاط للنظر فيها قبل تتخذ قرارك بشأن طريقة السفر:

السفر بالباخرة إلى تركيا

– يمكن أن يكون السفر بالباخرة تجربة ممتعة ومختلفة عن السفر بالطائرة، حيث يمكنك الاستمتاع بمناظر البحر والهواء النقي.

– قد تكون الأسعار أقل نسبيًا مقارنة بتذاكر الطائرة، وهذا يعتمد على نوعية الكابينة والخدمات التي تختارها.

– يمكن أن يكون هذا الخيار مفضلاً إذا كنت ترغب في تجنب الطيران بسبب رهبة الارتفاعات أو القلق من الطيران.

السفر بالطائرة إلى تركيا

– السفر بالطائرة يكون أسرع بكثير من السفر بالباخرة. يمكنك الوصول إلى تركيا في وقت أقصر، وهذا يعني أنك ستكون أكثر مرونة في تخطيط جدول رحلتك.

– قد يكون السفر بالطائرة أكثر راحة في بعض الحالات، خاصةً أن المسافة بين المغرب وتركيا بعيدة.

– تحتاج إلى مراعاة التكلفة، حيث قد تكون تذاكر الطائرة أكثر تكلفة مقارنة ببعض خيارات الباخرة.

عند اتخاذ القرار، يجب أن تأخذ في اعتبارك ميزانيتك، والوقت الذي تتاح لديك، وتفضيلاتك الشخصية. إذا كانت لديك وقت كافي وترغب في تجربة مختلفة وأرخص من وجهة نظر التكلفة،

قد يكون السفر بالباخرة خياراً جيداً. أما إذا كنت ترغب في وصول سريع وتفضيل راحة السفر، فإن الطائرة قد تكون الخيار الأنسب.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: