أين يقام مهرجان القاهرة للدراما | رابط المشاركة

أين يقام مهرجان القاهرة للدراما | رابط المشاركة
(اخر تعديل 2023-08-27 07:39:09 )

دعنا نطلعك أين يقام مهرجان القاهرة للدراما وهو الحدث المشمول بالبحث على نطاق واسع في هذه الأيام، وذلك بعد أن تم الإعلان عنه من قبل نقابة المهن التمثيلية، حيث يضم نخبة كبيرة ومميزة من فناني مصر والوطن العربي المشهورين والمبتدئين أيضًا.

وقد تم تنظيم المهرجان بأقوى الفعاليات والنشاطات المتميزة، وتم الترويج له إعلاميًا بشكل كبير من خلال القنوات الناقلة وغيرها من القنوات الأخرى، سوف نوضح لكم من خلال مقالنا كافة التفاصيل المتعلقة بالمهرجان، والتي يتم البحث عنها عبر محرك بحث جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي أيضًا.

أين يقام مهرجان القاهرة للدراما

لكي تعرف أين يقام مهرجان القاهرة للدراما يجب أن تكون مهتم بالبحث عن أخبار المهرجان وكافة تفاصيله، حيث إنه حدث فني كبير يتم اقامته سنويًا وينتظره الكثيرون، وقد تم الإعلان عن مكان إقامة المهرجان من قبل نقابة المهن التمثيلية.

ومن المقرر إقامة المهرجان في نسخته الثانية بهذا العام في مدينة العلمين الجديدة ليكون من بين فعاليات الحفل الكبير StarScrapers Awards، الذي يعتبر حدث سنوي كبير، ويحتضن هذا الحفل المهرجان برعاية مهرجان العلمين الجديدة، الذي يتم تنظيمه تحت إشراف شركة كاونسل ماسترز.

أين يقام مهرجان القاهرة للدراما

مهرجان القاهرة للدراما 2023

في ضوء توضيح أين يقام مهرجان القاهرة للدراما سوف نسرد لكم نبذة عن المهرجان، حيث إنه يضم كافة المسلسلات والأعمال الدرامية التي تم تقديمها خلال العام كله، وليس الأعمال الرمضانية فقط، بالإضافة إلى تقديم جوائز المهرجان باسم الجمهور، وسوف يشارك الجمهور بتصويته في ترشيح 6جوائز متعلقة بعدد من الممثلين والأعمال أيضًا.

جاء الترتيب لهذه الدورة من المهرجان من قبل أكثر من طرف أولهم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والشريك الاستراتيجي بالمهرجان، وذلك بالاشتراك مع نقابة المهن التمثيلية كذلك شركة كاونسل ماسترز بصفتها الشركة المسئولة عن المشروع التجاري بالمدينة، وهو مشروع نورث سكوير مول.

ويروج المهرجان إلى الفرص الاستثمارية الكبيرة والمختلفة بمدينة العلمين الجديدة، من خلال جذب أنظار كبار رجال الأعمال والمستثمرين للمدينة، حيث سوف يشارك هذا في زيادة معدلات النمو الاقتصادي، مما يوفر فرص العمل، بالإضافة إلى تعزيز إقامة وتنظيم الكثير من النشاطات الثقافية والترفيهية في المدينة، لتقديم تجربة مميزة بفترة الصيف للزائرين.

ولا يقتصر المهرجان على حضور الممثلين وتوزيع الجوائز فقط، بل إنه يحظى بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة والفعاليات التي تشمل الموسيقى، الرياضة والترفيه، ليكون حدث يمزج بين الفن والثقافة والترفيه، ويشكل أحد أبرز عوامل جذب السياحة، وذلك في إطار توجيه الأنظار؛ لجعل مدينة العلمين الجديدة وجهة سياحية مفضلة.

موعد مهرجان القاهرة للدراما 2023

بعد أن أوضحنا أين يقام مهرجان القاهرة للدراما دعونا نطلعكم على الموعد المقرر لبدء فعاليات المهرجان، حيث تستعد كافة الجهات بمدينة العلمين الجديدة لاستقبال هذا الحدث الدرامي الثقافي الكبير في النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما 2023 التي يرأسها النجم الكبير يحيى الفخرانى.

وموعده هو الخميس الموافق 24 أغسطس، وذلك أثناء تنظيم دورة استثنائية أقيمت للاحتفال بمرور 60 عاما على إنتاج وإذاعة أول عمل درامي مصري، تعبيرًا عن أهمية هذا الجانب الثقافي وللاحتفاء أيضًا بدور مصر الكبير في تقديم الأعمال الدرامية القوية على مدار ستون عام.

أهداف مهرجان القاهرة للدراما 2023

لا تتوقف التساؤلات حول المهرجان عند أين يقام مهرجان القاهرة للدراما بل إن هذا المهرجان أقيم ليحمل أهداف داخله أبرزها تشجيع الإبداع والمبدعين بمجال الدراما، تشجيع وتنمية ودعم صناعة الإنتاج الفني، وإبراز دور الدراما في تشكيل وزيادة وعي المجتمع من خلال إلقاء الضوء على القضايا المجتمعية وتقوية القيم الإنسانية.

ذلك بالإضافة إلى تكريم بعض الفنانين عن الأدوار التي قاموا بها في أعمالهم الدرامية خلال موسم 2023م، وتم توضيح عدد من الأراء الأخرى حول المهرجان من قبل عدد من كبار نجوم الدراما المصرية.

فقد رأى الدكتور والفنان الكبير يحيي الفخراني، وهو رئيس مهرجان القاهرة للدراما إن هذه الدورة من مهرجان القاهرة للدراما سوف تشهد الاحتفال بمناسبة مضي مدة قدرها 60عام على إنتاج أولى أعمال الدراما المصرية، الذي عرض بعنوان “هارب من الأيام”.

وهذا يؤكد إن مصر من أول الدول التي تمتلك تاريخًا طويل وحافل في الأعمال الدرامية، مما منحها قوة مؤثرة في الوطن العربي، ويحتوي هذا التاريخ على الكثير من الأعمال الفنية القوية التي لها أثر في قلب كل أبناء الوطن، كما إنها تمثل منارة للفنانين بالوطن العربي كله.

كما أعرب الدكتور أشرف زكي عن رأيه، وقال إن تنظيم الدورة الحالية من المهرجان بمثابة استكمالاً لمشوار النجاح الذي حققته الدورة الأولى، حيث شارك بها عدد ضخم من صناع الدراما المصرية، وبذلك أصبح المهرجان بمثابة حدث سنوي أساسي للاحتفال بالأعمال الدرامية وصناعها.

عنوان مهرجان القاهرة للدراما 2023

في إطار توضيح أين يقام مهرجان القاهرة للدراما هناك بعض الأشخاص التي وضعت عنوان لهذه الدورة من المهرجان وذلك من قبل بعض النجوم أمثال الفنان الكبير يحيي الفخراني، وهو “60سنة دراما” وقد جاء هذا العنوان بناءً على فكرة المهرجان التي ارتبطت بمرو 60عام على ما قدمه التليفزيون المصري من أعمال درامية لأول مرة، وقد مضى على تقديم هذا العمل مدة 60عام.

القنوات الناقلة لمهرجان القاهرة للدراما 2023

توضح القنوات الناقلة لمهرجان القاهرة للدراما أين يقام مهرجان القاهرة للدراما من خلال بث فعاليات المهرجان لحظة بلحظة، وتقديم مقابلات مع أغلب النجوم، ومن المقرر أنه سوف يتم نقل فعاليات المهرجان من خلال شبكة قنوات dmcالفضائية المصرية، وقد قامت القناة مؤخرًا بعرض إعلان برومو المهرجان، فضلاً عن كونها القناة المصرية المتخصصة في عرض فعاليات المهرجانات حصريًا.

أعضاء لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما 2023

أين يقام مهرجان القاهرة للدراما الذي يضم نخبة من كبار نجوم الوسط الفني كأعضاء لجنة تحكيم المهرجان وهم خمسة أعضاء بخلاف النجم الكبير يحيي الفخراني رئيس المهرجان، وهم النجمة المصرية إلهام شاهين، النجم كريم عبد العزيز، السيناريست الكبير عبد الرحيم كمال، المخرج المشهور جمال عبد الحميد وطارق الشناوي الناقد الفني المعروف.

طريقة المشاركة للتصويت في المهرجان

من دون أن تحتاج لمعرفة أين يقام مهرجان القاهرة للدراما يمكنك المشاركة في التصويت على جوائز المهرجان المقدمة، وذلك بطريقة إلكترونية كما يلي:

الدخول إلى صفحة التصويت الخاصة بالمهرجان من خلال هذا الرابط، ابدأ أولاً بالتصويت لأفضل ممثل قدم دور أول من خلال الضغط على صورة النجم المفضل بالنسبة لك، مرر للأعلى لتجد التصويت لأفضل مسلسل قم أيضًا بالنقر على الصورة الخاصة بالمسلسل الذي تراه الأفضل.

كذلك شارك برأيك للتصويت لأفضل ممثلة قدمت دور أول، أفضل ممثل شارك بتقديم دور ثاني، أفضل مخرج درامي، صوت أيضًا أفضل ممثلة شاركت بتقديم دور ثاني، بالإضافة إلى ذلك شارك بتصويتك لأفضل وجه صاعد في مجال الدراما، وفي النهاية شارك بالتصويت لجائزة أفضل مؤلف.

جاء التصويت بالطريقة الإلكترونية ليؤكد على شفافية المهرجان ويسمح للمشاهدين ومحبي الدراما المصرية للمشاركة في المهرجان، من خلال دعم من يحبونه من الممثلين والأعمال الدرامية أيضًا لتعزيز قيمة الأعمال وجعل المشاهدين جزءً من فعاليات المهرجان من خلال تصويتهم مما يزيد من الاهتمام بمتابعة المهرجان لحظة بلحظة.

شاهد من أعمال دقائق