فعاليات اليوم الوطني الإماراتي 52 في أبوظبي L

فعاليات اليوم الوطني الإماراتي 52 في أبوظبي L

فعاليات اليوم الوطني الإماراتي 52 في أبوظبي كثيرة ومتنوعة فيوجد منها الغنائي والفني والاستعراضي والتي يحرض أغلب مواطني ومقيمي الإمارات على حضورها والاشتراك فيها تخليداً لهذه المناسبة المهمة والجليلة.

تهدف هذه الفعاليات إلى الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الهامة، وتعزيز روح الوحدة الوطنية والاعتزاز بالتراث الإماراتي. بالإضافة إلى هذه الفعاليات، تنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أيضًا مجموعة متنوعة من الفعاليات الأخرى خلال اليوم الوطني

جدول فعاليات اليوم الوطني الإماراتي 52 في أبوظبي

تهدف هذه الفعاليات إلى جعل الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي 52 في أبوظبي تجربة لا تُنسى لجميع أفراد الأسرة.

مهرجان ميشلان للأطعمة 18-20 نوفمبر جزيرة ياس مهرجان يجمع بين المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان والتجارب الطهوية الفاخرة. حفل ذاكرة الأغنية الإماراتية 24 نوفمبر سوق القطارة – العين حفل يجمع بين كبار نجوم الأغنية الإماراتية. عروض الألعاب النارية 2 ديسمبر مواقع مختلفة في أبوظبي عروض مذهلة في سماء الليل. الحفلات الموسيقية 2-3 ديسمبر مواقع مختلفة في أبوظبي حفلات موسيقية حية من فرق محلية وعالمية. العروض الثقافية 2-3 ديسمبر مواقع مختلفة في أبوظبي عروض وفعاليات ثقافية من مختلف أنحاء العالم. الأسواق الشعبية 2-3 ديسمبر مواقع مختلفة في أبوظبي أسواق تقدم الهدايا التذكارية والحرف اليدوية التقليدية.

فعاليات اليوم الوطني الإماراتي 52 في أبوظبي

فقد تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر من كل عام بذكرى قيام الاتحاد، وتعد إمارة أبوظبي عاصمة الدولة ومركز إشعاع ثقافي وحضاري، ولذلك فهي تستضيف العديد من الفعاليات والاحتفالات في هذا اليوم.

الحفلات الغنائية من أبرز فعاليات اليوم الوطني الإماراتي 52 في أبوظبي

تستضيف أبوظبي في اليوم الوطني العديد من الحفلات الغنائية التي يقدمها نخبة من الفنانين الإماراتيين والعرب، حيث يحرص الفنانون على تقديم أجمل أغانيهم الوطنية في هذه المناسبة. ومن أبرز الحفلات التي ستقام في أبوظبي في اليوم الوطني 52:

حفل حسين الجسمي وبلقيس وأحلام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ( ADNOC )، والذي سيتضمن عروضاً فنية ومسرحية مميزة، مثل عرض مسرحي عن حياة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.

حفلة عبد الله الرويشد وفرقة ميامي في كورنيش أبوظبي، والذي سيقام بمشاركة فرقة موسيقية عالمية، مثل فرقة الأوركسترا السيمفونية الوطنية الإماراتية.

حفلة أنغام ولطيفة في مدينة زايد الرياضية، والذي سيتضمن عروضاً استعراضية مميزة، مثل عرض أزياء يسلط الضوء على التراث الإماراتي.

الألعاب النارية اليوم الوطني الإماراتي 52 في أبوظبي

تنطلق الألعاب النارية في جميع أنحاء مدينة أبوظبي في ليلة 2 ديسمبر، في مشهد ساحر يزين سماء المدينة. وتستمر الألعاب النارية لمدة ساعة كاملة، وتجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

تتميز الألعاب النارية في أبوظبي بتصميماتها المبهرة وألوانها الزاهية، كما أنها تصاحبها عروض موسيقية حية.

زينة أبوظبي لليوم الوطني الإماراتي 52 في أبوظبي

تتزين مدينة أبوظبي بأجمل الزينة والأضواء في احتفالات اليوم الوطني، حيث تزين المباني والشوارع بالأعلام الوطنية والصور واللوحات الاحتفالية.

تحرص الجهات الحكومية والخاصة على تزيين شوارع المدينة وواجهاتها البحرية، لتعكس روح الوطنية والاحتفال بهذه المناسبة. وتضم الزينة في أبوظبي العديد من الأشكال والتصاميم المميزة، مثل أشكال علم الإمارات وصور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

مهرجان الشيخ زايد التراثي

يقام مهرجان الشيخ زايد التراثي في منطقة الوثبة، ويضم مجموعة متنوعة من الفعاليات التراثية والثقافية، مثل المعارض الفنية والحرف اليدوية والعروض الشعبية. ويهدف المهرجان إلى إحياء التراث الإماراتي وتعريف الأجيال الجديدة به.

يضم المهرجان العديد من المعارض الفنية التي تعرض أعمال الفنانين الإماراتيين المعاصرين، كما يضم العديد من الحرف اليدوية الإماراتية التقليدية، مثل صناعة السدو والتلي والنقش على الخشب.

كما يضم المهرجان العديد من العروض الشعبية التي تعكس التراث الثقافي الإماراتي، مثل العرضة والعيالة والرزفة.

فعاليات اليوم الوطني الإماراتي 52 في أبوظبي

أشهر فعاليات اليوم الوطني الإماراتي 52 في أبوظبي

عروض الطيران المثيرة: حيث تقدم القوات الجوية الإماراتية عروضاً جوية مثيرة في سماء أبوظبي، تعكس قدراتها العسكرية. وتضم هذه العروض العديد من الطائرات الحربية الإماراتية، مثل طائرات “ميراج” و”تايفون” و”إف 16″.

معارض الفنون: حيث تنظم العديد من المتاحف والمعارض الفنية في أبوظبي معارض فنية تسلط الضوء على الفن الإماراتي المعاصر. وتضم هذه المعارض العديد من الأعمال الفنية الإماراتية التي تعكس الإبداع والتميز الإماراتيين.

عروض السير الاستعراضي: حيث تقدم فرقة أبوظبي للفنون الشعبية عروضاً استعراضية مميزة، تعكس التراث الثقافي الإماراتي. وتضم هذه العروض العديد من الرقصات الإماراتية التقليدية، مثل رقصة العرضة ورقصة العيالة.

معارض العلوم: حيث تنظم العديد من المؤسسات العلمية في أبوظبي معارض علمية تستهدف الأطفال والطلاب، بهدف تعريفهم بأحدث العلوم والاكتشافات. وتضم هذه المعارض العديد من التجارب العلمية الشيقة التي تجذب الأطفال.

تهدف هذه الفعاليات إلى إحياء روح الوطنية والاحتفال بهذه المناسبة، كما أنها تعكس التطور الحضاري والثقافي الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة.

عروض الفنادق خلال اليوم الوطني الإماراتي 52 في أبوظبي

تستعد فنادق أبوظبي للاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يُحتفل به في 2 ديسمبر من كل عام. تقدم العديد من الفنادق عروضًا خاصة بهذه المناسبة، تشمل خصومات على أسعار الغرف، وترقيات مجانية للغرف، ووجبات مجانية، وأنشطة وفعاليات خاصة.

خصومات على أسعار الغرف

تقدم العديد من الفنادق في أبوظبي خصومات على أسعار الغرف خلال اليوم الوطني. تتراوح نسبة الخصم بين 15٪ و 25٪، وقد تختلف حسب الفندق ونوع الغرفة.

ترقيات مجانية للغرف

بالإضافة إلى خصومات أسعار الغرف، تقدم بعض الفنادق ترقيات مجانية للغرف خلال اليوم الوطني. على سبيل المثال، قد يحصل النزلاء الذين يحجزون غرفة عادية على غرفة ديلوكس مجانية.

وجبات مجانية

تقدم بعض الفنادق وجبات مجانية للنزلاء خلال اليوم الوطني. قد تشمل هذه الوجبات وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء.

أنشطة وفعاليات خاصة

بالإضافة إلى العروض الفندقية، تقدم العديد من الفنادق أيضًا أنشطة وفعاليات خاصة خلال اليوم الوطني. قد تشمل هذه العروض عروض الألعاب النارية، والحفلات الموسيقية، والعروض الثقافية.

أمثلة على عروض الفنادق في أبوظبي

فيما يلي بعض الأمثلة على عروض الفنادق في أبوظبي خلال اليوم الوطني:

أولاً فندق الكورنيش: يقدم هذا الفندق الفاخر خصمًا بنسبة 20٪ على أسعار الغرف، بالإضافة إلى وجبة فطور مجانية.

ثانياً فندق ومنتجع شيراتون أبوظبي: يقدم هذا الفندق أيضًا خصمًا بنسبة 20٪ على أسعار الغرف، بالإضافة إلى ترقية مجانية للغرفة.

ثالثاً فندق المها: يقدم هذا الفندق الهادئ خصمًا بنسبة 15٪ على أسعار الغرف، بالإضافة إلى وجبة فطور مجانية.

رابعاً فندق تريدرز ، قرية البري ، أبوظبي: يقدم هذا الفندق الفاخر خصمًا بنسبة 25٪ على أسعار الغرف، بالإضافة إلى وجبة فطور مجانية وإمكانية الوصول إلى الشاطئ الخاص.

نصائح خلال حضور فعاليات اليوم الوطني الإماراتي 52 في أبوظبي

إذا كنت تخطط للزيارة إلى أبوظبي خلال اليوم الوطني، فمن المهم الحجز مسبقًا، حيث تزدحم المدينة بالزوار خلال هذا الوقت.

فيما يلي بعض النصائح للاحتفال باليوم الوطني في أبوظبي:

احجز مبكرًا للحصول على أفضل الأسعار والتأكد من الحصول على الإقامة التي تريدها.

ارتدِ ملابس مريحة، حيث يمكنك المشي لمسافات طويلة للوصول إلى الفعاليات والعروض.

احضر معك كاميرا لالتقاط الصور والفيديوهات.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: