مصروف الشخص في الإمارات L كم يحتاج الشخص مصروف

مصروف الشخص في الإمارات L كم يحتاج الشخص مصروف

مصروف الشخص في الإمارات قد يحتاج الشخص إلى حوالي 1000 دولار شهريًا للعيش بمستوى معقول أو ما يعادل قرابة 3700 درهم إماراتي أو أقل قليلاً ويختلف ذلك اختلاف بحسب الإمارة التي يعيش فيها بدون تكاليف الإيجار.

مصروف الشخص في الإمارات

فقد تختلف هذه التكلفة باختلاف الإمارة، حيث أن دبي هي أغلى مدينة للعيش، تليها أبو ظبي، ثم الشارقة.

دبي

تتميز دبي بمستوى معيشة مرتفع، حيث تتوفر فيها العديد من المرافق والخدمات الراقية. تقدر النفقات الشهرية للشخص الواحد في دبي بنحو 1000 دولار.

أبو ظبي

تعد أبو ظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة، وتتميز بمستوى معيشة مرتفع أيضًا. تقدر النفقات الشهرية للشخص الواحد في أبو ظبي بنحو 900 دولار.

الشارقة

تقع الشارقة في شمال الإمارات العربية المتحدة، وهي ثالث أكبر مدينة في الدولة. تتميز الشارقة بأسعار معقولة، حيث تقدر النفقات الشهرية للشخص الواحد فيها بنحو 800 دولار.

عوامل تؤثر على مصروف الشخص في الإمارات

تؤثر العديد من العوامل على تكلفة المعيشة في الإمارات، بما في ذلك:

مستوى المعيشة: يشير مستوى المعيشة إلى جودة الحياة التي يتمتع بها الشخص. يشمل ذلك أشياء مثل السكن والطعام والرعاية الصحية والتعليم والترفيه. كلما كان مستوى المعيشة أعلى، زاد مصروف الشخص.

موقع الإقامة: تختلف تكلفة المعيشة باختلاف الإمارة. بشكل عام، تعتبر دبي أغلى مدينة للعيش في الإمارات، تليها أبو ظبي، ثم الشارقة.

حجم الأسرة: كلما كانت الأسرة أكبر، زاد مصروفها.

أسلوب الحياة: يؤثر أسلوب الحياة أيضًا على مصروف الشخص. على سبيل المثال، سيحتاج الشخص الذي يحب السفر إلى الخارج إلى ميزانية أعلى من الشخص الذي يفضل البقاء في المنزل.

على سبيل المثال، سيحتاج الشخص الذي يعيش في منطقة سكنية مرتفعة التكلفة إلى ميزانية أعلى من الشخص الذي يعيش في منطقة سكنية أكثر بأسعار معقولة. وبالمثل، سيحتاج الشخص الذي لديه عائلة كبيرة إلى ميزانية أعلى من الشخص الذي لديه عائلة صغيرة.

مصروف الشخص في الإمارات

مصروف الشخص في الإمارات فيما يخص العقارات

بشكل عام، تعتبر دبي أغلى مدينة للعيش في الإمارات من حيث أسعار العقارات، تليها أبو ظبي، ثم الشارقة.

في إمارة دبي

يبلغ متوسط سعر متر مربع العقار في وسط مدينة دبي 13,000 درهم إماراتي. أما خارج وسط المدينة، فيبلغ متوسط سعر المتر المربع 8,000 درهم إماراتي.

وتعد قرية جميرا الدائرية واحدة من أكثر المناطق التي يوجد بها عقارات بأسعار معقولة في دبي، حيث يبلغ متوسط سعر استئجار الشقة المكونة من ثلاث غرف نوم 10,450 درهم إماراتي شهريًا.

في إمارة أبوظبي

يبلغ متوسط سعر متر مربع العقار في أبوظبي خارج وسط المدينة 14,000 درهم إماراتي. أما في وسط المدينة، فيبلغ سعر المتر المربع 15,000 درهم إماراتي.

ويبدأ الإيجار في أبوظبي من 4,400 درهم إماراتي شهريًا. فعلى سبيل المثال، تبلغ تكلفة شقة مكونة من ثلاث غرف نوم في وسط المدينة 11,300 درهم إماراتي، وهو أرخص بنسبة 11% من دبي.

الشارقة

يبلغ متوسط سعر متر مربع العقار في الشارقة خارج وسط المدينة 6,500 درهم إماراتي. أما في وسط المدينة، فيبلغ سعر المتر المربع 8,150 درهم إماراتي.

فقد تبلغ تكلفة شقة مكونة من ثلاث غرف نوم في وسط مدينة الشارقة 4,800 درهم إماراتي شهريًا، أي أنها أرخص بثلاث مرات تقريباً من دبي.

تكاليف مصروف الشخص في الإمارات للطعام

تختلف أسعار محلات البقالة في الإمارات العربية المتحدة حسب المنطقة، حيث تعتبر دبي أغلى مدينة للعيش في الإمارات، تليها أبو ظبي، ثم الشارقة.

أسعار السلة الغذائية

تتضمن السلة الغذائية المتوسطة في الإمارات الأرز الأبيض، ولتر واحد من الحليب، والخبز الأبيض، والبيض، والتفاح، وشرائح الدجاج. تبلغ تكلفة متوسط ​​السلة الغذائية حسب المدينة:

دبي: 71 درهمًا إماراتيًا.

أبو ظبي: 64 درهمًا إماراتيًا.

الشارقة: 51 درهمًا إماراتيًا.

في حالة تناول الطعام بالخارج

تبلغ تكلفة تناول وجبة من ثلاثة أطباق لشخصين في أحد المطاعم في الشارقة حوالي 75 درهمًا إماراتيًا. تبلغ تكلفة الوجبة نفسها في أبو ظبي 3 مرات أكثر، 250 درهمًا إماراتيًا. تبلغ تكلفة الوجبة نفسها في دبي، وهي أغلى مدينة للعيش في الإمارات، 300 درهم إماراتي.

أسعار النقل الشهرية في الإمارات

تمتلك دولة الإمارات العربية المتحدة نظام نقل عام متطورًا وبأسعار معقولة، بالإضافة إلى خدمات سيارات الأجرة. تبلغ تكلفة الرحلة الواحدة السريعة بالمترو أو الحافلة حوالي 5.5 درهم إماراتي.

متوسط ​​أسعار المواصلات في الإمارات هي:

دبي: 330 درهمًا إماراتيًا للتذكرة الشهرية لوسائل النقل العام، و3 دراهم لسيارة أجرة لمسافة كيلومتر واحد.

أبو ظبي: 80 درهمًا إماراتيًا تذكرة شهرية لوسائل النقل العام، و2 درهم إماراتي لسيارة أجرة لمسافة كيلومتر واحد.

الشارقة: 279 درهماً إماراتيًا لتذكرة شهرية لوسائل النقل العام، و3.5 درهم إماراتي لسيارة أجرة لمسافة كيلومتر واحد.

أسعار الرعاية الصحية للأجانب في الإمارات

تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة على مستوى العالم بجودة الرعاية الصحية التي تقدمها، حيث يوجد أكثر من 200 مستشفى معتمد من اللجنة المشتركة الدولية في الدولة. يتم توفير الرعاية الصحية على أساس مدفوع الأجر، باستثناء المساعدة الطارئة. كما توجد خدمات رعاية صحية عامة، ولكن لمواطني الإمارة فقط.

ومن الضروري الحصول على تأمين طبي خاص في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيتم فرض غرامة قدرها 500 درهم عن كل شهر بدونها.

تختلف تكلفة التغطية الطبية لشخص واحد حسب شركة الرعاية الصحية وخطة التغطية المقدمة، ويبدأ متوسط ​​السعر السنوي من 550 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد.

تكاليف التعليم في الإمارات

التعليم في أي مستوى مجاني لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة فقط. في أي حالة أخرى، هناك رسوم يتم احتسابها بشكل فردي، ويعتمد ذلك على مستوى الدراسة والمدرسة أو الجامعة المختارة.

تتراوح رسوم المدارس من 13,000 درهم إماراتي إلى 65,000 درهم إماراتي سنويًا، هذه عادة لا تشمل رسوم القبول والزي المدرسي ونفقات كتب الطلاب.

أما في الجامعات، تعتمد الرسوم على الجامعة ومستوى الدراسة والبرنامج المختار، وتتراوح بين 38,000 درهم إماراتي إلى 70,000 درهم إماراتي سنويًا.

تكلفة المرافق في الإمارات

تختلف أسعار المرافق حسب الإمارة:

تكلفة المرافق في دبي: تبلغ تكلفة المرافق في دبي حوالي 1100 درهم، تشمل المرافق الأساسية الكهرباء والتدفئة والتبريد وإمدادات المياه وجمع القمامة.

تكلفة المرافق في أبوظبي: تبلغ التكلفة الشهرية للمرافق الأساسية بالإضافة إلى خدمات الإنترنت والهاتف المحمول أكثر من 1,100 درهم إماراتي أو أكثر من 300 دولار أمريكي.

يحتاج الشخص الواحد في أبوظبي إلى ما لا يقل عن 5500 درهم إماراتي لدفع الإيجار والمرافق، في حين تحتاج الأسرة إلى 11000 درهم إماراتي أو أكثر من 3000 دولار أمريكي.

تكلفة المرافق في الشارقة: تبلغ تكلفة المرافق الأساسية لشقة مكونة من ثلاث غرف نوم في الشارقة 630 درهمًا إماراتيًا، تضيف خدمات الإنترنت والهاتف الخليوي 350 درهمًا إماراتيًا أخرى إلى الفاتورة.

الميزانية الشهرية اللازمة للإيجار والمرافق في الشارقة هي 5500 درهم إماراتي كحد أدنى لأسرة مكونة من 4 أفراد و380 درهم إماراتي للشخص الواحد.

تكلفة الترفيه في الإمارات

توفر المراكز الدولية في الشارقة وأبو ظبي ودبي العديد من خيارات الترفيه والتسوق.

تبلغ تكلفة تذكرة السينما في الشارقة 45 درهمًا إماراتيًا، وفي أبوظبي ودبي السعر واحد.

أما عند التسوق لشراء الملابس، تعد الشارقة هي المدينة الأرخص في الإمارات أيضاً تعتبر أسعار الأندية الرياضية في الشارقة ودبي أقل تكلفة من أبوظبي، وتبدأ الرسوم الشهرية في الشارقة ودبي من 200 دولار.

الراتب المناسب للعيش في دبي

راتب 10 آلاف درهم إماراتي هو الحد الأدنى المطلوب للعيش في دبي بشكل مريح، حيث يغطي جميع الاحتياجات الأساسية، مثل الإيجار والطعام والتعليم.

شاهد من أعمال دقائق ايضاً: