عبد الكريم الكندري وش يرجع | معلومات عن قبيلة الكندري | نتائج انتخابات مجلس الأمة 2023

عبد الكريم الكندري وش يرجع | معلومات عن قبيلة الكندري | نتائج انتخابات مجلس الأمة 2023
(اخر تعديل 2023-06-10 16:28:15 )

عبدالكريم الكندري وش يرجع يعد هذا السؤال من بين الأسئلة التي يرغب الكويتيين معرفتها عن مرشح مجلس الأمة الكويتي عبدالكريم الكندري؛ وذلك للتعرف على كافة التفاصيل عنه.

لم تكن هذه المرة هي المرة الأولى التي يترشح بها عبدالكريم الكندري في انتخابات مجلس الأمة الكويتي، لكنه شارك عدة مرات بها، وغالبًا ما كان يحصل على المرتبة الثالثة من بين المرشحين.

لم يفصح عبدالكريم الكندري عن أي تفاصيل عن حياته الشخصية؛ بل كان يتحدث دائمًا عن الحياة السياسية للبلاد.

معلومات عن عبدالكريم الكندري

قبل أن نوضح الإجابة عن السؤال عبدالكريم الكندري وش يرجع نشير إلى أهم المعلومات عن عبدالكريم الكندري، أو عبدالكريم عبدالله الكندري؛ لنجد أنه ولد خلال في 27/1/1981م في الكويت العاصمة، وهو مسلم الديانة.

يعد الكندري من أهم السياسيين في الكويت، تولى الكثير من المناصب السياسية، وترشح في مجلس الأمة عدة مرات ليصبح نائب عام المجلس.

درس عبدالكريم الكندري القانون في الجامعة الكويتية والفرنسية، وحصل على شهادة البكالوريوس، كما درس القانون التجاري وحصل به على شهادة الماجستير والدكتوراه أيضًا.

بعد تخرج عبدالكريم الكندري من الجامعة عمل في مجال المحاماة؛ ليصبح أحد أعضاء نقابة المحامين في الكويت، فضلًا عن كونه رئيسًا للشؤون الخارجية في مجلس الأمة الكويتي.

عبد الكريم الكندري وش يرجع

كم عمر عبدالكريم الكندري

من خلال الحديث عن عبدالكريم الكندري وش يرجع نوضح أن عبدالكريم الكندري في عمر الثانية والأربعين عام؛ لنجد أنه ولد خلال عام 1981م بالكويت في العاصمة، كما أنه أقيم بها.

من هي زوجة عبدالكريم الكندري

لم يتم حتى الآن الإفصاح عن اسم أو هوية زوجة المرشح لمجلس الأمة الكويتي عبدالكريم الكندري إعلاميًا، كما أنه هو شخصيًا لم يعلن عنها من قبل؛ وذلك لأن الكندري من أسرة تعتنق الدين الإسلامي، ولا تقبل ظهور نسائها إعلاميًا.

في إطار الحديث عن عبدالكريم الكندري وش يرجع نشير أن عبدالكريم لم يفصح عن أي معلومات تخص حياته الشخصية طوال السنوات السابقة حتى عن أولاده، وخلال أحاديثه الرسمية لم يتحدث سوى عن الانتخابات التي يشارك بها، وأوضاع الكويت السياسية فقط.

عبدالكريم الكندري وش يرجع

بالتزامن مع انتخابات مجلس الأمة في الكويت هذا العام يتساءل البعض عن أهم المعلومات عن المرشحين للانتخابات لنجد أن عبدالكريم الكندري من بين الشخصيات الشهيرة التي ترشحت مرات عديدة في مجلس الأمة، وبالنسبة للسؤال عبدالكريم الكندري وش يرجع نجد أنه كويتي الجنسية، ويعود أصله إلى عائلة من كبار عائلات الكويت وهي عائلة الكندري التي يعود إليها كثير من كبار الشخصيات في الكويت.

أبرز مناصب عبدالكريم الكندري

باعتبار أن عبدالكريم الكندري من أبرز السياسيين في الكويت، وقد تولى الكثير من المناصب، ومن خلال الحديث عن عبدالكريم الكندري وش يرجع نوضح لكم أهم هذه المناصب فيما يلي:

تولى عبدالكريم الكندري منصب نائب مجلس الأمة في الكويت خلال عام 2013، 2016، 2022.

تولى عبدالكريم الكندري رئاسة لجنة شؤون البلاد الخارجية.

كان أحد أعضاء العديد من اللجان الكويتية من بينها لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان، واللجنة المخصصة للرد على الخطابات الأميرية، فضلًا عن لجنة المرأة والأسرة، وغيرهم من اللجان.

عبدالكريم الكندري مجلس الأمة

من خلال الحديث عن عبدالكريم الكندري وش يرجع نجد أن عبد الكريم الكندري حصل على العديد من الأصوات في انتخابات المجلس؛ ولهذا السبب يعتبر الكندري عضوًا أساسيًا ونائبًا لمجلس الأمة الكويتي، فضلًا على توليه منصب مراقب بالمجلس؛ وذلك بعد أن قدم محمد الحويلة استقالته.

إن مشاركة عبدالكريم الكندري في انتخابات مجلس الأمة الكويتي لم تكن هي المشاركة الأولى، بل شارك بها عدة مرات ليكون ضمن أول ثلاثة مشاركين يحصلون على أعلى نسب من التصويت في المجلس.

عبدالكريم الكندري تويتر

في إطار الحديث عن عبدالكريم الكندري وش يرجع نذكر أن عبدالكريم قام بعمل حساب شخصي له على منصة التواصل الاجتماعي تويتر من حوالي 10أعوام، وبالتحديد منذ عام 2011م.

خلال الفترة التي انضم بها عبدالكريم الكندري على تويتر قتم بنشر ما يزيد عن ثلاثة عشر ألفًا من التغريدات، ويتابع حساب الكندري ما يزيد عن مائتين وخمس وستين ألف متابع.

يمكنك الولوج إلى صفحة عبدالكريم الكندري على تويتر من خلال النقر من هنا.

قبيلة الكندري

من خلال الحديث عن عبدالكريم الكندري وش يرجع نشير إلى أن عائلة الكندري تعود إلى قبيلة كندرة، وهي قبيلة عربية كانت تعيش في بلاد فارس بمحافظة البستك، وعلى وجه الخصوص في منطقة فرامرزان، ومن ثم هاجروا ليعيشوا في شبه الجزيرة العربية ليستقروا في الكويت منذ ما يزيد عن قرن، و تعتنق قبيلة الكندر الإسلام، ويتبع أفرادها المذهب السني الشافعي

كان السبب وراء تسمية قبيلة الكندر بهذا الاسم نسبةً إلى أجدادهم الذين كانوا يستخدمون الكندر في نقل المياه، والكندر هي عصا لها رأسين مدببين؛ يتم تعليق صفيحتين بهما، وتستخدم في نقل المياه العذبة.

وتعبر قبيلة الكندر من القبائل اللامعة في الكويت، وخرج منها كبار القادة بالعديد من المجالات؛ لنجد منهم من يعمل بالتجارة، وقد برزوا بشكل كبير في العديد من الحرف المختلفة، فضلًا عن توزيع المياه على الأسر في الدولة؛ وهذا العمل كان سببًا رئيسيًا في تسميتهم بقبيلة الكندري.

أبرز الشخصيات الكندارية المعروفة

بعد أن ذكرنا أهم التفاصيل عن قبيلة كندر من خلال الحديث عن عبدالكريم الكندري وش يرجع نوضح أن هذه القبيلة تضم عدد كبير من الشخصيات المهمة في الكويت، والتي تعد من الشخصيات التي برزت في المجال السياسي بشكل كبير وخاصةً في الكويت بخلاف أي مكان سكنوا به؛ لنجد من بينهم عبدالله درويش تاج الدين الكندري.

يعتبر عبدالله درويش تاج الدين الكندري ولقب بلقب الشيخ، وقد عاش في عصر مبارك الصباح الذي شارك معه مناسك الحج، كما شاركه في القيام بالعديد من أعمال الخير من بينها توزيع الأرز على المحتاجين، فضلًا عما قاموا به خلال عام 1920 ببناء السور الكبير.

نتائج انتخابات مجلس الأمة 2023 النهائية الدائرة الثالثة

من خلال الحديث عن عبدالكريم الكندري وش يرجع نشير إلى نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتي للعام الحالي 2023 بالدائرة الثالثة، وذلك فيما يلي:

جاء عدد الأصوات التي حصل عليها المرشح مهلهل خالد احمد جاسم المضف نحو 7268صوت؛ وهو في المرتبة الأولى.

حصل احمد عبدالعزيز جاسم السعدون على 6325صوت؛ ليكون في المرتبة الثانية.

جاء في المرتبة الثالثة المرشح عبدالكريم عبدالله الكندري بعدد أصوات 5878صوت.

المرتبة الرابعة جاء بها المرشح مهند طلال الشحنان الساير؛ وذلك بعدد أصوات تصل نحو 5772صوت.

في المرتبة الخامسة وبعدد أصوات 5730صوت وحصل عليهم المرشح عبدالعزيز طارق حمود الصقيعي.

حاز على المرتبة السادسة جنان محسن حسن بوشهري؛ بعدد أًصوات تصل نحو 5048صوت.

عدد الأصوات التي حصل عليها عبدالكريم الكندري بانتخابات مجلس الأمة

في إطار الحديث عن عبدالكريم الكندري وش يرجع نشير إلى أن عبدالكريم الكندري حصل على عدد أصوات في انتخابات مجلس الأمة لهذا العام الجاري 2023 تصل نحو 5878صوت على أن يكون في المرتبة الثالثة، بعد أن حصل خلال انتخابات العام السابق 2023 على 6915صوت، وكان في المرتبة الثالثة.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا