قرية المرموم التراثية L فعاليات قرية المرموم

قرية المرموم التراثية L فعاليات قرية المرموم

قرية المرموم التراثية هي وجهة سياحية ثقافية تقع في منطقة المرموم في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. تعتبرالقرية موطنًا لمهرجان المرموم التراثي. يقام فيها سنوياً مهرجان يقام في فصل الربيع ويضم مجموعة متنوعة من الفعاليات والعروض التي تسلط الضوء على التراث الإماراتي.

نبذة مفصلة عن قرية المرموم التراثية

تقع القرية على مساحة 200 هكتار وتم بناء القرية على الطراز الإماراتي التقليدي، باستخدام مواد طبيعية مثل الطين والحجر.

تضم القرية مجموعة متنوعة من المباني، بما في ذلك البيوت والقصور والأسواق والمطاعم.

تُقام في القرية مجموعة متنوعة من الفعاليات والعروض خلال المهرجان، بما في ذلك سباقات الهجن والعروض الثقافية والمعارض الفنية.

تُعدّ قرية المرموم وجهة مميزة للزوار الذين يرغبون في التعرف على التراث الإماراتي الغني والثري جداً والتعرف على ثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعود تاريخ قرية المرموم التراثية إلى العصور القديمة، حيث شهدت تطورات تاريخية هامة على مرّ العصور. تتميز المباني في قرية المرموم بالهندسة المعمارية التقليدية، فهي تحتفظ بالتصاميم الفريدة والزخارف التقليدية، ما يتيح لزوّارها فرصة التمتع بجمالية البيوت والمعالم الأثرية فيها.

تضم قرية المرموم التراثية مجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية والخدمات، بما في ذلك المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية. كما تضم القرية مجموعة من البيوت والقصور التي تم بناؤها باستخدام مواد طبيعية مثل الطين والحجر.

قرية المرموم التراثية

ما هي فعاليات قرية المرموم التراثية ؟

تُقام في قرية المرموم التراثية مجموعة متنوعة من الفعاليات والعروض خلال مهرجان المرموم التراثي، والتي تسلط الضوء على التراث الإماراتي الغني. وفيما يلي تفاصيل هذه الفعاليات والعروض:

سباقات الهجن

تعد سباقات الهجن رياضة تقليدية مهمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقام سباقات الهجن في قرية المرموم قرية المرموم التراثية خلال المهرجان. تُقام السباقات على مسافات مختلفة، وتشارك فيها الهجن من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

العروض الثقافية

تُقام مجموعة متنوعة من العروض الثقافية خلال المهرجان، بما في ذلك عروض الغناء والرقص والموسيقى التقليدية تقدم هذه العروض لمحة عن الثقافة الإماراتية وتاريخها.

الحرف اليدوية

تُعرض مجموعة متنوعة من الحرف اليدوية الإماراتية التقليدية في قرية المرموم قرية المرموم التراثية، ويمكن للزوار شراء هذه الحرف اليدوية كهدايا تذكارية تُصنع هذه الحرف اليدوية باستخدام مواد طبيعية مثل الطين والحجر والخشب.

الأطباق المحلية

توفر مجموعة متنوعة من الأطباق المحلية الإماراتية في المطاعم والمقاهي في قرية المرموم التراثية تُعد هذه الأطباق باستخدام مكونات محلية طازجة، وتعكس ثقافة وتقاليد دولة الإمارات العربية المتحدة.

الفعاليات الأخرى في قرية المرموم التراثية

بالإضافة إلى الفعاليات المذكورة أعلاه، تُقام في قرية المرموم مجموعة متنوعة من الفعاليات الأخرى خلال المهرجان، بما في ذلك:

المعارض الفنية

عروض الفروسية

عروض الألعاب النارية

أهم الاعمال اليدوية في قرية المرموم

تعتبر الحرف اليدوية الإماراتية جزءًا مهمًا من التراث الإماراتي، حيث تعكس هذه الحرف المهارات الفنية والإبداعية للشعب الإماراتي.

تعرض مجموعة متنوعة من الحرف اليدوية الإماراتية التقليدية في قرية المرموم ، ويمكن للزوار شراء هذه الحرف اليدوية كهدايا تذكارية.

من أهم الحرف اليدوية الإماراتية التي تعرض في قرية المرموم التراثية ما يلي:

الحياكة: أن الحياكة من أهم الحرف اليدوية الإماراتية التقليدية، حيث تُستخدم في صناعة الملابس والأغطية والوسائد وغيرها من المنتجات. وتُستخدم في الحياكة العديد من المواد المختلفة، مثل الصوف والقطن والحرير.

النسيج: تعتبر النسيج من الحرف اليدوية الإماراتية التقليدية الأخرى، حيث تستخدم في صناعة السجاد والحصائر والملابس وغيرها من المنتجات تستعمل في النسيج العديد من المواد المختلفة، مثل الصوف والقطن والحرير.

الفخار: أما الفخار من الحرف اليدوية الإماراتية التقليدية التي تُستخدم في صناعة الأواني الفخارية والأدوات المنزلية وغيرها من المنتجات ويُصنع الفخار من الطين، ويتم تزيينه بأشكال وزخارف تقليدية.

الخشب: يستعمل الخشب في صناعة العديد من المنتجات المختلفة، مثل الأبواب والنوافذ والخزائن وغيرها ويُستخدم في صناعة الخشب العديد من الأدوات والتقنيات التقليدية.

الذهب والفضة: بالنسبة للذهب والفضة في صناعة العديد من المجوهرات والاكسسوارات التقليدية ويُستخدم في صناعة الذهب والفضة العديد من التقنيات التقليدية.

مزايا قرية المرموم التراثية

تتمتع قرية المرموم التراثية بالعديد من المزايا التي تجعلها وجهة سياحية مميزة، ومن أبرز هذه المزايا ما يلي:

التعرف على التراث الإماراتي: تُعد قرية المرموم التراثية وجهة مثالية للزوار الذين يرغبون في التعرف على التراث الإماراتي الغني. حيث تُقدم القرية مجموعة متنوعة من الفعاليات والعروض التي تسلط الضوء على الثقافة والتقاليد الإماراتية، بما في ذلك سباقات الهجن والعروض الثقافية والحرف اليدوية والأطباق المحلية.

قضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء: تضم قرية المرموم التراثية مجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية، بما في ذلك المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية. كما تُقام في القرية مجموعة متنوعة من الفعاليات والعروض التي تجذب الزوار من جميع الأعمار.

التمتع بالطبيعة الخلابة: تقع قرية المرموم التراثية في منطقة طبيعية خلابة، حيث تحيط بها الجبال والصحراء. مما يوفر للزوار فرصة التمتع بالطبيعة الخلابة والاسترخاء بعيدًا عن صخب المدينة.

الأسعار المناسبة: تُعد أسعار الدخول إلى قرية المرموم التراثية مناسبة لجميع الزوار.

سهولة الوصول: تقع قرية المرموم التراثية في منطقة قريبة من مدينة دبي، مما يسهل الوصول إليها.

ما هي أسعار تذاكر قرية المرموم التراثية ؟

تبلغ تكلفة الدخول إلى قرية المرموم 50 درهم إماراتي للكبار، و25 درهم إماراتي للأطفال من سن 3 إلى 12 عامًا، ومجانية للأطفال دون سن 3 سنوات.

وفيما يلي تفاصيل أسعار التذاكر:

الكبار (من سن 13 عامًا فما فوق): 50 درهم إماراتي

الأطفال (من سن 3 إلى 12 عامًا): 25 درهم إماراتي

الأطفال (دون سن 3 سنوات): مجانًا

يمكن شراء التذاكر عبر موقع قرية المرموم التراثية أو عند الوصول إلى قرية المرموم.

معلومات التواصل مع قرية المرموم التراثية

عنوان قرية المرموم التراثية:

منطقة المرموم، دبي، الإمارات العربية المتحدة

رقم الهاتف:

+971 4 809 9100

ساعات العمل:

تفتح قرية المرموم التراثية أبوابها طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحًا إلى 10 مساءً.

فعاليات قرية المرموم لعام 2024

وفيما يلي بعض الفعاليات التي قد تُقام في قرية المرموم لعام 2024:

مهرجان المرموم التراثي

يقام مهرجان المرموم التراثي كل عام في فصل الربيع، ويستمر لمدة أسبوعين.

يعد المهرجان من أهم الفعاليات الثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يُقدم مجموعة متنوعة من الفعاليات والعروض التي تسلط الضوء على التراث الإماراتي الغني.

مهرجان الربيع التراثي

يُقام مهرجان الربيع التراثي كل عام في فصل الربيع، ويستمر لمدة أسبوع. ويُعد المهرجان من الفعاليات الثقافية الشعبية التي تُقدم مجموعة متنوعة من الفعاليات والعروض التي تجذب الزوار من جميع الأعمار.

مهرجان التراث الغذائي

يُقام مهرجان التراث الغذائي كل عام في فصل الشتاء، ويستمر لمدة أسبوع. ويُعد المهرجان من الفعاليات الثقافية التي تُقدم مجموعة متنوعة من الأطباق المحلية الإماراتية.

كما إلى جانب هذه الحرف اليدوية التقليدية، تُعرض في قرية المرموم أيضًا مجموعة متنوعة من الحرف اليدوية الحديثة، مثل صناعة الحرف الزجاجية والحرف المعدنية والحرف الجلدية.

تُعد الحرف اليدوية الإماراتية من المنتجات ذات القيمة العالية، حيث تعكس هذه المنتجات الثقافة والتقاليد الإماراتية الأصيلة.

شاهد من أعمال دقائق ايضاً: