بريد الجزائر كشف الحساب Ccp من خلال الهاتف |

بريد الجزائر كشف الحساب Ccp من خلال الهاتف |
(اخر تعديل 2023-07-19 21:33:11 )

تتيح مؤسسة بريد الجزائر عدد كبير من الخدمات الإلكترونية لتسهيل الأمور على مستخدميها، ومن بين تلك الخدمات هي خدمة الكشف عن رصيد حساب ccp، ومن الممكن معرفة رصيد ccp عن طريق الهاتف أو عن طريق الإنترنت، وسنوضح تلك الطرق بالتفصيل في السطور التالية.

بريد الجزائر كشف الحساب ccp من خلال الهاتف

تستطيع معرفة حساب ccp عبر الهاتف من خلال طريقتين إما عبر خدمة رصيدي أو من خلال تطبيق بريدي موب، وسوف نوضح بالتفصيل معلومات عن الطريقتين.

خدمة رصيدي من موبيليس

تتيح خدمة رصيد المقدمة من شركة موبيليس في الجزائر معرفة رصيد ccp من خلال الهاتف، وبدون أن يحتاجوا إلى الذهاب لأحد الفروع الخاصة بالبريد في الدولة.

يتم إتاحة تلك الخدمة لكل مشترك في خدمة الدفع المسبق أو الدفع البعدي، وهي من الخدمات الموثوق بها والآمنة، وتجعل المشتركين في موبيليس قادرين على التصرف بشكل حر في الكشف عن حسابهم البريدي بأي وقت يريدونه ومن أي مكان.

إذا كنت تريد معرفة رصيد ccp من خلال الهاتف، يمكنك الاعتماد على تلك الخدمة والتي يتم الاشتراك بها بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

– عليك أن ترسل رسالة نصية قصيرة لرقم 603.

– يجب أن تكتب رقم الحساب الخاص بك ثم تترك فراغ بعده.

– بعد ذلك عليك أن تكتب رقم حسابك الجاري السري، ثم أرسل الرسالة.

– سوف يتم إرسال رسالة إلى هاتفك تتضمن رقم حسابك والرصيد الموجود بحسابك والتاريخ الخاص بالعملية المالية الأخيرة التي أجريتها.

تطبيق بريدي موب

إذا كنت تريد معرفة رصيد ccp عبر الهاتف إلا أنك تفضل استخدام التطبيقات وليس رسائل الـ SMS، يمكنك الاعتماد على تطبيق بريدي موب الذي تم إتاحته خلال الفترة الأخيرة.

يتيح لك هذا التطبيق الاطلاع على كافة المعاملات المالية التي تمت في حسابك الشخصي البريدي، وكذلك التواريخ الخاصة بكل عملية والمبلغ، ويمكنك معرفة كافة المعلومات من خلال اتباع الخطوات التالية:

– يجب في البداية أن تقوم بتحميل تطبيق بريدي موب من هنا وتثبيته على هاتفك.

– بعد ذلك سجّل الدخول بالتطبيق من خلال إدخال رقم الحساب والرمز السري الخاص بك.

– قم باختيار القسم الخاص بحسابك، واضغط على “كشف حساب ccp البريدي الجاري”.

– سوف تجد أمامك كافة المعلومات المالية التي تخص حسابك والتي تم إجراؤها في غضون أسبوع أو شهر.

معرفة رصيد ccp عن طريق الانترنت

إذا كنت تريد معرفة رصيد ccp عبر الإنترنت باستعمال الحاسوب، يمكنك في تلك الحالة اللجوء إلى الموقع الرسمي الخاص ببريد الجزائر والذي تستطيع الدخول عليه من هنا، ثم قم باتباع الخطوات التالية:

– بعد الدخول على الموقع الرسمي الخاص ببريد الجزائر، ستجد أمامك قائمة من اختيارات متعددة، قم باختيار “كشف الحساب”.

– قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة من أجل تسجيل الدخول والتي تشتمل على رقم حسابك والرقم السري بالإضافة إلى رمز التحقق الذي سيظهر لك.

– انقر على زر تصديق، وبعد أن تدخل على كشف الحساب قم بملئ جميع التواريخ الخاصة بالكشف حتى تستطيع الحصول على جميع البيانات المالية الخاصة بك خلال الفترة المحدد كتابتها.

– قم بالنقر على كلمة “إظهار”، بعد ذلك ستحصل على قائمة تتضمن كافة المعاملات المالية الخاصة بك التي حدثت في الفترة المحدد تاريخها بالخطوات السابقة.

– تستطيع أن تحصل على نسخة خاصة بك من الكشف وذلك من خلال طباعته، ويمكنك فعل ذلك عبر النقر على PDF.

معرفة رصيد ccp

طلب الرقم السري CCP عبر الهاتف

بعد أن تعرفنا على طريقة معرفة حساب ccp سوف نتطرق إلى طريقة طلب الرقم السري الخاص بالحساب من خلال الهاتف ويكون ذلك عبر الطرق الآتية:

– تستطيع أن تتصل برقم 1530 وذلك عبر هاتف أرضي أو ثابت، وسوف يقوم بالرد عليك خدمة البريد الصوتي، كل ما عليك فعله هو المتابعة معهم لحين الاشتراك في الخدمة.

– يمكنك أيضًا أن تستعمل خدمة رصيدي من خلال أن ترسل رسالة نصية إلى رقم 603 تحتوي على رقم الحساب والرمز السري، ثم عليك أن تتابع الأمر عبر الإنترنت، حيث إنهم سوف يرسلون إليك رسالة خاصة بالحساب البريدي الجاري، وإعداد الملف.

– يجب عليك بعد ذلك أن تتجه إلى مكتب البريد الأقرب إليك وأن تقدم ملف يتضمن: صورة بطاقة الهوية الخاصة بك، ورقم هاتفك المحمول، وطلب الحصول على الرقم السري.

– سوف تستلم في النهاية رقمك السري الخاص بحسابك في الوقت المحدد، مع العلم أن هذا الرقم لا يتم تفعيله إلا بعد مرور 24 ساعة من استلامه.

فتح حساب CCP

تستطيع فتح حساب CCP جاري بشكل سهل وبسيط من خلال موقع بريد الجزائر كما هو الحال مع معرفة حساب ccp حيث يتيح لك الموقع إمكانية كتابة كافة الاستمارات المطلوبة وإتمام الخطوات جميعها، وسنوضح بشكل تفصيلي هذا الأمر.

قبل التطرق إلى التفاصيل يجب التنويه إلى أن المتطلبات والشروط التي تضعها مؤسسة البريد الجزائري قد تتغير من حين لآخر، لذلك يجب على الشخص المتقدم بالطلب أن يطلع على كافة التحديثات من خلال زيارته لأحد فروع البريد بالجزائر.

شروط فتح حساب CCP

تتضمن الشروط التي يجب توفرها من أجل فتح حساب CCP بالجزائر ما يلي:

– يجب أن تكون جنسية الشخص الذي سيفتح حساب CCP هي الجنسية الجزائرية.

– يشترط أن يكون عمر المتقدم لفتح الحساب لا يقل عن 18 عام.

– لا بد من تقديم بعض الوثائق الضرورية والتي تشتمل على: بطاقة الهوية الوطنية، والشهادة الخاصة بالعمل في حالة إذا كان الشخص يعمل، أو شهادة البكالوريوس في حالة إذا كان طالبًا.

-إذا كان المتقدم على فتح حساب CCP ممتهن بالتكوين المهني في الجزائر، يجب عليه أن يقدم شهادات التكوين المهني بجانب البطاقة الوطنية للتعريف.

موقع فتح حساب CCP

تستطيع أن تفتح حساب ccp بشكل مباشر من خلال الإنترنت مثلما تستطيع معرفة رصيد ccp بسهولة من الإنترنت أيضًا، وذلك عبر الدخول على الموقع الرسمي للبريد الجزائري من هنا. كل ما عليك فعله هو ملء الاستمارات الموجودة في البوابة الإلكترونية للبريد.

حينما ستدخل على الموقع سوف تجد أمامك صفحة إرشادية تتضمن العديد من الاختيارات والتي من بينها خيار “فتح حساب CCP”، انقر عليها، ثم ستجد أمامك صفحة جديدة تتضمن نموذج استمارة الطلب لفتح حساب بريدي جزائري.

لا بد على المستخدمين أن يقوموا بكتابة كافة البيانات التي ستُطلب منهم لإتمام طلبهم من أجل فتح الحساب، ومن المهم أن يتم وضع بريد إلكتروني صالح ويعمل بشكل جيد حتى يتم استلام كافة رسائل التأكيد التي سيتم إرسالها من البريد فيما بعد.

الوثائق اللازمة لفتح حساب ccp

هناك بعض الوثائق المهمة في عملية فتح حساب بريدي ccp بالجزائر والتي يجب إرفاقها لإتمام عملية التسجيل، وهي تتضمن ما يلي:

– نسخة من شهادة إقامتك.

– نسخة من البطاقة التعريفية الخاصة بك، ويمكن استبدالها بجواز السفر أو رخصة قيادة سارية المفعول.

– صور واضحة ذات خلفية بيضاء.

– في حالة إذا كنت طالبًا يتم تقديم شهادة نجاح في البكالوريوس.

– في حالة إذا كان عمرك أقل من 19 عام، لابد أن تقدم تصريح أبوي.

– إذا كنت عاملاً، عليك أن تقدم شهادة انتساب تثبت ذلك.

– إذا كنت بالجيش الوطني الشعبي الجزائري، يجب أن تقدم شهادة حضور ونسخة من البطاقة التعريفية الوطنية الخاصة بك.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: