أشهر وجهات سياحية حول العالم L أبرز وأهم

أشهر وجهات سياحية حول العالم L أبرز وأهم
(اخر تعديل 2024-05-08 16:14:18 )

التعرف على وجهات سياحية حول العالم من خلال جولة شيقة عبر قارات العالم، ونكشف النقاب عن أجمل الوجهات السياحية في كل من أوروبا وآسيا وأفريقيا. لذا استعد للتعرف على دول ساحرة ومدن نابضة بالحياة، تناسب مختلف الأذواق واحتياجات السياح من جميع الفئات العمرية.

افضل وجهات سياحية حول العالم في قارة أوروبا

أجمل وجهات سياحية حول العالم “إيطاليا”

تشتهر إيطاليا بمبانيها العتيقة التي تعود إلى الحضارة الرومانية، مثل مدرج الكولوسيوم الذي يعد من عجائب الدنيا السبع، وبرج بيزا المائل الذي يذهل الأنظار بتصميمه الفريد.

تزخر إيطاليا بالعديد من المعالم الثقافية والتاريخية، مثل مدينة روما العريقة، ومدينة البندقية المائية، ومدينة فلورنسا، مسقط رأس عصر النهضة.

تتيح إيطاليا لزائريها فرصة الاستمتاع بمختلف الأنشطة الترفيهية، من زيارة المتاحف والقصور إلى التسوق في الأسواق العتيقة وتناول أشهى المأكولات الإيطالية.

كما تعد إيطاليا وجهة مثالية لمحبي الطبيعة، حيث تتيح لهم الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، مثل جبال الألب وجزر صقلية وسردينيا.

ينصح بزيارة إيطاليا في الفترة ما بين أبريل ويونيو أو من سبتمبر إلى أكتوبر، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة والأجواء مشمسة، مما يتيح الاستمتاع بالأنشطة الخارجية دون أي عوائق.

معالم سياحية لا تفوتها في إيطاليا

مدرج الكولوسيوم

حدائق بوبولي

جزيرة كابري

جزيرة ليدو فينيزيا

مسرح لا سكالا

سان فيتو

جسر الحب

الجزر الإيولية

حدائق تيفولي

قلعة سفورزيسكو

وجهات سياحية حول العالم

من أروع وجهات سياحية حول العالم اسبانيا

تعد إسبانيا من أروع الوجهات السياحية في أوروبا، حيث تتيح لزائريها فرصة الاستمتاع بمزيج فريد من الحضارة العريقة والجمال الطبيعي الخلاب.

تتمتع إسبانيا بموقع جغرافي مميز يجعلها تتمتع بمناخ معتدل على مدار العام فيسيطر مناخ البحر الأبيض المتوسط على معظم أنحاء البلاد، بينما يسود المناخ شبه الجاف في الجزء الجنوبي الشرقي يتيح ذلك للسياح زيارة إسبانيا في أي وقت من السنة دون قلق من تغيرات الطقس.

تزخر إسبانيا بالعديد من المدن الساحرة والمعالم التاريخية العريقة، مما يجعلها وجهة مثالية لمحبي التاريخ والثقافة من أشهر المدن الإسبانية:

مدريد

برشلونة

إشبيلية

قرطبة

أشهر المعالم السياحية في اسبانيا

شواطئ ماربيا

حديقة ريتيرو بوين

ساحة بويرتا ديل سول

حديقة تيد الوطنية

ميناء بويرتو بانوس

النافورة السحرية

كاتدرائية ملقا

كنيسة ساغرادا فاميليا

جزيرة تينيريفي

المسرح الروماني

أجمل الدول السياحية اليونان

تعد اليونان وجهة سياحية فريدة من نوعها، حيث تتيح لزائريها فرصة الاستمتاع بمزيج رائع من الجزر الساحرة والمواقع التاريخية والأثرية العريقة.

مناخ متوسطي مميز فتتمتع اليونان بمناخ متوسطي معتدل، حيث تكون درجات الحرارة مرتفعة في فصل الصيف معتدلة في فصل الشتاء يضفي ذلك على اليونان سحرا خاصا، ويجعلها وجهة مثالية لزيارة ممتعة على مدار العام.

تتكون اليونان من 2,000 جزيرة، 227 منها مأهولة بالسكان تقدم هذه الجزر تنوعا فريدا من المناظر الطبيعية الخلابة، من الشواطئ الرملية البيضاء إلى المياه الفيروزية الصافية، مما يجعلها وجهة مثالية لمحبي الطبيعة.

تعد اليونان مهد الحضارة الغربية، وتزخر بالعديد من المواقع التاريخية والأثرية العريقة، مثل أكروبوليس أثينا ومدينة دلفي يمكن للسياح الاستمتاع بزيارة هذه المواقع والتعرف على تاريخ اليونان العريق وثقافتها الغنية.

معالم سياحية لا تفوتها في اليونان:

حديقة الديناصورات

حي بلاكا اليوناني

قرية آنو ميرا

شواطئ أجيوس نيكولاوس

الشاطئ الأحمر

أكروبوليس أثينا

ميدان أومونيا

مدينة أويا

مدينة ريثمنون القديمة

ليتل فينيسيا

أشهر وجهات سياحية اوروبية حول العالم

لا تقتصر سحر أوروبا على ما تم ذكره سابقاً، بل تخبئ لنا جواهراً خفية تستحق الاستكشاف إليك بعض الوجهات المميزة التي نوصيك بزيارتها:

الدولة مناسبة للأطفال؟ مناسبة لحديثي الزواج؟ أفضل وقت للزيارة أشهر المناطق السياحية العملة اللغة الرسمية سويسرا نعم نعم من يونيو إلى أغسطس ماترهورن، إنترلاكن، لوسيرن، بحيرة جنيف، سانت موريتز فرنك سويسري الألمانية، الفرنسية، الإيطالية، الرومانشية بولندا نعم نعم من مايو إلى سبتمبر بحر البلطيق، قصر ويلانو، متحف رينك، شارع كروبووكي، غابة بيلويزي زلوتي بولندي البولندية النمسا نعم نعم من أبريل إلى سبتمبر قصر شونبرون، بحيرة زيل، قصر ميرابيل، قلعة امبراس، قلعة كابرون شلن نمساوي الألمانية هولندا نعم نعم من يونيو إلى سبتمبر برج مونتيلبانستورن، متحف روتردام البحري، طواحين كندير ديك، حديقة مادورودام، نهر الراين جلدر هولندي الهولندية البرتغال نعم نعم من يونيو إلى أغسطس غابة شوبال الوطنية، حديقة بينيدا غيريس الوطنية، قصر بينا الوطني، غابة شوبال الوطنية اسكود برتغالي البرتغالية

افضل وجهات سياحية حول العالم في قارة آسيا

دولة تايلاند

تعد تايلاند وجهة سياحية فريدة من نوعها، حيث تتيح لزائريها فرصة الاستمتاع بمزيج رائع من المناظر الطبيعية الخلابة والتاريخ العريق والثقافة الغنية.

تتمتع تايلاند بمناخ استوائي على مدار العام، مع درجات حرارة مرتفعة في معظم الأوقات، مما يجعلها وجهة مثالية لمحبي الشمس والدفء.

تقدم تايلاند لزائريها تنوعا فريدا في التضاريس، من الجبال الشاهقة إلى الشواطئ الرملية البيضاء، مما يجعلها وجهة مثالية لمحبي الطبيعة وممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية.

تعد تايلاند موطنا لحضارة عريقة وثقافة غنية، حيث تنتشر المعابد البوذية والقصور الملكية والأسواق التقليدية في جميع أنحاء البلاد.

معالم سياحية لا تفوتها في تايلاند:

سوق تشاتوتشاك

خليج بان ناه

نهر تشاو فرايا

مول أسياتيك ريفرفرونت

فنتازيا بوكيت

بوكيت اوكواريوم

حديقة حيوانات شنغماي

الشلالات في شنغماي

ماليزيا أبرز وجهات سياحية حول العالم

تتمتع ماليزيا بموقع استراتيجي في جنوب شرق آسيا، حيث تقع على خط الاستواء، مما يجعلها وجهة مثالية لزائريها من جميع أنحاء العالم وتعرف ماليزيا بتنوعها الثقافي، حيث تشكل فيها مختلف الأعراق والأديان فسيفساء رائعة من العادات والتقاليد.

تتميز ماليزيا بمناخها الاستوائي الدافئ، مع درجات حرارة مرتفعة ورطوبة عالية على مدار العام وتقدم ماليزيا لزائريها تنوعا فريدا في المناظر الطبيعية، من الجبال الشاهقة إلى الشواطئ الرملية البيضاء، مما يجعلها وجهة مثالية لمحبي الطبيعة.

معالم سياحية لا تفوتها:

برجا بتروناس التوأم

منتزه صن واي لاجون

حدائق بينانج النباتية

شلالات تلاجا توجوه

أسواق كوالالمبور

جسر لانكاوي سكاي

جورني بلازا

العربات المعلقة

أهم معلومات عن وجهات سياحية حول العالم الاسيوية

بعض الدول الآسيوية التي نوصيك بزيارتها:

الدولة مناسبة للأطفال؟ مناسبة لحديثي الزواج؟ أفضل وقت للزيارة أشهر المناطق السياحية العملة اللغة الرسمية أرمينيا نعم نعم من أبريل إلى أكتوبر متحف إريبوني، بحيرة بارز، متحف ديليجان، دير كيشاريس، قرى غوريس درام أرميني اللغة الأرمنية إندونيسيا نعم نعم من مارس إلى أغسطس شاطئ أنكول، برج موناس، شاطئ كوتا، بحيرة بيراتان، بركان تانكوبان الروبية الإندونيسية لغة الباهاسا الإندونيسية سريلانكا نعم نعم من ديسمبر إلى مارس حديقة يالا الوطنية، كهوف دامبولا، قصر الملك كاسيبا، حصن فريدريك روبية سريلانكي اللغة السنهالية فيتنام نعم نعم من سبتمبر إلى أبريل بحيرة هوان كيم، شاطئ عن بانج، نفق كوتشينغ، قصر الاستقلال الدونغ الفيتنامي اللغة الفيتنامية سنغافورة نعم نعم من ديسمبر حتى يونيو متحف تريك آي، سكاي لاين لوج، عجلة سنغافورة الدوارة، حديقة حيوانات سنغافورة الدولار السنغافوري اللغة الإنجليزية

افضل وجهات سياحية حول العالم في قارة أفريقيا

المغرب وأهم معالمها:

مدينة الشالة الأثرية

برج الحسن

قصبة الأوداية

شلالات أقشور

حي السويقة

ساحة وطاء الحمام

الجامع الكبير

لورانس العرب

جزر القمر ومعالمها:

بركان القرطالة

جزيرة القمر الكبرى

جبل كارتالا

جزيرة موهيلي

جزيرة أنجوان

جنوب افريقيا ومعالمها:

جولد ريف سيتي

حديقة التماسيح

هضبة الدستور

متحف الألماس

عالم الطيور

الحي الهندي

حصن فريدريك

شاهد من أعمال دقائق أيضاً: