تكاليف المعيشة في الشارقة L أسعار المواد

تكاليف المعيشة في الشارقة L أسعار المواد

تكاليف المعيشة في الشارقة تعتبر هي الخيار مثالي للراغبين في العيش بأقل تكلفة ولطالما كانت إمارة الشارقة الخيار الأول للكثير من الأفراد والعائلات الذين يبحثون عن مكان للعيش في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لانخفاض تكاليف المعيشة فيها مقارنةً بغيرها من الإمارات.

لمحة عامة على تكاليف المعيشة في الشارقة من مختلف الجوانب

تُعد إمارة الشارقة واحدة من أكثر الوجهات السكنية شعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لانخفاض تكاليف المعيشة فيها مقارنةً بغيرها من الإمارات.

تتمثل بعض مزايا السكن في الشارقة

انخفاض تكاليف المعيشة: تبلغ تكاليف المعيشة في الشارقة حوالي 25% أقل من تكاليف المعيشة في دبي.

توفر نمط حياة راقٍ: توفر الشارقة مجموعة متنوعة من مرافق والخدمات التي تلبي احتياجات الأفراد والعائلات على حدٍ سواء، بما في ذلك المدارس والجامعات والمستشفيات والمراكز التجارية والأسواق والمتنزهات.

قربها من دبي: تقع الشارقة على بعد مسافة قصيرة من دبي، مما يتيح للقاطنين فيها العمل أو الدراسة في دبي.

متوسط تكاليف المعيشة في الشارقة

وفقًا لدراسة أجرتها شركة “بيوت دوت كوم” المتخصصة في مجال العقارات، فإن متوسط تكاليف المعيشة في الشارقة للفرد الواحد شهريًا يبلغ حوالي 2,973 درهم إماراتي. وتشمل هذه التكاليف ما يلي:

الإيجار: يبلغ متوسط إيجار شقة غرفة وصالة في الشارقة حوالي 3,500 درهم إماراتي شهريًا.

الطعام: يبلغ متوسط تكلفة الطعام للفرد الواحد شهريًا حوالي 1,000 درهم إماراتي.

المواصلات: يبلغ متوسط تكلفة المواصلات للفرد الواحد شهريًا حوالي 500 درهم إماراتي.

الرعاية الصحية: يبلغ متوسط تكلفة الرعاية الصحية للفرد الواحد شهريًا حوالي 500 درهم إماراتي.

تكاليف المعيشة في الشارقة ” العقارات “

تُعد الشارقة واحدة من أكثر الوجهات السكنية شعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لانخفاض تكاليف المعيشة فيها مقارنةً بغيرها من الإمارات، بما في ذلك أسعار العقارات.

الشقق

تتوفر شقق للإيجار في الشارقة بأسعار معقولة، مما يجعلها خيارًا جيدًا للعائلات الصغيرة والمتزوجين حديثًا. وتشمل الخيارات المتاحة شققًا مكونة من غرفة وصالة وغرفتين وصالة، وشقق 3 غرف وصالة. وجميع هذه الشقق تضم مرافق خدمية أساسية، مثل:

مواقف للسيارات

حمامات سباحة

ملاعب للأطفال

مراكز اللياقة البدنية

الأسواق التجارية

وفقًا لدراسة أجرتها شركة “بيوت دوت كوم” المتخصصة في مجال العقارات، فإن متوسط أسعار الشقق للإيجار في الشارقة على النحو التالي:

اولاً شقة غرفة وصالة: 3,500 درهم إماراتي شهريًا

ثانياً شقة غرفتين وصالة: 4,500 درهم إماراتي شهريًا

ثالثاً شقة 3 غرف وصالة: 5,500 درهم إماراتي شهريًا

أسعار شراء الشقق في الشارقة

تختلف أسعار شراء الشقق في الشارقة حسب المنطقة والمساحة والموقع. وبشكل عام، فإن متوسط أسعار شراء الشقق في الشارقة على النحو التالي:

اولاً شقة غرفة وصالة: 500,000 درهم إماراتي

ثانياً شقة غرفتين وصالة: 750,000 درهم إماراتي

ثالثاً شقة 3 غرف وصالة: 1,000,000 درهم إماراتي

تكاليف المعيشة في الشارقة

تكاليف المعيشة في الشارقة من حيث إيجار الفلل بالشارقة

تُعد الشارقة وجهة مثالية للعائلات الكبيرة، حيث توفر مجموعة متنوعة من الفلل الفاخرة التي تلبي احتياجاتهم. وتتميز الفلل في الشارقة بتصميماتها الرائعة ومرافقها الخدمية والترفيهية المتكاملة، بما في ذلك:

مواقف للسيارات

حمامات سباحة

ملاعب للأطفال

مراكز اللياقة البدنية

المساجد

المدارس

الأسواق التجارية

متوسط أسعار الإيجار للفلل في الشارقة

وفقًا لدراسة أجرتها شركة “بيوت دوت كوم” المتخصصة في مجال العقارات، فإن متوسط أسعار الإيجار للفلل في الشارقة على النحو التالي:

عدد الغرف كذلك السعر السنوي

3 غرف وصالة 95,000 درهم إماراتي

4 غرف نوم 109,000 درهم إماراتي

5 غرف نوم 132,000 درهم إماراتي

6 غرف نوم 142,000 درهم إماراتي

ضمن تكاليف المعيشة في الشارقة هي المواد التموينية

تُعد المواد التموينية جزءًا أساسيًا من ميزانية الأسرة، لذلك من المهم الاطلاع على أسعارها قبل الانتقال إلى أي منطقة. تتميز إمارة الشارقة بتوفير خيارات متنوعة لشراء المواد التموينية، بما في ذلك:

المولات: تنتشر في الشارقة العديد من المولات التي تضم محلات سوبر ماركت عالمية، مثل كارفور وسبينس، والتي تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية والمستوردة بأسعار تنافسية.

سوق الجبيل: يعد سوق الجبيل من أشهر الأسواق الشعبية في الشارقة، ويُعرف ببيعه أجود المنتجات بأقل الأسعار.

محلات السوبر ماركت والبقالة: تنتشر في المناطق السكنية العديد من محلات السوبر ماركت والبقالة التي توفر مجموعة متنوعة من المنتجات بأسعار تنافسية.

أسعار الخضار والفواكه في الشارقة

تختلف أسعار الخضار والفواكه في الشارقة حسب الموسم ونوع المنتج. بشكل عام، تكون أسعار الخضار والفواكه في الشارقة أقل من أسعارها في دبي.

جدول تكلفة المواد التموينية في الشارقة

تُعد المواد التموينية جزءًا أساسيًا من ميزانية الأسرة، لذلك من المهم الاطلاع على أسعارها قبل الانتقال إلى أي منطقة. يقدم هذا الجدول قائمة بأسعار المواد التموينية الشائعة في الشارقة، مع الإشارة إلى أن الأسعار قد تختلف حسب المتجر والموقع.

السلعة التكلفة التقريبية (درهم إماراتي) حليب (1 لتر) 6.44 خبز (500 غرام) 4.23 أرز (1 كيلو) 5.22 طبق بيض (12 بيضة) 8.31 قارورة ماء (1.5 لتر) 1.85 دجاج فيليه (1 كيلو) 20.11 لحم بقري (1 كيلو) 31.29 تفاح (1 كيلو) 6.82 برتقال (1 كيلو) 5.76 موز (1 كيلو) 5.69 طماطم (1 كيلو) 4.37 بطاطس (1 كيلو) 3.42 بصل (1 كيلو) 2.86 خس (حبة) 4.64 جبنة محلية (1 كيلو) 31.42

تكاليف المعيشة في الشارقة من جانب فواتير الخدمات

تعد فواتير الخدمات الأساسية، مثل الماء والكهرباء والإنترنت، من أهم المصاريف التي يجب مراعاتها عند حساب تكاليف المعيشة في أي مكان. في الشارقة، تشرف هيئة كهرباء ومياه الشارقة على خدمات الماء والكهرباء، بينما تتولى شركات الاتصالات في الإمارات توفير خدمات الإنترنت.

فاتورة الكهرباء والماء والخدمات

تختلف تكلفة فاتورة الكهرباء والماء والخدمات حسب حجم الشقة واستهلاكها للطاقة والمياه. بشكل عام، تبلغ تكلفة فاتورة الكهرباء والماء والخدمات لشقق بمساحة 85 مترًا مربعًا حوالي 616.46 درهم إماراتي شهريًا.

الاتصالات

تتوفر في الإمارات العديد من شركات الاتصالات التي تقدم باقات متنوعة لخدمات الهاتف المحمول والإنترنت. بشكل عام، تبلغ تكلفة خطة شهرية للهاتف المحمول تتضمن مكالمات و 10 جيجابايت من البيانات حوالي 220 درهم إماراتي. أما بالنسبة لخدمات الإنترنت، فتبلغ تكلفة باقة إنترنت منزلي بسرعه 60 ميجابت في الثانية وبيانات غير محدودة حوالي 333.45 درهم إماراتي شهريًا.

تكاليف المؤسسات التعليمية من ضمن تكاليف المعيشة في الشارقة

تُعد الشارقة واحدة من أكثر الوجهات التعليمية شعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لتوفر مجموعة متنوعة من المدارس الحكومية والخاصة التي تقدم تعليمًا عالي الجودة.

المدارس الحكومية

توفر الحكومة الإماراتية تعليمًا مجانيًا لجميع الطلاب من المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء الدولة. تعتمد المدارس الحكومية في الشارقة المناهج الوزارية الإماراتية، وتتبع نظامًا تعليميًا متطورًا يهدف إلى إعداد الطلاب لمستقبل ناجح.

المدارس الخاصة

تتوفر في الشارقة العديد من المدارس الخاصة التي تعتمد مناهج دولية، مثل المناهج البريطانية والأمريكية والكندية. تتميز هذه المدارس بتقديم تعليم عالي الجودة يلبي احتياجات الطلاب من مختلف الثقافات.

الرسوم الدراسية

تختلف الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة في الشارقة حسب المنهاج المتبع والمرحلة الدراسية. بشكل عام، تكون الرسوم الدراسية في المدارس التي تعتمد المناهج الدولية أعلى من الرسوم الدراسية في المدارس التي تعتمد المناهج الحكومية.

جدول تقريبي للأقساط المدرسية الشهرية في الشارقة

المستوى القسط التقريبي حضانة أو روضة (شهرياً) 925 درهماً إماراتياً (للطفل الواحد) مرحلة ابتدائية في مدرسة منهاج دولي (سنوياً) 19,000 درهم إماراتي مرحلة متوسطة في مدرسة منهاج دولي (سنوياً) 25,000 درهم إماراتي مرحلة ثانوية في مدرسة منهاج دولي (سنوياً) 30,000 درهم إماراتي

شاهد من أعمال دقائق ايضاً: