الدول القريبة من الإمارات للسياحة L الدول التى

الدول القريبة من الإمارات للسياحة L الدول التى
(اخر تعديل 2023-07-06 05:06:14 )

في حالة أنك تبحث عن الدول القريبة من الإمارات للسياحة وتكون فيها الكثير من الاماكن السياحية الممتعة والمميزة فلا حاجة للبحث كثيراً، فيوجد الكثير من البلاد مثل أذربيجان وتركيا ودول أخرى. كما سنعرض مجموعة من الدول أيضاً دول الذين على بعد اقل من 5 ساعات من إمارة دبي على سبيل المثال.

من أشهر الدول القريبة من الإمارات للسياحة ” تركيا “

تعتبر تركيا هي من أشهر وأشهر المقاصد كن السياحية القريبة من الإمارات، وأشهر المزارات فيها هو المسجد الأزرق ومسجد آيا صوفيا، كذلك مدن الكهوف التي بباطن الأرض، مع الشوارع القديمة في اسطنبول، كما أن تركيا تعرف بالمأكولات الشهية والقهوة التركية.

من أهم وأجمل المواسم لزيارة تركيا من شهر مارس إلى شهر يونيو وخلال فصل الخريف من شهر سبتمبر إلى شهر أكتوبر وقد تكون تركيا مزدحمة جداً بتلك الفترات لأن الطقس يكون مميز ولا توجد الكثير من الأمطار.

أرمينيا وأذربيجان من أبرز الدول القريبة من الإمارات للسياحة

أولاً أذربيجان

يمكن الوصول لأذربيجان من الإمارات خلال ثلاث ساعات، وهي من الدول الأوروبية الاجمل والتي ليس لها مثيل مع زيارة أذربيجان الممتعة فهي تعد واحدة من أكثر الدول السياحية شهرة بكل العالم.

كما أن هذه الدولة هي الأمثل لمحبي التاريخ، أو لعاشقي الهندسة المعمارية وكذلك لمحبي السياحة الجبلية. كما تعد أذربيجان هي من الوجهات السياحية المثالية، وهي مشهورة باسم مدينة النار وهذا بسبب تواجد الكثير من الحمم البراكينية فيها وهي التي تضيف سحر للدولة.

ثانياً أرمينيا

أرمينا هي واحدة من أفضل الدول السياحية المميزة خلال فصل الصيف وهذا لان طقسها جميل، وبجانب هذا فقد تحوي هذه الدولة الكثير من الاماكن الأثريةالتي تشهرد عن تاريخ الحضارات التي ظهرت بهذه الدولة أما العاصمة يريفان تعتبر أقدم مدن بكل العالم.

اما الأماكن السياحية الاشهر في ارمينيا هي دير كغارد وهو يحوي الكثير من الكنائس وكذلك المقابر المبنية على الطراز المعماري الرائع، لذا أفضل شيء خلال زيارة يريفان هو الذهاب لمتحف المخطوطات ورؤية مجمعة المخطوطات القديمة التي تشهد عن التاريخ والفنون والفلسفة والطب والأدب قديماً.

ارمينيا تشتمل على العديد من الأنشطة حين تتوجه لها من الإمارات مثل الاستمتاع بالمأكولات الأرمينية الأصيلة بالعاصمة يريفان، والتمتع بشرب القهوة الأرمنية.

فيما يخص المسافة بين الإمارات وأرمينيا فهي قرابة الثلاث ساعات، لذا فهي تعتبر من المناطق السياحية التي تبتعد بساعات قليلة عن الإمارات وتعتبر واجهة سياحية مميزة.

دول قريبة من الإمارات للسياحة

الدول القريبة من الإمارات للسياحة بأقل من 5 ساعات

دولة اليونان

هي واحدة من المدن السياحية التي تبتعد عن الإمارات ما يقرب من خمس طيران، وتعتبر من الوجهات السياحية التي يختارها الكثيرين كونها تضم الكثير من الشواطئ السياحية ذات المياه النقية والمنعشة.

بالنسبة للأماكن الأثرية فهي تنتشر في كل أرجاء اليونان، ولهذا يفضل الكثير من سكان الإمارات الذهاب لليونان وهم على يقين بأنهم سيقضون أفضل الاوقات لما تحويه اليونان من وجهات سياحية وترفيهية لا مثيل لها.

جزيرة قبرص

أن لقبرص موقع جغرافي مميز مطل على البحر المتوسط، ومن هنا أصبحت هي واحدة من أجمل الجزر في العالم، كما انها تحظى بطقس معتدل بطول ايام العام،وهذا مع الطبيعة الساكنة التي تجعلها من اجمل المدن السياحية للاسترخاء والاستمتاع، وهذا بجانب وجود معالم سياحية مذهلة.

كما يقام في قبرص الكثير من الحفلات الغنائية، والتي تكثر في فصل الصيف، وتكون على جزيرة أيانابا وهي تعد أكبر ميناء بحري، وتحظى بمجموعة كبيرة من الشواطئ ذات الرمال الذهبية والمياه الصافية.

جورجيا

تأتي في أخر هذه القائمة جورجيا وهي التي تبعد عن دبي حوالي ما يقرب من 3 ساعات من الإمارات وهي من أجمل المدن بقارة أوروبا.

فتحظى دولة جورجيا بأن لها موقع استراتيجي ما بين غرب قارة آسيا وشرق قارة أوروبا، وهذا بجانب غناها بالكثير من الاماكن التاريخية والثقافية.

من أجمل الدول القريبة من الإمارات للسياحة ( جزر المالديف )

ففي حالة الرغبة في السفر لمدة لا تزيد عن 4 ساعات طيران من الامارات للاستمتاع بعطلتك والذهاب من الإمارات لحلى جُزر في العالم فإليك المالديف فهي من الامكان التي لها اجواء لطيفة ونسمات هواء منعشة مع مجموعة من الشواطئ المميزة ذات الرمال البيضاء الصافية.

أما بالنسبة للمسافة ما بين الإمارات وجزر المالديف هي حوالي 4 ساعات طيران، كما تستحق هذه الجزر السفر والتعب كونها تضم الكثير من المناظر الخلابة التي لا مثيل لها في كل العالم.

كما أن جزر المالديف تشتهر بالكثر مت اختيارات الإقامة، ففيها الإقامة الشاطئية التي توفر لنزلائها الخصوصية التامة، وأغلبها يوجد فيها مسابح خاصة مع توفير النزول لشاطئ البحر مباشرة.

كذلك هناك الكثير من الأنشطة التي من الممكن ممارستها من أشهرها:

القيام بالسباحة وكذلك الغطس.

محاولة استكشاف الشعاب المرجانية.

القفز من المظلات.

الاستمتاع في المطاعم والتجول في الأسواق التجارية.

القيام بركوب الأمواج والتزلج فوق المياه.

أجمل الدول الآسيوية القريبة من الإمارات للسياح

إندونيسيا:

هي واحدة من الدول القريبة من الإمارات للسياحة، ولا تحتاج إلى تأشيرة للسفر إليها، وهي تحظى بتنوع إيكولوجي فريد وكبير وتشتمل على 17500 جزيرة، وهي مليئة بالمغامرات الاستوائية.

تأتي أشهر الجُزر هناك هي جزيرة بالي وهي من الاماكن السياحية المشهورة والشائعة، كما أن الانتقال في إندونيسيا هو أمراً سهلًا لكل السائحين.

تايلاند:

دولة تايلاند من الدول القريبة من الإمارات العربية المتحدة،كما أن السفر إليها لا يتطلب الحصول على تأشيرة، وقد أشتهرت مؤخرًا كونها من الوجهات السياحية العالمية.

كان البسبب في هذا الكثير من العوامل وهي ما رفعت من شعبيتها في كل العالم ومن أبرزها الشواطئ المستكينة، والطعام المميز، والمعابد التاريخية، والمناظر الطبيعية الساحرة مع المواقع التاريخية والثقافية والأثرية الفريدة.

نيبال:

يحتاج السغر إلى نيبال من الإمارات حوالي 4 ساعات وهي من أجمل الدول في آسيا ويزورها الكثيرين للاستمتاع بعطلاتهم.

تشتهر نيبال كونها من الوجهات السياحية الفريدة والتي يحبها بالاخص ممارسي رياضات التسلق، فهي تحتوي على ثمانية من بين أعلى قمم جبالية في كل العالم وأشهرها هي قمة إفريست.

عند زيارة نيبال يمكن الاستمتاع بالكثير من المناظر الغير مثالية التي تتواجد ما بين جبال الهيمالايا وقمة إيفرست الاعلى بالعالم.

هذا بجانب احتوائها على الكثير من معالم الحضارة البوذية والهندوسية التي تتواجد بشتى بقاع الدولة.

أخيراً جزر السيشل من الدول القريبة للامارات

من ضمن الدول القريبة من دبي الإمارات بمسافة حوالي 5 ساعات تأتي جزر السيشل الفريدة التي تأخذ رحلتها حوالي 4 ساعات ونصف.

كما أن جزيرة سيشل هي مكان مميز السياحةالسياحة والسفر نتيجة لوجود الكثير من المقومات السياحية فيها، فيوجد الكثير من المناظر الطبيعية المميزة والشواطئ التي لها الرمال الناعمة والمياه الصافية.

هذا بالاضافة إلى الكثير من التلال والأشجار النخيل التي تتواجد بالكثير من الاماكن، فعند زيارة هذه المدينة الرائعة، يشترط زيارة الأماكن السياحية وتجربة الأنشطة المختلفة، والتي منها:

الاستمتاع والاسترخاء في أشعة الشمس الذهبية.

القيام برحلات الغوص والغطس داخل شواطئ الجزيرة.

التنزه من خلال جولات بحرية مع رؤية الشعاب المرجانية.

ركوب الطائرة الهليكوبتر والاستمتاع في أرجاء الجزيرة.

تناول طعام الشوارع الشهي والمتنوع.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: