الدول التي تفتح باب الهجرة للمصريين | أفضل

الدول التي تفتح باب الهجرة للمصريين | أفضل

الهجرة هي أحد العوامل المهمة التي تؤثر على تطور الدول، فهي تساهم في نقل الخبرات والمهارات بين الشعوب، كما أنها تساعد على سد الفجوة بين العرض والطلب على العمالة في الدول المتلقية، وتعد مصر من الدول التي تعاني من مشكلة البطالة، مما يدفع العديد من المصريين إلى التفكير في الهجرة إلى دول أخرى بحثًا عن فرص عمل أفضل. في هذا المقال سنقدّم لك قائمة بـ الدول التي تفتح باب الهجرة للمصريين وأفضل الدول لعمل المصريين.

الدول التي تفتح باب الهجرة للمصريين

إذا كنت تبحث عن الدول التي ترحب بالمهاجرين في عام 2023 و 2024، فإليك بعض الخيارات الممكنة:

كندا

تعتبر كندا واحدة من أفضل الدول التي تفتح باب الهجرة للمصريين حيث تقدم مجموعة واسعة من البرامج التي تناسب مختلف المؤهلات والمهارات والمواهب، كما تضمن كندا الأمن والاستقرار للمهاجرين الذين يعملون في مختلف المقاطعات.

تتيح كندا ما يسمى بـ برنامج المرشح الإقليمي (PNP) وهو يمكن المقاطعات والأقاليم في كندا من اختيار الأشخاص الذين يودون الهجرة إلى كندا والعيش في مقاطعة محددة، ولجعل العملية أسهل، يقدم موقع الهجرة إلى كندا معلومات واضحة وإرشادات خطوة بخطوة لتكون تجربة الهجرة أكثر سلاسة.

الولايات المتحدة الأمريكية

“أرض الحرية” هو الاسم الذي تشتهر به الولايات المتحدة الأمريكية، وهي تلفت انتباه الكثير من المهاجرين من أنحاء العالم الذين يطمحون إلى تحقيق ما يُعرف بالحلم الأمريكي، وبفضل اقتصادها المتين ونظامها التعليمي المتطور، تعد أمريكا وجهة مثالية للشباب والعائلات.

ومع ذلك فإن الهجرة إلى أمريكا ليست بالأمر الهين، وقد تستغرق وقتًا طويلاً للحصول على البطاقة الخضراء عن طريق وكيل أحد أصحاب هذه البطاقة أو عن طريق السحب الذي تقوم به أمريكا لمنح المهاجرين فرصة الحصول على إقامة دائمة.

فنلندا

توفر فنلندا برامج مختلفة للهجرة، فهي من الدول التي تفتح باب الهجرة للمصريين وهي مناسبة لمن يحبون فصل الشتاء الطويل فيها، فإذا كان الشخص قادرًا على تحمل البرودة والثلوج، يمكنه اختيار فنلندا والبدء بمشروع اقتصادي فيها يدر له دخلاً ماديًا مناسبًا.

يمكنك الانتقال إلى فنلندا للعمل أو لإنشاء عملك ومشروعك الخاص، وستحصل على إذن إقامة رجال الأعمال Entrepreneur s Residence Permit، ورغم أنّ التكاليف مرتفعة في فنلندا، إلا أنّ الرواتب تعوض ذلك، كما أن المزايا الاجتماعية من تأمين صحّي وتقاعد من أرقى ما يكون على مستوى العالم.

ألمانيا

تحتل ألمانيا مرتبة متقدمة من حيث الأمان والمستوى الدراسي المتميز في جامعاتها والاقتصاد أيضًا، وهي تجذب العديد من المهاجرين؛ لأنها تضمن لهم نظامًا اجتماعيًا شاملاً وقانونيًا، وهي تهتم بتأمين العناصر والمتطلبات الأساسية لحياة كريمة وحرة لمواطنيها، كما تلتزم ألمانيا بمبادئ المساواة وتمنح المهاجرين حقوقًا وامتيازات مماثلة للمواطنين.

أستراليا

تمتاز أستراليا بالقوة الاقتصادية والثقافة الغنية، وتوفر العديد من فرص العمل في سوقها المتنوع، وتجذب أستراليا المهاجرين من جميع أنحاء العالم مما يجعلها من أفضل الدول التي تفتح باب الهجرة للمصريين خصوصًا أنها تمنحهم الأمان والكرامة إذا احترموا قوانينها.

نيوزيلندا

نيوزيلندا دولة رائعة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة وثقافة متنوعة، وهي واحدة من أسهل الدول التي تفتح باب الهجرة للمصريين فهي وجهة رائعة لرجال الأعمال، وربما تكون أيضًا أسهل دولة للهجرة إليها.

رغم نجاحها الاقتصادي، تواجه نيوزيلندا تحدي نقص المهارات وتحاول دائمًا استقطاب الخبراء المؤهلين من جميع أنحاء العالم، وتقدم فرص عمل متعددة وبعضها يوفر أجورًا أعلى من أوروبا، كما أنها تضمن جودة حياة أفضل من معظم دول العالم.

سنغافورة

سنغافورة هي أحد الدول المتقدمة الموجودة في آسيا، وهي توفر خيارات جيدة للهجرة والحصول على الجنسية، كما أنها تحظى بمكانة عالية في مؤشر التنمية البشرية العالمي، وتعتبر وجهة محببة للمهاجرين من ماليزيا، والصين، والهند، وإندونيسيا.

ومع ذلك يجب العلم أن سنغافورة هي واحدة من أغلى الدول في العالم من حيث تكلفة المعيشة، فنظرًا لصغر مساحتها وكثافة سكانها، تكون أسعار الإيجارات مرتفعة مثل هونغ كونغ أو نيويورك، لذلك إذا كانت ميزانيتك بسيطة، فلن يكون السفر إلى سنغافورة خيارًا مناسبًا لك.

تشيك

هذه الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا للمجالات التقنية والخدمية والمعرفية وتقدم فرص عمل كثيرة فيها، لذلك فهي من الدول التي تفتح باب الهجرة للمصريين خصوصًا للمتخصصين في هذه المجالات، شرط أن يحصلوا على البطاقة الزرقاء أو أن ينشئوا مشاريعهم الخاصة.

الدول التي تفتح باب الهجرة للمصريين

أفضل الدول للعمل للمصريين

هناك عدد من الدول الأوروبية التي تقدم تأشيرات للعاملين الأحرار “فري لانسرز” الذين لديهم مهارات وحرف تفيد أوروبا، ويمكنهم العيش في دول الاتحاد الأوروبي. فيما يلي أمثلة على تلك الدول:

إسبانيا

إسبانيا واحدة من هذه الدول التي تفتح باب الهجرة للمصريين والعمل، وتطلب من المتقدمين أن يكونوا يعملون لحسابهم الخاص أو يملكون شركة صغيرة. تسعى إسبانيا من خلال هذا الشرط إلى جذب المواهب من جميع أنحاء العالم وزيادة الاستثمارات فيها.

فرنسا

تقدم فرنسا أيضًا تأشيرة المهن الحرة، وتسمح للأجانب الذين يرغبون في إنشاء مشروع صغير أو بدء عمل تجاري جديد بالتسجيل تحت فئة الأعمال الحرة والحصول على تأشيرة إقامة طويلة تساوي تصريح الإقامة.

البرتغال

تحظى البرتغال بشعبية كبيرة بسبب تأشيرة العمل الحر التي تمكنك من تحقيق الاستقلال المالي في أوروبا، سواء كنت تعمل بعقد مع برتغالي أو تؤسس مشروعك الخاص كرائد أعمال، ويمكنك الحصول على هذه التصاريح في البرتغال والبدء في كسب لقمة العيش في أوروبا.

التشيك

يمكنك الحصول على تأشيرة الفريلانسر أو تأشيرة الأعمال الحرة في جمهورية التشيك كوسيلة للحصول على تأشيرة عمل دون الحاجة إلى شروط اللغة أو الخبرة أو الشهادة المدرسية، ويتيح لك ذلك الحصول على إقامة داخل التشيك لمدة 3 سنوات عن طريق تأشيرة العمل المستقل وتأشيرة الزيفينو فيزا.

الدنمارك

الدنمارك بحاجة ماسة إلى العمالة الماهرة في مختلف المجالات الصناعية، فهي من الدول التي تفتح باب الهجرة للمصريين لأنها تسعى إلى جلب مهنيين من دول أخرى في مجالات العلوم والهندسة والقانون والرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات والحدادة وعمال المعادن والكهربائيين والمدرسين، لذلك يمكن العثور على عمل هناك.

أيرلندا

توفر أيرلندا فرصًا كثيرة للحصول على تأشيرة عمل بمدد مختلفة، من القصيرة إلى الطويلة، وهي سهلة نسبيًا، وترغب أيرلندا في استقطاب العمال المهاجرين لملء الشواغر في القطاعات التي تحتاج إلى المزيد من العمالة لذلك فهي تفتح الدول التي تفتح باب الهجرة للمصريين وغيرهم.

مالطا

تقدم مالطا فرصًا استثمارية كثيرة عبر برنامج الإقامة الدائمة في مالطا الذي يوجه للمستثمرين الأجانب الذين يحبون الاستثمار والعيش في البلد، ويستطيع المستثمرين الحصول على الإقامة الدائمة.

أرخص دولة للعيش في أوروبا

إذا كنت تبحث عن دول أوروبية تتمتع بتكاليف معيشة معقولة، فإليك بعض الخيارات:

رومانيا

تعد رومانيا واحدة من أقل الدول الأوروبية تكلفة فيما يتعلق بالإيجارات، ومع ذلك تختلف تكاليف المعيشة باختلاف نمط الحياة والموقع الذي تختاره، وحتى في أغلى الأماكن في رومانيا، فإنها تزال أرخص بكثير من جيرانها الأوروبيين.

رومانيا هي عضو في الاتحاد الأوروبي منذ عام 2007، وقد أعادت تطوير مدينة بوخارست، وهي أهم مدينة في البلاد، ويمكنك العيش هناك بما بين 800 و 900 يورو شهريًا.

مقدونيا الشمالية

تتميز مقدونيا الشمالية بأنها من بين أرخص الدول الأوروبية فيما يخص الإيجارات، عاصمتها هي سكوبي حيث يمكنك الحصول على شقة صغيرة بحوالي 250 يورو شهريًا.

يمكنك أيضًا العثور على شقق أكبر بنفس السعر في المناطق النائية، وعلى الرغم من أن مقدونيا الشمالية ليست من أفضل الأماكن للمتحدثين بالإنجليزية، لكن تكاليف المعيشة فيها معتدلة حوالي 600 يورو شهريًا.

بلغاريا

تعتبر بلغاريا من أرخص الدول في الاتحاد الأوروبي من حيث الإيجارات. وفقًا للبيانات فإن أسعارها أقل من رومانيا المجاورة، ويمكنك الحصول على شقة صغيرة بحوالي 300 يورو شهريًا، ويمكنك أيضًا العثور على شقق أرخص، وتبلغ تكاليف الإقامة في بلغاريا تتراوح بين 600 و 900 يورو شهريًا.

البرتغال

تعد البرتغال من أرخص الدول في أوروبا، وهي أرخص بنحو 70 ٪ من مدينة نيويورك. تشتهر بمعالمها السياحية الجذابة، ولديها مناخ معتدل طوال العام. يمكنك العيش فيها بميزانية محدودة.

ألبانيا

تقع ألبانيا في منطقة البلقان، وهي واحدة من أرخص الدول الأوروبية، كذلك فإن أسعار الفنادق فيها منخفضة نسبيًا، ويمكنك الإيجار هناك بحوالي 120 يورو شهريًا.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: