كريمات تحتوي على الفا اربوتين | كم مرة يستخدم

كريمات تحتوي على الفا اربوتين | كم مرة يستخدم

كريمات تحتوي على الفا اربوتين فبالتأكيد الفا أربوتين هو مركب فعال يستخدم في صناعة العديد من منتجات العناية بالبشرة، ويتميز بخصائصه الفعالة في تفتيح البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة والتصبغات. يعتبر الفا أربوتين من مشتقات الهيدروكينون، ولكنه يتمتع بخصائص تفتيح ممتازة دون أن يكون له آثار جانبية غير مرغوب فيها.

كريمات تحتوي على الفا اربوتين

تحتوي هذه الكريمات على الفا أربوتين، وهي مركبات فعّالة تعمل على تفتيح البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة والتصبغات. إليك استعراضٌ لأفضل الكريمات التي تحتوي على هذا المكون:

كريم Rexsol Ultra Whitening بالفا أربوتين:

يُعد هذا الكريم منتجًا فعّالًا لتفتيح البشرة وتقليل البقع الداكنة. يحتوي على نسبة عالية من الفا أربوتين، مما يجعله مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل التصبغات.

QRxLabs كريم تبييض البشرة مع 2% ألفا أربوتين:

يُعتبر هذا الكريم خيارًا فعّالًا آخر، حيث يحتوي على نسبة عالية من الفا أربوتين، بالإضافة إلى تركيبة تحسن مرونة البشرة وتعزز إشراقتها.

كريم الفا أربوتين 2% من The Inkey List:

يعتبر هذا الكريم خيارًا ميسرًا ومناسبًا لتحسين لون البشرة وتوحيدها. يحتوي على تركيبة سهلة الامتصاص تجعله ملائمًا للاستخدام اليومي.

فيكسديرما كريم Skarfix-TX:

من أفضل كريمات تحتوي على الفا اربوتين حيث يقدم هذا الكريم تأثيرًا مزدوجًا، حيث يحتوي على الفا أربوتين بالإضافة إلى مكونات أخرى تساعد في تحسين ملمس البشرة وتقويتها.

تذكر دائمًا إجراء اختبار تحسس على جزء صغير من البشرة قبل استخدام أي منتج جديد، واستشير محترف الرعاية بالبشرة للحصول على توجيهات شخصية تناسب احتياجات بشرتك.

كريمات تحتوي على الفا اربوتين

ما هو كريم الفا اربوتين

كريم الفا أربوتين هو منتج يحتوي على مادة الألفا أربوتين، وهي مشتقة من الهيدروكينون، وتُستخلص غالبًا من الأوراق المجففة للنباتات مثل الرمان، والتوت البري، والتوت الأزرق. يعتبر الألفا أربوتين من المكونات الشائعة المستخدمة لتحقيق تفتيح البشرة.

تمتاز مادة الألفا أربوتين بخصائصها اللطيفة والآمنة على البشرة، حيث تساهم في توحيد لونها وتعزيز إشراقتها. بالإضافة إلى ذلك، تُعتبر مضادة للأكسدة الطبيعية، مما يعني أنها تعمل على تثبيط تكوين الميلانين، وبالتالي تقليل ظهور البقع الداكنة والتصبغات المرتبطة بعلامات الشيخوخة والنمش والكلف. يُستخدم كريم الفا أربوتين في منتجات العناية بالبشرة المصممة للتفتيح، ويُظهر فعاليته في معالجة البقع الداكنة والتصبغات التي قد تنجم عن التعرض لأشعة الشمس.

أفضل سيروم ألفا أربوتين

سيروم الألفا أربوتين أحد كريمات تحتوي على الفا اربوتين وهو منتج فعال يحتوي على نسبة 2% من مادة الألفا أربوتين، والتي تستمد من الهيدروكينون، ويتم استخراجها بشكل رئيسي من الأوراق المجففة للنباتات مثل الرمان، والتوت البري، والتوت الأزرق. يُعتبر هذا السيروم من بين أفضل المنتجات المختارة لتحقيق تفتيح البشرة بشكل آمن وفعّال. إليك توضيح لبعض أفضل أنواع سيروم الألفا أربوتين:

سيروم ألفا أربوتين 2% من Minimalist:

يُعتبر هذا السيروم مناسبًا للاستخدام اليومي، حيث يحتوي على نسبة 2% من الألفا أربوتين. يساعد في تفتيح البشرة، وتقليل التصبغات والبقع الداكنة، وتوحيد لون البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس. تركيبته تحتوي على حمض الهيالورونيك والصبار، مما يجعله مناسبًا لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة والجافة.

لتحقيق أقصى نتائج، يُفضل وضع قطرتين أو ثلاثة من السيروم على البشرة بعد ترطيبها بحمض الهيالورونيك في الصباح والمساء.

سيروم تفتيح 2% ألفا أربوتين من ACURE:

يُعتبر هذا السيروم منتجًا نباتيًا فعّالًا لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة. يحتوي على 2% من الألفا أربوتين، ويضمن توحيد لون البشرة وترطيبها. يحتوي أيضًا على أوراق الصبار وحمض الهيالورونيك لتحسين إشراقة البشرة، وهو خالٍ من الزيوت المعدنية والبارابين والفورمالديهيد.

يُستخدم في المساء على الأماكن التي تحتاج إلى العناية، ويجب استخدام واقي الشمس أثناء النهار عند استخدام هذا المنتج.

The derma co سيروم للوجه:

يحتوي هذا السيروم على حمض الكوجيك ونسبة 1% من الألفا أربوتين بالإضافة إلى النياسيناميد، مما يجعله فعّالًا في علاج البقع الداكنة والتصبغات. يوحد لون البشرة ويخفف من علامات الشيخوخة وحب الشباب، بفضل تواجده مضادات الأكسدة.

يُستخدم على جميع أنواع البشرة، ويمكن ملاحظة النتائج في غضون 3 إلى 6 أسابيع من الاستخدام.

سيروم ألفا أربوتين اورديناري

سيروم ألفا أربوتين 2% من ذا اورديناري The Ordinary يعتبر من بين أفضل أنواع سيروم الألفا أربوتين، حيث يهدف إلى تحقيق تفتيح وتوحيد لون البشرة، وتقليل ظهور البقع الداكنة والتصبغات. يتميز هذا السيروم بتركيبته المائية والغنية بنسبة 2% من مادة الألفا أربوتين، بالإضافة إلى وجود حمض الهيالورونيك الذي يسهم في ترطيب البشرة وتعزيز لونها ونعومتها.

يوصى باستخدام سيروم ألفا أربوتين المائي من ذا اورديناري في الصباح والمساء على جميع أنواع البشرة. يعمل السيروم على حماية البشرة من التصبغات، ويثبط تكوين الميلانين، مما يساعد في التقليل من ظهور العيوب وتحسين ملمس البشرة. تتميز تركيبته بسرعة امتصاصها وخفة وزنها، كما أنه خالٍ من البارابين والزيوت المعدنية والكبريتات.

للاستفادة القصوى، يُوصى بوضع بضع قطرات من السيروم على بشرة نظيفة صباحًا ومساءً. من المهم أيضًا الانتباه إلى ضرورة استخدام واقي الشمس خلال النهار لحماية البشرة من الأشعة الضارة.

كم مرة يستخدم الفا اربوتين

يُنصح باستخدام الألفا أربوتين مرتين يوميًا، مرة في الصباح ومرة في المساء، لتحقيق أفضل النتائج. يمكن تضمينه كجزء من روتين العناية بالبشرة اليومي لتحقيق تفتيح البشرة وتوحيدها. يفضل استخدامه جنبًا إلى جنب مع منتجات أخرى تهدف إلى تفتيح البشرة، مثل كريمات تفتيح أو غسول مناسب لنوع البشرة.

لزيادة فاعلية الألفا أربوتين، يمكن دمجه مع فيتامين C أو استخدامه بعد التقشير بواسطة حمض ألفا هيدروكسي AHA. هذا سيساعد على تعزيز امتصاص الألفا أربوتين في البشرة وتعزيز تأثيره.

من المهم أيضًا تأكيد أن البشرة نظيفة وجافة قبل وضع الألفا أربوتين، ويُفضل وضعه قبل استخدام أي مرطب آخر. للحصول على نتائج فعّالة ومستدامة، يفضل استمرار استخدام الألفا أربوتين لفترة لا تقل عن شهرين، مع الالتزام بتوجيهات الاستخدام الموصى بها.

هل الفا اربوتين آمن

نعم، الفا أربوتين آمن على البشرة.

يمكن استخدام الفا أربوتين بأمان لعلاج تصبغات البشرة، بغض النظر عن نوع البشرة أو العمر. وهو آمن للاستخدام الموضعي بتركيزات تصل إلى 2% في منتجات العناية بالبشرة، مثل الكريم أو السيروم. على الرغم من أن العديد من منتجات تفتيح البشرة الأخرى قد تسبب تهيجًا للبشرة، إلا أن الفا أربوتين آمن ولطيف على البشرة، ويندر أن يتسبب في حدوث التهابات. ومع ذلك، يُفضل دائمًا إجراء اختبار تجربة على منطقة صغيرة من البشرة قبل استخدامه بشكل كامل لضمان تحملها وعدم حدوث تفاعلات جلدية.

أضرار ألفا أربوتين

استخدام كريمات تحتوي على الفا اربوتين قد يتسبب في بعض الآثار الجانبية، منها:

  • تهيج الجلد الذي قد يؤدي إلى حب الشباب الخفيف: يمكن أن يحدث تهيج للجلد نتيجة لاستخدام منتجات الألفا أربوتين، مما قد يسبب حدوث حب الشباب الخفيف.
  • الحساسية من أشعة الشمس، أو حروق الشمس: يزيد استخدام الألفا أربوتين من حساسية البشرة تجاه أشعة الشمس، مما يزيد من خطر حدوث حروق الشمس. لذلك، يفضل استخدام واقي الشمس بشكل دوري وفعّال أثناء استخدام هذه المنتجات.
  • احمرار أو تهيج نتيجة رد فعل تحسسي: قد يلاحظ بعض الأفراد احمرارًا أو تهيجًا على البشرة نتيجة لرد فعل تحسسي تجاه الألفا أربوتين.

على الرغم من أن الألفا أربوتين يُعد عادةً آمنًا لجميع أنواع البشرة، إلا أن هناك حالات نادرة قد تتسبب في حدوث ردود فعل تحسسية لبعض الأفراد. وقد ثبت أن الألفا أربوتين آمن عند استخدامه بتركيزات تصل إلى 3% أو 4%. في حالة ظهور أي أعراض جانبية، يُفضل مراجعة الطبيب أو استخدام منتجات الألفا أربوتين تحت إشراف طبيب الجلدية.

شاهد من أعمال دقائق