الخطوط الجوية الإماراتية L معلومات عن طيران

الخطوط الجوية الإماراتية L معلومات عن طيران
(اخر تعديل 2023-07-30 05:45:20 )

الخطوط الجوية الإماراتية واحدة من أشهر شركات الطيران في العالم فقد بدأت أعمالها منذ في عام 1985وكان في صورة طائرتين مستأجرتين.

منذ هذا الوقت وليومنا هذا، لم تتوقف الإدارة عن جهدها الكبير في تطوير الشركة ، حتى أنها حالياً تملك أكثر من 265 طائرة تسافر لحوالي 155 وجهة في 80 دولة.

معلومات عن الخطوط الجوية الإماراتية

تعتبر قصة انطلاق طيران الإمارات ترجع إلى ما يقرب من 40 عاماً وكانت بمثابة قصة نجاحح لدبي والامارات وسعي القادة للنهوض بالبلاد على أن يجعلوا من دبي مركزاً تجارياً وسياحياً عالمياً.

بدأ عمل طيران الخطوط الإماراتية في أول رحلة له بعام 1985 وسعت لمنح أكثر درجات الجودة والراحة للمسافرين، وهذا من خلال أفضل الاطقم والتي من أهم الأولويات لتوفير راحة المسافرين.

لم تكون جودة الخدمات فقط في الطائرات وفقط خلال الرحلات الجوية ولكنها أهتمت وركزت على كل من انبعاثات الطائرات المضرة للبيئة، والتي تخرج منها وهذا من خلال الالتزام والانتظام في أعمال الصيانة بصورة دورية، كمحاولة للحفاظ على البيئة.

الخطوط الجوية الإمارات

مميزات الخطوط الجوية الاماراتية

كان تركيز شركة طيران الخطوط الإماراتية منذ بداية رحلاتها بسنة 1985 للقيام بتوفير أفضل الخدمان لراحة المسافرين، كما تشتهر شركة طيران الإمارات بأطقم الطائرات فهم من أهم أولويات الشركة ليكونوا أفضل صورة واداء امام المسافرين.

قد أستطاعت الشركة على مدار ثلاثة عقود من تحقيق شهرة كبيرة وواسعة للخطوط الجوية الاماراتية فقد حققت نجاحات وأرباح حتى في ظل أقصلا الظروف والتحديات الاقتصادية، وهذا بسبب سياسات الشركة المميزة لها والتي تستطيع التكيف مع شتى الأزمات والمتغيرات والأحداث القوية والمؤثرة التي قد يتعرض لها قطاع الطيران بصورة محددة، والبلاد بشكل عام.

توفر شركة طيران الإمارات فقد استطاعت الشركة الوصول إلى أكثر من 142 وجهة والذين يقعوا في حوالي 80 بلدًا من حول العالم، وهذا من خلال أحدث الطائرات فقد تضم الشركة أكثر من 220 طائرة فائقة الحداثة.

خدمات ودرجات الخطوط الجوية الإماراتية

بعد هذا التاريخ المدهش والناجح لطيران الإمارات، فقد استطاع طيران الإمارات في الحصول على لقب أفضل درجة أولى في كل العالم وهذا في عام 2019 وبحسب النتائج تصويت موقع تريب ادفايزر، نظراً لما تقدمه من مميزات وخدمات للمسافرين.

أولاً الدرجة الأولى

ففي حالة الغبة في السفر على الدرجة الأولى في الخطوطط الجوية الإماراتية، فالبأكيد ستكون واحدة من أمتع الرحلات، فقد توفر الدرجة الاولى للمسافرين الكثير من المزايا، بدايةً من باب القصورة الخاصة التي يتم إغلاقها مما يوفر خصوصية كالمنزل.

مع الكثير من المقاعد المريحة والتي يمكن طية سواء للنوم والاسترخاء، ولمشاهدة الأفلام فيوجد أكثر من 4 آلاف قناة من كل العالم، مع توفر خدمة الانترنت المجانية، ويقدم للمسافرين مع وجبات الشهية والفاخرة.

ثانياً درجة رجال الأعمال

فهي لا تقل عن درجة رجال الأعمال أو عن الدرجة الاولى، فقد أهتم طيران الامارات بكل الجوانب التي توفر الراحة للمسافرين، قد وفرت هذه الدرجة كل من المقاعد الواسعة والمريحة لمسافريها.

كما يتواجدفيها كل من خدمة الانترنت المجانية، وهذا بالإضافة الى أربعة آلاف قناة ما بين ترفيهية ورياضية.

ثالثاً الدرجة السياحية

أخيراً بالنسبة للدرجة السياحية فهي في شتى شركات الطيران تكون نوعاً ما أقل عن غيرها، ولكن هذا الأمر مختلف في الخطوط الجوية الإماراتية فهي توفر خدمة الإنترنت المجانية لكل المسافرين عليها.

كذلك يتوفر لهم الوجبات والمشروبات بصورة مجانية، كذلك أنواع كثيرة وواسعة من الأفلام والمسلسلات مع تواجد إمكانية للشحن الكهربائي للأجهزة.

سياسة الخطوط الجوية الإماراتية لأوزان الامتعة

الاوزان في الدرجة السياحية هي: متاح للركاب هذه الدرجة أخذ حقيبة يد واحدة فقط لا يكثر وزنها عن 7 كيلو جرام ومقايسها لا تتعدى 55×38×20 سم. كذلك متوفر وزن مجاني بدايةً من 20 حتى 35 كيلو جرام وفقاً لنوع سعر الدرجة السياحية.

بالنسبة للاوزان بالدرجة الأولى: متوفر للركاب من هذه الدرجة حمل حقيبتين لليد لا يتعديا وزن كلاهما 7 كيلو جرام أما مقايسها فلا تزيد عن 55×38×20 سم، أما الوزن المجاني فلا يتجاوز 50 كيلو جرام.

لوزن الامتعة بدرجة رجال الأعمال: يمكن للركاب في هذه الدرجة أخذ حقيبتي يد لا يتعدى وزن الواحدة كل منها 7 كيلو جرام ولا تتجاوز أبعادها 55×38×20 سم، كما يمكنهم أخذ وزن مجاني لا يتخطى 40 كيلو جرام.

من الممكن أن سياسة الأمتعة تتغير من وقت لآخر كما قد تتنوع حسب خط الرحلة، وفئة درجة الركاب. فيما يخص شنطة اليد، فمن الممكن أن تختلف حجم حقائب اليد وفقاً لدرجة السفر التي يسافر عليها الشخص.

بالنسبة لركاب الدرجة الأولى وكذلك لدرجة رجال الأعمال يمكن حمل قطعتين من الأمتعة المحمولة فتكون حقيبة واحدة إلى جانب حقيبة يد واحدة أو حقيبة واحدة للملاب. مسموح للركاب الدرجة الاقتصادية أخذ قطعة واحدة من الأمتعة التي باليد.

أهم ما يجب معرفته عن الخطوط الجوية الإماراتية

فهو توفر مجموعة من الرحلات الأسبوعية قد يكون عددها لأكثر من 3600 من المطار الرئيسي وهو دبي الدولي.

الرحلات التابعة للشركة تتحرك من دبي وحتى الكثير من المدن المختلفة التي في بلاد مختلفة في العالم.

كما أنها تأتي كرابع أكبر شركة طيران بكل العالم، فهي تنقل عددًا كبيرًا من المسافرين.

تمكنت الشركة من تحقيق نجاح كبير في كل من الشحن الجوي بالطن، وكانت الشركة تشتمل أطول الرحلات التجارية ما بين أوكلاند لعامي 2016 و2017م.

كذلك حرصت العائلة المالكة في الإمارات على تأسيس مشروع طيران الإمارات بعد أن قلة شركة غولف إير رحلاتها التي تصل حتى دبي.

حاولت الإمارات تدريب موظفي الشركة داخل الأكاديمية الدولية للخطوط الجوية الباكستانية، ووفرت الدولة الباكستانية التسهيلات المهمة للتدريب.

ماذا عن طائرات الخطوط الجوية الإماراتية

قامت الشركة بتوفير بيانات للحد من استهلاك الوقود عن طريق استعمال طائرة A380-800 بمعدل 3.1 لتر.

تدعم الشركة استعمال البرامج الإلكترونية المميزة التي تعمل على زيادة كفاءة الطريق والشحن وتستعمل الشركة برنامج من جانب شركة اسمها FLEX TRACKS.

استعمال برنامج وصول خاص وهو من البرامج المميزة التي تقوم على ضبط الحركة الجوية عن طريق التواصل مع الطائرة وتوفير الوقود.

بعض من أسعار تذاكر طيران الإمارات

اولاً التذكرة تبدأ بإمارة دبي حتى كراتشي بتكلفة 525 درهماً إماراتياً.

ثانياً التذكرة بدايتها من دبي حتى أحمد باد بتكلفة 809 دراهم إماراتية.

ثالثاً الذكرة من دبي وصولاً لكوتشي بتكاليف 820 درهماً إماراتياً.

رابعاً التذكرة التي تبدأ في دبي وصولاً لإسطنبول بسعر 843 درهماً إماراتياً.

خامساً التذكرة من دبي حتى إسلام آباد بتكلفة 876 درهماً إماراتياً.

أخيراً وجبات الخطوط الجوية الإماراتية

أن شركة طيران الإمارات توفر مجموعات من الوجبات الكلاسيكية للمسافرين وهي التي يتم تقديمها في كل الدرجات ويوجد وجبات معينة تكون مثلاً خلال الاحتفالات في مواسم معينة.

فيوجد في بعض الوجبات على متن الخطوط الإماراتية تتكون من شرائح الديك الرومي المشوي مع البطاطا المهروسة والقرع المهروس وبعض من الخضار الطازجة ونوعيات من الكعك مع بعض من الشوكولاتة الفاخرة.

أما بالنسبة للوجبات الموسمية فيقدم للمسافرين من دبي إلى أستراليا وأوروبا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة خلال فترة شهر ديسمبر في موسم أعياد الميلاد.

أما الركاب في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال فيوجد صالات خاصة داخل مطار دبي الدولي يمكن تناول المأكولات قبل المغادرة من خلال وجبات وأنواع خاصة من الحلويات.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: