يوم المرأة الإماراتية L شعار يوم المرأة

يوم المرأة الإماراتية L شعار يوم المرأة
(اخر تعديل 2023-08-18 10:21:09 )

يوم المرأة الإماراتية هو الذي تم تخصيصه كيوم للاحتفال بمن هي المسؤول الاول عن الأجيال القادمة والماضية والتي لا يزال صدى عملها يعبر عن التحدي والأمل في دورها وهذا يفسر قدسية دورها بين كل سكان الأرض بشتى مناطقها.

فقد تحظى المرأة الإماراتية بمكانة مختلفة واستثنائية في كل المجالات الحياتية فقد تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم المرأة الإماراتية يوم 28 أغسطس في كل سنة.

يوم المرأة الإماراتية 2023

يوم المرأة الإماراتية يعتبر مناسبة خاصة يقام فيها الاحتفال بالمرأة كل سنة في شهر أغسطس، وهذا للإشادة بدورها القوي وتضحياتها الضخمة في بناء الأجيال والوطن، وهذا في شتى المهام التي تقوم بها بدون استثناء.

كما كانت فكرة تخصيص يوم للمرأة في الإمارات هو للتأكيد على تصديق حكام الإمارات في الدور الفعال والعميق بالدور لكل مرأة في تأسيس المجتمع وقدرتها على اجتياز الصعاب، ودفع الدولة نحو استكمال تحقيق أعلى النجاحات لها ولمجتمعها.

كما قد قامت صاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي الملقبة بأم الإمارات وهي رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وكذلك الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية وايضاًرئيسة الاتحاد النسائي العام قامت في 30 نوفمبر 2014 بإعلان تخصيص يوم 28 أغسطس من كل سنة حتى يصبح هو يوماً وطنياً للاحتفال بالمرأة الإماراتية ونجاحها في شتى المجالات.

اما بالنسبة لاختيار هذا التاريخ فكان لتأكيد دور المرأة المميز والذي قام به الاتحاد النسائي العام والجمعيات المنضوية التي حفزت مسيرته التقدمية وتمكين المرأة في الامارات، إذ يعد 28 أغسطس هو اليوم الذي قام فيه المجلس الأعلى للاتحاد النسائي العام عمله خلال عام 1975م.

يوم المرأة الإماراتية

أسباب الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية

أن أختيار تاريخ هذا اليوم في تقويم الإماراتيين لم يكت اعتباطاً، بل ليقوم ببث طاقة الضخمة مع مشاعر الحب لشتى نساء الإمارات القويات اللواتي قمن بجهوداً مميزة ولا يزلن يوفرن كل ما يمكهن ولهن من قوة للارتقاء بمكانة المرأة والوطن على قدم وثاق.

فقد يتسم هذا اليوم كونه فرصة ذهبية لتكريم المرأة الإماراتية والسمو والثناء والاعتزاز بها، فهي القوة الحامية لهذه البلد وهي مثال للتسامح والسلام.

كما قد فازت المرأة بالإمارات بمكانةً راقية، وهذا بجانب أنها هي الدولة الأولى عربياً في جعل المرأة قيادية وبرلمانية، وتعتبر الأولى عالمياً في احترام المرأة والحفاظ على كرامتها، كما تحقق نسبة مرتفعة من وظائف القطاعين سواء العام والخاص، والتي منها مراكز صنع القرار.

كذلك قد حققت المرأو الإمارتية دوراً بارزاً وفعّالاً وقوياً في شتى مجالات العمل بالامارات.

شعار يوم المرأة الإماراتية 2023

قامت المرأة بالكثير من الادوار مختلفة فهي تعتبر الشريكة للرجل في شتى المجالات، وهذا سبب اختيار شعار 2023 وهو “نتشارك للغد” وهذا تماشياً مع الشعار الذي قد أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الامارات.

الشعار الخاص بهذا العام الذي بعنوان “اليوم للغد”، حيث يتم تقديم شتى الجهود لتوضيح دور دولة الإمارات العربية المتحدة وما ساهم به على الجوانب المحلية والإقليمية والدولية، بما في هذا الجهود في توفير حلول نافعة ومبدعة تخدم الوصول للاستدامة في كل من مجالات الطاقة والتغير المناخي.

فسوف يربط ما يوم المرأة الإماراتية 2023 وهذا الشعار من خلال توثيق دور المرأة الإماراتية في الوصول للاستدامة الحقيقية، وبصورة خاصة مساعدتها في استضافة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة في نوفمبر 2023 وهو بشأن تغير المناخ (COP28).

ما هي فعاليات يوم المرأة الإماراتية 2023 ؟

فقد تختلف وتتنوع الفعاليات في خلال هذا اليوم الخاص بالمرأة، حيث تقدم بعض من أبرز وأهم المواضيع التي تختص بدور المرأة الراقي في تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة وتطورها في شتى الأعمال والنجاحات التي حققتها على شتى الأصعدة.

فقد شغلت المرأة مناصب إدارية ودبلوماسية، كما أنها تعتبر رائدة في الكثير من المشاريع المختلفة، وهذا بجانب دورها القوي في قطاعات الطيران وعلوم الفضاء وكذلك الطاقة المتجددة والتكنولوجيا والطب والكثير.

من هنا فقد تم تأكيد دور المرأة في شتى المشاريع وفاعلية دور المرأة وحضورها القوي في المجتمع بصورة كبيرة والطموحات المستقبلية التي تريد شتى نساء الإمارات العمل على تحقيقها.

ما أهمية يوم المرأة الإماراتية ؟

تتمجور وتدور أهمية يوم المرأة الإماراتية 2023 على ما يلي:

ان يتم الاعتراف بشتى جهود المرأة وتقديرها وتحفيز شتى النساء في كل العالم.

يدعم ويساعد يوم المرأة الإماراتية في الحد من التعصب والتمييز بين الجنسين عن طريق رفع وزيادة الوعي من خلال الاحتياج القوي لعلاج هذه القضايا عن طريق السرد والموارد والأنشطة الهادفة.

تقدير شتى المهارات للمرأة لإستكمال كل الوظائف وتحقيق أشياء فعالة.

تكريم وتطوير النجاحات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية للمرأة.

الدعوة للعمل للوصول للتكافؤ ما بين الجنسين عاجلاً وليس آجلاً.

طرق الاحتفال في يوم المرأة الإماراتية 2023

خلال يوم المرأة الإماراتية 2023 قد يظهر في بعض الطرق للاحتفال ومن أبرزها ما يلي:

توضيح كل من المكاسب والإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية عن طريق توظيف وسائل الإعلام المتنوعة.

عمل كل من اللقاءات والورش التدريبية لتبادل الخبرات ما بين نساء الإمارات في شتى الاختصاصات والتواصل بينهن.

تسليط الضوء على دور المرأة ودوها في الشؤون التنموية.

التكريم للنساء الرياديات في المستويين الفردي والمؤسسي.

إبراز أهمية حل قضايا المرأة المستجدة في الساحة المحلية وفي الإقليمية والعالمية.

توضيح دور وجهود قادة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تمكين المرأة ومساندتها.

عبارات عن يوم المرأة الإماراتية 2023

كل عام وأنت في كل قوة ونجاح.

كل امرأة تعيش على أراضي الإمارات كل عام وأنت بخير وتقدم.

إلى سيدتي الجميلة كل عام وأنت يا بألف ألف خير وتقدم وتطور ورقي.

بكل معاني وكلماتال حب والحنان، أنقل إليكم نسمات وكلمات البهجة والبركة والدعوات بمناسبة عيدكم الوطني المميز والعظيم.

حقاً لا يمكن ليومًا أن يفي أو يكون حتى كافيًا للتعبير عن كل مدى تقديرنا وكم المودة والامتنان والاحترام للوجود المرأة الإماراتية في حياة كل ابناء الوطن.

فليبارك الله في حضور كل مرأة إماراتية وليبارك الله ايامهن فالسيدات الإماراتييات هن بمثابة الشمعة المضيئة في هذا الوطن العزيز.

يوم المرأة الإماراتية 2023 هو يوم مميز وفريد وذكرى عطرة نذكر لها مدى استحقاق تلك السيدات من بذلن جهودًا دائمًا للوصول بهذا البلد مكانًا جميلًا جذاباً ومشهوراً على شتى الأصعدة.

هذه الذكرى لعظيمة حقاً للاحتفال والاحتفاء بكل امرأة بكل دولة الإمارات العربية المتحدة وهي لفرصة لنقدم أسمى وأرقى آيات الشكر والامتنان والعرفان لمحاولات ولمجهودات المرأة الكبيرة التي قامت بها المرأة المضحية والمثابرة لهذا الوطن الرفيع.

تفاصيل الحفل السنوي ليوم المرأة الإماراتية

حفل يوم المرأة الإماراتية السنوي سيقام في فندق بارك روتانا في يوم الخميس 25 أغسطس 2022 م من الساعة 6:00 مساءً.

سيضم الحفل عددًا كبيرًا من الفعاليات والأنشطة، والتي من أبرزها ما يلي:

القيام بتكريم الشركاء الاستراتيجيين داخل جمعية الشرطة النسائية.

سيتم تكريم الشخصيات النسائية الفريدة التي كان لها دور في التنمية المستدامة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

سيتواجد معرض مصاحب وهو للأسر المنتجة.

سيعرض فيلم وثائقي عن دور المرأة الإماراتية.

في الاخير سيتم تكريمكل من الرعاة وذوي الهمم وايضاً الأسر المنتجة.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: