الدول الأوروبية بدون فيزا للجزائريين | الدول

الدول الأوروبية بدون فيزا للجزائريين | الدول

تعد الدول الأوروبية بمثابة وجهة شائعة للسياحة والتجارة والتعليم للمواطنين الجزائريين. ولكن هل تعلم أن هناك بعض الدول الأوروبية التي يمكن للجزائريين الذهاب إليها بدون تأشيرة؟ في هذا المقال، سأقدم لك قائمة بـ الدول الأوروبية بدون فيزا للجزائرين كما سنتطرق كذلك لدول أخرى يمكنها منح فيزا إلكترونية للجزائرين.

الدول الأوروبية بدون فيزا للجزائريين

يستطيع كل شخص لديه جواز سفر الجزائر أن يسافر إلى 20 من الدول الأوروبية بدون فيزا للجزائريين ولكن يجب ملاحظة أن مدة الإقامة وأغراض السفر المسموح بها في هذا الإعفاء من التأشيرات ستخضع للوائح التأشيرة الخاصة بدولة الوجهة.

لذلك، يُنصح مواطنو الجزائر بالتحقق مما إذا كانوا سيحتاجون إلى تأشيرة في حالة رغبتهم في الإقامة لفترات أطول أو في حالات سفر أخرى غير مذكورة ضمن سياسة الإعفاء من التأشيرة لبلد الوجهة.

وفيما يلي أسماء تلك الدول:

– أنغولا.

– الإكوادور.

– المغرب.

– بربادوس.

– بنين.

– تونس.

– جزر كوك.

– دومينيكا.

– رواندا.

– سانت فنسنت والغرينادين.

– سوريا.

– سورينام.

– غامبيا.

– غينيا.

– مالي.

– ماليزيا.

– موريتانيا.

– ميكرونيسيا.

– هايتي.

– هونج كونج.

الدول الأوروبية بدون فيزا للجزائريين

فيزا عند الوصول للجزائريين

بعد أن تعرفنا على الدول الأوروبية بدون فيزا للجزائريين فإنه يجب العلم أنه توجد دول أخرى تسمح بما يسمى “فيزا” أو “تأشيرة” عند الوصول. هذا نوع من التأشيرات التي تسمح للمسافرين بالحصول على التأشيرة عند وصولهم إلى المطارات أو منافذ الدخول الحدودية لبلد الوجهة.

ولكن يجب على المسافرون ملاحظة أن الرسوم التي يدفعونها للحصول على التأشيرة عند الوصول ومدة الإقامة التي تخضع لها تلك التأشيرة والمتطلبات المطلوبة لكي تحصل عليها يمكن أن يختلف من بلد إلى آخر.

عند وصول المسافرين إلى الوجهة المستهدفة في هذه الحالة، سيتوجب عليهم إكمال الأوراق المطلوبة وتقديم أي وثائق مطلوبة. بعد منح التأشيرة، سيتمكن المسافرون من دخول وجهتهم والبقاء فيها لفترة محددة والغرض المحددين في التأشيرة.

فيما يلي قائمة بالدول التي تسمح بـ فيزا عند الوصول للجزائريين :

– الأردن.

– الرأس الأخضر.

– السنغال.

– الصومال.

– المالديف.

– اليمن.

– بالاو.

– بوروندي.

– بوليفيا.

– تنزانيا.

– توغو.

– توفالو.

– تيمور الشرقية.

– جزر القمر.

– زيمبابوي.

– ساموا.

– سيشيل.

– طاجيكستان.

– غانا.

– غينيا بيساو.

– كمبوديا.

– لبنان.

– ماكاو.

– مدغشقر.

– موريشيوس.

– موزمبيق.

– نيبال.

– نيجيريا.

– نيكاراغوا.

– نييوي.

– يمكن للجزائريين السفر إلى سريلانكا بواسطة تصريح السفر الإلكتروني والذي يتاح الحصول عليه من الإنترنت قبل السفر.

الدول التي تمنح فيزا إلكترونية للجزائريين

التأشيرة الإلكترونية هي تأشيرة يمكن الحصول عليها عن طريق الإنترنت قبل السفر إلى دولة ما. هذه الخدمة توفر على الدول التي تقدمها وعلى المسافرين زيارة القنصلية أو السفارة، ويمكن للمسافرين طباعة التأشيرة الإلكترونية أو حفظها على الهاتف كمستند إلكتروني، وعرضها عند الوصول إلى الدولة التي يريدون السفر إليها.

بالنسبة للجزائر، فيما يلي قائمة بـ الدول التي تمنح فيزا إلكترونية للجزائريين :

– اثيوبيا.

– اذريبيجان.

– ارمينيا.

– استراليا.

– ألبانيا.

– أنتيغوا وبربودا.

– أوزبكستان.

– أوغندا.

– ايران.

– الإمارات.

– البحرين.

– الغابون.

– الكاميرون.

– باكستان.

– بوتان.

– بوتسوانا.

– بوركينا.

– بورما.

– تايلاند.

– تركيا.

– جزر البهاما.

– جمهورية الكونغو الديمقراطية.

– جنوب أفريقيا.

– جنوب السودان.

– جيبوتي.

– زامبيا.

– ساحل العاج (كوت ديفوار).

– سانت كيتس ونيفيس.

– سانت هيلينا.

– ساو تومي وبرينسيب.

– سلطنة عمان.

– سنغافورة.

– سيراليون.

– فيتنام.

– قيرغيزستان.

– كازاخستان.

– كولومبيا.

– كينيا.

– ليسوتو.

– مالاوي.

– مولدوفا.

– مونتسرات.

قوة جواز السفر الجزائري 2023

يحتل جواز سفر الجزائر المركز 84 في العالم وفقًا لمؤشر جايد لترتيب جوازات السفر. يتم تحديد ترتيب وقوة جواز سفر الجزائر بناءًا على عدد الدول التي يمكن السفر إليها بجواز سفر الجزائر بلا تأشيرة.

هذه الدول تشمل الوجهات التي يمكن زيارتها بدون تأشيرة مسبقة ، وكذلك الدول التي تمنح تأشيرة عند الوصول ، والدول التي تتطلب إذن سفر إلكتروني.

جواز سفر الجزائر يمكن حامليه من السفر بدون تأشيرة إلى 51 دولة في العالم، ولكنهم يحتاجون إلى تأشيرة مسبقة للسفر إلى 136 دولة.

اسهل فيزا اوروبية للجزائريين

تأشيرة شنغن – أو ما التي تُعرف باسم تأشيرة أوروبا – هي نوع من التأشيرات التي تسمح لك بالسفر إلى منطقة شنغن، وهي مجموعة من 27 دولة أوروبية ألغت الضوابط الحدودية وسمحت بحرية حركة الأشخاص.

تصلح تأشيرة شنغن لمدة تصل إلى 90 يومًا خلال فترة 180 يومًا، ويمكن استخدامها للسياحة أو العمل أو الزيارات العائلية أو لأغراض أخرى. فيما يلي أسهل الدول الأوروبية للحصول على تأشيرة شنغن للجزائريين:

– ليتوانيا.

– إستونيا.

– فنلندا.

– أيسلندا.

– لوكسمبورغ.

– سلوفاكيا.

– لاتفيا.

– الجمهورية التشيكية.

تتمتع هذه البلدان بأعلى معدلات الموافقة على طلبات تأشيرة شنغن في عام 2021. للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن، يجب أن يكون لديك جواز سفر صالح، وعنوان بريد إلكتروني صالح، وطريقة دفع، وبعض المستندات الأخرى اعتمادًا على غرض ومدة رحلتك.

سوف تحتاج أيضًا إلى ملء نموذج الطلب عبر الإنترنت وتقديمه إلى سفارة أو قنصلية البلد الذي ترغب في زيارته. قد يختلف وقت المعالجة حسب البلد والموسم، ولكنه عادةً ما يستغرق ما يصل إلى 15 يومًا.

الهجرة الى اوروبا للعمل

يمكن أن تكون الهجرة الى اوروبا خيارًا جيدًا بالنسبة لك وتجعلك تحصل على استقرار وحياة كريمة، بالإضافة إلى تأمين مستقبلك ومستقبل عائلتك. ولكن قد تكون الهجرة الى اوروبا للعمل صعبة بعض الشئ وتتطلب منك بعض الأمور المهمة.

الحالات المؤهلة للسفر الى اوروبا للعمل

إذا كنت تريد السفر للعمل سواء كموظف أو كعامل حر، فعليك معرفة الشروط المختلفة لكل خيار. اولاً إذا كنت تنطبق عليك إحدى الحالات التالية، فستكون مؤهلاً للمشاركة في برنامج الهجرة إلى أوروبا:

– حصلت على شهادة عليا مثل البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه.

– حصلت على تعليم مهني لمدة عامين على الأقل.

– لديك شهادة دبلوم لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

– ليس لديك شهادات وعمرك أقل من 28 سنة ولديك خبرة طويلة في مجال عملك.

خطوات الهجرة الى اوروبا للعمل

إذا كنت تنتمي إلى إحدى هذه الفئات ، فسيكون من السهل عليك الوصول إلى سوق العمل الأوروبي. كل ما عليك فعله الآن هو اتباع ثلاث خطوات.

الخطوة الأولى:

إذا كانت لديك شهادة، يجب عليك السعي للحصول على معادلة هذه الشهادة في الدولة التي تريد السفر إليها، وعادةً ما يُطلب منك إرسال جميع وثائق التعليم الخاصة بك.

إذا لم تكن لديك شهادة وكانت لديك خبرة عملية في مجال عملك، ففي تلك الحالة يمكنك الهجرة لغرض التدريب المهني، وهذا التدريب يكون مدته في الدولة الأوروبية من 2 إلى 3 سنوات كحد أقصى، وفي النهاية ستحصل على شهادة تدريب مهني تمكنك من الانضمام إلى سوق العمل.

الخطوة الثانية:

البحث عن عمل في شركة تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي، ويجب العلم أنه من السهل جدًا العثور على فرصة عمل، فهناك العديد من مواقع الإنترنت باللغة الإنجليزية التيتتيح لك البحث عن وظيفة وتقديم طلبك وتحتاج لذلك:

سيرة ذاتية بلغة البلد الذي تريد السفر إليه، ورسالة تقديم للشركة، بالإضافة إلى جواز السفر الخاص بك.

الخطوة الأخيرة:

يمكنك بعد الانتهاء من كل ما سبق أن تتصل بسفارة البلد الذي تريد السفر إليه في أوروبا لحجز موعد؛ لكي تتمكن من تقديم طلب الفيزا. مع العلم أن نوع الفيزا سيكون إما فيزا عمل أو فيزا بحث عن عمل.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: