منتجات القرية العالمية في دبي L ما تقدمه كل

منتجات القرية العالمية في دبي L ما تقدمه كل
(اخر تعديل 2023-10-13 20:39:10 )

منتجات القرية العالمية في دبي هي واحدة من أشهر ما توفره القرية بدبي والتي فتعطي لزائريها تجربة من التسوق وتناول الطعام والحصول على جرعة من الترفيه في آن واحد.

هذا وقد أعلن عن فعاليات القرية العالمية للموسم 28، وموعد افتتاح القرية العالمية لهذا العام في 18 أكتوبر 2023، وسيتم إغلاق أبوابها في 28 أبريل 2024.

كيف تستمع في القرية العالمية في دبي 2023 ؟

القرية العالمية الموسم 28 هو بداية ال موسم جديد من المرح والمتعة والترفيه في 2023 – 2024.

توفر القرية للزائر بين زوايا القرية العالمية في دبي استقلال القطار عابراً ما بين اللقارات وكل منتجاتها المختلفة، فهي يشمل مجموعة كبيرة من دول العالم في مكانٍ واحد وعلى مسافات قريبة.

هذا وتعد القرية واحدة من أبرز الوجهات السياحية الترفيهية في دولة الإمارات، فهي توفر الكثير من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تجتذب كل من الاشكال والجنسيات.

كما يتواجد جدول حفلات القرية العالمية لعام 2023 فيها الكثير من الألعاب والأنشطة الترفيهية المختلفة، ومنها العروض المسرحية وعروض السيرك ومسرح الأطفال مع عروض الفرق المتجولة.

كذل يوجد بالقرية الكثير المنتجات التابعة لعديد من البلاد في القرية العالمية في دبي، متوفر داخل أسواق القرية العالمية بشكل عام الكثير من المنتجات المختلفة من شتى أنحاء العالم.

القرية العالمية في دبي

منتجات القرية العالمية في دبي للإمارات العربية المتحدة

أن دولة الإمارات العربية المتحدة مشهورة بمجال الزراعة فيتوفر بها أفضل وأجود أنواع التمور وهي متوفر في أكشاك الجناح الإماراتي، وهو يشتمل أيضاً أشهر الماركات التجارية الإماراتية التي تصنع العطور والبخور، ويتم عرض جميع المنتجات التي تكون من أجود الأنواع.

كما تختلف المناسبات الوطنية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، ويكون المشاركين بارتداء الزي الإماراتي، وبالاخص من طلاب المدارس، كذلك يتواجد في الجناح الإماراتي الكثير من المحلات التي تعرض الثوب الإماراتي التقليدي للبيع ويكون ذو تصاميم جميلة ومميزة.

هذا وقد يوفر الجناخ الإماراتي حلوى اللقيمات كونها هي أشهر أنواع الحلويات الإماراتية التي تعرف بنكهة الزعفران مع دبس التمر، وهي واحدة من الأطعمة التي يأتي الزوار خصيصاً للقرية لتناولها.

منتجات القرية العالمية في دبي للأردن وفلسطين

تعرف كل من الأردن وفبسطين بأن لهما تاريخه عظيم وعريق وتراث عربي أصيل، ففي خلال زيارة جناح الأردن وفلسطين يتوفر جدول كل فعاليات القرية ومنها عرض الدبكة الممتع، وهو يقام على مسرح داخل الجناح.

فيمكن الحصول على المشتريات من القرية العالمية في جناح الأردن وفلسطين، على كل من زيت الزيتون والزعتر والزيتون بكل أنواعها، فهي أكثر ما تشتهر به فلسطين، وهذا مع أشهر منتجات الاردو وهو الجميد الأردني الذي يعتبر أساس وصفة لطبق المنسف، الطبق التقليدي لدولة الأردن.

هذا بجانب الكثير من الأكشاك التي فيها بيع للملابس التقليدية لكل من الأردن وفلسطين، وهو من المنتجات اليدوية التي يتم تطريزها يدوياً من خلال سيدات فلسطينيات أو أردنيات.

كل هذا مع الكثير من أشهى أصناف الحلويات الفلسطينية والاردنية، ومنها الكنافة النابلسية المليئة بالجبنة والمكسرات.

منتجات القرية العالمية في دبي لكل من اليمن ومصر

منتجات اليمن

يعتبر الجناح اليمني هو عاكس لطراز الأسواق القديمة اليمنية، فعند الدخول إلى الجناح سيشعر الزائر وكأنه في وسط مدينة صنعاء، كما أن الباعة يرتدون ملابس اليمن التقليدية، وهذا إلى جانب وجود أبرز المنتجات التي تعرف بها اليمن.

هذا وقد يتواجد في الجناح اليمني مجموعة من افضل البضائع التي بالقرية العالمية، ومن أبرزها عسل السدر اليمني المشهور وهذا إلى جانب التوابل والحناء التي تحبها السيدات.

فأن هذا الجناح يعتبر من أهم رموز اليمن، لمن يحبون تزيين منازلهم بالخانجر اليمنية الشهيرة، فيمكن شراؤه من خلال الجناح اليمني.

منتجات مصر

تشتهر جمهورية مصر العربية بأنها من الدول المهتمة بالتجارة، وتعرف جداً بصناعةأجود المنتجات التي تشتهر في كل القرية ويحرص كل وزوار القرية العالمية على تفقدها.

من أهم هذه المنتجات على الملابس المصنعة من القطن المصري، وهو من أفضل منتجات مصر، فأن القطنيات المصرية تتنوع في أنواعها وتعرف بجودتها العالية، ومن أمثلتها بيجامات الأطفال وجلابيات النساء.

هذا وقد يوجد اكلةلكشري وهي الاشهر في الجناح المصري له نكهة خاصة، فهي معده على يد أفضل الطهاة من أهل مصر، وهذا لا يمكننا أن ننسى في الجناح المصري وجود كل أنواع المكسرات المشهورة في مصر، وبالأخص البذر أو اللب المصري والفول السوداني.

منتجات القرية العالمية في دبي سوريا

يوجد أنواع من المنتجات التي تعد جزءاً لا يتجزأ من أصالة المطبخ السوري، وهذه المنتجات تأتي من شتى المحافظات السورية، وهي من اهم المشتريات من القرية العالمية.

فقد تحتوي المنتجات السورية على كل من المربى والزعتر الحلبي والفواكه والخضروات المجففة، والكثير من أنواع المخللات.

أما الحلويات فهي من أجود وأشهى أنواع الحلويات السورية، فيوجد كل من حلاوة الجبن والكلاج والبقلاوة وايضاً كرابيج حلب.

كما يشبه الجناج أحد أسواق سوريا الشعبية، يوجد بها بائعو المشروبات الباردة والتي من أبرزها التمر الهندي والعرقسوس.

هذا يعج بالجناح صوت نداء بائع البليلة الذي يتكلم بالطريقة الشعبية السورية، فالبليلة هي واحدة من المأكولات المشهورة في سوريا.

منتجات القرية العالمية في دبي لكل إيران وتركيا

منتحات إيران

في جمهورية ايران يوجد الكثير من المنتجات المختلفة وهي ذات جودة رائعة والتي يتم عملها في إيران، وأبرزها كل من الزعفران الإيراني الذي يأتي في مقدمة قائمة المنتجات الاشهر في جناحهم.

هذا ويوجد في الجناج متجات من المكسرات والفواكه المجففة ذات المذاق المميز، أما بالنسبة للمأكولات التي يمكن تناولها بداخل القرية الإيرانية، فيوجد الفالودة، وهو من أنواع الآيس كريم الطريقة الإيرانية التقليدية.

منتجات تركيا

فقد تعرف تركيا بتصنيع كل من الفخار والأواني المنزلية، ويوجد مجموعة من فناجين القهوة التي لها تصاميم لا مثيل لها، وهي من المنتجات التي تستقطب الزوار لشرائها من القرية.

كما يعتبر السجاد أيضاً من المنتجات الهامة في الجناح التركي، فهو متاح بكل الأشكال والألوان المختلفة، وله جودة ممتازة.

هذا وقد يمتاز الجناح التركي بأجواء شوارع اسطنبول ويوجد الكثير من بائعي الأطعمة التركية داخل الجناح ومنها البطاطا المشوية والبرك.

لا تفوت تجربة السميت التركي، والبقلاوة بكل أنواعها، والكستناء المشوية، وهذا إلى جانب البوظة التركية بكل أنواعها.

منتجات المغرب في منتجات القرية العالمية في دبي

تعرض سيدات المغرب العربي الكثير من خلطات الجمال وهي المصنوعة يدوياً في المغرب العربي، ومنها النيلة المغربية وهي واحدة من المنتجات التي تحبها السيدات وتشترى من هذا الجناح.

يباع ايضاً القفطان التقليدي للمغرب، كما يوجد في القرية المغربية أجمل التصاميم المطرزة بأيادي مغربية محترفة.

هذا إلى جانب وجود أنواع الشاي المغربي وهذا بجانب الكثير من الأواني المغربية وهي التي تشتهر بطابعاً عربياً جميلاً.

منتجات القرية العالمية في دبي لكل من البحرين الكويت

أن التراث الكويتي والبحريني يحظى بالكثير من أنواع الأطعمة وخاصةً الحلويات، ومن أشهرها يأتي الدرابيل والرهش والسمبوسة الحلوة.

ففي جناح البحرين والكويت يوجد مجموعة من أبرز محلات لبيع الملابس، وأغلبها من دور أزياء مشهورة هناك.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: