دليل أفضل أماكن الاستثمار العقاري في دبي L

دليل أفضل أماكن الاستثمار العقاري في دبي L

أماكن الاستثمار العقاري في دبي متعددة وهذا بسبب أن دبي هي واحدة من أكثر مدن العالم نمواً في الكثير من المجالات الاستثمارية.

هذا وقد يمتاز قطاع الاستثمار العقاري في دبي بتوسع وازدهار قوي ومستمر عاماً بعد عام لذا بهذا المقال سنعرض لكم ما هي أفضل مناطق دبي للاستثمار العقاري الرابح في دبي.

أفضل أماكن الاستثمار العقاري في دبي “ديسكفري جاردنز”

تعتبر هذه هي الاشهر في مجال استثمار الشقق في دبي فأن منطقة ديسكفري جاردنز السكنية، واقعة في مكان إستراتيجي موجود في إمارة دبي في جبل علي وبه شارع الشيخ زايد (E11) وشارع الإمارات، وهو يعرف كونه واحد من أشهر المشاريع النامية التي تناسب العائلات حتى تعيش فيها.

قد طورت المنطقة من خلال شركة النخيل العقارية في مساحة أكثر من 26 مليون قدم مربع، تشتمل العديد من العقارات السكنية في المساحات الخضراء الواسعة والحدائق المرتبة بعناية.

يعتبر السكن في ديسكفري جاردنز هو الحصول على مجموعة فريدة من المرافق الترفيهية والخدمية، وهذا ما يوفر نمط للحياة يكون هادىء ومريحاً للغاية، حيث يمكن إدخال الأطفال في أجود حضانات ديسكفري جاردنز التي فيها الرعاية الكاملة داخل بيئة آمنة.

بجانب هذا من الممكن تناول الاستمتاع في أي من المطاعم الكثيرة في ديسكفري جاردنز الفاخرة، وهذا بجانب مراكز التسوق التي من أشهرها مركز بافيليون للتسوق في ديسكفري جاردنز.

أما فيما يخص العقارات السكنية في المنطقة، فقد تشتمل على 300 مبنى سكني أو أكثر وجميعهم بارتفاع بسيط، وعددهم حوالي 26,000 وحدة سكنية.

تشتهر هذه العقارات بأن فيها تصاميم خارجية فريدة للغاية مختلفة عن بعضها البعض هذا أصبح ما يكيز المنطقة مع عدم اشتملها على مباني سكنية مرتفعة وهذا ما يزيد من جمال المكان.

مجمع دبي للاستثمار أبرز أماكن الاستثمار العقاري في دبي

يعتبر مجمع دبي للاستثمار في المرتبة الثانية ضمن أفضل مناطق استثمار عقاري في دبي وهذا وفقاً لإحصائيات الاستثمار العقاري في الإمارات ودبي.

فقد يعتبر المجمع منطقة متعددة الاستخدامات فقد يتوفر فيها الكثير من المميزات التي كانت السبب في وجودها ضمن قائمة مناطق التملك الحر في دبي.

هذا وقد تحظى المنطقة بمجموعات مختلفة من العقارات السكنية وايضاً التجارية، وهذا بجانب المباني التي تشتمل مساحات معدة لأغراض استثمارية تجارية.

بالاضافة إلى ذلك، فقد يقع مجمع دبي للاستثمار قريباً من المطار الواقع في جبل علي، وهذا هودليل استراتيجية الموقع الخاص بالمشروع.

هذه المنطقة أصبحت عامل جذب أنظار للكثير من المقيمين والمواطنين، وهي تعتبر المكان الأمثل للاستثمار للعائلات.

يضم المكان مجموعة من المرافق الخدمية ووسائل الراحة التي توفي بكل طلبات السكان، فيوجد قائمة متنوعة من المدارس والحضانات داخل مجمع دبي للاستثمار، الكثير من المطاعم بمجمع دبي للاستثمار والتي تشتهر باحترافية موظفيها.

جميع هذه العوامل والكثير غيرها قد جعلت المنطقة مجال اهتمام الكثيرين.

اما بالنسبة للشقق التي للبيع في مجمع دبي للاستثمار فقد يكون سعرها في متوسط حوالي 750,000 درهم إماراتي، وتكون الشقق لها مساحات تتناسب مع كافة الاذواق بداية من مساحة استوديو في مجمع دبي للاستثمار، وصولاً للشقق ذات الاربع غرف في مجمع دبي للاستثمار.

اما فيما يخص عوائد على الاستثمار فتكون بنسبة 9.12%.

أماكن الاستثمار العقاري في دبي

ليوان ضمن أماكن الاستثمار العقاري في دبي

ليوان هي في داخل منطقة دبي لاند عند تقاطع شارع محمد بن زايد وشارع دبي العين، حيوية وهي تعتبر من المناطق التي عن طريقها متاح الوصول إلى الكثير من المناطق المهمة والاساسية في دبي.

ومن أهم هذه المناطق التي نذهب لها من خلال ليوان لمرابع العربية ومدن وجميرا جولف إستيت ومدينة دبي الرياضية.

هذا بجانب شارع الشيخ محمد بن زايد الذي يصل مباشرةً إلى مطار دبي الدولي، وهذا يحد ن المسافات الطويلة على المسافرين الدائمين.

إنّ السكن في ليوان دبي يحظون بالكثير من المزايا، حيث أن هذه المنطقة مناسبة سواء الأفراد أو العائلات الصغيرة، فيه تشتمل على شقق سكنية لها أسعار معقولة مناسبة مع الجميع ومتاحة للبيع أو الإيجار.

هذا بخلاف موقعها الاستراتيجي القريب من أماكن الجذب السياحي ومعالم دبي الشهيرة، مع اشتمالها على مرافق خدمية وعصرية توفر كل من الراحة والاستقرار.

رمرام من أفضل أماكن الاستثمار العقاري في دبي

هذا واحد من أبرز المشاريع السكنية الحديثة في دبي فيتعتبر مجمع رمرام دبي السكني هو في منتصف منطقة دبي لاند، ويعتبر مجمع عصري لها أسوار تحوط بمجموعة من المباني السكنية.

فأن السكن في رمرام دبي هو مناسب جداً لكل من العائلات والأفراد على حدٍ سواء، فهو يوفر مجموعة من الوحدات السكنية الكبيرة ولها أسعار معقولة.

كما متاح لسكان المجمع الوصول إلى الكثير من المرافق الخدمية بكل يسر وهذا لكل من المتاجر ومراكز التسوق، وهذا مع المرافق الترفيهية التي منها: الحدائق والنوادي الرياضية وحمامات السباحة الحديثة.

اما ما يخص الاستثمار العقاري في دبي في منطقة رمرام، فيوجد الكثير من المباني السكنية ذات بتصاميم الفاخرة، وقد تتوفر في هذه المباني العديد من الخيارات سواء للإيجار أو للبيع.

فقد يصل متوسط سعر شراء شقق داخل مجمع رمرام حوالي 639,000 درهم إماراتي اما عائد الاستثمار فيكون حوالي بنسبة 8.72%، أما متوسط إيجار شقق في رمرام فهو تقريباً 48,000 درهم إماراتي في العام.

أماكن الاستثمار العقاري في دبي للفلل

دبي مارينا

كما سبقنا الذكر فيما يخص الاستثمار العقاري في دبي الآن سوف نتحدث عن الفلل، وكانت تعتبر دبي مارينا هي الابرز حيث تم تم تطويرها من خلال شركة إعمار من المناطق المميزة في دبي، فهي تقع على قناة مائية اصطناعية وهذا ما يميزها للغاية عن أي مشاريع أخرى، وتعتبر من المناطق الحيوية والمتنوعة.

ففي مارينا دبي يوجد عقارات سكنية مميزة وتشتمل على أشهر المقاهي في دبي مارينا، إلى جانب المرافق الخدمية والترفيهية، وهي تقع قريباً من بعض شواطئ دبي وكذلك مجموعة من أبرز المعالم السياحية والترفيهية.

فقد جعلت جميع هذه العوامل من السكن في دبي مارينا مكان اهتمام الكثيرين.

البراري

يشتمل مجمع البراري السكني على الكثير من المرافق الخدمية التي تعطي نوع من الأجواء المميزة في المكان

تتوفر العقارات السكنية فيه بكثرة، وجميعها ذات تصاميم هندسية فريدة ومبتكرة متوفر بخيارات البيع والإيجار.

فيوجد فلل للبيع في البراري دبي والتي بسعر متوسط يبلغ 14.581 مليون درهم إماراتي، ويعد هذا الاستثمار مشجعاً للكثيرين.

كما أن له عوائد على الاستثمار بنسبة 9.15%، وهذا جانب وجود فلل للإيجار في البراري دبي الإيجار سنوي حوالي 1.023 مليون درهم إماراتي في العام.

المرابع العربية 3

تعتبر المرابع العربية 3 هي واحدة من أفضل مناطق الاستثمار العقاري في دبي وبالاخص في مجال الفلل.

قد قامت شركة إعمار العقارية بتطوير هذا المشروع الذي يقع على بُعد مسافة قصيرة من المناطق والمجمعات التي تم تطويرها في الماضي من خلال ايضاً شركة إعمار العقارية.

المجمع يصل ما بين شوارع إمارة دبي الرئيسية؛ وهم شارع الإمارات وشارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان.

هذا وقد يصنف مجمع المرابع العربية 3 أنه من أكبر مجمعات الفلل في إمارة دبي.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: