برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز

برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز

برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي هو يسعى إلى إحداث تأثير إيجابي على المجتمعات المحلية والعالمية.

يركز البرنامج على إبراز المتميزين والمبدعين من الأفراد والمؤسسات، والاعتراف بإنجازاتهم وتقديرهم.

كما يتميز البرنامج بتركيزه على الذكاء المجتمعي، وهو القدرة على التفاعل مع قضايا المجتمع وتحدياته، وتحويلها إلى فرص للتطور والتغيير نحو مستقبل أفضل.

ما هو برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي ؟

يسعى برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي إلى الاستجابة لجميع التغيرات والتحديات التي تواجه المجتمعات، وذلك من خلال الاستثمار الخلاق لجميع الإمكانات المتاحة، وابتكار حلول مجتمعية فعالة تسهم في الارتقاء بجودة حياة المجتمعات ورفاهيتها.

يشمل البرنامج الأفراد من كافة الفئات المجتمعية والعمرية، وكذلك المؤسسات والهيئات التي تقدم أو تدعم المشاريع الأسرية والمجتمعية. ومن المشاريع التي تقع تحت مظلة البرنامج ملتقى أبوظبي الأسري، الذي يهدف إلى ترسيخ قيم الذكاء المجتمعي والابتكار، واستثمار طاقات المجتمع، وتعزيز التلاحم بين أفراده، وتسهيل عملية الوصول للخدمات الحكومية الجديدة، وبناء علاقة قائمة على الثقة بين المجتمع والجهات الحكومية.

ملتقى أبوظبي الأسري التابع لبرنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك

يسعى ملتقى أبوظبي الأسري إلى تحقيق مجموعة من الأهداف التي تصب في مصلحة الأسرة والمجتمع، منها:

ترسيخ مفهوم الذكاء المجتمعي لدى أفراد المجتمع، وتعزيز التلاحم المجتمعي من خلال توظيف الذكاء المجتمعي في حل المشكلات ومواجهة التحديات.

التعريف بالخدمات الحكومية الجديدة والمطورة الموجهة لكافة أفراد الأسرة، وتسهيل عملية الوصول إليها، بما يسهم في تحسين جودة حياة الأسرة.

بناء علاقة قائمة على الثقة والاحترام والمصداقية بين الأسرة والمؤسسات الخدمية المختلفة، بما يعزز التعاون والتكامل بين الطرفين.

نشر ثقافة التوازن بين الجنسين على الصعيدين الأسري والمجتمعي، بما يسهم في الوصول لتحقيق المساواة بين الرجل والمرأة.

إبراز قدرات أصحاب الهمم وإسهاماتهم في ترابط الأسرة والمجتمع، بما يسهم في العمل على تعزيز قيم التسامح والاندماج.

الاستفادة من خبرات واستشارات كبار المواطنين وتوظيفها في خدمة المجتمع، بما يساعد بقوة في نقل المعرفة والخبرات إلى الأجيال الجديدة.

برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي

ما هي قيم وأهداف برنامج الشيخة فاطمة للتميز والذكاء المجتمعي ؟

قيم برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي

يستند برنامج الشيخة فاطمة للتميز والذكاء المجتمعي إلى مجموعة من القيم والأهداف السامية التي تشكل مرجعًا أساسيًا له، وهي:

النزاهة: الالتزام بالصدق والأمانة والأنظمة والسياسات والأخلاقيات الناظمة في جميع الأوقات.

الريادة: السعي إلى أن يكون البرنامج في مصاف الدول المتقدمة في بناء مجتمع متميز مستدام.

الابتكار: توجيه الجهود الفكرية وإيجاد وتطبيق كل ما هو جديد ونافع للرقي بجودة الحياة.

التلاحم المجتمعي: بناء ترابط المجتمعات بما يعزز السعادة المجتمعية.

المسؤولية: تعزيز مفاهيم الولاء والمشاركة في الأنشطة المجتمعية والعمل الإنساني.

أهداف برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي

تشجيع المجتمع على المشاركة النشطة والإيجابية في تنمية المجتمع وتطويره، وذلك من خلال توفير الفرص والوسائل اللازمة للاستفادة من طاقاته وإمكاناته، وتحفيز الأفراد والمنظمات على التنافس البناء في تحقيق الأهداف المشتركة.

الاعتراف بأهمية الإنجازات الفردية والجماعية، وتقدير الجهود المبذولة من الأفراد والمنظمات في خدمة المجتمع، وذلك من خلال تكريم الموهوبين والمبتكرين، ودعم مشاريعهم ومبادراتهم.

التعريف بمفهوم الذكاء المجتمعي، وأهمية الابتكار والريادة في تحقيق التنمية المجتمعية، وذلك من خلال تنظيم الأنشطة والفعاليات التوعوية، ونشر المواد الإعلامية والإعلامية.

توحيد الجهود وتنسيقها بين مختلف الجهات المعنية بالابتكار المجتمعي، وتطوير آليات لقياس أثر الابتكار المجتمعي، وذلك من خلال بناء شراكات فاعلة بين الجهات المعنية، ووضع معايير قياس معتمدة.

ماذا عن مجالات برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي ؟

أولًا: مجال أوسمة التميز الفردي

يشمل هذا المجال الفئات التالية:

التميز الثقافي والفني والإعلامي: يُمنح هذا اللقب للأفراد الذين حققوا إنجازات بارزة في مجال الثقافة والفنون أو الإعلام، والتي ساهمت في إثراء المجتمع وتعزيز قيمه.

العلوم وتكنولوجيا المستقبل: يُمنح هذا اللقب للأفراد الذين حققوا إنجازات بارزة في مجال العلوم وتكنولوجيا المستقبل، والتي ساهمت في تطوير المجتمع وتحسين جودة الحياة.

المسؤولية المجتمعية: يُمنح هذا اللقب للأفراد الذين حققوا إنجازات بارزة في مجال المسؤولية المجتمعية، والتي ساهمت في خدمة المجتمع وتحسين حياة أفراده.

بناة المجتمع: يُمنح هذا اللقب للأفراد الذين ساهموا بشكل بارز في بناء المجتمع وتطويره، وذلك من خلال جهودهم في مختلف المجالات.

(الأم/الأب/الجد/الجدة) المتميز/المتميزة: يُمنح هذا اللقب للأفراد الذين تميزوا في رعاية أسرهم وتربية أبنائهم، وذلك من خلال جهودهم في توفير الرعاية والتربية السليمة لأبنائهم، ومساهمتهم في بناء المجتمع.

السند: يُمنح هذا اللقب للأفراد الذين قدموا الدعم والمساندة للمجتمع، وذلك من خلال جهودهم في مساعدة الآخرين وتقديم العون لهم.

رواد الأعمال: يُمنح هذا اللقب للأفراد الذين أسسوا أو قادوا أعمالًا ناجحة، والتي ساهمت في تطوير المجتمع وتحسين جودة الحياة.

ثانيًا: مجال العمل الجماعي

يشمل هذا المجال الفئات التالية:

المتميز في الثقافة والفنون: يُمنح هذا اللقب للفرق أو المشاريع التي حققت إنجازات بارزة في مجال الثقافة والفنون، والتي ساهمت في إثراء المجتمع وتعزيز قيمه.

المشروع المتميز في العلوم وتكنولوجيا المستقبل: يُمنح هذا اللقب للفرق أو المشاريع التي حققت إنجازات بارزة في مجال العلوم وتكنولوجيا المستقبل، والتي ساهمت في تطوير المجتمع وتحسين جودة الحياة.

المشروع المتميز في المسؤولية المجتمعية: يُمنح هذا اللقب للفرق أو المشاريع التي حققت إنجازات بارزة في مجال المسؤولية المجتمعية، والتي ساهمت في خدمة المجتمع وتحسين حياة أفراده.

الأسرة المتميزة في رعاية أصحاب الهمم: يُمنح هذا اللقب للعائلات التي تميزت في رعاية أصحاب الهمم، وذلك من خلال جهودهم في توفير الرعاية والدعم لهم، ومساهمتهم في دمجهم في المجتمع.

اخيراً الأسرة المتميزة في المسؤولية المجتمعية: يُمنح هذا اللقب للعائلات التي تميزت في خدمة المجتمع، وذلك من خلال جهودهم في مساعدة الآخرين وتقديم العون لهم.

ثالثًا: مجال الجهات المبادرة بدعم ورعاية القضايا المجتمعية

يشمل هذا المجال الفئات التالية:

الجهات المبادرة بدعم ورعاية القضايا المجتمعية: يُمنح هذا اللقب للجهات التي ساهمت بشكل بارز في دعم ورعاية القضايا المجتمعية، وذلك من خلال جهودهم في تحسين حياة أفراد المجتمع.

فئة أفضل مشروع مشترك في مجال المسؤولية المجتمعية: يُمنح هذا اللقب للمشروع المشترك الذي حقق إنجازات بارزة في مجال المسؤولية المجتمعية، والذي ساهم في تحسين حياة أفراد المجتمع.

التسجيل في برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي

يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج سمو الشيخة فاطمة للتميز من هذا الرابط، ثمّ النقر “ على منصة التدريب”، من ثم اختيار “حساب مشترك جديد”

تتم كتابة الاسم للمستخدم وكلمة المرور، مع العلم بأن الاسم الذي سيتم تسجيله لا يتم تغييره لاحقًا

بعذ هذا تتم كتابة كافة المعلومات المطلوبة والتي تتمثل في كل من البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، المهنة، الجنسية، وغيرهم

أخيراً يتم النقر على جملة “إنشاء حساب مشترك جديد”

التواصل مع برنامج سمو الشيخة فاطمة للتميز

الموقع: شارع 22، منطقة المشرف

مواعيد العمل من الاثنين وحتى الخميس: من 07:00 صباحًا حتى 03:30 عصرًا أما الجمعة: من 07:00 صباحًا وحتى 12:00 ظهرًا

رقم التواصل: 3523 410 056

شاهد من أعمال دقائق ايضاً: