السكن في خزام رأس الخيمة L إيجابيات السكن في

السكن في خزام رأس الخيمة L إيجابيات السكن في
(اخر تعديل 2023-11-10 23:14:10 )

السكن في خزام رأس الخيمة هو أمر مميز كون المنظقة تتميز بطابع عقاراتها المعماري الإماراتي والخليجي التقليدي، وهي توفر سكت بإيجارات مناسبة مقارنةً بمناطق أخرى.

أهم ما يميز خزام رأس الخيمة هو اتصالها مع شارع خزام الذي يحاذي شارع محمد بن سالم، وهذا ما يُسهل الوصول إلى شتى المناطق عن طريقها.

لمحة عن منطقة خزام رأس الخيمة

المنطقة تشتمل على الكثير من الفلل ذات تصميم خليجي تقليدي وبقيم إيجار مناسبةموقع منطقة في داخل إمارة رأس الخيمة وهي قريبة من مرسى منطقة دفن الخور كذلك قريبة من أماكن ومعالم مشهورة في رأس الخسمة ومنها ملعب الجولفهذا مع وجود شارع خزام الذي يرتبط بشارع الشيخ محمد بن سالم، هذا مع سهولة الوصول إلى الكثير من المرافق والخدمات في المكان ومن أهمهم كل من المطاعم والمنتجعات وصالونات التجميل كذلك مراكز الرياضة واللياقة.

إيجابيات السكن في خزام رأس الخيمة

يوجد الكثير من الإيجابيات الخاصة بالتفكير في السكن في خزام رأس الخيمة وهذا بجانب وجود الكثير من التحديات التي يستلزم مراعاتها قبل السكن بها:

الإيجابيات
التحديات
الموقع المثالي
الطقس الحار
تنوع العقارات
الازدحام المروري
وفرة المرافق الترفيهية والخدمية
صغر المساحة
القرب من الشواطئ
وفرة مواقف السيارات

ففي حالة الرغية في الانتقال أو السكن في خزام رأس الخيمة، فسيكون من الضروري معرفة على كل مميزات السكن في منطقة خزام رأس الخيمة.

فيوجد الكثير من الامور التي يجب أن تأخذ في الاعتبار وهم العقارات والمرافق الخدمية والترفيهية والكثير من الامور، من يعدها يتم المقارنة بينها وبين تحديات المعيشة في خزام رأس الخيمة، مع بعد هذا سيكون للشخص الراغب في السكن أن يأخذ القرار المناسب وفقاً لهذه الأمور.

مميزات السكن في خزام رأس الخيمة

الموقع المثالي لخزام رأس الخيمة

من أهم وأبرز وأول مزايا السكن في منطقة خزام رأس الخيمة هي أنها تحظى بالموقع الاستراتيجي، وهذا بفضل أنها في داخل المنطقة الواقعة على حدود أكثر الشوارع أهمية في الإمارة مثل شارع الشيخ محمد بن زايد و شارع خزام.

هذا بجانب أنها تقع قريباً من مدن إمارة رأس الخيمة المعروفة، والتي من أهمها كل من الظيت الشمالي، دفن الخور، الندية، القرم، الدهيسة والطرفة، بينما تُجاور الساحل التي تطل على الخليج العربي وهو المعروف بالإطلالات الساحرة والخلابة.

بالاضافة إلى ان يستغرق الوصول من المنطقة إلى مطار رأس الخيمة الدولي قرابة 22 دقيقة من خلال السيارة.

فيما يخص أسعار السكن في خزام رأس الخيمة

تعتبر منطقة الخزام هي بمثابة منطقة مختلطة ما بين الشقق والفلل التي تتنوع في كل من المساحة وايضاً عدد المرافق التي ننواجد فيها، حيث يمكنك العثور على فلل وشقق كبيرة الحجم وتكون ذات ديكورات توضح مدى جمال التصاميمات الاصيلة والإماراتية التقليدية.

أما فيما يخص الأسعار، فقد يتضح أن فيما يخص تكاليف المعيشة في خزام رأس الخيمة وبالاخص فيمتوسط الإيجارات لكل من الشقق والفلل في المنطقة فهي ستكون كالتالي:

شقق للإيجار

في حالة البحث عن شقق للإيجار في منطقة خزام رأس الخيمة، فيجب أن يعرفبأن متوسط سعر الإيجار السنوي فيها قد يكون نحو 32,000 درهم إماراتي، هذا وقد تختلف الإيجارات اعتماداً على الكثير من العوامل المتعددة.

فيمكن العثور على استوديو للإيجار في خزام بقيمة 29,000 درهم إماراتي سنوياً، في حين يبلغ متوسط إيجار شقق 4 غرف وصالة في خزام رأس الخيمة هو حوالي 41,000 درهم إماراتي سنوياً.

فلل للإيجار

أما النسبة للاشخاص من الباحثين عن فلل للإيجار في الخزام، فقد يصل متوسط سعر الإيجار العام حوالي 83,000 درهم إماراتي سنوياً، كما متوفر العثور على فلل 3 غرف وصالة للإيجار داخل الخزام بمتوسط يصل حتى حوالي 81,000 درهم إماراتي سنوياً.

فيما يخث الباحثين عن مساحات كبيرة فقد يتواجد فلل 5 غرف وصالة للإيجار في الخزام بمتوسط سنوي يصل حتى 85,000 درهم إماراتي.

وفرة المرافق الترفيهية والخدمات

قد تتميز الخزام عن غيرها من مناطق إمارة رأس الخيمة في اكتفائها الذاتي فالبرغم من كونها منطقة مساحتها صغيرة، ولكن تتوفر فبها العديد من محلات السوبرماركت والمطاعم التي تعرف بالعديد من الخيارات في الطعام ما بين الأكل التقليدي والعالمي.

كما يتواجد في المنطقة كل من المساجد والمستشفيات التي تتوفر فيها كل أنواع الخدمات الطبية، هذا مع عدد من العيادات والمؤسسات التعليمية المرموقة والحضانات.

في حين تزخر بمختلف المرافق الترفيهية التي تجمع ما بين عناصر الرفاهية والمتعة في آنٍ واحد، من بينها حديقة خزام للنساء في رأس الخيمة ذات المساحات الخضراء الشاسعة.

أما في حالة الرغبة في ممارسة التمارين والتدريبات البدنية، فيمكنك زيارة صالة لممارسة الألعاب الرياضية وباور فيتنس للياقة البدنية، كما يوجد عدد من صالونات للتجميل ومراكزالتسوق الشهيرة.

السكن في خزام رأس الخيمة

السكن في خزام رأس الخيمة قريب من الشواطئ

يسبب أن منطقة الخزام قريبة من الساحل الذي يطل على الخليج العربي، لهذا سوف يحظى سكان هذه المنطقة بالتواجد قرب الشواطئ التي يوجد منها من هو غاية في السهولة، ومن أبرز الشواطئ والمنتجعات القريبة، هو منتجع شاطئ الفلامنجو الذي مسافة حوالي 8 دقائق من منطقة خزام رأس الخيمة.

هذا ومتوفر في المكان شتى أتواع وأشكال الأنشطة المائية المختلفة والتي منها الغوص وصيد الأسماك، ما يجعله المكان الاكثل في قضاء أروع الأوقات، وأيضاً يوجد منتجع الكوف روتانا الذي يمكن الوصول له في حوالي 15 دقيقة من المنطقة، حيث يُعرف بأنه يحتوي على الشاطئ الأنسب للعائلات مع الأطفال.

وفرة مواقف السيارات بالسكن في خزام رأس الخيمة

أن سكان منطقة الخزام رأس الخيمة لن يجدوا أي معاناة أو صعوبة كبيرة خلال بحثهم عن مواقف ملائمة لسياراتهم الخاصة.

فقديوفر المكان للسكان العديد من ساخات انتظار السيارات بصورة مجانية لكل من الفلل والشقق، كما أن يوجد مواقف عامة على جانب الشارع خاصة بأي زوار.

الأمور الواجب مراعاتها عند السكن في خزام رأس الخيمة

تعتبر منطقة الخزام من أمثل الاماكن التي تناسب الكثير من الأشخاص، وهذا لكونها تعتمد على الكفاية الذاتية، فهي متوفر فيها العديد من المحلات التجارية والمرافق الخدمية التي تعتبر من أول ما يخدم مصلحة السكان.

إلا أن البعض قد يتعرضون لبعص من التحديات للعيش في خزام رأس الخيمة والتي وجب أخذها بعين الاعتبار قبل العيشفي منطقة خزام رأس الخيمة، ومن أبرزها:

ارتفاع درجات الحرارة

فقد تعرف منطقة خزام بأنها منطقة شاطئية وهذا بسبب موقعها على مشارف مياه الخليج العربي، وهذا يسبب ارتفاع في درجات الحرارة لأغلب أوقات السنة.

فقد تصل درجة حرارة المكان إلى 50 درجة مئوية في فصل يونيو وإلى شهر سبتمبر، هذا بخلاف ارتفاع نسب الرطوبة التي تنتشر في كل الأجواء.

الازدحام المروري

مت أكثر التحديات وصعوبات الاستقرار في خزام رأس الخيمة التي قد تواجه من يسكنوا بها، الزاحم المروري وخصيصاً في أوقات الذروة، وذلك نظراً ربطها مع أكثر الشوارع أزدحاماً وهم شارع الشيخ محمد بن زايد و شارع خزام.

صغر المساحة نسبياً

على الرغم من موقع منطقة الخزام الخاص والمميز كونها نتوسط إمارة رأس الخيمة، والمرافق التي لا حصر لها، إلا أن مساحتها نوعاً ما صغيرة بالمقارنة مع باقي مناطق رأس الخيمة، وهو ما يجعل عدد سكانها نسبياً قليل، فهذا بدوره يؤثر في تنوع نمط الحياة.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: