السكن في جزيرة بلوواترز‬ دبي L ايجابيات السكن

السكن في جزيرة بلوواترز‬ دبي L ايجابيات السكن

السكن في جزيرة بلوواترز‬ دبي تقع في المنطقة قبالة ساحل جميرا بيتش ريزيدنس، وهي تعتبر واحدة من التحف الفنية مذهلة في دبي فإذا كان هناك رغبة للسكن في جزيرة بلوواترز أو الاستثمار الغقاري في الإمارات من خلالها فأن هذا الدليل سيسلط الضوء على ما هي مميزات وتحديات السكن بداخل جزيرة بلوواترز دبي.

معلومات مهمة عن جزيرة بلوواترز

أن جزيرة بلوواترز من المناطق سكنية والسياحية المشهورة في إمارة دبي، وقد خضعت للتطوير من قبل شركة مراس القابضة، التي تعد من أبرز الشركات العقارية بدبي والإمارات ككل.

أصبحت جزيرة بلوواترز تصنف أنها من المعالم السياحية المعروفة في كل دبي، فأن زيارتها أصبحت رغبة لكل سائح أو زائر أو حتى مقيم في الجزيرة.

تنقسم الجزيرة لقسمين؛ الأول هو وجهة سياحية رائعة فيها عجلة عين دبي، يتواجد فيها 164 متجر تجارياً أو أكثر، ومجموعة كبيرة ومختلفة من المطاعم والمقاهي.

ذلك ويتواجد الكثير من الفنادق فاخرة التي تشتمل على شقق فندقية كثيرة وفي القسم الثاني فيوجد وحدات سكنية منتشرة في مجموعة من المباني الحديثة والفاخرة، ويوجد 2,400 موقف للسيارات داخل المشروع.

السكن في جزيرة بلوواترز‬ دبي

ما هي ايجابيات السكن في جزيرة بلوواترز‬ ؟

الموقع الاستراتيجي

تعد جزيرة بلوواترز في دبي واحد من المناطق الأكثر حيوية وشهرة وهذا بسبب موقع الجزيرة الذي يقع على ضفاف خور دبي ومنطقة دبي لاند، لهذا فهي مميزة بإطلالات خلابة على المياه الزرقاء وأفق مدينة دبي المميزة.

هذا وقد توفر بلوواترز دبي الكثير من أنواع الإقامة وهذا من خلال كل من فنادقها أو الشقق الفندقية الكثيرة أو عقاراتها السكنية الفريدة، هذا ما يحفز على العيش في جزيرة بلوواترز دبي وقد يفضلها الكثيرين.

أما القسم السكني في الجزيرة، فيوجد وحدات سكنية حديثة وراقية لها تصاميم كثيرة مناسبة لمتطلبات سواء العائلات أو الأفراد، وهذا من خلال توفير شتى متطلبات السكان أو الزوار.

هذا مع وجود أماكن انتظار للسيارات وصل عددها لحوالي 2,400 موقف، هذا إلى تجهيز الكثير من المرافق والترفيهية والخدمية الفاخرة التي منها الحدائق الواسعة ومناطق التجول والمشي والتسوق، لذا فهي تعتبر وجهة مثالية للسكن والاستمتاع بأسلوب حياة فاخر في دبي.

العقارات الفاخرة

أن طريفة الحياة الفاخرة تشتهر بها إمارة دبي وهي ما تعكسه بقوة الوحدات السكنية الراقية المتواجدة في جزيرة بلوواترز. فأن الوحدات السكنية على بالجزيرة مطلة على البحر، وهي متاحة من خلال 10 مباني سكنية.

فيتوفر من هذه العقارات السكنية إطلالات مباشرة بالبحر والمناطق المحيطة بها، وهي تقدم للسكان نمط معيشي فاخر للغاية، هذا من خلال تصميم وتجهيز الوحدات بكل وسائل الراحة، من خلال بيئة مثالية للمقيمين الباحثين عن حياة فاخرة ومريحة في دبي.

كما يتوفر بالجزيرة أنواع من الشقق المعروضة للبيع والإيجار داخل جزيرة بلوواترز، ولها مساحات وعدد كثير من الغرف هذا ويوجد خيارات من شقق بغرفة وصالة، ومنها شقق لها 4 غرف وصالة.

ما هي أنواع السكن في جزيرة بلوواترز‬ دبي

أنواع الشقق التي للبيع

أن متوسط سعر الشقة يبلغ 9.836 مليون درهم إماراتي اما ما يخص عائد على الاستثمار فهو بنسبة .78%.

فيما يخص متوسط سعر شراء باقي الوحدات السكنية هو كالتالي:

أولاً شقق غرفة وصالة للبيع في جزيرة بلوواترز بقيمة 3.593 مليون درهم إماراتي

ثانياً شقق 2 غرفة وصالة للبيع في جزيرة بلوواترز‬ بقيمة 7.517 مليون درهم إماراتي

ثالثاً شقق 3 غرف وصالة للبيع في جزيرة بلوواترز‬ بقيمة 11.026 مليون درهم إماراتي

رابعاً شقق 4 غرف وصالة للبيع في جزيرة بلوواترز‬ بقيمة 20.294 مليون درهم إماراتي

أنواع شقق المخصصة للإيجار

يبلغ متوسط الإيجار السنوي للشقق بقيمة 712,000 درهم إماراتي، أما متوسط استئجار باقي الوحدات فيكون كالتالي:

الاول شقق غرفة وصالة للإيجار في جزيرة بلوواترز‬ بقيمة 332,000 درهماً إماراتياً سنوياً

الثاني شقق 2 غرفة وصالة للإيجار في جزيرة بلوواترز‬ بقيمة 493,000 درهماً إماراتياً سنوياً

الثالث شقق 3 غرف وصالة للإيجار في جزيرة بلوواترز‬ بقيمة 720,000 درهماً إماراتياً سنوياً

الرابع شقق 4 غرف وصالة للإيجار في جزيرة بلوواترز‬ بقيمة 1.572 مليون درهم إماراتي سنوياً

ماذا عن النقل والمواصلات في حالة السكن في جزيرة بلوواترز‬ دبي ؟

من المعروف أن هناك الكثير من التحديات فيما يخص صعوبة التنقل في الجزيرة، لكن هذ الامر في جزيرة بلوواترز دبي مختلف، فقد قامن بالعمل على تغيير الامر بشكل كبير، وهذا ما جعلها وجهة سكنية فريدة ومميزة بصورة استثنائية.

فقد قامت الجزيرة بتصميم وتنفيذ نظام نقل داخلي متقدم يشتمل على 25 مركبة ذاتية القيادة، هذا مع توفير خدمة تاكسي المائي المميز، هذه المبادرات قد حفزت السكان على عدم ركوب سياراتهم في منازلهم واستعمال المواصلات العامة.

من هنا أصبحت المواصلات في الجزيرة هي واحدة من أبرز وأهم مميزات العيش في جزيرة بلوواترز دبي.

المرافق الترفيهية خلال السكن في جزيرة بلوواترز‬ دبي

يمكن الاستمتاع بالقيام بزيارة عجلة عين دبي، فقد تعتبر عجلة ترفيهية هي الأعلى في العالم فقد يصل ارتفاعها حتى 250 متراً.

هذا ويوجد فندق سيزر بالاس، واحد من أشهر الفنادق في جزيرة بلوواترز في دبي، كذلك فهو أول فندق من نوعه خارج الولايات المتحدة، فهذا الفندق يحظزى بأن له مجموعة كبيرة من المطاعم التي توفر أشهى الأطباق.

كما متوفر الاستمتاع بكل أنواع المرافق والخدمات ذات الجودة الفاخرة في الجزيرة، والتي منها النادي الشاطئي وبرك السباحة؛ فقد تعطي هذه الأنشطة والمرافق فرصة للاسترخاء والاستجمام في الجزيرة.

أما لعشاق التسوق، فيوجد دبي مارينا مول الذي على مسافة 11 دقيقة بالسيارة من موقع الجزيرة.

المؤسسات الصحية في حالة السكن في جزيرة بلوواترز‬ دبي

يتواجد في الجزيرة الكثير من المرافق الصحية المميزة، ومنها مستشفى ميديكلينيك ميدوز، التي لها موقع مميز، فهي على قرابة 12 دقيقة بالسيارة من جزيرة بلوواترز.

هذا ويوجد في هذا المستشفى فريقاً من الأطباء والممرضين أصحاب الخبرة الطبية المميزة، كما يتوفر خدمات طبية متخصصة في مجالات كثيرة وهذا جعله أمر جيد ومناسب لسكان المنطقة الجزيرة في محال الرعاية الصحية عالية الجودة.

ما هي تحديات السكن في جزيرة بلوواترز‬ ؟

محدودية عدد العقارات

كما هو معروف لكثيرين يوجد تهافت كبير على شراء العقارات المميزة في جزيرة بلوواترز دبي، هذا وقد أحدث هذا قلة في في عدد العقارات المخصصة للبيع، ويعود هذا وهذ متوقع بسبب مميزات المنطقة التي توفرها إلى لسكانها.

هذا وحتى بسبب شهرة الجزيرة ووجود الشقق ووحدات التاون هاوس، كما يوجد الكثير من الخيارات متاحة سواء من الفلل والتاون هاوس للبيع والإيجار داخل جزيرة بلوواترز تفي بكل معايير الراحة والرفاهية إلى حد كبير.

استقطاب الكثير من السياح

أن جزيرة بلوواترز دبي هي واحدة من أفضل الجزر السكنية في دبي، كما أنها تحتوي على من أبرز معالم الجذب السياحي في دبي.

هذا ويكون هناك أعداداً ضخمة من السائحين من شتى بقاع العالم، هذا وقد يؤدي لازدحام المرور في بعض الأحيان، بالاخص في العطلات الرسمية.

محدودية المدارس والجامعات

حالياً لا يوجد في جزيرة بلوواترز دبي أي من مدارس أو جامعات فيما يخص السكان الباحثين عن أماكن تعليمية لأبنائهم، فمتاح تسجيلهم في المدرسة الأمريكية في دبي أو في مدرسة أركاديا التي في منطقة 9 شارع أوركيد.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: