كيف احصل على بشره زجاجيه | نصائح للحفاظ على

كيف احصل على بشره زجاجيه | نصائح للحفاظ على

كيف احصل على بشره زجاجيه فإن تحقيق بشرة زجاجية تعتبر هدفًا مشتركًا للعديد من الأشخاص الذين يسعون إلى تحسين مظهر بشرتهم والحفاظ على إشراقتها الطبيعية.

يتطلب تحقيق بشرة زجاجية جهداً مستمراً وعناية فائقة بالبشرة، وهو أمر يشمل عدة عوامل منها التغذية الصحية، والعناية بالبشرة بشكل يومي، وتنظيم نمط الحياة. يعكس مظهر البشرة الزجاجية صحة الفرد ورعايته لها، ويمنح الوجه إشراقة ونضارة.

كيف احصل على بشره زجاجيه

كيف احصل على بشره زجاجيه يمكن اتباع سلسلة من الخطوات للعناية بالبشرة بشكل فعّال. إليك خطوات يمكن اتباعها للوصول إلى بشرة زجاجية بدون مكياج وبشكل طبيعي:

التنظيف المزدوج:

عملية التنظيف المزدوج للحصول على بشرة زجاجية، تمثل خطوة أساسية في روتين العناية بالبشرة، خاصةً على غرار الكوريات. يمكن اتباع إحدى الطرق التالية:

الطريقة الأولى:

  • باستخدام قطعة قطن أو قماش ناعم على الجلد، قومي بتنظيف بشرتك بلطف باستخدام ماء ميسيلار.
  • بعد ذلك، قومي بغسل وجهك باستخدام منظف وجه كريمي أو غسول رغوي، لضمان إزالة الشوائب والزيوت الزائدة.
  • الطريقة الثانية:

  • قومي بتنظيف وجهك باستخدام غسول زيتي لإزالة الأوساخ، الشوائب، وبقايا المكياج.
  • بعد ذلك، ضعي غسول مائي لطيف على البشرة بدرجة حموضة منخفضة (PH)، مما يساعد في تحقيق توازن صحي للبشرة.
  • يتيح التنظيف المزدوج إزالة فعّالة للمكياج والشوائب، مما يساهم في تحضير البشرة للخطوات اللاحقة في روتين العناية بالبشرة. هذه الطرق تساهم في تحسين نعومة ونضارة البشرة، مما يسهم في تحقيق مظهر البشرة الزجاجية المشرقة والنقية.

    تقشير البشرة للتخلص من الجلد الميت:

    بعد إتمام عملية التنظيف المزدوج، يُنصح بتقديم خطوة التقشير لتعزيز نضارة البشرة والتخلص من الخلايا الميتة. يمكن تحقيق ذلك سواء باستخدام تقشير طبيعي أو باستخدام التقشير الكيميائي، وخاصةً للبشرة الحساسة حيث يتم ذلك دون فرك الجلد. هذه الخطوة تساعد في تحسين نسيج البشرة وتجديدها بشكل دوري.

    تنشيط البشرة بتطبيق التونر:

    تُعتبر خطوة تنشيط البشرة باستخدام التونر أساسية لتحقيق بشرة زجاجية على غرار الكوريات. يقوم التونر بتعويض مستوى أحماض البشرة ويوفر ترطيبًا فعّالًا، خاصةً بالنسبة للبشرة الجافة. يجب أن يكون التونر مصنوعًا من مكونات طبيعية مثل الشاي الأخضر والجنسنغ لتحفيز تجديد البشرة وتحسين مرونتها. يُفضل اختيار تونر يحتوي على مكونات مهدئة ومنعمة للبشرة.

    باعتماد هذه الخطوات، يمكن تعزيز تألق ونعومة البشرة، وتحضيرها لاستقبال باقي خطوات روتين العناية بالبشرة.

    استخدام منتج Essence للعناية بالبشرة:

    استعملي منتج Essence للعناية بالبشرة بواسطة يديك، وليس بواسطة القطن. يُعد الإسنس منتجًا متوسطًا بين السيروم والتونر، حيث يتميز بخفة وزيوته المائية. يقوم بمعالجة احمرار البشرة والتصبغات، بالإضافة إلى توفير الترطيب وتوحيد لون البشرة. طبقيه بلطف على الوجه، مما يمنح بشرتك تأثيرًا منعشًا وترطيبًا فوريًا.

    تطبيق الأمصال والأحماض المغذية للبشرة:

    لتحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد خلايا الجلد، وللتخلص من علامات الشيخوخة وتوحيد لون البشرة وتفتيحها، فضلاً عن غلق المسام الواسعة، قومي بتطبيق سيروم أو منتجات الأحماض. اختاري من بين الهيالورونيك، فيتامين C، فيتامين E، أو السيراميد وقومي بتدليكها بلطف على البشرة لتحقيق فوائدها الفعّالة.

    كريم المرطب لبشرة زجاجية:

    في إطار خطوات روتين البشرة الزجاجية، يُعتبر وضع كريم مرطب أمرًا حيويًا. اختاري كريمًا يحتوي على السيراميد والبانثينول لإنشاء حاجز رطوبة فعّال يمنع فقدان البشرة للماء الضروري.

    سيروم العيون:

    ضعي سيروم العيون بحركات خفيفة باستخدام أطراف أصابعك. هذه الخطوة تساهم في التخلص من جفاف الجلد والهالات السوداء، وتحقيق بشرة منطقة العيون رطبة وصحية، وذلك كجزء من روتين البشرة الزجاجية بدون مكياج.

    تطبيق زيت الوجه:

    بعد ذلك، ضعي زيت الوجه الطبيعي، مثل زيت الأرغان، زيت الزيتون، زيت الجوجوبا، زيت السمسم، زيت بذور ثمرة الورد، أو زيوت أخرى حسب نوع بشرتك. هذا الخطوة تساعد في حماية الجلد، ترطيبه، ومنع انسداد المسام.

    الكريم الواقي للشمس خلال فترات النهار فقط:

    لتعزيز حماية بشرتك، ضعي كريم واقي للشمس خلال فترات النهار، يفضل أن يكون بمعامل حماية مناسب. يجب أن يكون الكريم خفيف القوام ويحتوي على عناصر مرطبة للحفاظ على توازن البشرة.

    شيت ماسك للوجه لبشرة زجاجية ناعمة:

    وفي الخطوة الأخيرة من روتين البشرة الزجاجية، اعتمدي تطبيق شيت ماسك للوجه بشكل ناعم، وذلك من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع. يساعد ذلك في تجديد خلايا الجلد وترطيب البشرة، مما يضفي عليها ملمسًا ناعمًا وصحيًا. تلك الخطوة تعكس توجيهات خبراء تجميل الصيحات الكورية K-beauty لتعزيز جمال البشرة.

    باتباع هذه الخطوات باستمرار، يمكن أن تساهم في تحسين ملمس البشرة وتحقيق البشرة الزجاجية المتألقة والصافية.

    كيف احصل على بشره زجاجيه

    كريم وماسك ومنتجات البشرة الزجاجية

    في إطار الحديث عن كيف احصل على بشره زجاجيه إليك مجموعة منتجات لتطبيق روتين البشرة الزجاجية لتحقيق مظهر ناعم وصافي:

    منتجات التنظيف المزدوج:

    – [غسول الزيت والغسول المائي من Then I Met You]

    منتج التقشير لبشرة ناعمة مثل الزجاج:

    – [مجموعة التقشير الفعالة من Dermalogica]

    التونر:

    – [تونر COSRX AHA/BHA Clarifying Treatment Toner]

    الايسنس Essence:

    الأمصال والأحماض للبشرة الزجاجية الصافية:

    – [سيروم Vichy Mineral للوجه والعيون]

    كريم الترطيب:

    – [كريم السيراميد لترطيب الوجه من Jart Ceramidin Cream]

    كريمات العيون:

    – [كريمات العيون من Sulwhasoo]

    زيت الوجه:

    – [زيت بذور الورد من Eminence]

    كريم واقي للشمس:

    شيت ماسك لبشرة زجاجية خالية من العيوب:

    استخدمي هذه المنتجات وفقًا لروتينك اليومي لتحقيق بشرة زجاجية ناعمة وصحية، ولا تنسي اختيار المنتجات التي تناسب نوع بشرتك.

    نصائح للحفاظ على بشرة زجاجية خالية من العيوب

    • تناول الدهون الصحية: يُنصح بتناول الدهون الصحية الموجودة في الأسماك الدهنية مثل التونة والسردين، بالإضافة إلى الأفوكادو. هذه الدهون تساعد في التخلص من التهابات البشرة وتحسين مستويات الترطيب.
    • الفاكهة والخضروات المحتوية على مضادات الأكسدة: يُفضل تضمين العنب، البطاطا الحلوة، الفلفل، والخضروات الورقية مثل السبانخ في النظام الغذائي. هذه الأطعمة غنية بمضادات الأكسدة التي تعزز الصحة العامة للبشرة وتحافظ على نضارتها.
    • ترطيب الجسم: يجب شرب كميات معتدلة من المياه طوال اليوم للحفاظ على ترطيب الجسم، وهو أمر خاصةً مهم لأصحاب البشرة الجافة.
    • روتين نوم منتظم: يُشدد على تحديد فترات نوم منتظمة وكافية، حيث يلعب النوم الجيد دورًا هامًا في التخلص من بهتان الجلد، وتقليل ظهور الهالات السوداء، ومحاربة ترهلات العيون.

    هذه العادات الغذائية والحياتية تكمل الخطوات التجميلية لتحقيق بشرة زجاجية صافية وخالية من العيوب.

    كيفية الحصول على بشرة زجاجية بالمكياج

    لمعرفة كيف احصل على بشره زجاجيه بالمكياج، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

    • تقشير البشرة: استخدمي تونرًا خفيفًا مع قطعة قطنية لتنظيف البشرة وإزالة بقايا المكياج ومنتجات العناية. يمكن استخدام منتج مثل “Simple Water Boost Micellar”.
    • استخدام الميست: طبقي منتج الميست بشكل خفيف على الوجه، مُتجنبة منطقة العيون والمنطقة T (الأنف، الذقن، الجبين). يعتبر “Tatcha Luminous Dewy Skin Mist” مناسبًا لتحقيق مظهر لامع ونضارة.
    • ترطيب الشفاه: قومي بترطيب الشفاه باستخدام منتج مثل “Aquaphor Lip Repair” للحصول على شفاه ناعمة ومرطبة.
    • تطبيق المنتج الكريمي: قومي بتطبيق منتج كريمي مثل “SkinCeuticals” لترطيب الوجه وتغذيته بالأحماض الدهنية، ولمحاربة علامات تقدم البشرة في العمر.
    • كريم الأساس أو كريم BB لامع: قومي بتوزيع كريم الأساس أو كريم BB اللامع على الوجه. يمكن استخدام منتج مثل “Revlon PhotoReady Candid Glow Moisture” الذي يكون خاليًا من البرابين وغنيًا بفيتامين E.
    • وضع الهايلايتر: وزعي الهايلايتر على جسر الأنف والجفون والوجنتين باستخدام أحمر الشفاه، مثل “Revlon Super Lustrous Lipstick”. هذه الخطوة تعزز التألق وتمنح بشرة زجاجية لامعة.

    باتباع هذه الخطوات، ستحققين مظهرًا ناعمًا ولامعًا للبشرة، محاكاةً البشرة الزجاجية المميزة والمشرقة.

    شاهد من أعمال دقائق