كيف اعرف سرعة النت في منطقتي | موقع قياس سرعة

كيف اعرف سرعة النت في منطقتي | موقع قياس سرعة

كيف اعرف سرعة النت في منطقتي خاصة في هذا العصر الذي يعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا والاتصال عبر الإنترنت، فإن تحديد سرعة الإنترنت في منطقتك أمرًا حيويًا لضمان تجربة استخدام الإنترنت الفعالة.

تأتي سرعة الإنترنت بالنسبة للمستخدمين بأهمية كبيرة لضمان سرعة تحميل الصفحات، مشاهدة الفيديوهات بدقة عالية، وتنفيذ التطبيقات عبر الشبكة بكفاءة.

كيف اعرف سرعة النت في منطقتي

يمكنك تحديد سرعة الإنترنت في منطقتك من خلال الاستفادة من خدمة تفاعلية متاحة عبر الرابط المقدم هنا. تُعد هذه الخدمة وسيلة فعّالة تمكن المستخدمين من الاطلاع على تغطية مشغلي الخدمات في منطقة معينة. كما تساعد هذه الخدمة في تقييم جودة الخدمة وقياس سرعة وتجربة الإنترنت.

تشمل الفئات المستفيدة من هذه الخدمة الأفراد، والأعمال التجارية، والجهات الحكومية، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين. يتيح استخدام هذه الخدمة للمستخدمين الوصول إلكترونيًا إلى خريطة تفاعلية، حيث يمكنهم تحديد المكان الذي يرغبون في الاستعلام عن خدمات التغطية المتاحة فيه. يمكنهم تقييم مستوى التغطية والاطلاع على تقييمات المستخدمين الآخرين، وحتى إضافة تقييماتهم الشخصية حول جودة التغطية في الموقع المحدد.

تعد هذه الخدمة متاحة عبر تطبيقات الجوال والبوابة الإلكترونية، وهي مجانية للاستخدام. يتم تنفيذ هذه الخدمة في يوم واحد، وتقدم باللغتين العربية والإنجليزية. كما لا تتطلب الخدمة أي مستندات للتقديم، مما يجعل عملية الاستفسار والتقييم سهلة ومبسطة.

كيف اعرف سرعة النت في منطقتي

موقع قياس سرعة النت stc

يمكنك قياس سرعة الإنترنت لديك مع مقدم الخدمة STC عبر الرابط المتاح [هنا](الرابط). قم بفحص الموقع المحدد على الخريطة واطلع على مدى التغطية المتاحة في تلك المنطقة. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بجميع خدمات STC، يمكنك تسجيل عنوانك الوطني عبر البريد السعودي.

يتيح لك تسجيل عنوانك الوطني الوصول إلى جميع خدمات STC بكل سهولة. يمكنك القيام بهذا الإجراء من خلال الطرق التالية:

الاتصال بالرقم الموحد 19992.

ملء النموذج الإلكتروني على موقع تسجيل العنوان الوطني.

زيارة أحد مكاتب البريد السعودي المنتشرة للحصول على الخدمة.

تأكد من أن عنوانك الوطني مسجل بشكل صحيح للاستمتاع بكافة خدمات STC بكفاءة. اتبع الخطوات المذكورة أعلاه لتسجيل عنوانك والتمتع بخدمات الإنترنت والاتصالات بكل يسر وسهولة.

كيف اعرف سرعه الانترنت الخاص بي

هناك العديد من الطرق لمعرفة سرعة الإنترنت الخاصة بك، وتشمل الطرق التالية:

  • إجراء اختبار السرعة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك: يمكنك قياس سرعة الإنترنت عبر مواقع الاختبار المتاحة على الإنترنت مثل Speedtest.net وFast.com. كل ما عليك فعله هو الدخول إلى موقع الاختبار، والنقر على زر “ابدأ الاختبار”، وسيتم قياس سرعة التحميل والتنزيل.
  • إجراء اختبار السرعة على هاتفك أو جهازك اللوحي: يمكنك أيضًا اختبار سرعة الإنترنت على هواتفك الذكية أو أجهزتك اللوحية باستخدام نفس المواقع المذكورة أعلاه. قم بتشغيل التطبيق المخصص أو زر الاختبار على الموقع للحصول على النتائج.
  • إدارة اختبار السرعة على تطبيق جهاز توجيه الواي فاي: بعض أجهزة التوجيه (الراوتر) تقدم ميزة اختبار السرعة المدمجة في واجهة إدارة الجهاز. يمكنك الوصول إليها عن طريق إدخال عنوان IP للجهاز في متصفح الويب الخاص بك.
  • تقييم نتائج اختبار سرعة الواي فاي: بمجرد الحصول على نتائج الاختبار، قم بتقييمها بناءً على احتياجاتك واستخدامك للإنترنت. يُفضل أن تكون سرعة الإنترنت ملائمة للأنشطة التي تقوم بها، مثل تصفح الويب ومشاهدة الفيديو بجودة عالية.

تجدر الإشارة إلى أن سرعة الإنترنت قد تتأثر بعوامل مثل عدد الأجهزة المتصلة بالشبكة والتداخل مع أجهزة أخرى، لذا يفضل إجراء الاختبارات في أوقات مختلفة للحصول على صورة دقيقة لسرعة اتصالك.

مؤشرات سرعة النت في المملكة العربية السعودية

أصدرت هيئة الاتصالات والفضاء في المملكة العربية السعودية تقرير مؤشرات سرعة الإنترنت للربع الأول من عام 2023، حيث أظهر التقرير تحسنًا ملحوظًا في عدة مؤشرات. يمكن تلخيص المعلومات التي تقدمها التقرير على النحو التالي:

متوسط سرعة التحميل للإنترنت المتنقل:

– يُظهر التقرير أن متوسط سرعة التحميل للإنترنت المتنقل في المملكة بلغ 186.34 ميجابت في الثانية، وقد شهد تحسنًا بنسبة 4.1% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

متوسط سرعة التحميل والرفع للإنترنت الثابت:

– تحسنت متوسط سرعة التحميل للإنترنت الثابت بنسبة 7.6% لتصل إلى 115.16 ميجابت في الثانية، مع متوسط سرعة رفع تصل إلى 50 ميجابت في الثانية.

سرعة الوصول لتطبيقات التواصل الاجتماعي:

– سجلت سرعة الوصول لتطبيقات التواصل الاجتماعي تحسنًا بنسبة 58% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

أداء شركات الاتصالات:

– شدد التقرير على تفوق شركة الاتصالات السعودية “STC” بتسجيل متوسط سرعة يبلغ 200.41 ميجابت في الثانية، مما يمثل تحسنًا بنسبة 4.1%.

تغطية الجيل الخامس (5G) وسرعته:

– وصلت عدد المحافظات التي وصلتها تغطية الجيل الخامس إلى 97 محافظة، ومتوسط سرعة الإنترنت للجيل الخامس وصل إلى 327.49 ميجابت في الثانية.

سرعة الوصول لتطبيقات الاتصالات المرئية:

– شهدت سرعة الوصول لتطبيقات الاتصالات المرئية الأكثر استخدامًا تحسنًا بنسبة 55%.

أداء الشركات في الوصول إلى المحتوى العالمي:

– تصدرت شركة “زين” في سرعة الوصول إلى المحتوى المستضاف في ألمانيا والمملكة المتحدة وسنغافورة وهولندا.

– شركة الاتصالات السعودية “STC” تصدرت في سرعة الوصول لفرنسا وشرق وغرب أميركا.

تعكس هذه المؤشرات التقدم المستمر في جودة وسرعة الاتصالات في المملكة العربية السعودية.

كيف تقيس سرعة النت بدقة

لقياس سرعة الإنترنت بدقة وتحليلها، يجب التأكد من التخلص من العوائق التي قد تؤثر على نتائج الاختبار. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكن اتخاذها لضمان دقة القياس:

  • إيقاف تشغيل التنزيلات التلقائية مؤقتًا: قم بالتحقق من مدير المهام على جهاز الكمبيوتر لضمان عدم وجود عمليات تنزيل كبيرة أو تحديثات تعمل في الخلفية أثناء اجراء اختبار سرعة الإنترنت.
  • قطع المستخدمين غير المرغوب فيهم: إذا كنت تشك في استخدام النطاق الترددي من قبل مستخدمين غير مرغوب فيهم، يُفضل قطع الوصول لهم مؤقتًا أثناء إجراء اختبار السرعة. يمكنك طلب منهم التوقف عن استخدام الإنترنت لبضع دقائق.
  • فحص جهاز التوجيه (الراوتر): قم بفحص جهاز التوجيه للتأكد من عدم وجود مشاكل تقنية. افحص الاتصالات السلكية واللاسلكية وتأكد من أن جميع الأجهزة المتصلة تعمل بشكل صحيح.
  • إيقاف تشغيل البرامج العاملة في الخلفية: أوقف جميع البرامج والتطبيقات التي تعمل في الخلفية، حيث يمكن أن تستهلك موارد النطاق الترددي وتؤثر على سرعة الإنترنت. يفضل إيقاف تلك البرامج قبل إجراء اختبار السرعة.

من خلال اتباع هذه الخطوات، يمكنك تقليل التأثيرات الخارجية على قياس سرعة الإنترنت والحصول على نتائج دقيقة تعكس أداء الاتصال الخاص بك في اللحظة الحالية.

شاهد من أعمال دقائق