كيف اعرض خدماتي في موقع خمسات | الربح من موقع

كيف اعرض خدماتي في موقع خمسات | الربح من موقع
(اخر تعديل 2023-07-27 06:57:11 )

يعد موقع خمسات من أشهر مواقع العمل الحر والربح عبر الإنترنت بالعربية، وهو يتيح تقديم الخدمات والمشاريع المصغرة، ليكون حلقة وصل بين الشباب الراغبين في عرض خدماتهم للبيع وبين رواد الأعمال وأصحاب الشركات الذين يرغبون في شراء تلك الخدمات، ليضمن للطرفين تلقّي الخدمة بشكل جيد ودفع واستلام الأموال، وسنناقش في هذا المقال تساؤلك حول كيف اعرض خدماتي في موقع خمسات وطريقة الربح الصحيحة.

كيف اعرض خدماتي في موقع خمسات

بعد أن تقوم بعمل حساب على موقع خمسات بالتأكيد ستبدأ في التساؤل كيف اعرض خدماتي في موقع خمسات للحصول على فرصة عمل، ويجب التنويه قبل شرح الطريقة أنه يفضّل أن تضيف خدمات تستطيع عملها بجودة عالية، وأن يكون لديك خبرة مسبقة بجميع تفاصيلها؛ لأن ذلك سيسهل عليك أن تحصل على مبيعات وتقييمات عالية.

ولكي تبدأ في عرض خدماتك، توجّه إلى الصفحة الرئيسية، ستجد في الأعلى جملة ” أضف خدمة”، قم بالنقر عليها. سيتم فتح صفحة جديدة أمامك تتضمن بعض المعلومات المطلوبة التي سنوضحها بالتفصيل.

عنوان الخدمة والتصنيف

لا شك أن كتابة عنوان الخدمة وتصنيفها هي خطوة أساسية في إجاباتنا على سؤال كيف اعرض خدماتي في موقع خمسات للعمل الحر، ومن أجل كتابة عنوان مناسب، حاول اتباع النصائح الآتية:

– احرص على أن يكون العنوان لافت لنظر المشتري ومعبر عن الخدمة التي ستقوم بتقديمها بالضبط.

– يفضل أن يكون العنوان مختصرًا، وألا يتضمن رموز عبارات مبالغ فيها، بل يفضل أن تجعل الأمر مهنيًا.

– يجب أن يتضمن العنوان خدمة واحدة فقط وليس أكثر من خدمة، بل اجعل كل خدمة منفصلة بذاتها.

– لابد أن تحرص على اختيار التصنيف الملائم للخدمة التي ستقوم بتقديمها؛ حتى تسهل على العميل أن يجدها.

وصف الخدمة الخاصة بك

تعد خانة الوصف من الخانات المهمة في عرض الخدمات، ويجب أن تحرص على كتابة وصف مميز لخدمتك واستعمال لغة صحيحة تخلو من الأخطاء الإملائية، مع شرح تفاصيل ما تقدمه للعملاء بشكل واضح، ويفضل اتباع الطريقة التالية في الوصف:

– في البداية رحّب بالآخرين وعرف بنفسك.

– حدد بعد ذلك حجم الخدمة بأسلوب دقيق، وأوضح للعملاء ما سيحصلون عليه مقابل شرائهم للخدمة الخاصة بك.

– عليك أن توضح كافة المميزات التي يمكن أن يحصل عليها العميل في حالة شراؤه للخدمة.

– يفضل أن تدون المؤهلات والخبرات الخاصة بك وتوضح كيف سيكون لهذه الأشياء تأثير إيجابي على جودة الخدمة التي ستقدّمها.

معرض الخدمة الخاصة بك

هذه الخانة مهمة ولا غنى عنها في إجابتنا عن سؤال كيف اعرض خدماتي في موقع خمسات وذلك لكونها طريقة عملية تستطيع أن توضح من خلالها للعملاء نماذج لعملك حتى يساعدهم ذلك في اتخاذ قرارهم بشأن شراء الخدمة.

يمكنك أن تضيف صورة تعبر عن الخدمة التي تقدمها، وهذه الصورة يمكن أن تصممها بنفسك عبر برامج بسيطة، أو تطلب تصميمها عبر إحدى الخدمات الموجودة في خمسات.

من المهم أن تعرض ما لا يقل عنه ثلاثة نماذج لأعملك السابقة، ويجب أن تحرص على أن تتسم بالسمات التالية:

– احرص على أن ترفع نماذج لأعمال حصرية قمت بإعدادها بجودة عالية.

– لا تجعل الصور مزعجة من الناحية البصرية، بل حاول جعلها بسيطة قدر الإمكان.

– لا تقم بتضمين إطارات أو إشارات أو نجوم أو شعارات مختلفة على الصور التي ستقوم برفعها؛ حتى لا يظن العميل أن الصورة صادرة من الموقع وليست مميزة.

– يجب ألا تحاول إضافة أي معلومات خاصة بالتواصل مع الصور ولا تحاول إضافة وصف للخدمة أيضًا.

– اجعل الأبعاد الخاصة بالصورة بعرض 800 وطول 470 بيكسل، وإذا كنت سترفع فيديو تعرض فيه ملفات صوتية أو مميزات للخدمة اجعل أبعاد الصورة مصغرة للفيديو بطول 720 وعرض 1280 بيكسل.

الكلمات المفتاحية للخدمة

إن إضافة كلمات مفتاحية للخدمة التي تقوم بعرضها من الأمور التي تسهل على العملاء أن يصلوا لخدمتك أثناء عملية البحث، لذلك احرص على إضافة كلمات مفتاحية مناسبة الخدمة الخاصة بك، وبعد الانتهاء انقر على ” أضف كلمة مفتاحية”.

سعر الخدمة ومدة التسليم

قم بتحديد السعر الملائم بالنسبة للخدمة التي تقدمها للعملاء بحسب حجم عملك والجهد المبذول به، كذلك مع الأخذ بالاعتبار العمولة الخاصة بالموقع والتي يتم سحبها تلقائيًا من الحساب بعد انتهاء الخدمة، وهي غير قابلة للتفاوض ولا يمكن تحميلها للمشتري.

عادةً ما يبدأ الشخص المبتدأ في بيع الخدمات بقيمة 5 دولار أو 10 دولار فقط، أما البائع المتقدم قليلاً فإنه قد يصل في سعر الخدمة حتى 25 دولار، أما البائعين المتميزين والموثوقين من الممكن أن تصل قيمة خدماتهم إلى 50 دولار.

تعليمات للمشتري

إن خانة تعليمات للمشتري من الخانات المهمة التي لا نغفل عنها في إجابتنا عن سؤال كيف اعرض خدماتي في موقع خمسات للعمل الحر، وفي تلك الخانة يجب أن تحرص أن تكون ودودًا مع المشتري وترحب به ثم تضيف أي شيء ترغب في طلبه منه لكي تستطيع مباشرة عملك.

تطويرات للخدمة

تظهر في النهاية خانة ” أضف تطويرًا لهذه الخدمة”، ومن المفترض أن تقوم في تلك الخانة بإضافة بعض التطويرات التي يمكن أن تجذب العملاء لخدمتك وتجعلك قادرًا على تحقيق الاستفادة القصوى منها.

يمكن أن تشتمل تلك التطويرات على تقديم مزايا إضافية للمشتري مقابل سعر إضافي، وتستطيع أيضًا أن تستفيد من التطويرات في إضافة بعض العروض التي يمكنك من خلالها تحفيز العميل على أن يشتري الخدمة بكمية أكبر.

عليك أن توضح خلال كتابتك للتطوير السعر المطلوب بالمقابل، وما إذا كان هذا التطوير سوف يحتاج مدة أطول من مدة التنفيذ أم لا، وما هو عدد الأيام المطلوبة للانتهاء منه، ويمكنك إضافة المزيد من التطويرات عبر النقر على “أضف تطويرًا لهذه الخدمة” مرة أخرى.

إضافة الخدمة

بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة، قم بالنقر على “أضف الخدمة”، ثم سوف تخضع خدمتك للمراجعة من قِبل فريق خمسات، وإذا كانت مطابقة للشروط ولا تحتاج تعديلات، سيتم تفعيل الخدمة وستصبح ظاهرة في الموقع وسيستطيع العملاء الوصول إليها.

الربح من موقع خمسات للمبتدئين

إذا كنت مبتدئًا في التعامل مع موقع خمسات، لن يكون سؤال كيف اعرض خدماتي في موقع خمسات هو فقط ما يراودك، بل سوف تتساءل عن الطريقة الصحيحة لتحقيق الربح، وفيما يلي بعض النصائح المهمة:

– يجب أن تحرص على الاهتمام بملفك الشخصي، وأن تضع نبذة تعريفية عنك بشكل احترافي، وتضيف صورة شخصية، وتضع اسمك الحقيقي، وتوثق حسابك، وبالتالي سوف تبدو بالنسبة للعملاء أكثر مهنية وثقة.

– يجب أن تحرص على التواجد بشكل شبه دائم على الموقع؛ لأنه كثيرًا ما يطّلع المشترون على “آخر تواجد” كان لك في خمسات.

– حاول أن تشارك بشكل يومي في قسم ” طلبات الخدمات غير الموجودة” وأعرض خدماتك على طلبات العملاء المتوافقة مع مهاراتك، وحاول أن تجعل أسلوبك احترافي يوضح خبرات ومميزات عملك.

– عليك أن تسوّق لخدماتك على خمسات عبر تقديم نماذج أعمالك في قسم “نماذج أعمال قمت بتنفيذها”، وأن تشارك بشكل فعال في قسم “مجتمع خمسات” حتى تثبت حضورك، وكن دائم الاطلاع على تجارب وقصص المستخدمين.

– يجب أن تعرف أن التنافس كبير لذلك لابد من الحرص على تميّز عملك وكسب ثقة العملاء، وتستطيع فعل ذلك من خلال أن تكون سريع في إنجاز العمل مع إتقانه، وأن تقدم عروضًا على الكميات الكبيرة من العمل، كما يمكن أن تتيح خدمات ما بعد البيع.

– لابد أن تضع التسعير الجيد في اعتبارك لأن ذلك يهم المشترون، ولا يقصد بالتسعير الجيد أن تقدم أسعارًا منخفضة بشكل كبير، بل إن ذلك يمكن أن يؤدي لنتيجة عكسية ويشكك المشترون في جودة خدمتك، بل يجب أن تجعل السعر مناسبًا مع الجهد المبذول وجودة العمل وفي نفس الوقت يكون سعرًا تنافسيًا.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: