كم أرباح المتاجر الإلكترونية | أفضل موقع لإنشاء

كم أرباح المتاجر الإلكترونية | أفضل موقع لإنشاء

المتاجر الإلكترونية هي واحدة من أفضل طرق الربح من الانترنت حيث يمكنك بيع منتجاتك أو خدماتك عبر موقع ويب أو تطبيق يتيح للعملاء الدفع عن طريق البطاقات الائتمانية أو خدمات الدفع الإلكتروني. في هذا المقال، سنتحدث عن كيفية الربح من المتاجر الإلكترونية وسنعرف كم أرباح المتاجر الإلكترونية بالبضبط، وكذلك ما هي أفضل المنصات لإنشاء متجر إلكتروني مجاني.

كم أرباح المتاجر الإلكترونية

أرباح العمل في المتاجر الإلكترونية هي مجموع الأموال التي تحصل عليها من بيع منتجاتك أو خدماتك عبر الإنترنت، بعد خصم جميع التكاليف والمصاريف المتعلقة بإنشاء وتشغيل وترويج متجرك الإلكتروني.

كم أرباح المتاجر الإلكترونية إذًا؟ تختلف أرباح العمل في المتاجر الإلكترونية من متجر إلى آخر، وتعتمد على عوامل مثل نوع المنتج أو الخدمة، وحجم السوق، والمنافسة، والاستراتيجية التسويقية، والتكنولوجيا المستخدمة، ورضا العملاء، وغيرها.

لكي تحقق أعلى ربح ممكن من متجرك الإلكتروني، يجب أن تتبع بعض الخطوات والنصائح الهامة، مثل:

– اختيار فكرة مبتكرة ومطلوبة لمتجرك الإلكتروني، ودراسة السوق والمنافسة والطلب على ما تقدمه.

– اختيار منصة موثوقة ومناسبة لإنشاء متجرك الإلكتروني، وتصميمه بشكل جذاب وسهل الاستخدام ومتوافق مع جميع الأجهزة.

– انتقاء منتجات أو خدمات ذات جودة عالية وأسعار منافسة، وتوفير طرق دفع وشحن متعددة وآمنة للعملاء.

– استخدام وسائل التسويق الرقمي المختلفة مثل محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني والمحتوى وغيرها، لترويج متجرك وجذب الزبائن وتعزيز المبيعات.

– تحسين تجربة المستخدم والتفاعل مع العملاء والحفاظ على جودة منتجاتك وخدماتك وسمعتك.

لذلك، إذا كنت تتساءل كم أرباح المتاجر الإلكترونية عليك الحرص اولاً على تحقيق العوامل السابقة التي بالتأكيد ستعزز من ربحك.

كم أرباح المتاجر الإلكترونية

أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني مجاني

هناك العديد من المنصات المجانية التي توفر لك خدمات متكاملة لإدارة وتطوير متجرك الإلكتروني. وبعد أن عرفنا كم أرباح المتاجر الإلكترونية وطريقة تحقيق النجاح والربح من عليها، فيما يلي قائمة لـ أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني مجاني :

موقع Shopify

هي منصة شهيرة وموثوقة تتيح لك إنشاء متجر إلكتروني بسهولة وسرعة، وهي تتيح العديد من القوالب والإضافات والخيارات لتخصيص متجرك حسب رغبتك، كما توفر لك خدمة دعم فني على مدار الساعة وأدوات تحليل وتقارير لمتابعة أداء متجرك.

يمكنك البدء بخطة مجانية لمدة 14 يومًا، ثم تختار الخطة التي تناسب احتياجاتك وميزانيتك. ويمكن اعتبار هذا الموقع كـ أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني مجاني تستطيع الاعتماد عليه في الربح من الانترنت من المتاجر الالكترونية.

موقع Wix

هي منصة مرنة وسهلة الاستخدام تتيح لك إنشاء موقع ويب أو متجر إلكتروني بدون الحاجة إلى معرفة برمجية. تقدّم ويكس العديد من القوالب الجاهزة والمحرر السحب والإفلات لتصميم متجرك كما تشاء، كذلك فهي تتيح خدمات متنوعة مثل الاستضافة والنطاق والحماية والدعم الفني مجانًا.

يمكنك الاشتراك في خطة مجانية أو اختيار خطة مدفوعة توفر لك مزايا إضافية. وإذا كنت تتساءل كم أرباح المتاجر الإلكترونية فإنك بالتأكيد سوف تحقق الكثير من الربح من الانترنت من خلال عمل متجرك عبر هذا الموقع.

منصة WooCommerce

استكمالاً لإجابة سؤالك كم أرباح المتاجر الإلكترونية واختيار أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني مجاني تأتي هذه الإضافة المجانية لمنصة ووردبريس. WooCommerce هي منصة شهيرة لإنشاء مواقع الويب والمدونات، وتتيح لك إضافة ميزة البيع عبر الإنترنت إلى موقعك الحالي أو إنشاء متجر إلكتروني جديد من الصفر.

تتيح ووكوميرس عدد كبير من الخيارات والإعدادات لإدارة متجرك ومنتجاتك وطرق الدفع والشحن والضرائب وغيرها، كما توفر لك العديد من الإضافات والقوالب المتوافقة معها لتحسين وظائف متجرك.

موقع Squarespace

هي خدمة تمكنك من إنشاء موقع إلكتروني بتصميم جذاب ومميز، وتتميز الخدمة بأنها لا تجعلك تقصر خياراتك على فئة معينة، بل يمكنك اختيار من بين أكثر من 100 قالب جاهز للمتاجر الإلكترونية وتعديله حسب رغبتك.

يسمح لك محرر Squarespace بالتحكم في كل جزء من موقعك وجعله يناسب متجرك الصغير. وإذا لم تجد قالبًا يناسبك، يمكنك إضافة قسم المنتجات إلى أي صفحة وتحويلها إلى متجر، ثم يمكنك الاستفادة من ميزات التجارة المتوفرة في Squarespace لإدارة المنتجات والمبيعات وطرق الدفع وغيرها.

كيفية انشاء متجر على امازون

أمازون هي منصة تجارية عبر الإنترنت تتيح للعلامات التجارية التي تقدم منتجاتها في أمازون إنشاء متجرها الخاص على الإنترنت داخل المنصة باستخدام أداة مجانية نسميها “المتاجر”.

بإنشاء حساب بائع والتسجيل في سجل العلامات التجارية الموجود في أمازون، يستطيع البائع أن ينشئ المتجر الخاص به ويقدم للزبائن تجربة متعددة الصفحات تروي للزبائن قصة علامته التجارية، ويمكن أن يضع كتالوج المنتج بالكامل من خلال وسائط متخصصة تتضمن نصوص وصور وفيديو.

يستطيع البائع أن يحصل على رابط أمازون الخاص به (amazon.eg/yourbrand) لكي يستخدمه في حملات التسويق.ومن خلال هذا الرابط، يمكنه عرض المنتجات الجديدة والأكثر مبيعًا، وتقديم نصائح مخصصة للمشترين الذين يزورون المتجر.

يقدّم أيضًا المتجر مؤشرات أداء عن الزيارات ومصادرها والمبيعات لكي يستطيع البائع أن يحسّن من التجربة، وعن طريق أدوات بناء المتجر في مركز البيع، فمن الممكن عمل واجهة متجر خاصة بالتجارة الالكترونية بشكل سهل وبسيط. تكون الصفحة متوافقة تلقائيًا مع متصفحات الكمبيوتر والهاتف المحمول والجهاز اللوحي.

خطوات انشاء متجر إلكتروني على أمازون

– أنشئ حساب بائع وسجل علامتك التجارية في Amazon Brand Registry، ثم سجل الدخول إلى البائع المركزي.

– انتقل إلى قائمة المتاجر >> إدارة المتاجر، واضغط على “إنشاء متجر”.

– اختر النموذج المناسب لمتجرك. يحتوي كل نموذج على مربعات قابلة للتخصيص للصور والنصوص والفيديو وغيرها من المحتويات. تشمل خيارات النموذج ما يلي:

شبكة المنتج: لعرض منتجات علامتك التجارية بطريقة بسيطة.

الشاشة الاسمية: لعرض منتجات علامتك التجارية بطريقة منظمة مع مساحة إضافية للصور والوصف وآراء العملاء.

العرض: لعرض منتجات علامتك التجارية بطريقة مرنة مع مساحة كبيرة للمعلومات والمحتوى المرئي الغني.

– استخدم Store Builder لإنشاء متجرك على الإنترنت.

– انقر على مدير الصفحة واختر “إضافة صفحة” لإضافة صفحة جديدة إلى متجرك. أدخل اسم الصفحة ووصفها، واختر قالب الصفحة.

استخدم Tile Manager لإضافة وترتيب المحتوى في الصفحة. يمكنك دمج الصور والنصوص والفيديو لإنشاء تجربة ممتعة.

– اختر المنتجات التي تود أن تظهر في متجرك، أو استفد من عناصر واجهة تعامل متحركة لعرض المنتجات المتنوعة بشكل آلي مثل المنتجات أو التوصيات الأكثر شعبية بناءًا على سلوك الزائر. تعمل الأدوات الديناميكية على استعمال بيانات أمازون كالبحث عن الكلمات الرئيسية والمنتجات التي تباع بشكل أكبر أو سجل التوصيات لتقديم المساعدة لك في حالة رغبتك بتجديد وتحسين المنتجات التي يتم عرضها في متجرك.

– استخدم نافذة المعاينة لمشاهدة مظهر متجرك على الكمبيوتر والجوال، وانقر على أي مربع في الصفحة لتعديله.

– اتبع الخطوات السابقة لتكوين المزيد من الصفحات في متجرك بحسب احتياجاتك لإظهار الميزات المتنوعة، وفئات المنتجات، والبائعين المميزين، وغيرها. يمكنك ربط كل صفحة بصفحة أخرى ضمن متجرك، على ثلاثة مستويات على الأكثر.

– عندما تنتهي من إنشاء متجرك ، اضغط على “إرسال للنشر”. سيتم مراجعة متجرك عبر الإنترنت قبل نشره، وقد يستغرق ذلك عدة أيام. تابع شريط الحالة لمعرفة التقدم.

– بعد أن يصبح متجرك مفعلاً، انتقل إلى Store Builder >> Insights لكي تعرف أداء متجرك عبر الإنترنت. يمكنك أن تحصل على بيانات عن مشاهدات الصفحة والزائرين والمبيعات لتحسين متجرك.

ماذا بعد إنشاء متجر على امازون

إذا قمت بالفعل بتسجيل علامتك التجارية على امازون، وكان لديك متجر إلكتروني خاص بك وعنوان الويب الخاص بك على أمازون، وكان يتضمن المعلومات الكافية عن منتجك، فما هي الخطوة التالية التي عليك اتخاذها؟

الآن وبعد أن انشأت متجرك الإلكتروني، تستطيع أن تستفيد من الكثير من أدوات التسويق الإلكتروني والبائع التي يتيحها أمازون لكي يساعد العلامات التجارية في طريقها لكي تصل إلى عد أكبر من الزبائن.

تستطيع أن توجّه حركة المرور لمتجر أمازون وقوائم منتجك الخاص عن طريق استعمال العلامات التجارية الدعائية والمنتجات الدعائية وغيرها من الاستراتيجيات التي يتيحها أمازون للإعلان.

قم باستعمال عنوان الويب الخاص بك على امازون لكي تسوّق لمنتجك في الداخل والخارج، واستعن بالأدوات المجانية في مركز البيع لكي تجري مجموعة من التجارب على محتوى صفحة التفاصيل الخاصة بالمنتج.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: