طريقة التصميم في برنامج Picsart | كيف احفظ

طريقة التصميم في برنامج Picsart | كيف احفظ

برنامج picsart هو تطبيق مجاني لتحرير وتصميم الصور على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ويمكنك من خلاله إنشاء تأثيرات مذهلة ومميزة على صورك مثل الدمج والقص والرسم والتلوين والتركيب والمزج والتلاعب والتصفية والتنسيق والإضافة والحذف والتعديل والتحسين وغيرها. في هذا المقال، سنشرح لك طريقة التصميم في برنامج picsart بخطوات بسيطة وسهلة.

طريقة التصميم في برنامج picsart

لتبدأ في معرفة طريقة التصميم في برنامج picsart عليك أولاً تحميل وتثبيت التطبيق على جهازك. يمكنك العثور على برنامج picsart في متجر التطبيقات الخاص بنظام التشغيل الذي تستخدمه سواء كان أندرويد أو آي أو إس.

بعد تحميل التطبيق، افتحه وسجل الدخول باستخدام حسابك على فيسبوك أو جوجل أو إيميل أو انشئ حسابًا جديدًا، بعد ذلك ستظهر لك واجهة التطبيق الرئيسية التي تحتوي على خيارات مختلفة للتصميم، وبعد ذلك تأتي طريقة التصميم في برنامج picsart من خلال اتباعك الخطوات التالية:

اختر قالبًا أو ابدأ من الصفر

اختيار القالب هي الخطوة الأساسية في طريقة التصميم في برنامج picsart ويمكنك إما تحميل صورتك الخاصة أو الاختيار من بين مئات القوالب القابلة للتخصيص على Picsart.

لتحميل صورة انقر فوق الزر “تحميل صورة” وحدد الملف من جهازك، ولتصفح القوالب انقر فوق علامة التبويب “القوالب” وقم بالتصفية حسب الفئة أو الموضوع أو الحجم.

قم بتحرير صورتك باستخدام أدوات مختلفة

يقدم Picsart مجموعة من أدوات التحرير المختلفة لتحسين صورتك. يمكنك تغيير حجم صورتك واقتصاصها وتنقيحها وإضافة تأثيرات ومسحها وإضافة نصوص إليها أيضًا، ولا يُعد الأمر صعبًا حيث إن طريقة التصميم في برنامج picsart بسيطة وسهلة.

للوصول إلى الأدوات انقر فوق علامة التبويب “الأدوات” وحدد الأداة التي تريد استخدامها، ويتيح لك البرنامج إمكانية ضبط إعدادات كل أداة باستخدام أشرطة التمرير أو الأزرار الموجودة على اللوحة السفلية.

أضف الملصقات والقصاصات الفنية والرسومات إلى صورتك

يتيح لك Picsart أيضًا إضافة ملصقات وقصاصات فنية ورسومات إلى صورتك لجعلها أكثر متعة وإبداعًا، ويمكنك العثور على آلاف الملصقات والقصاصات الفنية في علامة التبويب “الملصقات”.

إذا كنت تفضل طريقة التصميم في برنامج picsart بشكل إبداعي، فإنه يمكنك إنشاء ملصقاتك الخاصة باستخدام أداة “الرسم” واختيار فرشاة ولونًا وحجمًا، ولإضافة ملصق أو قصاصة فنية، ما عليك سوى سحبه وإسقاطه على صورتك وتغيير حجمه أو تدويره كما تريد.

احفظ وشارك التصميم الخاص بك

بمجرد أن تصبح راضيًا عن تصميمك، يمكنك حفظه على جهازك من خلال زر تنزيل أو مشاركته على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك وهذه هي الخطوة الأخيرة في طريقة التصميم في برنامج picsart .

طريقة التصميم في برنامج picsart

كيف احفظ الصور من برنامج picsart بدون اشتراك

بعد أن تعرفنا بالتفصيل على طريقة التصميم في برنامج picsart يجب العلم أنك لست بحاجة لاستراك لحفظ الصور، حيث هناك عدة طرق لحفظ الصور من Picsart بدون اشتراك اعتمادًا على جهازك وتفضيلاتك. فيما يلي بعض الطرق الممكنة:

استخدام خيار الحفظ

يمكنك استخدام خيار الحفظ الموجود في التطبيق لحفظ الصورة في معرض جهازك أو في ألبوم الكاميرا التي أوضحناها في طريقة التصميم في برنامج picsart فيما سبق. للقيام بذلك، اضغط على زر حفظ في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة بعد تحرير صورتك. ويمكنك أيضًا اختيار تنسيق الصورة وجودتها قبل حفظها.

استخدام خيار المشاركة

تستطيع النقر على خيار المشاركة في التطبيق لإرسال الصورة إلى تطبيق آخر، وستجد هذا الزر في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة، ويمكنك بعد ذلك تحديد التطبيق الذي تريد مشاركة الصورة معه مثل واتساب وانستجرام، وتستطيع أيضًا إرساله إلى بريد إلكتروني.

استخدام خيار لقطة الشاشة

يُعد خيار لقطة الشاشة أيضًا من الخيارات الممكنة لحفظ الصور، للقيام بذلك اضغط باستمرار على زري الطاقة وخفض مستوى الصوت بجهازك في نفس الوقت، ويمكنك بعد ذلك العثور على لقطة الشاشة في معرض جهازك أو في ألبوم الكاميرا، ولكن يجب العلم أن هذه الطريقة قد تقلل من جودة الصورة وتتضمن عناصر غير مرغوب فيها مثل واجهة التطبيق.

استخدام موقع تنزيل الصور

يمكنك استخدام موقع ويب أو تطبيق تابع لجهة خارجية يسمح لك بتنزيل صور Picsart مجانًا. ستحتاج إلى العثور على عنوان URL للصورة التي تريد تنزيلها من Picsart ولصقه في موقع الويب أو التطبيق، ولكن قد لا تكون هذه الطريقة آمنة أو قانونية، وقد تخاطر بتعريض جهازك للبرامج الضارة أو انتهاك شروط خدمة Picsart.

كيفية الربح من picsart

إذا كنت ترغب في الربح من PicsArt، فأنت بحاجة إلى تطوير مهارات التصميم الخاصة بك ومعرفة طريقة التصميم في برنامج picsart بشكل احترافي، ويمكنك القيام بذلك من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو التعليمية، والممارسة، والحصول على تعليقات من الآخرين. بمجرد تطوير مهاراتك ، يمكنك البدء فيما يلي:

استخدام Picsart pro

باستخدام Picsart pro المدفوع يمكنك الوصول إلى ميزات كثيرة ومحتوى حصري مثل الملصقات والخطوط والمرشحات والخلفيات المتميزة، والتي يمكن أن تساعدك في إنشاء تصميمات أكثر احترافية وفريدة من نوعها، كما يمكنك أيضًا إزالة الإعلانات والعلامات المائية والاستمتاع بمساحة تخزين غير محدودة وسجل التحرير.

إنشاء وبيع منتجات وخدمات

يمكنك تحويل شغفك إلى ربح من خلال إنشاء وبيع منتجات أو خدمات تعتمد على هواياتك مثل الحياكة أو التصوير الفوتوغرافي أو الرسم، عليك أن تستخدم Picsart لتحسين منتجك بصور عالية الجودة، وإشراك جمهورك بالمحتوى الإبداعي، والترويج لعلامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي. هناك العديد من الأسواق عبر الإنترنت حيث يمكنك عرض تصميماتك مثل Etsy و Creative Market و Shutterstock.

تقديم خدمات التصميم

يمكنك تقديم خدمات التصميم للشركات أو الأفراد، وتستطيع فعل ذلك عبر الإنترنت أو شخصيًا. بعض الأمثلة على خدمات التصميم التي يمكنك تقديمها تشمل: إنشاء شعارات، وتحرير الصور، وإنشاء منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، وإنشاء رسومات توضيحية.

إنشاء مقاطع فيديو تعليمية

يمكنك إنشاء مقاطع فيديو تعليمية حول كيفية استخدام PicsArt و طريقة التصميم في برنامج picsart بالتفصيل، ونشر هذه المقاطع على اليوتيوب أو قنوات أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن أن يكون هذا طريقة رائعة لكسب المال من خلال تعليم الآخرين كيفية استخدام التطبيق.

تنزيل picsart للكمبيوتر

يمكنك تنزيل Picsart لكل من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة حسب تفضيلاتك واحتياجاتك.

إذا كان لديك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows 10 أو 11، فيمكنك تنزيل تطبيق Picsart من متجر Microsoft Store1. يقدم التطبيق نفس الخيارات المتاحة لهاتفك، ولكن على الكمبيوتر، ستتمكن من رؤية كل تغيير تقوم به بشكل أكثر وضوحًا.

إذا كان لديك جهاز كمبيوتر يعمل بإصدار أقدم من Windows أو نظام تشغيل آخر، فيمكنك استخدام محاكي لتشغيل تطبيق Picsart. المحاكي هو نوع من التطبيقات التي تسمح لك بتشغيل تطبيقات Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. على سبيل المثال من الممكن استخدام أو لتثبيت Picsart واستخدامه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

في حالة كنت لا ترغب في تنزيل أو تثبيت أي شيء، تستطيع أيضًا استخدام Picsart Web Photo Editor، والذي يمكن الوصول إليه من أي متصفح. يمكنك الدخول على الموقع من هنا.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: