كيفية العثور على هاتف ايفون مسروق | كيفية تامين

كيفية العثور على هاتف ايفون مسروق | كيفية تامين

إذا فقدت هاتفك الايفون أو تعرض للسرقة، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لمحاولة استعادته أو حماية بياناتك الشخصية. في هذا المقال، سنشرح كيفية العثور على هاتف ايفون مسروق باستخدام تطبيق Find My أو iCloud.com/find لتحديد موقع هاتفك على الخريطة، وتشغيل صوت لمساعدتك في العثور عليه، وتأمينه برمز مرور حتى تجده مرة أخرى.

كيفية العثور على هاتف ايفون مسروق

هناك أكثر من طريقة يمكنك اللجوء إليها من أجل العثور على هاتف ايفون مسروق، سوف نشرح كل طريقة على حدى، ويمكنك اختيار الأفضل بالنسبة إليك.

يجب العلم اولاً أنه لكي تتمكن من العثور على موقع الايفون، يجب أن تكون قد قمت بتفعيل هذه الميزة على هاتفك قبل فقدانه، ويتم ذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات، ثم اسمك، ثم Fine me، ثم Fine my iphone، والتأكد من أنها مفعلة. إذا لم تكن مفعلة، يجب أن يتم تشغيلها واختيار تمكين الوضع المفقود وإرسال آخر موقع.

استخدام تطبيق Find My أو iCloud.com/find

يمكنك استخدام تطبيق Find My على جهاز آخر متصل بحساب Apple ID الخاص بك، أو الدخول إلى iCloud.com/find من متصفح الويب، وسترى قائمة بأجهزتك التي تستخدم Find My، ويمكنك اختيار الهاتف الذي تريد تحديد موقعه.

إذا كان الهاتف متصلاً بالإنترنت، فسترى موقعه على الخريطة، ويمكنك تشغيل صوت لمساعدتك في العثور عليه. إذا كان الهاتف غير متصل بالإنترنت، فسترى آخر موقع معروف له، ويمكنك تفعيل خيار إخطارك عندما يتم العثور عليه.

استعمال Apple Watch في حالة توفرها

إذا كنت تريد معرفة كيفية العثور على هاتف ايفون مسروق لديك، فإنه يوجد حل سهل إذا كانت تمتلك ساعة أبل. ما عليك سوى الانتقال إلى مركز التحكم على ساعتك والنقر على زر Ping your iPhone، وإذا كان لديك Apple Watch Series 9 أو Apple Watch Ultra 2، فسترى الاتجاهات التي تدلك على مكان هاتفك بكل سهولة على شاشة ساعتك.

تأمين هاتفك بوضع المفقود

إذا لم تتمكن من العثور على هاتفك أو تعتقد أنه تمت سرقته، وبعد أن طبقت ما سبق أن ذكرناه في كيفية العثور على هاتف ايفون مسروق فيمكنك تأمينه بوضع المفقود، هذا الوضع يقوم بقفل هاتفك برمز مرور لحماية معلوماتك ومنع أي شخص آخر من استخدامه، كما يمكنك عرض رسالة مخصصة بمعلومات الاتصال الخاصة بك لمساعدة من يجده في إعادته إليك.

عندما تضع هاتفك في وضع المفقود، فإن البطاقات والممرات التي تستخدمها مع Apple Pay ستتوقف أيضًا. لتفعيل وضع المفقود، انتقل إلى تطبيق Find My أو iCloud.com/find واختر الهاتف الذي تريد تأمينه، ثم انقر على تفعيل وضع المفقود واتبع التعليمات.

إجراءات إضافية عند سرقة هاتفك

بعد أن علمت كيفية العثور على هاتف ايفون مسروق وإذا كنت تعتقد أن هاتفك تم فقده نهائيًا أو تمت سرقته، فهناك بعض الإجراءات الإضافية التي يمكنك اتخاذها لحماية حسابك وممتلكاتك:

– تغيير كلمة مرور Apple ID الخاصة بك: سجل الدخول إلى appleid.apple.com، ثم اختر تسجيل الدخول والأمان من الشريط الجانبي، حدد كلمة المرور واتبع التعليمات.

– مسح هاتفك عن بُعد: إذا كان لديك جهاز آخر موثوق به أو جهاز لأحد أفراد عائلتك، فقم بمسح هاتفك باستخدام Find My، أو قم بمسحه من iCloud.com/find.

– إذا كان هاتفك مغطى بـ AppleCare+ with Theft and Loss، قم بتقديم طلب لاستبدال الهاتف. لا تقم بإزالة هاتفك من Find My أو Apple ID الخاص بك حتى يتم الموافقة على طلبك بالكامل.

كيفية العثور على هاتف ايفون مسروق

كيفية تامين الايفون من الاختراق

إن تعرّض هاتفك للسرقة ليس فقط هو الخطر الوحيد الذي قد يواجهك، بل إنه أيضًا قد يتعرّض للاختراق وهو بين يديك، لذلك من المهم معرفة كيفية تامين الايفون من الاختراق جيدًا، وبعد أن علمنا جيدًا كيفية العثور على هاتف ايفون مسروق فيما يلي بعض النصائح المهمة في هذا الأمر:

لا تنقر على الروابط التي تبدو غير آمنة

قد يتم اختراق الايفون الخاص بك إذا فتحت موقع إلكتروني أو رابط غير موثوق به، وإذا كان الموقع الإلكتروني يظهر كأنه “معطل”، فافحص الشعارات أو الإملاء أو عنوان الويب.

حاول أن لا تتصل بشبكة واي فاي عامة بدون كلمة مرور؛ لأن هذا قد يسمح للمخترق بالوصول إلى بياناتك غير المشفرة على هاتفك أو تحويلك إلى موقع وهمي لاستخراج معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك.

عدم تحميل تطبيقات غير موثوقة

تعمل أجهزة أبل في نظام رقمي محمي ومدقق أكثر من أجهزة أندرويد، وهذا يجعلها عمومًا محمية بشكل أكبر، لكن هذا لا يعني أنها محصنة من الاختراق، وكما فهمنا في كيفية العثور على هاتف ايفون مسروق عن أهمية التطبيقات في العثور على الايفون، فإنه هناك تطبيقات قد تكون ثغرة أمنية بالنسبة إليك.

يُنصح بالحذر من التطبيقات التي تطلب بيانات زائدة عن حاجتها للوظيفة، على سبيل المثال إذا حملت تطبيق خلفيات وكان يطلب مكانك أو جهات اتصالك أو الكاميرا أو الميكروفون، فهذا إنذار أحمر، ربما يريد المبرمجون الحصول على هذه البيانات لبيعها.

تشفير البيانات الخاصة بك

عندما توصل هاتفك ببرنامج iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإنه يقوم بمزامنة البيانات وحفظها على الكمبيوتر أو اللاب توب، وهذا يعني أن أي شخص يحصل على الكمبيوتر ويشغله سيكون قادرًا على رؤية البيانات الممزوجة، لذلك فإنه عليك تشفير البيانات لمنع أي شخص لا يملك كلمة السر من الوصول إلى البيانات عبر الكمبيوتر.

لتنشيط التشفير، عليك فقط تشغيل تطبيق iTunes على الحاسوب وفي صفحة المزامنة الرئيسية تحت قسم Backups تضع علامة صح على خيار Encrypt iPhone backup أو Encrypt iPod backup إذا كان لديك آيبود، ثم تضغط على زر Done وتدخل كلمة السر، بعد ذلك إذا أردت استعادة النسخة الاحتياطية، عليك إدخال كلمة السر التي حددتها، وإلا فإنك لن تستطيع استرداد البيانات بأي طريقة.

تأمين حساب iCloud بكلمة مرور قوية

أوضحنا في كيفية العثور على هاتف ايفون مسروق أهمية تغيير كلمة المرور كإجراء إضافي لحمايتك بعد السرقة. إذا تمكن أحد من الوصول إلى كلمة مرورك، فسيكون قادرًا على استعادة نسخة احتياطية من هاتفك من سحاية iCloud، لذلك يجب عليك تفعيل المصادقة الثنائية من أبل، والتي تطلب منك إدخال رمز تحقق ثانٍ للدخول إلى حساب iCloud (معرف Apple) الخاص بك.

عليك أن تقوم بتنزيل التطبيقات فقط من مصادر موثوقة، ولا تقم بكسر حماية هاتفك إلا إذا كنت تعرف ما تفعله، وعليك أن تكون حريصًا دائمًا، ولا تفتح المرفقات المشبوهة كما ينصح الخبراء.

قم بتحديث الايفون الخاص بك باستمرار

لتحسين آداء هاتفك الايفون والحفاظ عليه من الاختراق، يجب عليك تحديث نظام تشغيل IOS بانتظام، حيث تحتوي التحديثات على إصلاحات وتحسينات لنظام التشغيل، وتزيل الثغرات الأمنية التي قد تهدد خصوصيتك. يمكنك التحقق من وجود تحديث متاح لنظام تشغيل هاتفك بالذهاب إلى الإعدادات والنزول إلى أسفل والنقر على تحديث الهاتف.

إلغاء تفعيل خيار تتبع المواقع

إذا كنت تريد حماية خصوصيتك من المتجسسين، يمكنك تعطيل خدمة تتبع الموقع للتطبيقات التي لا تحتاجها. لفعل ذلك، اتبع الخطوات التالية:

افتح الإعدادات واختر الخصوصية.

انزل إلى خيار خدمات الموقع واضغط عليه.

قم بتشغيل أو إيقاف خدمة تتبع الموقع لكل تطبيق على حدة.

إيقاف خدمة الملئ التلقائي لكلمات المرور

لمنع تخزين بياناتك الشخصية في سفاري، عليك إيقاف خدمة كتابة كلمات المرور تلقائيًا، حيث إن هذه الخدمة تساعدك على تذكر كلمات المرور وإدخالها في كل حساب، لكنها تحفظها في سفاري وهو مكان يضم التواريخ والكوكيز الخاصة بك، ولتعطيل الخدمة، انتقل إلى الإعدادات واختر متصفح سفاري، ثم ابحث عن خيار الملئ التلقائي وأوقفه.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: