طريقة الربح من بيع الصور لجوجل | كيفية بيع

طريقة الربح من بيع الصور لجوجل | كيفية بيع

يعد جوجل محرك البحث الأكثر شهرة في العالم، ويستخدمه ملايين الأشخاص يوميًا للعثور على المعلومات والمنتجات والخدمات. إحدى الميزات التي يقدمها جوجل هي الصور والتي تتيح للمستخدمين البحث عن الصور ذات الصلة باستعلاماتهم. ولكن، هل هناك طريقة تمكنك من الربح من بيع الصور لجوجل ويصبح ذلك مصدر دخل بالنسبة لك؟ هذا ما سوف نوضحه في هذا المقال.

بيع الصور لجوجل

يمكن أن تكون صور جوجل مصدرًا رائعًا في طريقك من أجل الربح من الانترنت حيث أنه تسمح بالتعرض للمصورين والرسامين وغيرهم من المبدعين الذين يرغبون في بيع صورهم عبر الإنترنت. ولكن كيف يمكنك الربح من بيع الصور لجوجل بالضبط؟ تستطيع فعل ذلك عبر بعض الخطوات التي من المهم اتخاذها لفهرسة صورك بواسطة جوجل، وترخيصها، وبيعها للمشترين المحتملين. عليك القيام بما يلي:

إنشاء صور عالية الجودة

الخطوة الأولى للربح من بيع الصور لجوجل وتحقيق الربح من الانترنت هي إنشاء صور عالية الجودة ذات صلة وأصلية وجذابة. ستكون بحاجة إلى إنتاج صور تتوافق مع احتياجات واهتمامات جمهورك المستهدف، وأن تجعلها متميزة بين المنافسين.

يمكنك استخدام أدوات وتقنيات مختلفة لتحسين صورك مثل برامج التحرير والمرشحات والتأثيرات وغيرها. يمكنك أيضًا إنشاء أنواع مختلفة من الصور مثل الصور الفوتوغرافية والرسوم التوضيحية والمتجهات والرسوم المتحركة. كلما كانت محفظتك أكثر تنوعًا وإبداعًا، زادت فرصك في جذب العملاء.

تحميل صورك إلى موقع ويب عام وقابل للبحث

الخطوة الثانية في طريقك من أجل الربح من الانترنت من خلال بيع الصور لجوجل هي تحميل صورك إلى موقع ويب عام وقابل للبحث مثل موقع الويب الخاص بك، أو منصة لمشاركة الصور، أو سوق للصور المخزنة. تحتاج إلى التأكد من أن موقع الويب الخاص بك مُحسّن وملائم لمحركات البحث، وأن صورك تحتوي على عناوين وعلامات وتسميات توضيحية وصفية.

تحتاج أيضًا إلى ملء حقول بيانات تعريف IPTC لكل صورة مثل عنوان URL لبيان الويب وعنوان URL الخاص بالمرخص. ستخبر هذه الحقول جوجل بأن صورك قابلة للترخيص، وستوفر روابط إلى موقع الويب الخاص بك حيث يمكن للمستخدمين العثور على مزيد من المعلومات حول كيفية ترخيص صورك وشرائها. يمكنك استخدام PhotoShelter، وهو نظام أساسي يسمح للمصورين بعرض صورهم وبيعها عبر الإنترنت، لتحميل صورك وإرسالها بسهولة إلى جوجل.

التقدم بطلب للحصول على برنامج ترخيص الصور

الخطوة الثالثة من أجل الربح من الانترنت عبر بيع الصور لجوجل هي التقدم بطلب للحصول على برنامج ترخيص الصور من جوجل، وهي ميزة جديدة أطلقتها جوجل في عام 2020. سيعرض هذا البرنامج شارة “قابل للترخيص” على الصور المصغرة لصورك في نتائج بحث صور جوجل، وسيوفر رابط “احصل على هذه الصورة” الذي سيوجه المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك حيث يمكنهم شراء ترخيص لصورتك.

لن يؤدي هذا البرنامج إلى زيادة ظهور صورك والوعي بها فحسب، بل سيؤدي أيضًا إلى زيادة الإيرادات المحتملة التي يمكنك تحقيقها منها. للتقدم للحصول لهذا البرنامج، يجب أن تقوم بإنشاء حساب في Google Merchant Center، وعليك أن تملأ نموذج بمعلومات الاتصال الخاصة بك، وعنوان URL لموقع الويب، وتفاصيل ترخيص الصورة، وترسل الطلب لجوجل.

الترويج لصورك وموقعك على الويب

الخطوة الرابعة والأخيرة من أجل بيع الصور لجوجل والتربح منها هي الترويج لصورك وموقعك على الويب لجمهورك المستهدف. تحتاج إلى استخدام استراتيجيات وقنوات تسويقية مختلفة للوصول إلى العملاء المحتملين مثل وسائل التواصل الاجتماعي والنشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني والمدونات والبودكاست والمنتديات عبر الإنترنت.

أنت بحاجة إلى عرض أفضل أعمالك ومشاركة قصتك ورؤيتك والتفاعل مع متابعيك ومعجبيك. تحتاج أيضًا إلى مراقبة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك، ومشاهدات الصور، والمبيعات، واستخدام أدوات التحليل لقياس أدائك وتحسين نتائجك.

بيع الصور لجوجل

كيفية بيع الصور على shutterstock

Shutterstock هو سوق عالمي للفنانين والمبدعين لبيع الصور واللقطات والمتجهات والرسوم التوضيحية بدون حقوق ملكية. إذا كنت تريد كسب المال من صورك، فإليك بعض الخطوات التي يتعين عليك اتباعها:

إنشاء حساب مساهم

الخطوة الأولى هي التسجيل للحصول على حساب مساهم مجاني على Shutterstock. يجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل وأن تقدم بعض المعلومات الأساسية بما في ذلك اسمك وبريدك الإلكتروني وعنوانك وطريقة الدفع. تحتاج أيضًا إلى التحقق من بريدك الإلكتروني وهويتك.

تحميل وإرسال الصور الخاصة بك

بمجرد أن يكون لديك حساب، يمكنك البدء في تحميل صورك وإرسالها إلى Shutterstock. يمكنك استخدام موقع الويب أو تطبيق المساهم من هنا لتحميل ملفاتك. تحتاج إلى التأكد من أن صورك تتوافق مع معايير Shutterstock مثل الحجم والجودة والتنسيق والمحتوى. سوف تحتاج أيضًا إلى إضافة الكلمات الرئيسية والفئات والأوصاف ذات الصلة إلى صورك.

احصل على الموافقة وابدأ في الربح

بعد إرسال صورك، ستتم مراجعتها بواسطة محرري Shutterstock. إذا تمت الموافقة عليها، فستتم إضافتها إلى مكتبة Shutterstock وستكون متاحة للعملاء للتنزيل. ستكسب المال في كل مرة يتم فيها تنزيل صورك، بناءًا على فئة أرباحك ونوع ترخيص العميل. يمكنك أيضًا كسب المزيد عن طريق إحالة المساهمين والعملاء الجدد، أو من خلال الإرسال إلى منصات Shutterstock الأخرى مثل Editorial أو Custom أو Music أو Offset4.

تعلم وحسّن مهاراتك

لكي تنجح في بيع الصور على Shutterstock، تحتاج إلى مواصلة التعلم وتحسين مهاراتك ومحفظتك. يمكنك استخدام الأدوات والموارد التي يوفرها Shutterstock مثل دليل نجاح المساهم، وقائمة اللقطات، ومدونة المساهم، وورش عمل الفيديو. تستطيع أيضًا الحصول على الإلهام من المساهمين الآخرين، ومتابعة أحدث الاتجاهات والمتطلبات، وتجربة أنماط وأنواع مختلفة. كلما قمت بتحميل وبيع أكثر، كلما تطورت كمساهم وكسب المال من صورك.

كيفية رفع الصور على جوجل من الموبايل

هناك طرق مختلفة لتحميل الصور إلى Google من جهازك المحمول، اعتمادًا على ما تريد فعله بها. فيما يلي توضيح لكل طريقة:

تحميل الصور إلى جوجل درايف

– لتحميل الصور إلى Google Drive من جهازك المحمول، يمكنك استخدام تطبيق Google Drive لتحميل الملفات من هاتفك أو جهازك اللوحي.

-افتح تطبيق Google Drive على جهازك وانقر على أيقونة علامة الجمع (+) في الزاوية اليمنى السفلية.

– انقر فوق تحميل وحدد الصور التي تريد تحميلها من جهازك.

– يمكنك أيضًا إنشاء مجلدات وتنظيم صورك في Google Drive.

إضافة صورك إلى نتائج بحث جوجل

– لتضمين صورة في نتائج بحث جوجل، يتعين عليك إضافة صورتك إلى موقع ويب مع الوصف.

– يمكنك استخدام خدمة مجانية مثل Blogger أو Google Sites لإنشاء موقع الويب الخاص بك ونشر صورك عليه.

– تأكد من أن الصورة والصفحة عامة وقابلة للبحث بواسطة جوجل.

– قم بتضمين نص وصفي بالقرب من الصورة مثل علامة بديلة أو تسمية توضيحية؛ لمساعدة جوجل على فهم ما تعرضه الصورة وعمليات البحث المتعلقة بها.

– قم بتحميل صور عالية الجودة وشاركها على شبكات التواصل الاجتماعي لزيادة ظهورها في البحث.

البحث بصورة على جهازك المحمول

– للبحث بصورة على جوجل من جهازك المحمول، يمكنك استخدام ميزة Google Lens في تطبيق Google أو تطبيق Chrome.

– افتح تطبيق Google أو تطبيق Chrome وانقر على أيقونة Google Lens في شريط البحث.

– يمكنك إما التقاط صورة أو تحميل صورة موجودة من جهازك لاستخدامها في بحثك.

– سيعرض لك Google النتائج المتعلقة بالصورة، مثل الصور أو صفحات الويب أو المنتجات أو المعلومات المشابهة.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: