كيفية رفع صوت اللاب توب ويندوز 10 | برنامج رفع

كيفية رفع صوت اللاب توب ويندوز 10 | برنامج رفع

إذا كنت تستخدم لاب توب ويندوز 10 وتريد رفع مستوى الصوت للاستمتاع بالموسيقى أو مشاهدة الفيديوهات أو الألعاب، فهناك بعض الطرق التي يمكنك اتباعها لتحسين جودة الصوت وزيادة حجمه. في هذا المقال، سنستعرض عدة طرق مختلفة توضح لك كيفية رفع صوت اللاب توب ويندوز 10 كما سوف نتطرق إلى بعض البرامج التي ترفع الصوت مجانًا.

كيفية رفع صوت اللاب توب ويندوز 10

إذا كنت تريد معرفة كيفية رفع صوت اللاب توب ويندوز 10 بطريقة سهلة وبسيطة ومضمونة وبدون استخدام أي برامج، فإنه يمكن استخدام خاصية loudness equalization لرفع الصوت. هذه الطريقة تساعد على توحيد مستوى الصوت لمختلف الملفات الصوتية والفيديوهات التي تشغلها على جهازك، بحيث تتجنب التقلبات الكبيرة في الصوت بين المشاهد أو الإعلانات. لتفعيل هذه الطريقة، يجب أن تتبع الخطوات التالية:

فتح إعدادات الصوت

– انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة الصوت في شريط المهام، ثم اختر إعدادات الصوت من القائمة.

– انزل إلى الأسفل واضغط على خيارات الصوت الإضافية.

اختيار جهاز الصوت

– انتقل إلى علامة التبويب التشغيل، ثم اختر جهاز الصوت الذي تستخدمه، مثل السماعات أو السماعات الرأسية.

– انقر على خصائص من أسفل اليمين.

تفعيل خاصية loudness equalization

– انتقل إلى علامة التبويب التحسينات، ثم حدد خيار loudness equalization.

– اضغط على تطبيق، ثم موافق لحفظ التغييرات.

وبذلك تكون قد اتتمت طريقة كيفية رفع صوت اللاب توب ويندوز 10 بنجاح وبدون أي برامج، ويمكنك تجربة الصوت بعد الانتهاء للتأكد من أنه قد تم تفعيله.

كيفية رفع صوت اللاب توب ويندوز 10

برنامج رفع صوت اللاب توب ويندوز 10 مجانا

إذا كانت الطرق السابقة التي ذكرناها في كيفية رفع صوت اللاب توب ويندوز 10 لا تناسبك، وتريد برامج لرفع الصوت ولكن بشكل مجاني، إليك عدد من التطبيقات والبرامج المختلفة التي يمكن استعمالها:

تطبيق Dolby Atmos

إذا كنت تريد الاستمتاع بالصوت ثلاثي الأبعاد لتطبيق Dolby Atmos على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فعليك اتباع الخطوات التالية التي توضح لك كيفية رفع صوت اللاب توب ويندوز 10 باستخدام دولبي اتموس:

– افتح متجر مايكروسوفت وابحث عن تطبيق Dolby Access.

– انقر على زر Get in App Store وانتظر حتى يتم تنزيل التطبيق وتثبيته على جهازك.

– بعد انتهاء التثبيت، انقر على زر Open لبدء تشغيل التطبيق.

– سترى شاشة ترحيبية تعرض لك بعض المزايا والمحتويات الحصرية لتطبيق Dolby Atmos، انقر على زر Next للانتقال إلى الشاشة التالية.

– انقر على زر Get Started لبدء تفعيل خاصية Dolby Atmos على جهازك. يمكنك اختيار نوع الجهاز الذي تريد استخدامه ما إذا كان سماعات الرأس أو مسرح منزلي أو مكبرات صوت.

– إذا اخترت سماعات الرأس، فسيطلب منك تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت للحصول على فترة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام، وبعد انتهاء الفترة التجريبية، يمكنك شراء التطبيق مقابل 15 دولار أمريكي تقريبًا.

– إذا اخترت مسرح منزلي أو مكبرات صوت، فلن تحتاج إلى تسجيل الدخول أو الدفع، ولكن عليك التأكد من أن جهازك متوافق مع تقنية Dolby Atmos.

– بعد تسجيل الدخول أو اختيار الجهاز سيتعرف التطبيق على مصدر الصوت الافتراضي لجهازك، ويمكنك تغييره من خلال النقر على زر Audio Devices، ثم انقر على زر Continue لتمكين خاصية Dolby Atmos.

– ستظهر لك شاشة تؤكد لك أن خاصية Dolby Atmos جاهزة للاستخدام، يمكنك تجربتها عن طريق النقر على زر Experience Now ومشاهدة بعض الفيديوهات العرضية للألعاب والأفلام.

– في الشاشة الأخيرة سترى صورة للمنتجات التي تدعم تقنية Dolby Atmos، يمكنك استخدام أي سماعات رأس تريدها، ويمكنك تفعيل الخاصية على ما يصل إلى 10 أجهزة مختلفة.

برنامج VLC Media Player

هذا البرنامج يسمح بزيادة مستوى الصوت للفيديوهات والملفات الصوتية الموجودة على الكمبيوتر، ولاستخدامه يجب أن تقوم بتحميله وتثبيته من موقعه اولاً ثم اتباع الخطوات التالية لمعرفة كيفية رفع صوت اللاب توب ويندوز 10 باستخدامه:

– افتح البرنامج واختر الملف الذي تريد تشغيله.

– انقر على Tools واختر Preferences.

– انتقل إلى علامة التبويب Audio وغير القيمة في خانة Maximum volume displayed إلى 400%.

– اضغط على Save وأعد تشغيل البرنامج.

برنامج Boom 3D

وهو برنامج يحسّن الصوت ويمنحك تجربة صوتية رائعة على الكمبيوتر الشخصي أو اللاب توب الذي تختاره، ويوفّر توازنًا ممتازًا مع مجموعة من الإعدادات المسبقة المصممة بشكل جيد للاستخدام.

يتيح لك البرنامج أن تخصص الإعداد المسبق الخاص بك من الصفر، ويمكنك زيادة صوت الكمبيوتر الخاص بك بنسبة 100٪ إضافية عن طريق إنشاء الإعداد المسبق الخاص بك.

يسمح لك Boom 3D برفع مستوى الصوت بطريقة سلسة دون التسبب في ضرر للسماعات أو مكبرات الصوت، بالإضافة إلى ذلك يمكنك إضافة تأثيرات صوتية مختلفة تساعدك على جعل الصوت أفضل.

برنامج FxSound

FxSound هو برنامج مجاني لرفع صوت اللاب توب والكمبيوتر، ويحتوي على أكثر من عشرة إعدادات مسبقة للصوت بما في ذلك الإعدادات المناسبة لمشاهدة الأفلام أو الألعاب، ويمكنك اختيار الإعداد المسبق الذي تريده وسيتم تنفيذه في واجهة البرنامج على الفور.

يعمل البرنامج على تحسين وتضخيم جودة الصوت في نظام Windows من خلال التركيز على الصوت والحجم والتوازن الفضائي، وهذا يجعل الصوت أكثر وضوحًا وارتفاعًا وعمقًا وانسجامًا.

يوفر البرنامج أيضًا معادل صوتي للتحكم في مستوى الوضوح والتعزيز الديناميكي، ويمكنك حفظ هذه الإعدادات كإعدادات مسبقة مخصصة وتحميلها عندما تريد استخدامها.

برنامج Sound Booster

Sound Booster هو برنامج من Letasoft يزيد مستوى الصوت في ويندوز حتى 500٪ ويحسن جودة الصوت الصادر من السماعات المتصلة بالكمبيوتر أو اللاب توب وبالنسبة لـ كيفية رفع صوت اللاب توب ويندوز 10 باستخدامه فإن الأمر سهل وبسيط.

عند تشغيل البرنامج، انقر على أيقونة علبة النظام الخاصة به، ثم يمكنك اختيار خيار تفعيل على شريط مستوى الصوت الخاص به، كما يمكنك أيضًا اختيار إعدادات Interjection و APO لتأثير Boost Mode من قائمة Sound Booster، بالإضافة إلى ذلك يسمح Sound Booster للمستخدمين بتعيين مفاتيح اختصار لضبط الصوت.

يجب العلم أن النسخة المجانية من هذا البرنامج هي النسخة التجريبية فقط، والتي تستمر لمدة أسبوعين، وفي هذه النسخة يمكنك تكبير الصوت لبضع ثوانٍ كل خمس دقائق، وبعد انتهاء الفترة التجريبية يجب شراء البرنامج.

اضافات كروم رفع الصوت

هناك بعض الإضافات التي يمكن تثبيتها على متصفح كروم من أجل رفع صوت اللابتوب بشكل سهل، لذلك إذا كنت تبحث عن كيفية رفع صوت اللاب توب ويندوز 10 من خلال اضافات كروم، يمكنك تجربة الإضافات التالية:

برنامج Volume Booster

وهي إضافة مجانية لمستخدمي جوجل كروم يمكن إضافته للمتصفّح من أجل رفع وتحسين صوت اللاب توب، ومن المفترض بحسب كلام مطوري برنامج Volume Booster أن هذا البرنامج تستطيع زيادة مستوى الصوت حتى أربع مرات عن الصوت الأصلي.

وببساطة فإن كيفية رفع صوت اللاب توب ويندوز 10 باستخدام هذا البرنامج تكون من خلال النقر على Volume Booster في شريط أدوات كروم لتفعيل تحسين الصوت، وإذا أردت ايقافه اضغط على زر “إيقاف” لإعادة المتصفح إلى مستوى الصوت الطبيعي.

إضافة Volume Master

وهو واحد من أكثر الإضافات شيوعًا لرفع الصوت على جوجل كروم، ويوفر تحكمًا دقيقًا في مستوى الصوت تصل إلى 600%، كما أنه يسمح لك بالتبديل إلى أي علامة تبويب تقوم بتشغيل الصوت بنقرة واحدة فقط.

إضافة Volume Control for Google Chrome™

هذه الإضافة من كروم توفر أيضًا تحكمًا دقيقًا في مستوى الصوت، ويمكنه زيادة الصوت بنسبة تصل إلى 600%. كما أنه يوفر وضعًا فاتحًا وداكنًا لتناسب تفضيلاتك.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: