طريقة استعمال القرفة للتنحيف | القرفة لتخسيس

طريقة استعمال القرفة للتنحيف | القرفة لتخسيس

تستخرج التوابل المعروفة باسم القرفة من الجزء الداخلي من لحاء شجرة القرفة، وهي تتمتع بفوائد صحية عديدة، ومن أشهر طرق استخدامها هي مساعدة الناس على خسارة الوزن. في هذا المقال سوف نوضح بالتفصيل طريقة استعمال القرفة للتنحيف وما إذا كان بالفعل له فوائد في تخسيس البطن والأرداف.

طريقة استعمال القرفة للتنحيف

هناك طرق عديدة لاستخدام القرفة لإنقاص الوزن. فيما يلي طريقة استعمال القرفة للتنحيف بأشكال مختلفة:

أضف القرفة إلى قهوتك الصباحية

يمكن للقرفة أن تعزز نكهة ورائحة قهوتك، بالإضافة إلى تعزيز الطاقة والتمثيل الغذائي. يمكنك إضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة أو عود القرفة إلى القهوة المطحونة قبل تحضيرها، أو رش بعض القرفة فوق القهوة المخمرة.

تمثل هذه طريقة استعمال القرفة للتنحيف بشكل سهل وبسيط لمساعدتك على حرق المزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم وتقليل شهيتك.

استخدم القرفة كبديل للسكر

يمكنك أن تضيف القهوة لطعامك ومشروباتك لكي تكسبها مزيدًا من الطعم الحلو والمذاق المميز، دون إضافة أي سعرات حرارية أو سكر. على سبيل المثال يمكن استخدام القرفة لتحلية دقيق الشوفان واللبن والعصائر والشاي والمشروبات الأخرى.

كذلك طريقة استعمال القرفة للتنحيف بشكل آخر هي إضافتها للمخبوزات الصحية المختلفة مثل الكعك، وبذلك فإنك سوف تقلل من تناول السكر وتمنع ارتفاع السكر في الدم والذي له تأثير على الشهية.

رش القرفة على الحلويات

يمكن للقرفة أن تجعل الحلويات لذيذة وأكثر إشباعًا بالنسبة لك، كما أنها تحد من رغبتك في تناول المزيد من الحلويات، وبهذا فإنه طريقة استعمال القرفة للتنحيف مع الحلويات تكون في رش بعض القرفة على سلطة الفواكه أو الفطائر.

أضف القرفة إلى الوجبات والوجبات الخفيفة والعصائر

يمكن للقرفة أن تعزز طعم وجباتك والوجبات الخفيفة وكذلك العصائر، وتجعلهم أكثر صحية. يمكنك إضافة بعض القرفة إلى الحساء والسلطات والبطاطا والكاري والأطباق الأخرى، كما يمكنك أيضًا إضافة بعض القرفة إلى المكسرات والفشار وغيرها من الوجبات الخفيفة.

كذلك تستطيع إضافتها مع العصائر إلى جانب الفواكه والخضروات والحليب والزبادي والمكونات الأخرى، وهذا سيساعدك على زيادة تناولك للألياف والبروتين ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى تقليل مستويات الالتهاب والكوليسترول.

جرب مكملات القرفة

مكملات القرفة هي أيضًا طريقة استعمال القرفة للتنحيف حيث يمكنك تناول كبسولات أو أقراص أو مستخلصات القرفة التي تحتوي على كميات مركزة من القرفة تساعدك على تحسين التحكم في السكر وحرق الدهون، ومع ذلك يجب عليك اتباع الجرعة والتعليمات الموجودة على الملصق، واستشارة طبيبك قبل تناول أي مكملات غذائية.

تناول ماء القرفة

يعد ماء القرفة طريقة استعمال القرفة للتنحيف بشكل بسيط وسهل، وهي تكون من خلال تحضير ماء القرفة عن طريق غلي كوب من الماء مع عود القرفة أو ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، وتستطيع أيضًا إضافة بعض العسل أو الليمون أو الزنجبيل أو خل التفاح لتعزيز نكهة ماء القرفة بالنسبة لك.

طريقة استعمال القرفة للتنحيف

القرفة لتخسيس البطن والأرداف

القرفة هي نوع من التوابل اللذيذة والمتعددة الاستخدامات التي تقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، ولكن فقدان الدهون في مناطق معينة مثل البطن والأرداف ليس من بينها. لسوء الحظ، لا توجد حل سحري أو طعام واحد يمكنه استهداف فقدان الدهون في مناطق معينة.

ومع ذلك، أوضحنا في طريقة استعمال القرفة للتنحيف أنه يمكن أن تكون القرفة أداة مفيدة في رحلة فقدان الوزن بشكل عام بعدة طرق، وفيما يلي بعض الفوائد التي قد تعود من تناول القرفة فيما يتعلق بالوزن:

قد تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم

يمكن للقرفة أن تحسن من حساسية الأنسولين، مما يساعد الجسم على استخدام السكر في الدم بشكل أكثر كفاءة، وقد يؤدي ذلك إلى انخفاض مستويات السكر في الدم، مما قد يؤدي بدوره إلى كبح الرغبة الشديدة في تناول الطعام وتعزيز فقدان الوزن

قد تعزز عملية التمثيل الغذائي

تشير بعض الدراسات إلى أن القرفة قد تساعد في زيادة معدل التمثيل الغذائي لديك، وهذا بالتالي يكون له تأثير إيجابي على التعزيز من حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم.

يمكن أن تقلل الشهية

تتميز القرفة بخصائص قمع الشهية التي قد تساعدك على تناول كميات أقل والشعور بالشبع لفترة أطول.

في حين أن القرفة وحدها لن تقلل من الدهون في البطن والأرداف، إلا أنها يمكن أن تكون إضافة صحية لنظام غذائي متوازن وبرنامج تمارين رياضية لفقدان الوزن.

أفضل وقت لشرب القرفة للتخسيس

يمكن استهلاك ماء القرفة على مدار اليوم كبديل للمشروبات السكرية، وهو مثالي لشربه في الصباح كجزء من روتين الإفطار أو قبل الوجبات؛ لأنه يمكن أن يساعد في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الغنية بالسكر.

اعراض جانبية للقرفة

يمكن أن تسبب القرفة بعض الآثار الجانبية إذا تم تناولها بكميات زائدة أو من قبل الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية معينة، لذلك قبل معرفة طريقة استعمال القرفة للتنحيف لابد من دراسة الآثار الجانبية المحتملة التالية:

تهيج الفم

يمكن للقرفة أن تهيج الفم والشفتين، مما يسبب تقرحات أو حرقان. يمكن أن يحدث هذا إذا كنت تستهلك الكثير من القرفة أو تستخدمها في أشكال مركزة مثل الزيت أو المكملات الغذائية.

اضطرابات الجهاز الهضمي

الاستهلاك المفرط للقرفة الغنية بالكومارين يمكن أن يؤدي إلى الأعراض المعدية المعوية التالية:

الغثيان: الإفراط في تناول القرفة قد يهيج بطانة المعدة، مما يؤدي إلى الشعور بالغثيان.

القيء: قد يحاول الجسم طرد المادة المهيجة عن طريق تحفيز القيء كآلية وقائية.

الإسهال: يمكن أن تؤدي تأثيرات القرفة المهيجة على الجهاز الهضمي إلى زيادة حركة الأمعاء، مما يؤدي إلى الإسهال.

ردود الفعل التحسسية

قد يكون لدى بعض الأشخاص حساسية تجاه القرفة أو مكوناتها مثل السينامالدهيد، ويمكن أن يسبب هذا أعراضًا مثل الطفح الجلدي وتقرحات الفم والتورم والحكة وصعوبات التنفس. إذا كان لديك تاريخ من الحساسية أو الربو، فيجب عليك توخي الحذر بشأن استخدام القرفة.

انخفاض سكر الدم

قد تخفض القرفة من مستويات السكر في الدم عن طريق تحسين حساسية الأنسولين وامتصاص الجلوكو، وعلى الرغم من أن ذلك قد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو مقدمات السكري، إلا أنه يمكن أن يسبب أيضًا نقص السكر في الدم، أو انخفاض نسبة السكر في الدم في بعض الحالات.

مشاكل النزيف

يمكن أن تعمل القرفة كمخفف للدم وتتداخل مع تخثر الدم، وهذا يمكن أن يزيد من خطر النزيف، خاصةً إذا كنت تعاني من اضطراب النزيف أو تتناول أدوية مميعة للدم مثل الوارفارين أو الأسبرين. يجب عليك تجنب استخدام القرفة إذا كنت تعاني من اضطراب النزيف أو كان من المقرر إجراء عملية جراحية لك.

تلف الكبد

تحتوي القرفة على مركب يسمى الكومارين والذي يمكن أن يضر الكبد والكلى إذا تم تناوله بكميات كبيرة. تتضمن القرفة الصينية – وهي النوع الشائع الموجود في محلات السوبر ماركت – نسبة عالية من الكومارين، بينما تتضمن قرفة سيلان – القرفة الحقيقية – على نسبة منخفضة من الكومارين. يجب عليك تجنب استخدام القرفة الصينية لإنقاص الوزن أو لأغراض صحية، والحد من تناولها بما لا يزيد عن نصف ملعقة صغيرة يوميًا.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: