طريقة الكتابة في برنامج Capcut | الكتابة

طريقة الكتابة في برنامج Capcut | الكتابة

هل تريد أن تجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر جاذبية وتعبيراً؟ هل تريد إضافة ترجمات أو عناوين أو تراكبات نصية إبداعية إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك؟ إذا كان الأمر كذلك، فيجب عليك تجربة CapCut، وهو تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام ومثالي لكل من المحررين المبتدئين وأصحاب الخبرة، في هذا المقال سنوضح لك طريقة الكتابة في برنامج capcut في ثلاث خطوات سهلة.

طريقة الكتابة في برنامج capcut

يمكن أن يكون لإضافة نص إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك فوائد عديدة بما في ذلك مساعدتك على توصيل رسالتك بشكل أكثر وضوحًا وفعالية، خاصةً إذا كان الفيديو الخاص بك لا يحتوي على صوت أو بلغة مختلفة، بالإضافة إلى مساعدتك على جذب انتباه المشاهدين واهتمامهم باستخدام نصًا جذابًا وملونًا. علاوة على ذلك فهو يمكن أن يساعدك في التعبير عن شخصيتك وأسلوبك الخاص والمبتكر.

إن طريقة الكتابة في برنامج capcut سهلة وبسيطة، كل ما يتعين عليك فعله هو اتباع الخطوات الثلاث التالية:

افتح مقطع فيديو باستخدام تطبيق CapCut

الخطوة الأولى في طريقة الكتابة في برنامج capcut هي فتح مقطع فيديو باستخدام التطبيق، وتستطيع فعل ذلك إما من خلال تحديد مقطع فيديو من معرض الصور الخاص بك أو تسجيل مقطع فيديو جديد باستخدام التطبيق. بمجرد فتح مقطع الفيديو، سترى معاينة الفيديو والمخطط الزمني وشريط القائمة في الأسفل.

إذا كنت تريد تعديل الفيديو الخاص بك قبل إضافة نص، فيمكنك استخدام الأدوات الموجودة في شريط القائمة لقص الفيديو أو قصه أو تدويره، كما يمكنك أيضًا استخدام المرشحات أو التأثيرات أو الملصقات لتحسين الفيديو الخاص بك.

اضغط على زر النص واختر خيارًا

الخطوة الثانية في طريقة الكتابة في برنامج capcut هي النقر على زر النص في شريط القائمة واختيار أحد الخيارات. يمكنك إما إضافة نص يدويًا أو استخدام قالب نص. إذا كنت تريد تخصيص النص الخاص بك إلى أقصى حد، فاختر “إضافة نص”، ومع ذلك إذا كنت تريد حلاً سريعًا مع خيارات تخصيص أقل، فيمكنك الانتقال إلى “قوالب النص” واستخدام أحد النصوص المتحركة العديدة المعدة مسبقًا.

إذا اخترت “إضافة نص”، فستظهر لك قائمة تحتوي على عدة علامات تبويب حيث يمكنك تعديل جوانب مختلفة من النص الخاص بك، فيما يلي نبذة عن علامات التبويب التي ستجدها أمامك:

– لوحة المفاتيح: يمكنك من خلالها إدخال النص واختيار الخط والحجم والمحاذاة.

– النمط: وهي التي تمكنك من تخصيص لون النص والخلفية والحدود والظل والتأثيرات.

– الفقاعة: يمكنك من خلالها إضافة شكل فقاعة ولون إلى النص الخاص بك.

– الرسوم المتحركة: وهي التي تمكنك من تطبيق تأثير الرسوم المتحركة على النص الخاص بك مثل التلاشي أو الانزلاق أو الارتداد.

يمكنك سحب النص وإسقاطه في معاينة الفيديو لضبط موضعه ومدته، ويمكنك أيضًا الضغط على النص وتكبيره أو تصغيره لتغيير حجمه بالشكل الذي ترغب به.

أضف فقاعة أو رسمًا متحركًا إلى النص

الخطوة الثالثة من طريقة الكتابة في برنامج capcut هي إضافة فقاعة أو رسم متحرك إلى النص الخاص بك إذا رغبت في ذلك، ويمكن أن يتم ذلك عن طريق الانتقال إلى علامة التبويب “الفقاعة” أو “الرسوم المتحركة” في قائمة النص. يمكن أن تؤدي إضافة فقاعة أو رسم متحرك إلى جعل النص أكثر جاذبية وديناميكية.

ستجد الكثير من الأشكال والألوان المختلفة للفقاعات التي يمكنك الاختيار فيما بينها، كذلك تستطيع ضبط حجم الفقاعة وموضعها، أما بالنسبة للرسم المتحرك فإنه يمكنك الاختيار من بين التأثيرات والسرعات المختلفة وكذلك ضبط اتجاه الرسوم المتحركة وتوقيتها.

معاينة النص على الفيديو وحفظه

في الخطوة الأخيرة من طريقة الكتابة في برنامج capcut يمكنك معاينة النص الخاص بك على الفيديو وإجراء أي تغييرات إذا لزم الأمر، ويمكنك أيضًا إضافة المزيد من عناصر النص إذا كنت تريد ذلك.

وبذلك تكون قد انتهيت من كل شئ، ونجحت في إتمام طريقة الكتابة في برنامج capcut وإضافة النص إلى الفيديو الخاص بك، ويمكنك الآن حفظ الفيديو الخاص بك أو مشاركته مع أصدقائك ومتابعيك.

طريقة الكتابة في برنامج capcut

الكتابة بالعربي في capcut

يعاني الكثير من المستخدمين من مشكلة اللغة العربية في تطبيق CapCut. إلا أنه توجد حلول متعددة لهذه المشكلة وطرق متنوعة لتحسين كتابة النصوص العربية في التطبيق. فيما يلي بعض الخطوات والنصائح التي يمكنك اتباعها للتخلص من هذه المشكلة والاستمتاع بكتابة عربية رائعة في CapCut:

تنزيل الإصدار الأخير لـ capcut

تنزيل أحدث نسخة من التطبيق واللغة العربية المدعومة من أهم الخطوات التي يجب عليك فعلها لحل مشكلة طريقة الكتابة في برنامج capcut باللغة العربية بدون مشاكل، لذلك عليك التحقق من أنك تمتلك آخر إصدار من التطبيق.

ربما يكون التحديث الجديد شاملاً لتطويرات وتصحيحات للغة العربية، كما يجب عليك التأكد من أن التطبيق يوفر اللغة العربية كلغة متاحة وأنها مثبتة بشكل سليم على جهازك.

تفعيل لوحة المفاتيح العربية

يمكنك تحسين كتابة النصوص العربية في CapCut بواسطة لوحة المفاتيح العربية الملائمة، كل ما عليك فعله هو تحميل لوحة المفاتيح العربية من متجر التطبيقات وتشغيلها على هاتفك.

بعد ذلك اذهب إلى إعدادات التطبيق واختر اللغة العربية كلغة أساسية للكتابة، وقد تحتاج أيضًا إلى تغيير إعدادات النصوص واختيار الخطوط العربية المناسبة للحصول على نتائج أفضل.

استخدام أدوات التنسيق والتعديل

إن طريقة الكتابة في برنامج capcut باللغة العربية بدون مشاكل قد تتطلب منك استخدام أدوات التنسيق والتعديل الموجودة في التطبيق، فهو يتيح مجموعة كبيرة من الأدوات التي يمكنك استخدامها لتنسيق وتعديل النصوص العربية.

يمكنك تغيير الخطوط وأحجام النص وألوانه وتطبيق تأثيرات إضافية للحصول على تصميمات مميزة، عليك أن تجرّب مختلف الأدوات وتكتشف الخيارات الموجودة للتحكم في شكل النص العربي وتحسين جودته.

تحويل النص المعكوس Capcut

من المشاكل الشائعة التي يواجهها الكثير من المستخدمين في تطبيق CapCut هي مشكلة النص المعكوس، والتي تؤثر على جودة التصميم الخاص بهم، فعند إضافة النصوص العربية إلى التصميم، تظهر الحروف بشكل معكوس، مما يجعل النصوص غير قابلة للقراءة بسهولة.

وعلى الرغم من أن التطبيق يتمتع بمميزات وخصائص رائعة، إلا أن هذه المشكلة تعتبر مشكلة أساسية للكثير من المستخدمين الذين يريدون استخدام التطبيق وتعديل العديد من الفيديوهات به.

ولحسن الحظ، هناك حلول متنوعة لهذه المشكلة، والتي يمكنك تجربتها والاستفادة منها. وفيما يلي توضيح لتلك الحلول:

استخدام موقع لعكس النص العربي

يمكنك استخدام موقع arabic-text.com والذي يمكنك من خلاله كتابة النصوص بالتطبيق بشكل صحيح ودون أي مشكلة، ويمكنك استخدام الموقع بسهولة باتباع الخطوات التالية:

– افتح الموقع من هنا.

– اكتب النص الذي تريد إضافته في خانة Input.

– اضغط على زر تحويل النص الذي يوجد بين الخانتين.

– ستظهر لك النص بشكل معكوس في خانة Output.

– انسخ النص وافتح تطبيق CapCut والصقه.

وبهذا ستحصل على النص بشكل صحيح ودون أي مشكلة.

استخدام أداة Transform

إذا كنت تريد تحويل النص المعكوس في تطبيق CapCut، يمكنك استخدام أداة النص Text Tool الموجودة في التطبيق، وللقيام بذلك يمكنك اتباع الخطوات التالية:

– أضف النص إلى الفيديو بواسطة أداة النص Text Tool، ثم اختر النص الذي تريد تحويله.

– اضغط على رمز العدسة الزجاجية في أعلى الشاشة.

– اذهب إلى أداة “Transform” واضغط عليها.

– حرك الشريط الأفقي يمينًا أو يسارًا – حسب النص الذي تريد تحويله – حتى ينتقل النص إلى الجانب الآخر من الشاشة.

– عندما تحرك الشريط الأفقي، سترى أن النص يصبح معكوسًا.

– يمكنك نقل النص وتغييره بحسب الفيديو الخاص بك.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: