هل الشوكولاته الدارك مسموح في الكيتو | طريقة

هل الشوكولاته الدارك مسموح في الكيتو | طريقة

الشوكولاتة الداكنة هي طعام حلو ولذيذ وله العديد من الفوائد الصحية للجسم، ولكن هل الشوكولاته الدارك مسموح في الكيتو بدون أن يخرجك من الحالة الكيتونية؟ سوف نتعرف على إجابة هذا السؤال بالتفصيل في هذا المقال.

مكونات الشوكولاتة الداكنة

قبل معرفة هل الشوكولاته الدارك مسموح في الكيتو أم لا يجب معرفة كيفية تصنيعها. يتم تصنيع الشوكولاتة الداكنة من خلال الجمع بين الدهون والسكر والكاكاو. على عكس شوكولاتة الحليب، قد تحتوي الشوكولاتة الداكنة على القليل من المواد الصلبة الحليبية أو لا تحتوي على أي مواد صلبة، وتحتوي على كمية أقل من السكر والمزيد من الكاكاو.

تحدد نسبة الكاكاو في المنتج النهائي مدى جودة الشوكولاتة الداكنة، وكقاعدة عامة تحتوي الشوكولاتة الداكنة عالية الجودة على 70٪ كاكاو على الأقل، مما يؤدي إلى منتج يحتوي على كمية أقل من السكر والمزيد من الفلافونويد الموجود في الشوكولاتة الدارك، وهو عبارة عن مضادات أكسدة قوية يمكنها حماية قلبك ودماغك.

هل الشوكولاته الدارك مسموح في الكيتو

تحتوي معظم الحلويات على نسبة عالية من الكربوهيدرات والتي يجب أن تكون محدودة في نظام الكيتو الغذائي، ومع ذلك بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من الشوكولاتة والحلويات، فإن الشوكولاتة الدارك عالية الجودة تحتوي على نسبة أقل من الكربوهيدرات بشكل معقول.

اعتمادًا على العلامة التجارية، تحتوي أونصة واحدة (28 جرامًا) من الشوكولاتة الدارك بنسبة 70-85٪ على ما يصل إلى 13 جرامًا من الكربوهيدرات و3 جرامات من الألياف، مما يعني أنها تحتوي على حوالي 10 جرامات من الكربوهيدرات الصافية.

هل الشوكولاته الدارك مسموح في الكيتو إذًا؟ قد تتمكن من الاستمتاع بالشوكولاتة الداكنة عالية الجودة طبقًا للحد اليومي من الكربوهيدرات. عادةً ما يستلزم النظام الغذائي الكيتوني القياسي تقييد تناول الكربوهيدرات بنسبة 5٪ فقط من السعرات الحرارية اليومية، وهو ما يعادل حوالي 25 جرامًا من صافي الكربوهيدرات يوميًا لمعظم الأشخاص.

هذا يعني أنه يمكنك تناول مربع أو مربعين من الشوكولاتة الداكنة، لكن ليس لوحًا كاملاً، كما يجب عليك أيضًا التحقق من المعلومات الغذائية قبل تناول الشوكولاتة، حيث إن بعض العلامات التجارية قد تحتوي على سكر أو إضافات أكثر من غيرها.

يمكنك البحث عن منتجات الشوكولاتة الداكنة منخفضة الكربوهيدرات وصديقة للكيتو والمحلاة بالمحليات الطبيعية مثل ستيفيا أو الإريثريتول، حيث تحتوي هذه المنتجات عادةً على أقل من 5 جرامات من الكربوهيدرات الصافية لكل وجبة، ويمكنها إرضاء شهيتك للحلويات دون المساس بحالة الكيتونية لديك.

هل الشوكولاته الدارك مسموح في الكيتو

طريقة عمل شوكولاتة كيتو دايت

بعد أن علمنا هل الشوكولاته الدارك مسموح في الكيتو أم لا، يجب العلم أيضًا أنه يمكنك صنع الشوكولاتة الخاصة بك بنفسك في المنزل والتي تتناسب مع نظام الكيتوجينيك الغذائي بدون الحاجة إلى الخوف من شراء شوكولاتة من المتاجر قد تكون غير ملائمة للكيتو. هناك عدة طرق لصنع شوكولاتة كيتو دايت من بينها ما يلي:

– الشوكولاتة الكيتو باللوز: تحتاج إلى زبدة الكاكاو، والكاكاو الخام، وسكر ستيفيا، واللوز. عليك أن تذوب زبدة الكاكاو وتخلط مع الكاكاو والسكر، ثم تضيف اللوز المحمص والمطحون، ثم في النهاية تصب الخليط في قوالب الشوكولاتة وتبرد في الثلاجة.

– شوكولاتة كيتو بالكريمة: تحتاج إلى كريمة اللوز، والكاكاو الخام، والزيت الصحي، والنسكافيه. تذوب الكاكاو مع الزيت والنسكافيه في المايكرويف، ثم تخلط مع كريمة اللوز، وبعد ذلك تسكب الشوكولاتة في أكواب وتزين بالقشطة أو المكسرات.

– شوكولاتة كيتو دايت بالكيك: تحتاج إلى الكاكاو الخام، واللبن المناسب للكيتو، وزيت الكانولا، والملح، وستيفيا، والبيض، والفانيليا، والخميرة، ودقيق اللوز، ولعمل الشوكولاتة عليك خلط جميع المكونات في وعاء ثم صبها في صينية مدهونة بالزبدة، وتخبز في فرن محمى على درجة حرارة متوسطة لمدة 25 إلى 30 دقيقة، ثم تقطع الكيك إلى مربعات وتقدم.

هل الهوت شوكلت مسموح في الكيتو

تُعد الهوت شوكلت من المشروبات اللذيذة التي يحبها الكثيرون، ولكن هل يمكن الاستمتاع به أثناء اتباع نظام الكيتو الغذائي؟ إذا لم يكن سؤال هل الشوكولاته الدارك مسموح في الكيتو هو كل ما يهمك، وكنت أيضًا من محبي الهوت شوكلت، تابع الإجابة.

تتكون الهوت شوكلت التقليدية من الحليب والسكر ومسحوق الكاكاو، وهي غنية بالكربوهيدرات ويمكن أن تخرجك من الحالة الكيتونية، ومع ذلك يمكنك الاستماع بالهوت شوكلت إذا قمت باستبدال تلك المكونات بالمكونات الصحيحة التي تتناسب مع نظام الكيتو.

يمكنك عمل نسخة منخفضة الكربوهيدرات من الهوت شوكلت باستخدام حليب اللوز غير المحلى، والكريمة الثقيلة، ومسحوق الكاكاو غير المحلى، ومحلي صديق للكيتو مثل ستفيا. بهذه الطريقة، يمكنك الاستمتاع بشوكولاتة ساخنة غنية بالكريمة مع 1 جرام فقط من الكربوهيدرات الصافية لكل كوب.

هل النوتيلا مسموح في الكيتو

النوتيلا هي شوكولاتة بالبندق مشهورة، وهي محببة بالنسبة للكثيرين، لذلك وبعد أن علمت هل الشوكولاته الدارك مسموح في الكيتو أم لا، وإذا كانت تفضل النوتيلا عند الشوكولاتة الدارك وترغب في معرفة ما إذا كانت مسموحة في الكيتو أم لا، فيجب أن تعلم ليست صديقة للكيتو.

تحتوي النوتيلا على الكثير من السكر والكربوهيدرات التي يمكن أن تتداخل مع الحالة الكيتونية لديك، حيث تتضمن حصة واحدة من نوتيلا (ملعقتان كبيرتان) على تقريبًا 21 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية، كذلك لا يمكن القول بأن النوتيلا طعام صحي، فهي تشتمل على العديد من الأضرار منها:

– تحتوي على سعرات حرارية عالية ودهون غير صحية، لذلك يجب على الأشخاص الذين يريدون خسارة الوزن تجنبها قدر الإمكان.

– تتضمن مواد قد تسبب الحساسية لبعض الأشخاص مثل الصويا والحليب. لهذا يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية الصويا أو عدم تحمل اللاكتوز أن يمتنعوا عن تناولها.

– ترفع مستوى السكر في الدم بسرعة خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

– تفتقر إلى القيمة الغذائية العالية. فالنوتيلا لا تقدم العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم.

ومع ذلك هناك العديد من الوصفات لعمل نوتيلا كيتو دايت، هذه الوصفات تستخدم مكونات منخفضة الكربوهيدرات مثل البندق المطحون، والكاكاو غير المحلى، وسكر الدايت، وتحتوي ملعقة كبيرة من نوتيلا كيتو دايت على حوالي 5 جرامات من الكربوهيدرات، وهو ما يجعلها خيارًا مناسبًا لنظام الكيتو دايت. فيما يلي وصفة لعمل نوتيلا كيتو دايت:

– المكونات:

1 كوب (225 جرام) بندق محمص.

1/4 كوب (50 جرام) كاكاو غير محلى.

1/4 كوب (50 جرام) سكر الدايت.

1 ملعقة صغيرة فانيليا.

– طريقة التحضير:

في محضر الطعام، ضع البندق والكاكاو وسكر الدايت والفانيليا.

اهرس المكونات حتى تمتزج تمامًا.

صب الخليط في وعاء زجاجي وأدخله الثلاجة لمدة 30 دقيقة على الأقل حتى يتماسك.

هل الكاكاو مسموح في الكيتو

الكاكاو هو عنصر صديق للكيتو ويمكن استخدامه لصنع الحلويات والمشروبات منخفضة الكربوهيدرات، وهو يتميز بأنه غني بمضادات الأكسدة وله العديد من الفوائد الصحية مثل تحسين وظائف القلب والدماغ، وتحسين المزاج.

ومع ذلك ليست كل منتجات الكاكاو متشابهة، قد يحتوي بعضها على سكر مضاف أو حليب أو مكونات أخرى يمكن أن تزيد من محتوى الكربوهيدرات وتؤثر على الحالة الكيتونية لديك.

لذلك فإنه من المهم التحقق من الملصقات الغذائية واختيار مسحوق الكاكاو غير المحلى أو الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على 70٪ كاكاو على الأقل كما ذكرنا في إجابتنا على سؤال هل الشوكولاته الدارك مسموح في الكيتو أم لا.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: