السكن في المشرف أبوظبي L مزايا العيش في المشرف

السكن في المشرف أبوظبي L مزايا العيش في المشرف

السكن في المشرف أبوظبي يعطي ميزة أنها قريبة من العديد من المعالم السياحية والمرافق، بما في ذلك المشرف مول وشارع الخليج العربي ومتحف اللوفر أبوظبي.

تتوفر مجموعة متنوعة من خيارات السكن في المشرف، بما في ذلك الشقق والفلل والشقق السكنية تتراوح الأسعار حسب نوع العقار والموقع والحجم.

نبذة عن السكن في المشرف ابوظبي

يتوفر في المشرف أبوظبي العديد من أنواع الإقامة وهم:

شقق في المشرف أبوظبي

تعد الشقق هي الخيار الأكثر شيوعًا للسكن في المشرف. تتراوح مساحتها بين 50 و 100 متر مربع، وعادة ما تحتوي على غرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم وصالة ومطبخ وحمام. تبدأ أسعار الإيجار للشقق في المشرف من حوالي 30 ألف درهم إماراتي شهريًا.

فلل في المشرف أبوظبي

تقع الفلل عادة في مناطق أكثر هدوءًا من الشقق، وعادة ما تحتوي على ثلاث غرف نوم وثلاث غرف نوم وصالة ومطبخ وحمامين أو ثلاثة حمامات. تبدأ أسعار الإيجار للفلل في المشرف من حوالي 60 ألف درهم إماراتي شهريًا.

شقق سكنية في المشرف أبوظبي

تقع الشقق السكنية في المباني متعددة الطوابق، وعادة ما تحتوي على غرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم وصالة ومطبخ وحمام. تبدأ أسعار الإيجار للشقق السكنية في المشرف من حوالي 20 ألف درهم إماراتي شهريًا.

السكن في المشرف أبوظبي

مزايا السكن في المشرف أبوظبي

تتمتع منطقة المشرف أبوظبي بالعديد من الميزات التي تجعلها خيارًا جذابًا للسكن، ومن أهم هذه الميزات ما يلي:

قرب المشرف من العديد من المعالم السياحية والمرافق

تقع منطقة المشرف على بعد مسافة قصيرة من العديد من المعالم السياحية والمرافق الهامة في أبو ظبي، بما في ذلك:

المشرف مول: وهو أحد أكبر مراكز التسوق في أبو ظبي، ويضم مجموعة متنوعة من المتاجر والمطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى مجموعة من المرافق الترفيهية، مثل السينما وصالة الألعاب الرياضية ومنطقة الألعاب للأطفال.

شارع الخليج العربي: وهو أحد أهم الشوارع في أبو ظبي، ويضم العديد من الشركات والمكاتب والمرافق، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي.

متحف اللوفر أبوظبي: وهو أحد أشهر المتاحف في العالم، ويضم مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى مجموعة من المرافق التعليمية والترفيهية.

قصر الإمارات: وهو أحد أفخم الفنادق في العالم، ويضم مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي والحدائق، بالإضافة إلى شاطئ خاص.

مطار أبو ظبي الدولي: وهو أحد أهم المطارات في العالم، ويبعد عن منطقة المشرف حوالي 20 كيلومترًا.

مدينة زايد الرياضية: وهي مدينة رياضية عالمية تضم مجموعة متنوعة من المرافق الرياضية، مثل استاد خليفة الدولي ومركز السباحة الأولمبي.

حديقة القرم: وهي حديقة وطنية تضم مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات المحلية.

توفر مجموعة متنوعة من خيارات السكن بالمشرف بأسعار معقولة

تتوفر مجموعة متنوعة من خيارات السكن في منطقة المشرف، بما في ذلك الشقق والفلل والشقق السكنية. تتراوح الأسعار حسب نوع العقار والموقع والحجم، ولكن بشكل عام تعتبر أسعار السكن في المشرف معقولة مقارنة بمناطق أخرى في أبو ظبي.

تتراوح أسعار الإيجار للشقق في المشرف من حوالي 30 ألف درهم إماراتي شهريًا إلى حوالي 100 ألف درهم إماراتي شهريًا، حسب الحجم والموقع. وتتراوح أسعار الإيجار للفلل في المشرف من حوالي 60 ألف درهم إماراتي شهريًا إلى حوالي 300 ألف درهم إماراتي شهريًا، حسب الحجم والموقع.

توفر بيئة سكنية مريحة وهادئة: تتميز منطقة المشرف ببيئة سكنية مريحة وهادئة، حيث تقع بعيدًا عن صخب وسط المدينة. كما تتوفر العديد من الحدائق والمدارس والمستشفيات في المنطقة، مما يوفر بيئة مثالية للعائلات.

تضم منطقة المشرف العديد من الحدائق العامة، مثل حديقة المشرف وحديقة الشيخ زايد وحديقة الخليج العربي. كما تضم المنطقة العديد من المدارس الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى العديد من المستشفيات والعيادات.

المرافق والخدمات للسكن في المشرف أبوظبي

بالإضافة إلى هذه الميزات، تتميز منطقة المشرف بالعديد من المرافق والخدمات الأخرى، بما في ذلك:

المدارس الحكومية والخاصة: تتوفر العديد من المدارس الحكومية والخاصة في منطقة المشرف، مما يوفر خيارات متنوعة للعائلات.

المستشفيات والعيادات: تتوفر العديد من المستشفيات والعيادات في منطقة المشرف، مما يوفر سهولة الوصول إلى الرعاية الصحية.

المراكز التجارية: تتوفر العديد من المراكز التجارية في منطقة المشرف، بما في ذلك المشرف مول ومول الإمارات.

المطاعم والمقاهي: تتوفر العديد من المطاعم والمقاهي المختلفة في منطقة المشرف، مما يلبي احتياجات مختلف السكان.

الحدائق: تتوفر العديد من الحدائق في منطقة المشرف، مما يوفر أماكن للاسترخاء والتمتع بالطبيعة.

وبشكل عام، تعد منطقة المشرف خيارًا جيدًا للسكن في أبو ظبي، حيث توفر مجموعة متنوعة من الميزات التي تلبي احتياجات مختلف السكان.

البنية التحتية: تتمتع منطقة المشرف ببنية تحتية متطورة، حيث تتوفر العديد من الطرق والمواصلات العامة التي تربط المنطقة بمختلف أنحاء أبو ظبي.

التنوع الثقافي: تتميز منطقة المشرف بتنوعها الثقافي، حيث تضم العديد من الجنسيات والأديان المختلفة.

النشاطات الترفيهية: تتوفر العديد من النشاطات الترفيهية في منطقة المشرف، مثل زيارة المعالم السياحية والمرافق، بالإضافة إلى ممارسة الرياضات المختلفة في مدينة زايد الرياضية.

ما هي صعوبات السكن في المشرف ابوظبي ؟

بالرغم من المزايا العديدة التي تتمتع بها منطقة المشرف أبوظبي، إلا أن هناك بعض الصعوبات التي قد يواجهها السكان فيها، ومن أهم هذه الصعوبات ما يلي:

ارتفاع درجات الحرارة في الصيف: تتميز أبو ظبي بارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، حيث يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية. وقد يكون هذا الأمر صعبًا على السكان الذين لا اعتادوا على الطقس الحار.

حركة المرور المزدحمة في بعض المناطق: تقع منطقة المشرف بالقرب من العديد من المعالم السياحية والمرافق الهامة، مما يؤدي إلى ازدحام حركة المرور في بعض المناطق، خاصةً في ساعات الذروة. وقد يكون هذا الأمر مزعجًا للسكان الذين يعتمدون على السيارات في التنقل.

ارتفاع أسعار العقارات في بعض المناطق: تتميز منطقة المشرف بتنوع أسعار العقارات فيها، حيث تتوفر خيارات سكنية بأسعار معقولة، ولكن هناك أيضًا مناطق تتميز بأسعار مرتفعة. وقد يكون هذا الأمر عائقًا أمام بعض السكان الذين يبحثون عن سكن بأسعار معقولة.

الازدحام السكاني: تتميز منطقة المشرف بكثافة سكانية عالية، وقد يكون هذا الأمر مزعجًا للسكان الذين يبحثون عن بيئة هادئة.

الضوضاء: تقع منطقة المشرف بالقرب من العديد من الطرق السريعة والمراكز التجارية، مما قد يؤدي إلى حدوث ضوضاء في بعض المناطق.

عدم توفر المساحات الخضراء: تتميز منطقة المشرف بقلة المساحات الخضراء، وقد يكون هذا الأمر محبطًا للسكان الذين يبحثون عن بيئة طبيعية.

بشكل عام، تعد منطقة المشرف خيارًا جيدًا للسكن في أبو ظبي، ولكن من المهم مراعاة الصعوبات التي قد يواجهها السكان فيها قبل اتخاذ قرار السكن فيها.

متوسط أسعار السكن في المشرف أبوظبي

اولاً شقق غرفة نوم واحدة: من حوالي 30 ألف درهم إماراتي شهريًا إلى حوالي 50 ألف درهم إماراتي شهريًا، حسب الموقع.

ثانياً شقق غرفتي نوم: حوالي 40 ألف درهم إماراتي شهريًا إلى حوالي 70 ألف درهم إماراتي شهريًا، حسب الموقع.

ثالثاً شقق ثلاث غرف نوم: حوالي 50 ألف درهم إماراتي شهريًا إلى حوالي 100 ألف درهم إماراتي شهريًا، حسب الموقع.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: