منصة فخرنا القوى العاملة للتوظيف | الفئات التي

منصة فخرنا القوى العاملة للتوظيف | الفئات التي
(اخر تعديل 2023-07-24 15:51:15 )

منصة فخرنا القوى العاملة للتوظيف هي إحدى الخدمات الإلكترونية التي أتاحتها هيئة القوى العاملة في الكويت لمساعدة كل أصحاب شركات القطاع الخاص في الإعلان عن الأماكن الشاغرة لديهم، ومن ثم تتيح للباحثين عن العمل توظيفهم في الوظائف التي تتناسب مع مؤهلاتهم وإمكانياتهم.

أتاحت القوى العاملة الكويتية رابط يمكن الراغبين من أصحاب الشركات من التسجيل في منصة فخرنا للاستفادة من كافة الخدمات المقدمة عبر المنصة، كما أعلنت عن أهم المستندات المطلوبة للتسجيل.

نبذة عن الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت

قبل ذكر أهم التفاصيل عن منصة فخرنا القوى العاملة للتوظيف علينا إخباركم أن هذه المنصة واحدة من الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية، وقد أنشأت الهيئة وفقًا لقانون109 لعام 2013، ومنذ هذا الوقت وقد أصبحت الهيئة ذات شخصية اعتبارية وميزانية تابعة لنجد وزير الدولة للشؤون الاقتصادية هو المشرف عليها.

باتت هيئة القوى العاملة هي المشرف الرئيسي على كلًا من القطاع النفطي والقطاع الأهلي، وهي المسؤولة عن وضع كافة اللوائح والإجراءات الخاصة بمنح إذن العمل، والعمل على نقل العمال ما بين مكان عمل وآخر.

منصة فخرنا القوى العاملة للتوظيف

منصة فخرنا القوى العاملة للتوظيف

منصة فخرنا القوى العاملة للتوظيف هي واحدة من المنصات الكويتية التي تساعد أصحاب الشركات والمؤسسات في الدولة على عرض الوظائف الشاغرة لديهم وذلك من خلال التسجيل بها بهدف تلبية احتياجات الشركة، وفي المقابل توفر للأشخاص الذين تتوفر بهم شروط كل وظيفة من التقديم عليها من خلالها، فضلًا عن العديد من الخدمات التي توفرها لأصحاب الشركات والباحثين عن الوظائف.

أعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة عبدالعزيز ساري أن يوم الأحد الموافق الثالث والعشرين من شهر يونيو لعام 2023 سيكون بداية الإعلان عن الأماكن الشاغرة بالجمعيات التعاونية، على أن يكون وكيل الوزارة هو المسؤول عن إدخال الوظائف الشاغرة من خلال موظفي الوزارة الذين تم تدريبهم خلال المدة السابقة بالتعاون مع بعض الجمعيات المعنية حسب الوظائف المتاحة بها.

ومن خلال ذلك تتولى هيئة القوى العاملة استقبال المتقدمين للوظائف وتسجيلهم بها خلال فترة معينة، ومن ثم تقوم بفرز الملفات الخاصة بالمتقدمين حسب الشروط الموضوعة، وبعدها تعرض الملفات على لجنة مختصة مكونة من مدير رقابة التفتيش التعاوني وهو رئيس اللجنة وممثلي القوى العاملة، فضلًا عن الجمعية المعلنة عن الوظيفة، وبعدها تتم المقابلة الشخصية مع المتقدم.

جدير بالذكر أنه خلال العام الماضي 2022 صرح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بهيئة القوى العاملة عن تسجيل حوالي 88491معاملة وذلك من خلال منصة فخرنا للقوى العاملة، كما تم التصريح بأن هذا العدد تم توزيعه على فئات متعددة من بينها 13325معاملة لاستكمال مكافآت الخريجين، بينما جاء عدد معاملات استلام كلمات المرور نحو 45241معاملة، وعدد معاملات تأمين ضد البطالة بلغ نحو 2622معاملة، كما جاءت عدد الوظائف المتاحة نحو 1812معاملة وغيرها من المعاملات.

على هذا نجد أن منصة فخرنا الكويتية منصة إلكترونية تعمل على توفير العديد من الخدمات التي تتعلق بالتوظيف من بينها خدمات الإرشاد، والمساعدة في الحصول على العمل الملائم لمهارات الباحثين عن العمل بالقطاع الخاص بالكويت.

طريقة التسجيل في منصة فخرنا القوى العاملة للتوظيف

من خلال الحديث عن منصة فخرنا القوى العاملة للتوظيف نشير إلى أن أصحاب الشركات والمؤسسات الكويتية بإمكانهم الإعلان عن الوظائف الشاغرة لديهم من خلال منصة فخرنا، ومن أجل ذلك يجب التسجيل في المنصة من خلال عدة خطوات نعرضها فيما يلي:

في البداية عليك الولوج عبر الموقع الرسمي لمنصة فخرنا للتوظيف، وذلك من خلال هذا الرابط من هنا.

تعرف على كل التفاصيل التي تخص الخدمة.

تعرف على المعلومات عن الخدمات المتاحة على منصة فخرنا التي يمكنك الاستفادة منها.

اضغط على أيقونة الدخول إلى الخدمة.

اضغط على زر خدمات منصة فحرنا للتوظيف.

عليك اختيار تسجيل حساب للشركة للمرة الأولى.

تعرف على كافة التعليمات، وطرق استخدام الخدمة المقدمة عبر المنصة.

انقر على أيقونة بدء تسجيل حساب الشركة.

هنا عليك اختيار نوع التسجيل الذي ترغب به مما يلي:

صاحب العمل.

شركة.

الآن جاء دور ملئ البيانات، وهي كالتالي:

رقم التأمينات الاجتماعية.

بريد إلكتروني خاص بصاحب الشركة من أجل التواصل معه.

رقم الجوال.

من أجل الحصول على كلمة مرور خاصة بالحساب عليك ملئ النموذج الخاص بذلك، ويمكنك تحميله من هنا.

الآن عليك رفع المستندات الآتية:

نموذج الحصول على كلمة المرور.

نسخة توثيق التوقيع من الجهة الأولى.

نسخة توثيق توقيع من الجهة الثانية.

المستندات المطلوبة للتسجيل في منصة فخرنا

من خلال الحديث عن منصة فخرنا القوى العاملة للتوظيف وبعد عرض طريقة التسجيل بالمنصة علينا ذكر أهم المستندات المطلوبة؛ من أجل التسجيل بالمنصة، وهي كالتالي:

نموذج استلام كلمة المرور بعد ملئه بالبيانات المطلوبة من صاحب الشركة وتحري الدقة بها.

صورة من الوجه الأول لشهادة توثيق التوقيع.

صورة من الوجه الثاني لشهادة توثيق التوقيع.

رابط منصة فخرنا لوظائف الجمعيات التعاونية

تعمل منصة فخرنا على توفير العديد من الوظائف لكل المتواجدين على الأراضي الكويتية من مقيمين ومواطنين بالعديد من شركات القطاع الخاص بها، كما توفر العديد من الوظائف الشاغرة في الجمعيات التعاونية الكويتية، ومن ثم تقوم بتوفير المقابلات الشخصية لاختيار الأفضل من بين المتقدمين للوظائف وفق المؤهلات المطلوبة، ومن خلال الحديث عن منصة فخرنا القوى العاملة للتوظيف نوضح لكم رابط المنصة، وذلك من خلال النقر من هنا.

الفئات التي تستهدفها منصة فخرنا للتوظيف

في ضوء الحديث عن منصة فخرنا القوى العاملة للتوظيف نشير إلى أن المنصة تعمل على توفير العمالة الوطنية لكلًا من شركات القطاع الخاص الكويتية( الأهلي)، وأيضًا الشركات الحكومية التي توفر الوظائف بالعقود، فضلًا عن شركات لائحة الإعلانات.

جدير بالذكر أن الشركة تحاول جاهدة في تقديم الخدمات لكل أصحاب الفئات المذكورة، وتساعدهم في تسجيل الوظائف الشاغرة، كما تساعدهم في عمل المقابلات الشخصية للمتقدمين للحصول على أفضل عمالة مؤهلة لكل وظيفة.

مواعيد عمل الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت

في سياق الحديث عن منصة فخرنا القوى العاملة للتوظيف يمكننا عرض مواعيد عمل الهيئة لنجدها متاحة طوال أيام الأسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت بدءًا من الثامنة صباحً إلى الثانية عشر والنصف ظهرًا.

عنوان الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت

في إطار الحديث عن منصة فخرنا القوى العاملة للتوظيف نوضح لكم عنوان المقر الرئيسي للهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت فهي موجودة في شارع رقم106-بالقطعة رقم2 -الرقعي-الكويت -خلف مجمع المحاكم.

طرق التواصل مع الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت

أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت عن عدة طرق تساعدك في التواصل مع خدمة عملاء الهيئة لتقديم الاستفسارات والشكاوى، ومن خلال الحديث عن منصة فخرنا القوى العاملة للتوظيف نوضح هذه الطرق فيما يلي:

يمكنك التواصل من خلال أرقام الهاتف المتاحة، وهي96524936504 ،أو على الرقم96522051713.

تستطيع التواصل من خلال تطبيق الواتساب بإرسال الرسائل على رقم24936611.

يمكن متابعة كل ما هو جديد عن الهيئة العامة للقوى العاملة من خلال انستجرام وذلك بالحساب الرسمي لها على هذا الرابط من هنا.

يمكنك أيضًا التواصل عبر تويتر من خلال النقر على هذا الرابط من هنا.

شاهد من أعمال دقائق