الربح من خرائط جوجل | تعلم كيف تربح 2000 دولار

الربح من خرائط جوجل | تعلم كيف تربح 2000 دولار

تعد خرائط جوجل إحدى خدمات رسم خرائط الويب الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا في العالم، حيث توفر للمستخدمين ميزات متنوعة مثل التنقل وحركة المرور والعبور والتجوّل الافتراضي وصور القمر الصناعي وغيرها. توفر خرائط جوجل أيضًا منصة للشركات لعرض منتجاتها وخدماتها وجذب العملاء وتحقيق الإيرادات. في هذا المقال، سنعرف كيف يمكن تحقيق الربح من خرائط جوجل بالتفصيل.

الربح من خرائط جوجل

إذا كنت مهتمًا بالبحث عن طرق مختلفة من أجل تحقيق الربح من الانترنت، إليك كيفية الربح من خرائط جوجل بأكثر من وسيلة مختلفة:

الإعلانات

يعد الإعلان مصدر الدخل الأساسي لخرائط جوجل. تسمح خرائط جوجل للشركات بإنشاء وإدارة ملفاتها الشخصية، والتي تظهر كدبابيس على الخريطة، وتعرض معلومات مثل الموقع وتفاصيل الاتصال والتعليقات والصور والعروض.

يمكن للشركات أيضًا أن تدفع مقابل ظهور ملفاتها الشخصية بشكل أكثر وضوحًا على الخريطة، أو لعرض إعلاناتها عندما يبحث المستخدمون عن الكلمات الرئيسية أو الفئات ذات الصلة. وفقًا لشركة جوجل، يمكن للشركات التي تعلن على خرائط جوجل زيادة زيارات متجرها بنسبة تصل إلى 25%.

تتكامل خرائط جوجل أيضًا مع منتجات جوجل الإعلانية الأخرى، مثل إعلانات جوجل، وشبكة جوجل الإعلانية، ويوتيوب. على سبيل المثال، يمكن للأنشطة التجارية استخدام إعلانات جوجل لإنشاء حملات مستندة إلى الموقع تستهدف المستخدمين المتواجدين بالقرب من متاجرهم، أو الذين أبدوا اهتمامًا بمنتجاتهم أو خدماتهم.

يمكن للشركات أيضًا استخدام شبكة جوجل الإعلانية لعرض إعلانات البانر على تطبيق خرائط جوجل أو موقع الويب، أو جوجل لعرض إعلانات الفيديو التي تعرض علامتها التجارية أو عروضها. توفر خرائط جوجل أيضًا تحليلات ورؤى لمساعدة الشركات على قياس أدائها الإعلاني وتحسينه.

الإرشاد المحلي

الطريقة الثانية من أجل الربح من خرائط جوجل وتحقيق الربح من الانترنت هي أن تصبح مرشدًا محليًا. المرشد المحلي هو الشخص الذي يساهم بالمحتوى في خرائط جوجل مثل الصور ومقاطع الفيديو والتعليقات وغيرها. ومن خلال القيام بذلك، يمكنك مساعدة المستخدمين الآخرين على اكتشاف واستكشاف أماكن جديدة، مع مشاركة معرفتك وخبرتك الخاصة.

لكي تصبح مرشدًا محليًا، يتعين عليك الاشتراك في البرنامج على تطبيق خرائط جوجل أو موقع الويب. ستتمكن بعد ذلك من المساهمة بالمحتوى في خرائط جوجل وكسب النقاط مقابل كل مساهمة. كلما زاد عدد النقاط التي تكسبها، ارتفع مستواك، وزادت المزايا التي ستحصل عليها.

يمكنك عرض مساهماتك ونقاطك في ملفك الشخصي على خرائط جوجل. يمكنك أيضًا استخدام علامة التبويب “المساهمة” للعثور على تعديلاتك ومشاركاتك.

تستطيع أن تستبدل نقاطك بمكافآت أو خصومات من شركاء جوجل مثل خدمات التخزين السحابي أو الاشتراكات الموسيقية أو القسائم الشرائية. يمكنك أيضًا الاستفادة من مزايا برنامج “المرشدون المحليون”مثل الوصول إلى الفعاليات والمسابقات وورش العمل.

هناك العديد من الأنشطة التي تمكنك من كسب نقاط عندما تشارك محتوى على الخريطة مثل:

تقديم تعليقات وتصنيفات عن مكان ما، أو رفع صور لمكان ما، أو الإجابة على استفسارات حول مكان ما، أو تحديث بيانات عن مكان ما أو طريق ما على الخريطة، أو إضافة مكان جديد لم يكن موجودًا على الخريطة، أو التحقق من صحة المعلومات المتعلقة بالأماكن القريبة، أو التفاعل مع الأسئلة والإجابات الأخرى، أو إضافة واستعراض أنواع الطعام المختلفة.

خدمات التسويق المحلي

إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها كسب المال باستخدام خرائط جوجل هي تقديم خدمات التسويق المحلية للشركات الصغيرة. التسويق المحلي هو عملية الترويج للأعمال التجارية للعملاء في منطقة جغرافية محددة باستخدام منصات عبر الإنترنت مثل خرائط جوجل، وجوجل ماي بيزنس، ويلب، وفيسبوك، وغيرها.

للقيام بذلك، تحتاج إلى بعض المهارات في تطوير الويب، وتحسين محركات البحث (SEO)، وإدارة الإعلانات. يمكنك تعلم هذه المهارات عبر الإنترنت من خلال الدورات التدريبية والبرامج التعليمية والموارد المختلفة. وبدلاً من ذلك، يمكنك الاستعانة بمصادر خارجية لبعض المهام للمستقلين على منصات مثل Fiverr أو Upwork.

يمكنك اتباع الخطوات التالية لتقديم خدمات التسويق المحلي:

– افتح خرائط جوجل واختر مدينة رئيسية.

– ابحث عن نوع من الأعمال الخدمية التي تحتاج إلى المزيد من العملاء مثل تنظيف المنازل وتنسيق الحدائق والكهربائيين والأسقف وما إلى ذلك.

– ابحث عن قوائم البيانات التي ليست موجودة بالفعل في أعلى 3 نتائج محلية لهذا النشاط التجاري، وابحث عن طرق يمكنها من خلالها تحسين تواجدها عبر الإنترنت.

– اتصل بأصحاب تلك الشركات واعرض عليهم مساعدتهم في طلب أعمالهم على جوجل، وتحسين صفحة أعمالهم على جوجل، وتحسين موقعهم على الويب وتحديثه، والوصول إلى مواقع الدليل، وجمع المراجعات، وتشغيل الإعلانات.

– فرض رسوم على خدماتك، إما لكل مشروع أو شهريًا. يمكنك استخدام متوسط الأسعار بالساعة لمتخصصي تحسين محركات البحث ومطوري الويب ومديري الإعلانات كمرجع، والتي تبلغ حوالي 30 دولارًا للساعة.

من خلال القيام بذلك، يمكنك مساعدة الشركات المحلية في الحصول على المزيد من العملاء والمبيعات، مع كسب دخل لائق لنفسك.

محلل خرائط

إذا كنت تريد استغلال خرائط جوجل لزيادة دخلك، فإن أحد الخيارات الممكنة هو أن تعمل كمحلل خرائط لشركة مثل Lionbridge. Lionbridge هي شركة تتعاون مع محركات البحث مثل جوجل لضمان دقة وصحة خرائطها وإعلاناتها ونتائج البحث والعناصر الأخرى المرتبطة بالإنترنت.

كمحلل خرائط، ستكون مهمتك هي التحقق من وتوفير الردود حول نوعية وصلاحية البيانات المختلفة المتعلقة بالخرائط مثل العناوين والطرق والمعالم والشركات وغيرها. ستحتاج أيضًا إلى اتباع تعليمات معينة واستخدام الأدوات على الإنترنت لإنجاز مهامك.

العمل كمطور تطبيقات

إذا كنت تمتلك مهارات البرمجة والتطوير، يمكنك العمل كمطور تطبيقات تستخدم خرائط جوجل كجزء من وظائفها. يمكنك إنشاء تطبيقات مفيدة ومبتكرة تعتمد على الموقع الجغرافي والتنقل والملاحة، وتقديمها للمستخدمين على متجر جوجل بلاي أو غيره من المنصات. بذلك، ستحصل على دخل من خلال الإعلانات أو الاشتراكات أو المبيعات.

تعلم كيفية استخدام واجهة برمجة تطبيقات خرائط جوجل والتعامل مع البيانات الجغرافية. يمكنك الاستفادة من الوثائق والأمثلة والبرامج التعليمية المتوفرة على موقع Google Developers لتعلم كيفية إضافة خرائط جوجل إلى تطبيقاتك وكيفية تخصيصها وكيفية استخدام الميزات المختلفة مثل العلامات، أو الطبقات، أو الخطوط، أو الأشكال، أو الحركة، أو الأحداث، أو غيرها.

الربح من خرائط جوجل

تعلم كيف تربح 2000 دولار شهرياً من خرائط جوجل

يعتمد مقدار المال الذي يمكنك كسبه من خرائط جوجل على عدد من العوامل ، بما في ذلك جودة المحتوى الخاص بك، وكمية الوقت والجهد الذي تستثمره، ونوع الخدمة التي تقدمها.

إذا كنت ترغب في كسب 2000 دولار شهريًا من خرائط جوجل، فأنت بحاجة إلى إنشاء محتوى عالي الجودة يجذب الكثير من الأشخاص. يجب أن تكون أيضًا مستعدًا للعمل بجد لإدارة هذا المحتوى وتحسينه باستمرار.

فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على كسب 2000 دولار شهريًا من خرائط جوجل:

– اختر مجالًا متخصصًا: من المهم أن تركز على مجال معين عندما تحاول الربح من خرائط جوجل. سيساعدك ذلك على بناء سمعة طيبة وجذب جمهور مستهدف.

– قدم محتوى عالي الجودة: لا يكفي فقط أن تنشر محتوى على خرائط جوجل. من المهم أن يكون هذا المحتوى عالي الجودة وذي صلة بجمهورك المستهدف.

– تواصل مع الأشخاص المناسبين: ابحث عن الأشخاص الذين يهتمون بمجالك، وتواصل معهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو المنتديات أو المدونات.

– كن صبورًا: يستغرق الأمر وقتًا و مجهودًا لبناء استراتيجية ناجحة للربح من خرائط جوجل. لا تستسلم إذا لم ترى النتائج على الفور.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: