مسلسلات رمضان 2024 L تعرف على قائمة أعمال دراما

مسلسلات رمضان 2024 L تعرف على قائمة أعمال دراما

مسلسلات رمضان 2024 تضم قائمة المسلسلات لهذا العام العديد من الاعمال الدرامية المختلفة، بما في ذلك المسلسلات الدرامية والكوميدية والتاريخية والتشويق والإثارة هذا يضمن أنها سترضي للجميع، بغض النظر عن اهتماماتهم.

مسلسلات رمضان 2024 التي أعلن عنها

مسلسل نعمة الأفوكاتو

تستعد الفنانة مي عمر لعرض مسلسلها الجديد “نعمة الأفوكاتو” في شهر رمضان 2024، والذي انتهت من تصويره منذ فترة، ليكون أول الأعمال الجاهزة للعرض في الموسم الرمضاني.

تدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق والإثارة، حول محامية شابة تدعى نعمة، تتميز بمهارتها في مهنتها، ولكنها تتعرض لحادث يقلب حياتها رأسًا على عقب، وتضطر للدخول في صراع مع قوى الشر.

يشارك في بطولة المسلسل مي عمر، أحمد زاهر، أروى جودة، وإخراج محمد سامي.

مسلسل ألف ليلة وليلة

يواصل أبطال مسلسل “ألف ليلة وليلة” تصويره على قدم وساق، استعدادًا لعرضه في شهر رمضان 2024.

يعد المسلسل من الأعمال الدرامية المنتظرة في هذا الموسم، خاصة وأنه يعود بالمشاهدين لحقبة زمنية معينة، حيث تدور أحداثه في العصر العباسي.

يشارك في بطولة المسلسل ياسر جلال، شيرين عادل، ياسمين رئيس، شيري عادل، مايان السيد، وفاء عامر، ومن إخراج إسلام خيري.

مسلسل الحشاشين

يواصل النجم كريم عبد العزيز تصوير أحدث أعماله الدرامية، مسلسل “الحشاشين”، الذي يعد الأضخم إنتاجيًا في شهر رمضان المقبل 2024.

تدور أحداث المسلسل حول جماعة الحشاشين الإرهابية، ويرصد قصة حسن الصباح زعيم الحشاشين.

أما المسلسل فهو من بطولة كريم عبد العزيز، ميرنا نور الدين، نور إيهاب، فتحي عبد الوهاب، ومن إخراج بيتر ميمي، وتأليف عبد الرحيم كمال.

مسلسلات رمضان 2024

مسلسلات رمضان 2024 مصر

مسلسل المعلم

يواصل النجم مصطفى شعبان تصوير مشاهد مسلسله الرمضاني الجديد “المعلم”، والذي يقدم من خلاله شخصية تاجر سمك يدخل في العديد من الصراعات.

المسلسل من بطولة مصطفى شعبان، سهر الصايغ، هاجر أحمد، ومنذر رياحنة، ومن تأليف محمد الشواف، وإخراج مرقس عادل.

مسلسل صيد العقارب

تتعاون الفنانة غادة عبد الرازق مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مسلسل “صيد العقارب”، الذي انطلق تصويره السبت الماضي، تمهيدًا لعرضه على إحدى قنوات الشركة خلال الموسم الرمضاني المنتظر.

يعتبر مسلسل “صيد العقارب” من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن، وبطولة كل من رياض الخولي، سيمون، محمد علاء، أحمد ماهر، ونخبة من الفنانين، بينما الإنتاج لشركة “فينومينا”.

مسلسل بيت الرفاعى

انطلق تصوير مسلسل “بيت الرفاعى” للفنان أمير كرارة في الأسبوع الماضي، استعدادًا لعرضه في موسم رمضان 2024.

المسلسل من بطولة صفاء الطوخي، ميرنا جميل، أحمد رزق، سيد رجب، دنيا المصري، عايدة رياض، ريم مصطفى، أحمد فؤاد سليم، محمد لطفي، ومن تأليف بيتر ميمي، وإخراج أحمد نادر جلال.

مسلسل مسار إجبارى

تبدأ المخرجة نادين خان تصوير أول مشاهد مسلسل “مسار إجبارى” المكون من 15 حلقة، مطلع يناير المقبل، للحاق بالعرض في الموسم الرمضاني المقبل.

تواصل مخرجة العمل، وهو من تأليف باهر دويدار، اختيار الفنانين المشاركين في البطولة، بعد التعاقد مع كل من صابرين، أحمد داش، وعصام عمر.

أول دليل مفصل لكل مسلسلات رمضان 2024

مسلسل الكبير أوى 8

استغلالًا للنجاح الكبير الذي حققه خلال 7 مواسم ماضية، ينافس الفنان أحمد مكي في رمضان المقبل بالجزء الثامن من مسلسله الشهير “الكبير أوى”.

يشارك في بطولة “الكبير أوى 8” إلى جانب “مكي” كل من: رحمة أحمد، أمينة خليل، محمد سلام، هشام إسماعيل، بيومي فؤاد، سماح إبراهيم، مصطفى غريب، وحسين حجاج، وهو من تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج تامر مرسى.

تعكف ورشة مؤلفين على كتابة حلقات مسلسل “الكبير أوى 8″، تحت إشراف أحمد مكي، وانضم إليهم مؤخرًا المؤلف أحمد سعد، الذي كتب بعض حلقات مسلسل “اللعبة” لهشام ماجد وشيكو.

مسلسل إمبراطورية ميم

تعاقد الفنان خالد النبوى على بطولة مسلسل “إمبراطورية ميم”؛ ليدخل به السباق الرمضاني المقبل، وانتهى فريق عمل المسلسل من كل التحضيرات الخاصة به، استعدادًا لبدء التصوير مطلع يناير المقبل.

و”إمبراطورية ميم” من إخراج محمد سلامة، تأليف محمد سليمان عبدالمالك، ويشارك في بطولته نور النبوى، وحلا شيحة.

مسلسل صدفة

تواصل النجمة ريهام حجاج تحضيرات مسلسلها الرمضاني الجديد “صدفة”، المقرر أن ينطلق تصويره خلال أيام، ويشارك في بطولته عصام السقا، وخالد الصاوى، وشيرين رضا، وجارٍ التعاقد مع باقى أبطاله.

مسلسل حق عرب

بدأ الفنان أحمد العوضي، الأسبوع الماضي، تصوير أول مشاهد مسلسله الدرامي الجديد “حق عرب”، تأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق، وإنتاج شركة “سينرجي”.

ويشارك في بطولة “حق عرب”: هدى المفتي، رياض الخولي، وفاء عامر، دنيا المصري، كارولين عزمي، أحمد صيام، سلوى عثمان، أحمد عبدالله محمود، وعدد من الفنانين، وتدور أحداثه في إطار “شعبي أكشن”، مع وجود جوانب إنسانية رومانسية خلال الأحداث.

مسلسل عتبات البهجة

يواصل النجم يحيى الفخراني تحضيرات مسلسله الرمضاني الجديد “عتبات البهجة”، المزمع أن يبدأ تصويره في الأسبوع الأخير من ديسمبر الجاري، تأليف مدحت العدل، وإخراج مجدي أبوعميرة.

يجسد “الفخراني” في “عتبات البهجة” شخصية رجل تخطى الـ50 من عمره، يعيش بمفرده بعد وفاة زوجته منذ 5 سنوات، ولديه ابن في المرحلة الجامعية، لكنه غير مهتم بوالده، وابنة متزوجة لا تسأل عنه.

مسلسل بابا جه

انتهى الفنان أكرم حسني من تحضيرات مسلسله الدرامي الجديد: “بابا جه”، المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، بعد أن جمعت جلسة عمل بينه وبين المخرج خالد مرعي مؤخرًا للوقوف على التفاصيل المبدئية للعمل، وترشيح الأبطال المشاركين فيه، استعدادًا لبدء التصوير خلال أيام.

مسلسل “بابا جه” مكون من 15 حلقة، وهو التجربة الأولى لـ”حسنى” مع الدراما القصيرة، ويجسد خلاله دور مدير فندق وأب لـ3 أبناء يتعرض للعديد من الأزمات.

مسلسلات رمضان 2024 في الوطن العربي

مسلسل أغمض عينيك تراني

تتناول الدراما الاجتماعية “أغمض عينيك تراني” مجموعة من المشاكل الأسرية التي تمس المجتمعات العربية، وذلك من خلال قصة عائلة تتعرض لأزمة كبيرة، تضطرها إلى مواجهة بعض التحديات والعقبات.

المسلسل موجه للعائلة، حيث يخاطب وجدان كل مشاهد في منزله، ويقدم له رسائل هادفة حول أهمية الأسرة وضرورة الحفاظ عليها.

يشارك في بطولة المسلسل كل من: أمل عرفة، عبدالمنعم عمايري، محمد حداقي، أحمد الأحمد، فايز قزق، وفاء موصلي، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الشابة.

من المقرر أن يبدأ عرض المسلسل في شهر رمضان 2024.

مسلسل نقطة انتهى

يشارك النجم السوري عابد فهد والفنان السوري أنس طيارة في بطولة المسلسل الدرامي الجديد “نقطة انتهى”، والذي من المقرر عرضه في شهر رمضان 2024. المسلسل من إنتاج شركة “صباح إخوان” ويتكون من 30 حلقة.

تدور أحداث المسلسل حول قصة رجلين من بيئتين مختلفتين، يلتقيان في ظروف طارئة، ويضطران إلى العمل معًا لحل مشكلة ما.

يعد هذا المسلسل التعاون الأول بين عابد فهد وأنس طيارة، ويُعد أيضًا من الأعمال المنتظرة في الموسم الرمضاني المقبل.

مسلسل سرينادة

يعود النجمان السوريان سلوم حداد ونادين خوري إلى الدراما الرمضانية بعد غياب عامين، من خلال مسلسل “سرينادة” الذي من المقرر عرضه في شهر رمضان 2024.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حيث يتناول مجموعة من القصص والحكايات الواقعية، التي تعكس هموم ومشاكل المجتمع العربي، كما يسلط الضوء على قصص الحب والغرام.

المسلسل من تأليف سليمان الجافي، وفكرة وإخراج وضاح شاهين، ويتكون من 30 حلقة منفصلة، كل حلقة تروي قصة مختلفة.

شاهد من أعمال دقائق ايضاً: