الاستثمار العقاري باستئجار الشقق المفروشة في

الاستثمار العقاري باستئجار الشقق المفروشة في
(اخر تعديل 2023-11-03 16:21:15 )

الاستثمار العقاري باستئجار الشقق المفروشة في دبي قد ازداد حالياً وهذا بسبب الارتفاع الملحوظ على طلب السكن في الشقق المفروشة للإيجار في دبي.

هذا وقد يعتبر الاستمثار العقاري باستئجار الشقق المفروشة في دبي أكثر طلباً بالمقارنة مع أنواع العقارات السكنية الأخرى، وهذا بسبب الكثير من المزايا لاستئجار شقة مفروشة في دبي التي تكون سواء للعائلات أو للافراد.

ما هو الاستثمار العقاري باستئجار الشقق المفروشة في دبي ؟

قد يقوم الكثيرون بالقيام بالبحث عن شقق مفروشة للايجار في دبي وهذا للعديد من الأسباب، وهذا لمن يخططون للسكن في منطقة ما لفترة قصيرة من تواجدهم في بي.

لهذا فقد يعتقد البعض أن من أهم ايجابيات استئجار الشقق المفروشة في دبي أو أي مكان أخر هو إمكانية الاستفادة من توافد الكثير من أعداد السياح في دبي فهذا يعطي فرصة للاستثمار العقاري من خلال تأجير شقة أو فيلا ايجار لفترة قصيرة والحصول على الإيجار بعملات مختلفة.

حتى يتمكن الشخص من القيام بهذا الاستثمار فيجب أن يحصل على موافقة من مؤسسة التنظيم العقاري فإن الاستئجار لفترة قصيرة يعني الايجار لمدة مثلاً شهر فقط أو أكثر من هذا بفترة قليلة.

فأن دبي من المدن التي يزورها الكثيرين، ولكن تعتبر أسعار الفنادق مرتفعة بشكل كبير ولهذا في الحالة من يريد الاقامة القصيرة فقط فقد يلجأوا للإقامة في مكان يشعرهم بأنهم في منزلهم وتكون الشقق المفروشة الحل.

هذا من المفضل أن يتم الاستمثار العقاري باستئجار الشقق المفروشة في دبي عن الشقق الفندقية، لهذا قد يعد الاستئجار لفترة قصيرة كونه الامر الأنسب للسائحين.

لذا في الاعتماد على الاستمثار العقاري باستئجار الشقق المفروشة في دبي هو فكرة جيدة للدخل الإضافيعن طريق تأجير شقة أو فيلا القريبة من أماكن سياحية شهيرة. كما ينصح أن يتم عمل تأثيث للشق أو الفلل التي ستأجر وفقاً للمعايير الفندقية.

ففي حالة الغربة في الحصول على عائد مالي جيد من هذا الاستثمار فأن التأجير لمدة قصيرة أفضل أختيار لأن السائحين يستأجرونها بسعر عالي بامقارنة مع أنواع الإيجارات السنوية.

الاستمثار العقاري باستئجار الشقق المفروشة في دبي

إيجابيات ايجار الشقق المفروشة في دبي

تقليل تكلفة تجهيز الشقة

إحدى أهم مزايا الاستثمار العقاري في استئجار شقة مفروشة في دبي هي أن التكلفة تكون في مقابل الحصول على المنزل ومعه كل المستلزمات والأدوات وأثاث المنزل مما يريح بال المستأجر.

فبجانب سهولة الإجراءات الخاصة بعملية الاستئجار، فأن المستأجر لن يقوم بتسديد مبالغ كبيرة مقابل التأمينات واشتراكات المياه والكهرباء وشبكة الإنترنت.

وقت ومجهود أقل من باقي الاستثمارات

فقد يلجأ الكثير من الأشخاص للشقق المفروشة بسبب ظروف معينة والتي من أبرزها التعامل مع شركة نقل أثاث غير موثوقة أو غير احترافية، او مثلاً يمكن تأخر وصول شحنة الأثاث التي تم شراؤها.

من هنا فقد يعتبر من الجيد الاستثمار في هذا الاتجاه كون هؤلاء الشريحة من الاشخاص قد يكونوا في أشد الحاجة للحصول على شقة مفروشة وقد يضحوا في بعض الأحيان ويتحملوا أي سعر إيجار يتم طلبه.

استئجار الشقق المفروشة في دبي وسهل وميسر

هذه النقطة تعتبر من أهم إيجابيات في استئجار الشقق المفروشة في دبي وهي سهولة الإجراءات القانونية، حيث تتوفر بنود عقد الإيجار لهذا النوع من الشقق بشكل واضح وصريح لا غبار عليه أو يضع شروط كثيرة مثل غيرها من العقارات غير المفروشة.

إمكانية استئجار شقق مفروشة في دبي لمدة قصيرة جداً

قد يكون القيام بالتفكير في استئجار الشقق المفروشة في دبي هو الاختيار الأنسب عند الكثير من الأشخاص ممن يخططون للسكن لفترة قصيرة في دبي، فعلى سبيل المثال يمكن لهؤلاء العثور على شقق مفروشة في دبي بنظام الايجار اليومي.

الشقق المفروشة في دبي بنظام الايجار اليومي هي مناسبة لكل من الزوار أو من قد يواجهون صعوبة مادية ويريدون في استئجار مكان سكني بإيجار شهرية أو بشكل دوري لفترة معينة كما يمكن لهم الاختيار من الشقق المفروشة أو غير المفروشة.

الحصول على خدمات إضافية من خلال ايجار الشقق المفروشة في دبي

واحدة من أبرز ايجابيات استئجار الشقق المفروشة في دبي هو إمكانية الحصول السكان على خدمات إضافية، التي منها خدمة الأمن والحماية على مدار اليوم كله، والتي توفرها العديد من عقارات الشقق المفروشة في دبي.

هذا إلى جانب عن طلب وجود الصيانة الدورية وهو تقدم مجاناً في أغلب الأحيان، وهذا غير متوفر في نظام الشقق غير المفروشة التي تتم على حساب المستئجر.

الاستمثار العقاري لاستئجار الشقق المفروشة في دبي l إيجابيات وتحديات استئجار الشقق المفروشة

تحديات الاستثمار العقاري باستئجار الشقق المفروشة في دبي

ارتفاع تكلفة استئجار شقق مفروشة في دبي

أن إيجارات الشقق المفروشة في دبي نوعاً ما مرتفع للغاية، ففي حالة البحث عن شقق مفروشة للإيجار في دبي سواء لفترة طويلة أو فترة قصيرة أو في حالة أختيار الإقامة في شقق مفروشة في دبي بايجار اليومي فالامر مكلف.

يرجع السبب في هذا إلى وجود الأثاث بالشقق، كما أن معظم الشقق المفروشة تكون في الابنية الحديثة، وهذا بجانب خيار الاستئجار لفترات زمنية محدودة.

الالتزام بديكور وتصاميم الشقة

كما هو معروف للكثير أن القيام باستئجار الشقق المفروشة هو يعتبر نوع من الفرض على الشخص للتأقلم مع كل من الديكور والأثاث الموجود فيها، وهذا الأمر بالطبع قد يزعج الكثير من الأشخاص ومن هنا قد يعدلوا عن فكرة استئجار الشقة من المستثمر.

هذا يحدث خصوصاً مع الاشخاص الذين يميلون إلى وضع بصمتهم الخاصة في أثاث منزلهم والعيش وفقاً لذوقهم من خلال الديكورات وألوان قطع الأثاث وغيره من الامور.

قد يكون هناك صعوبة في موافقة المستثمر على تغيير هذا الديكور أو حتى إجراء بعض التغييرات الثانوية فيه ولكن من الممكن عمله على حساب الساكن ولكن هذا سيكبده بعض النفقات الإضافية.

هذا الامر لن يكون مجدي في النهاية سواء للافراد او للمالك، ما يجعل ذلك أحد عيوب استئجار شقق مفروشة في دبي التي ينبغي التفكير فيها قبل بدأ استثمارك.

تحديات تواجه المستأجر في الشقق المفروشة

تحمل المستأجر مسؤولية الأضرار

إحدى أهم النقاط الواجب التركيز فيها خلال فكرة الاستثمار العقاري في استئجار وحدة سكنية مفروشة هي أن المستأجر سيكون مسؤول عن أي أضرار قد تحدث في فترة الإقامة، والتي من شأنها أن يتحمل لإجراء عمليات الصيانة والتصليحات.

لذا ننصح المستأجر بضرورة التأكد من كل ما في الشقة من مقتنيات وأثاث الموجود قبل القيام بالسكن في المكان وذلك لعدم حدوث أي مشاكل أو أي تكاليف قد تحدث في المستقبل القريب أو في فترة الاستئجار.

استعمال الأثاث مع أشخاص مختلفين

أخر نقطة في تحديات استئجار الشقق المفروشة في دبي، وهذه المرة هو في الأثاث والأدوات الكهربائية المتواجدة في الشقق المفروشة فهي يتم استعمالها بصورة متكررة من خلال أشخاص مختلفين.

قد يكون هذا بمثابة ضغطاً علي المستأجر خلال القيام باستئجار الشقة، فضلاً عن مستوى النظافة الذي قد يختلف من شخص إلى آخر، وهو ما يشكل أمراً وتحدياً للكثيرين.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق: